تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | هذه الكلمات لا يجب قولها للشخص المكتئب

يحتاج الأفراد الذين يعانون من الاكتئاب إلى الحصول على الدعم المعنوي من كافة الأصدقاء أو أفراد العائلة المقربين

الاكتئاب,السرطان,الجاثوم,العلاج الطبيعي,المشاعر السلبية,الشعور باوحدة,الدعم العاطفي,الدعم المعنوي,الشخص المكتئب,الافكار الايجابية

هذه الكلمات لا يجب قولها للشخص المكتئب

هذه الكلمات لا يجب قولها للشخص المكتئب

الاكتئاب
الاكتئاب

يحتاج الأفراد الذين يعانون من الاكتئاب إلى الحصول على الدعم المعنوي من كافة الأصدقاء أو أفراد العائلة المقربين, حيث يعد تقديم الدعم العاطفي و المعنوي جزءا أساسيا لعملية الشفاء, إلا إن إيجاد الكلام المناسب لهذه الحالات لا يعد أمرا سهلا, عوضا عن أن بعض الأحاديث قد تضر الشخص المكتئب بدلا من تقديم النفع له.



 

 أمور لا يجب قولها للشخص المكتئب

 

 انا أعلم كيف تشعر: لا أنت لا تفعل ذلك, هذا ما ينطق به الشخص المكتئب, حيث لا توجد وسيلة لنا حنى نشعر بالألم الذي يشعر به الاشخاص الآخرون، حتى و إن كان الشخص لديه خبرة في الاكتئاب,  فالحقيقة أنه لا يوجد شخصان أو حالتان متشابهتان للشعور ذاته, فكل شخص لديه نظرة مختلفة عن الآخر.

 

 يمكن للأمور أن تكون اسوأ: بالطبع يمكن للأمور أن تكون اسوأ مما عليها, فـإذا كنت قد خسرت عملك, فهناك من خسر والديه بحادث سير, أو هناك من يعاني من السرطان, و لكن هذا لا يبرر للشخص المكتئب أن عليه التفكير بتلك الطريقة, فالالم والأذى الذي يشعر به الشخص المكتئب هو حقيقي في الوقت الراهن, لذلك يجب على الأهل و الأصدقاء ان يدركوا عدم قدرة الشخص المكتئب على تقبل تلك الأفكار, فما يراه بمخيلته هو في غاية السواد.

 

 الله لا يحملك أكثر مما تستطيع التعامل معه: إن كنت شخصا متدينا فقد تريحك سماع تلك الكلمات, إلا أن الأمر مختلف بالنسبة للشخص المريض بالاكتئاب, حيث يعني ذلك الأمر بالنسبة له أن الله قد اعطاه الألم نظرا لقدرته على التحمل.

 

 سوف تكون على ما يرام:- ربما نعم, و ربما لا, و لكن لا يستطيع الأشخاص المصابين بالاكتئاب الشعور بذلك لمجرد أن يؤكد له الآخرون أنهم سوف يكونون على ما يرام في نهاية المطاف.

 

 فقط تناول الدواء :- تتفاوت أراء الأفراد في اتخاذ القرار لتناول الأدوية المضادة للاكتئاب, حيث يفضل البعض تناول الأدوية, في حين يفضل البعض الآخر الحصول على العلاجات الطبيعية.