تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الخطوات والتكاليف المتوقعة لعمليات زراعة الشعر 2020

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة الصلع أو الشعر الخفيف وهي من المشاكل الأكثر إزعاجا كونها لا تقتصر على فئة الرج

التدخين,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,زراعة الشعر بالليزر,زراعة الشعر الصناعي,الصلع,الرجال,زراعة شعر

الخطوات والتكاليف المتوقعة لعمليات زراعة الشعر 2020

زراعة الشعر في مصر

عمليات زراعة الشعر

الخطوات والتكاليف المتوقعة لعمليات زراعة الشعر 2020

زراعة الشعر
زراعة الشعر

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة الصلع أو الشعر الخفيف وهي من المشاكل الأكثر إزعاجا كونها لا تقتصر على فئة الرجال فقط، بل تمتد لتشمل النساء أيضا، ولذلك يتم اللجوء لعمليات زراعة الشعر التي زاد الإقبال عليها خصوصا في مصر خلال السنوات الأخيرة من أجل التخلص من هذه المشاكل، واستعادة الإطلالة الجذابة المميزة المليئة بالشعر الصحي والقوي.



 

الخطوات المتبعة لإجراء عمليات زراعة الشعر 2020

قبل البدء في تنفيذ عملية زراعة الشعر سواء بتقنية الشريحة أو تقنية الاقتطاف ينصح أطباء زراعة الشعر جميع الأشخاص الذين يرغبون في القيام بالعملية بضرورة تدليك فروة رأسهم قبل العملية بأكثر من شهر ولمدة ربع ساعة يوميًا، من أجل تنشيط الدورة الدموية في الرأس وتسهيل زراعة الشعر وينبغي كذلك عدم قص الشعر إطلاقا قبل العملية بفترة كافية وذلك لأن عملية زراعة الشعر تقوم على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة التي تحتوي على الشعر بكمية معينة ثم نقلها إلى منطقة الصلع التي تحتاج إلى زراعة الشعر.

 

ومن الضروري أن تتوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن يوم كامل قبل القيام بعملية زراعة الشعر.

وبعد عمل التحاليل اللازمة التي سيطلبها الطبيب من المريض وإتباع النصائح السابقة تبدأ عملية زراعة الشعر بمعرفة المكان الذي يرغب الشخص بزراعة الشعر فيه بالضبط فمن الممكن أن يرغب الرجال في زراعة شعر الذقن أو اللحية أو الشارب ،والنساء من الممكن ان تقوم بزراعة الخط الامامي للجبهه لتزود كثافتها ، لذلك يقوم الطبيب بتحديد المكان المراد زراعة الشعر به أولا ، ومن ثم يقوم بتخطيط مكان زراعة الشعر بشكل جيد وتقسيم هذه المناطق حتى تتم عملية زراعة الشعر بشكل صحيح ويبدو في النهاية متساوي ومنظم كالشعر الأصلي.

يستخدم الطبيب في عملية زراعة الشعر التخدير الموضعي على فروة الرأس حتى لا يشعر المريض بأي ألام أثناء العملية بل ويستطيع أي شخص التحدث بشكل طبيعي أثناء إجراء هذه العملية ويكون على وعي تام بما يحدث حوله، فهي لا تصنف على أنها عملية جراحية.

يأخذ الطبيب بعد ذلك بعض بصيلات الشعر من إحدى المناطق التي يتوافر فيها الشعر ويقوم بنقلها إلى المكان المطلوب زراعة الشعر فيه.

بعد ذلك تُغرس البصيلات في هذه الأماكن بشكل احترافي دون أن يتسبب ذلك في الشعور بأي آلام.

وبعد الخضوع لعمليات زراعة الشعر فإن ظهور النبتة الأولى للبُصيلات يستغرق من ثلاث أشهر إلى سبعة أشهر تقريباً، بعدها تبدأ البُصيلات في النمو بشكلٍ منتظم حتى تصل لطول طبيعي، وبعد ذلك يمكن التعامل مع البُصيلات الجديدة بالطريقة الطبيعية للتعامل مع الشعر بدون أي قلق.

 

تكلفة عمليات زراعة الشعر 2020

تقنية الإقتطاف في عمليات زراعة الشعر هي الأعلى سعراً وتكون في متوسط 50,000 جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 3000 دولار تقريباً، في حين تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 7000 إلى 20,000 جنيهاً أي ما يُعادل  550 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً .