تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فوائد استخدام الليزر في إزالة الشعر

عادة ما تلجأ الفتيات لاستخدام الليزر لإزالة الشعر تجنبا للطرق التقليدية التي تسبب ألم لبعضهن أو لعدم القدرة عل

الليزر,الجلد,تقنية الليزر,الشعر الزائد,التغيرات الهرمونية,جلسات الليزر,العلاج بالليزر,إزالة الشعر,فوائد الليزر في إزالة الشعر,تقنية إزالة الشعر بالليزر,استخدام الليزر في ازالة الشعر,هل الليزر مؤلم في ازالة الشعر

فوائد استخدام الليزر في إزالة الشعر

إزالة الشعر بالليزر

فوائد استخدام الليزر في إزالة الشعر

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر

عادة ما تلجأ الفتيات لاستخدام الليزر لإزالة الشعر تجنبًا للطرق التقليدية التي تسبب ألم لبعضهن ، أو لعدم القدرة على استخدام الطرق التقليدية مما تسببه من إزعاج لبعض الشخصيات لذا نرصد خلال السطور التالية فوائد استخدام الليزر لإزالة الشعر من الجسم.



قلة ظهور الشعور

الاستفادة القصوى من إزالة الشعر بالليزر هو قلة ظهور الشعر بكثافة والتخلص من استخدام المواد الأخرى لإزالة الشعر وتقلل من فرصه تهيج الجلد والجهد الي يتم ابذاله في الطرق التقليدية.

يناسب كافة أنواع البشرة

يناسب استخدام الليزر كل أنواع البشرة ودرجة لونها من الأسمر واللون الفاتح لذا فهو مناسب لكافة الأنواع.

كيف تعمل تقنية الليزر

عن طريق تمرير ضوء الليزر الذي يرسل نبضات تمتصها الشعرة حتى يصل للبصيلات فتتقلص وتموت، ثم يتساقط الشعر، وخلال هذا الإجراء يوضع هلام للتبريد وحماية الجلد قبل الإجراء لمنع الشعور بالألم.

كما يوضع كريم للتخدير الموضعي، كما أن أجهزة الليزر تكون مزودة بأجهزة تطلق رذاذ للتبريد بين كل نبضة ليزر والأخرى، لذا يتخلل الإجراء شعور بالانزعاج فقط وليس الألم، وفي بعض الحالات ينتج ألم طفيف محتمل حسب حساسية البشرة.

ظهور النتيجة

لا تتنتظري ظهور النتائج بصورة فعالة بعد أول جلسه بل تحتاجي إلى الخضوع لعدد 6 جلسات بصورة شهرية وعلى حسب حديث الطبيب ، وحسب حالاتك

ثم تحتاجي إلى جلسه كل 6 شهور ، ولا يظهر الشعر في تلك الفترة وفي حالة ظهوره لا يلاحظ إلا في حالة التغيرات الهرمونية التي تحدث للجسم.

قبل التفكير في خضوع جلسات الليزر عليكي :-

استشارة الطبيب.

يجب عمل الفحوصات اللازمة والتحاليل للتأكد من نسبة هرمونات الأنوثة والذكورة في الدم.

الانتظام في العلاج لفترة لا تقل عن شهرين على الأقل والمتابعة مع الطبيب.

يمكنك بعد معالجة السبب إزالة الشعرعن طريق الليزر، أو عبر الطرق الأخرى.

 

وهناك بعض التعليمات التي يجب اتباعها قبل أو بعد الخضوع للجلسات عليكي

فيما يخص قبل الجلسات

يجب التخلص من الشعر الزائد عبر الحلاقة فقط ولا يجب استخدام أي وسيلة أخرى لإزالة الشعر من الجذور لأن فكرة الليزر تستهدف جذور الشعر.

 لذا ترك فقط بضع ملليمترات من الشعر فوق مستوى البشرة حتى لا يحترق الشعر ولا يصل ضوء الليزر إلى الجذور.

بعد جلسات الليزر

-عدم وضع كريمات تقشير

هناك بعض المستحضرات التي يمنع وضعها قبل وبعد العلاج بالليزر ومنها حمض الجليكوليك، وكريمات الريتينول، والتقشير الكييمائي، أو أي وسيلة للتقشير؛ حتى لا ينتج عن ذلك جفاف الجلد وتكون البقع.

بل أتبعي الكريمات تعليمات الطبيب الخاص بكي فهناك كريمات لابد من وضعها بعد جلسه الليزر ألتزمي بها.

 

-عليكي بالمتابعه

لابد من اتباع جلسات الليزر الأساسية المتابعة كل 6 شهور والخضوع لجلسة ليزر في المكان المحدد أو الجسم كله لكي تحافظي على عدم ظهور الشعر بكثافة مرة أخرى.

-لصالات رياضية

 لا يجب الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية، أو حمامات البخار، أو الحمامات البخارية؛ لمنع تكون البقع والبكتيريا والتهابات الجلد.

 

الوقاية من الشمس

من الضرري الوقاية من الشمس وتجنبها لأسبوع على الأقل، وعند الخروج يجب وضع كريم واقي من الشمس مع عامل حماية أكثر من 30، كما يجب ارتداء قبعات عريضة الحواف.