تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | اثار الحروق كيف تروح نهائيًا من الجسم؟

اثار الحروق كيف تروح من أبرز الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص حيث تترك الحروق بقع داكنة على الوجه قد تد

الحروق,تكلفة إزالة آثار الحروق بالليزر,متى تختفي آثار الحروق,إزالة آثار الحروق بالليزر,آثار الحروق البنية,كيف ازيل آثار الحروق من اليد,مرهم لازالة اثار الحروق,إزالة آثار الحروق نهائياً,تجميل الحروق,نتائج إزالة آثار الحروق بالليزر,متى يروح أثر الحرق,مخاطر إزالة آثار الحروق القديمة بالليزر,اثار الحروق كيف تروح,كيفية إزالة اثار الحروق,إزالة اثار الحروق,إزالة آثار الحروق الجديدة بسرعة

اثار الحروق كيف تروح نهائيًا من الجسم؟

اثار الحروق كيف تروح

اثار الحروق كيف تروح نهائيًا من الجسم؟

اثار الحروق كيف تروح
اثار الحروق كيف تروح

اثار الحروق كيف تروح من أبرز الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، حيث تترك الحروق بقع داكنة على الوجه قد تدوم آثارها طويلًا، ولكن مع التطور العلمي الذي شهده القطاع الطبي أصبح من الممكن إزالة هذه البقع نهائيًا بأحدث التقنيات، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي اثار الحروق كيف تروح؟.



اثار الحروق كيف تروح؟

 

إزالة آثار الحروق نهائياً من عمليات التجميل التي تتم باستخدام أشعة الليزر، فهي عملية تجميلية تقلل من ظهور آثار الندوب والجروح على البشرة وتجعلها أكثر اتساقًا مع مظهر الجلد من حولها، حيث تعزز تكوين طبقة جديدة من الخلايا السليمة الصحية التي يمكنها تغطية الطبقة التالفة من البشرة.

 

وتعمل أشعة الليزر على تحسين مظهر البشرة عن طريق التخلص من الندوب أو الجروح، وتوحيد لون البشرة، وإزالة آثار التقدم في العمر، كما يحقق نتائج مبهرة في إزالة آثار الحروق القديمة، ومع ذلك فهي لن تخلصك تمامًا من هذه الآثار وخاصة إذا كان أثر الحرق كبيرًا وعميقًا.

 

وتتميز عملية تجميل الحروق بالليزر بأنها لا تتطلب فترة تعافي طويلة، كما أن تكلفتها منخفضة بالمقارنة بغيرها من تقنيات عمليات التجميل المستخدمة لعلاج هذه الأنواع من التشوهات.

طرق إزالة أثار الحروق الجديدة - مقال

التحضير لعملية إزالة آثار الحروق بالليزر

 

تعتبر إزالة آثار الحروق بالليزر من العمليات البسيطة، وتظهر نتائجها خلال فترة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين بعد العملية، ولا تتطلب فترة نقاهة كبيرة، فهي لن تحتاج بعدها سوى الالتزام ببعض التعليمات البسيطة، ومن أهم هذه التعليمات:

 

  • يجب التوقف عن التدخين لفترة أسبوعين قبل العملية وأسبوعين بعدها؛ لأن التدخين يؤثر سلبًا على المريض.
  • التوقف عن تناول فيتامين “هـ” والأسبرين والوارفرين مضادات تجلط الدم وبعض المسكنات والأدوية التي يمكنها أن تزيد من فترة التعافي أو تسبب لك بعض النزيف خلال فترة العلاج.
  • التوقف عن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين “أ”، أو حمض الريتينويك؛ لأنها تزيد من حساسية البشرة للعلاج الضوئي، كما تسبب تقشر البشرة بمفردها، وقد تعرضك للإصابة إذا لم تتوقف عن استخدامها قبل العلاج بفترة لا تقل عن أسبوعين.
  • تأجيل الجلسة إذا كانت البشرة مصابة بحروق نتيجة التعرض لأشعة الشمس.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو لجلسات البخار وحرارة الطبخ قبل الجلسة وبعدها، ويجب استخدام كريمات واقية من التعرض للشمس بعامل حماية مناسب.
  • يجب أيضًا الالتزام بتناول بعض الأدوية للوقاية من الإصابة بنزلات البرد قبل الجلسة، وهذا ما يحدده طبيبك وفقًا لحالتك الصحية في جلسة الاستشارة.

منها العسل والكركم.. علاجات منزلية للتخلص من آثار الحروق

نتائج إزالة آثار الحروق بالليزر

 

لا تختفي آثار الحروق البنية نهائيًا بعد جلسة واحدة بالليزر، صحيح أن العلاج بالليزر أصبح طفرة في عالم التجميل عمومًا وفي تجميل البشرة على وجه الخصوص، إلا أنه ليس حلًا سحريًا ويتطلب العديد من الجلسات.

 

تبدأ عملية إزالة آثار الحروق باستخدام أشعة الليزر لتحفيز وتجديد خلايا البشرة في منطقة الجرح أو الحرق، ويتم إزالة جزء من الطبقات المتضررة من البشرة لتحفيز تكوين طبقة جديدة سليمة، كما يحسن هذا الإجراء كثيرًا من مظهر الجرح، إذ تبدو البشرة أكثر اتساقًا وأنعم ويتوحد لونها، وتختلف النتائج المتوقعة حسب تقنيات الليزر المستخدمة وخبرة الطبيب.

ازالة اثار الحروق بالليزر | أنواعها ونتائجها وأكثر | تجميلي

مخاطر إزالة آثار الحروق القديمة بالليزر

 

تعد إزالة آثار الحروق بالليزر من العمليات الآمنة وخاصة إذا تم إجراءها على يد طبيب مختص، حيث إن الليزر أداة قوية وفعالة، وبالتالي يمكن أن تشكل خطرًا كبيرًا إذا تمت على يد طبيب غير متمرس، كما أنه من الممكن التعرض لبعض المضاعفات البسيطة التي يمكن أن تزول خلال يومين على الأكثر بعد العملية، ومن أبرز الآثار الجانبية لإزالة آثار الحروق بالليزر:

 

  • التورم البسيط الذي يزول خلال فترة من يومين إلى 3 أيام على الأكثر.
  • احمرار البشرة.
  • الألم البسيط الذي يمكن التغلب عليه بالمسكنات التي يصفها الطبيب.
  • الشعور بالحكة (ينبغي تجنب حك البشرة تمامًا، وقد يصف لك طبيبك بعض الكريمات الملطفة لتخفيف هذا الأثر).
  • النزيف البسيط (ينبغي مراجعة الطبيب إذا استمر النزيف أو زادت كميته).
  • التعرض للإصابة بندوب، وتختلف هذه الآثار وشدتها حسب مدى حساسية البشرة، لكن بشكل عام إذا استمرت هذه العلامات أو تعرضت لبعض علامات الإصابة بالعدوى الأخرى، ومنها ظهور الصديد أو التهاب البشرة الشديد أو الألم غير المحتمل، ينبغي عليك حينها مراجعة طبيبك في أسرع وقت ليصف لك العلاج المناسب.

علاج آثار الحروق القديمة والسطحية من الوجه والجسم بسرعة | مدونة كشفية

تكلفة إزالة آثار الحروق بالليزر

 

تتفاوت تكلفة إزالة آثار الحروق بالليزر وفقًا للحالة ومدى عمق آثر الحرق في طبقات البشرة المختلفة، ومن الممكن تغطية تكلفتها من خلال تأمينك الطبي في مصر، ويتم تحديد سعر العملية من خلال عدد من العوامل، ومنها:

 

  • حجم الندوب المتخلفة عن الجرح أو الحرق.
  • عدد هذه الندوب وأماكنها.
  • عدد جلسات العلاج بالليزر المطلوبة لإزالة آثار الحروق.

 

وعند حساب سعر جلسات علاج الحروق بالليزر يجب معرفة أنك قد تحتاج إلى أكثر من مجرد جلسة واحدة ، فقد يتطلب الأمر في المتوسط 3 أو 4 جلسات لتحقيق النتائج المطلوبة، ويحدد طبيبك تكلفة كل جلسة بمفردها بناء على حالتك، ولكن في العموم فإن مظهر الندوب أو آثار الجروح تتحسن كثيرًا بعد الجلسة العلاجية الأولى والتي غالبًا ما تتراوح تكلفتها بين 200 دولار في حالة الحروق أو الجروح البسيطة الصغيرة، وقد تزيد لتصل إلى 3,400 دولار في حالة الحروق الكبيرة.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.