تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بهذه الطريقة.. يمكن زراعة الشعر لمرضى السكر

تكتسب عمليات زراعة الشعر أهمية كبيرة لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر ومشاكل الصلع التي تؤثر على

الكولاجين,التدخين,شرب الكحول,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,السكري,الصلع,المرض,تقنيات زراعة الشعر,زراعة شعر,عملية زراعة الشعر,التخدير الموضعي,الفحوصات الطبية,زراعة الشعر لمرضى السكر,مرضى السكر,تقنية الاقتطاف,تقنية سفير

بهذه الطريقة.. يمكن زراعة الشعر لمرضى السكر

بهذه الطريقة.. يمكن زراعة الشعر لمرضى السكر

زراعة الشعر
زراعة الشعر

تكتسب عمليات زراعة الشعر أهمية كبيرة لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر، ومشاكل الصلع التي تؤثر على مظهرهم، ولأن عمليات زراعة الشعر بدأت قديمًا بإجراءات جراحية معقدة يتم فيها إحداث جروح وشقوق وربما يحدث نزيف،  لذلك كان مرضى السكر ممنوعون من إجراء هذه النوعية من العمليات نظرا للمضاعفات التي ربما تحدث لهم في حال التعرض لنزيف، ولكن في هذا المقال سنقدم لجميع مرضى السكري عمليات زراعة الشعر بتقنياتها الحديثة التي لا يحدث منها أي مضاعفات بل يتم إجرائها بشكل آمن جدًا وبتحقيق نتائج رائعة.



 

تقنيات زراعة الشعر الملائمة لمرضى السكر

 

تنطوي بعض المخاطر المحتملة من إجراء عمليات زراعة الشعر على مريض السكر نظرا لإمكانية حدوث صعوبة في التئام الجروح بجانب إمكانية حدوث نزيف يصعب السيطرة عليه.

 

ولكن هناك بعض التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر وأثبتت أقصى درجات النجاح والأمان لمريض السكر وهي:

 

تقنية الإقتطاف

 

تعتمد عملية زراعة الشعر بالاقتطاف على تعويض الشعر المفقود بشعر أخر جديد يتم أخذه من المناطق المانحة وهي المناطق التي تحتوي على كثافة عالية من الشعر وغالبا ما تكون مؤخرة الرأس حيث يتم نقل جذور الشعر من هذه المنطقة باستخدام أدوات دقيقة وخاصة مصممة لذلك .

 

وتعتمد عملية زراعة الشعر بالاقتطاف أيضا على الشكل الغير جراحي في الإجراء فهي من العمليات البسيطة والغير مؤلمة فلا يتم إزالة أي نوع من أنسجة فروة الرأس، وهذا يعني أنه لن تكون هناك أي ضمادات أو خيوط جراحة ، بل تبقى فروة الرأس سليمة، حيث يتم إزالة جذور الشعر واحدة تلو الأخرى من المنطقة المانحة تحت تأثير التخدير الموضعي حتى لا يشعر المريض بأي آلام.

 

 

تقنية سفير لزراعة الشعر

 

وهي من أحدث الطرق المستخدمة في عمليات زراعة الشعر خصوصا في تركيا، وتعتمد في عملية زراعة الشعر على أدوات خاصة مصنوعة من مادة حادة شديدة الصلابة تعرف باسم السفير، وهو عبارة عن نوع من الأحجار الكريمة والتي تعمل على فتح ثقوب في فروة الرأس غاية في الدقة وبنفس العمق الذي تتطلبه ، ومن أهم مميزات حجر السفير هو تحفيز الكولاجين الموجود بالأنسجة للعمل ومساعدة الأنسجة للتماثل للشفاء بشكل سريع، ولن يحتاج المريض بعد عملية زراعة الشعر وقت طويل للشفاء ويتم ذلك في أقل وقت ممكن.

 

ويتم زراعة الشعر بهذه التقنية على نفس مبدأ زراعة الشعر بالاقتطاف ولكن عملية فتح القنوات تتم بواسطة تقنية السفير، ومن مميزات هذه التقنية زرع أكبر عدد ممكن من البصيلات ، كما أنها تعتبر من التقنيات الدقيقة إلى أبعد الحدود.

 

عوامل نجاح زراعة الشعر

 

تتعدد العوامل التي تؤدي إلى نجاح زراعة الشعر لمريض السكري ن فبعد اختيار التقنية المناسبة له والبعيدة عن الإجراء الجراحي يبقى بعض العوامل الأخرى المساهمة في تحقيق النجاح مثل:

 

اختيار مركز زراعة شعر على قدر عالي من الخبرة والكفاءة المهنية والتمييز بين الحالات المرضية لمعرفة كيفية التعامل وإجراء العملية لمريض السكر .

 

التزام المريض كذلك بعد إجراء زراعة الشعر بتعليمات الطبيب الموصوفة له عامل كبير في تحقيق نسب نجاح عالية.

 

متابعة المريض مع طبيبه والتشاور معه في أي استشارات خاصة بزراعة الشعر بعد إجراء العملية يقلل من حدوث المضاعفات المحتملة.

 

الفئات التي يمكنها إجراء عملية زراعة الشعر

 

هناك فئات من مرضى السكري لا يمكنهم إجراء أي عمليات تجميلية حتى ولو بأبسط الطرق الغير جراحية المتاحة وهم الحالات المتقدة من المرض لدرجة تضرر الأطراف.

 

لذلك يلزم تحديد نوعية السكر المصاب به المريض قبل إجراء زراعة الشعر حتى يتم الاستعدادات اللازمة المتمثلة في:

 

  • إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.
  • قياس مستوى السكر بالدم على مدار أسبوعين كاملين قبل العملية.
  • تجنب التدخين أو شرب الكحول.
  • أخذ قسط كافي من الراحة قبل العملية لكي تكون فروة الرأس مؤهلة تماما لزراعة الشعر.
  • ضرورة الاهتمام بفروة الرأس لتجنب حدوث التهابات بعد إجراء العملية.
  • إتباع تعليمات الطبيب بشكل مثالي لتجنب الإصابة بالمضاعفات.

 

نتائج زراعة الشعر لمريض السكر

 

الانتهاء من عمليات زراعة الشعر يعقبه العديد من المضاعفات والآثار الجانبية الطبيعية، ولكن مع مريض السكري فمن المتوقع تأثره بالعملية أكثر من غيره نظرا لحساسيته تجاه الجروح، ومن الأعراض الجانبية المحتمل ظهورها على مريض السكر ما يلي:

 

  • إمكانية حدوث احمرار بفروة الرأس يتحول للالتهاب وظهور تجمعات دموية.

 

  • إمكانية ظهور القشرة بمكان الزراعة مع الشعور بالحكة.

 

  • إمكانية الشعور بألم في الرأس وصداع مستمر.

 

وينبغي التنويه أن هذه الأعراض من الأعراض الطبيعية والغير مقلقة ستزول بعد فترة وجيزة دون أن تمثل أي خطورة على صحة المريض أو على عملية الزراعة.