تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسباب الضعف الجنسي لدى الرجال

يعاني بعض الرجال من عدم القدرة على الوصول للانتصاب أو الحفاظ عليه بما يكفي لممارسة العلاقة الحميمة بشكل ممتع و

السمنة,الضعف الجنسي,الاكتئاب,ضعف الانتصاب,مرض السكري,القلق,الخوف,الثقة بالنفس,العلاقة الحميمة,زيادة الوزن,ضغط الدم,الرجال,القلب,أسباب الضعف الجنسي,عوامل ضعف الانتصاب,أسباب ضعف الانتصاب,عوامل الإصابة بالضعف الجنسي,عوامل الإصابة بضعف الانتصاب

أسباب الضعف الجنسي لدى الرجال

الضعف الجنسي

أسباب الضعف الجنسي لدى الرجال

الضعف الجنسي
الضعف الجنسي

يُعاني بعض الرجال من عدم القدرة على الوصول للانتصاب أو الحفاظ عليه بما يكفي لممارسة العلاقة الحميمة بشكل ممتع ، ولكن وجود مشكلة في الانتصاب من حين لآخر ليست أزمة بقدر ما توجد المشكلة بشكل مستمر مما يسبب عدم الثقة بالنفس ، ومن الممكن أن تحدث مشاكل بينك وبين شريكة حياتك.



لذا لابد من معرفة الأسباب التي تؤدي لضعف الانتصاب" الضعف الجنسي" من خلال السطور التالية:-

 

 

 

 

 

أسباب ضعف الانتصاب

أسباب ضعف الانتصاب متنوعة وتعد عملية معقدة يشارك فيها الدماغ، والهرمونات، والمشاعر، والأعصاب، والعضلات والأوعية الدموية، فيمكن أن ينتج ضعف الانتصاب عن مشكلة في أي من هذه العوامل، وبالمِثل، قد يؤدي الإجهاد ومشكلات الصحة النفسية إلى ضعف الانتصاب أو سوء حالته.

وأحيانًا يسبب اجتماع المشكلات الجسدية والنفسية إلى ضعف الانتصاب.

فعلي سبيل المثال:- قد تؤدِّي حالة جسدية بسيطة تبطئ من استجابتك الجنسية إلى شعورك بالقلق إزاء الحفاظ على الانتصاب، ويمكن أن يؤدِّي القلق الناتج إلى ضعف الانتصاب أو سوء حالته.

 الضغط النفسي: مثل المشاكل الشخصية ومشاكل العلاقات الزوجية، القلق من الأداء الجنسي (الخوف من الفشل الجنسي، الخ). 

 بعض الأمراض الشائعة: فرط ضغط الدم فرط شحميات الدم، تكلس وتصلب الشرايين في الجسم. القاسم المشترك بين هذه الأمراض هو أن جميعها تؤثر على تدفق الدم إلى القضيب، وبالتالي قد تؤثر على الأداء الجنسي وتؤدي الى ضعف الانتصاب.

بعض أنواع الأدوية: الأمر ذاته ينطبق ايضا على الأدوية المستعملة في معالجة الأمراض سابقة الذكر ، أدوية خفض تركيز الدهون، مدرات البول وغيرها).

 الاكتئاب والقلق: هما مرضان شائعان جدا، وأحد أعراضهما البارزة هو انخفاض الرغبة الجنسية وتراجع الأداء الجنسي.

 أمراض القلب وعلاجاتها: يمكن أن تضر هي أيضا، بمستوى الأداء الجنسي. ومن المعروف اليوم أن الشخص الذي تعرض لنوبة قلبية يستطيع العودة إلى ممارسة حياته الجنسية الطبيعية، لكنه بحاجة إلى المساعدة والتشجيع فقط.

 الأدوية:- مثل أدوية التهدئة، أدوية الحد من أحماض المعدة، العلاج الكيميائي والهرمونات المختلفة - قد تمس بمستوى الأداء الجنسي.

استخدام التبغ:-  والذي يُقيِّد تدفُّق الدم للأوردة والشرايين، ومع الوقت من الممكن أن يسبب حالات مرضية مُزمنة تُؤدِّي إلى ضعف الانتصاب.

زيادة الوزن:- خاصةً إذا كنتَ تُعاني من السمنة ولابد من محاولة إنقاص الوزن.

 

 

 

أمراض الغدد الصماء

تنتج الغدد الصماء الهرمونات المسؤولة عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي والوظيفة الجنسية والإنجاب والمزاج العام.

مرض السكري واحد من الأمراض الناتجة عن اضطرابات في الغدد الصماء الذي يمكن أن يتسبب بدوره في الضعف الجنسي.

السبب هو أن إحدى أهم الآثار الجانبية المرتبطة بمرض السكري المزمن هو تلف الأعصاب مما يؤثر على الإحساس بالقضيب. المضاعفات الأخرى المرتبطة بمرض السكري هي اضطراب مستويات تدفق الدم والهرمونات مما يؤدي إلى الضعف الجنسي.