تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الطرق العلاجية لقيلة الخصية المائية

الأمراض المتعلقة بالأعضاء التناسلية لدى حديثي الولادة من أكثر الأمراض التي تثير الرعب والفزع خصوصا لدى الأمهات

الرضع,الولادة,الرجال,قيلة الخصية المائية,القيلة المائية,كيس الصفن,الحيوانات المنوية,حديثي الولادة,الأطفال,الفتق السري,الفتق الإربي,اسباب قيلة الخصية المائية,اعراض قيلة الخصية المائية

الطرق العلاجية لقيلة الخصية المائية

الطرق العلاجية لقيلة الخصية المائية

قيلة الخصية المائية
قيلة الخصية المائية

الأمراض المتعلقة بالأعضاء التناسلية لدى حديثي الولادة من أكثر الأمراض التي تثير الرعب والفزع خصوصا لدى الأمهات، حيث تقلق من إمكانية تأثر طفلها بهذه المشكلة المرضية في الكبر، ولكن في هذا المقال سنضع لجميع الأمهات الحلول العلاجية المتاحة للتخلص من مشكلة قيلة الخصية المائية.



 

 

طرق علاج قيلة الخصية المائية

 

عند إصابة الأطفال الرضع بالقيلة المائية فمن المحتمل أن تزول من تلقاء نفسها في حوالي عام, ولكن إذا لم تختفي القيلة من تلقاء نفسها أو أصبحت كبيرة جداً, فقد يحتاج المريض لإجراء عمل جراحي.

 وفي البالغين, عادة ما تذهب القيلة في غضون ستة أشهر, وعادة ما تحتاج إلى عمل جراحي فقط اذا كانت من النوع التوصيلي لأنها قد تؤدي إلى حدوث فتق أو إنها تسبب عدم الراحة.

 

علاج قيلة الخصية المائية جراحيا

 

يتم إجراء الجراحة لإزالة القيلة المائية تحت تأثير التخدير العام وفي معظم الحالات, يكون المريض قادراً على العودة إلى المنزل في غضون ساعات قليلة من الجراحة حيث يتم إجراء قطع صغير في البطن أو كيس الصفن اعتماداً على موقع القيلة, و يتم إزالة القيلة جراحياً.

 

 

علاج قيلة الخصية المائية بإبرة البزل

 

هنالك خيار آخر لعلاج القيلة المائية وهو استنزافها بإبرة طويلة, حيث يتم إدخال الإبرة في الكيس لسحب السوائل وفي بعض الحالات قد يتم حقن الدواء لمنع الكيس من الامتلاء مرة أخرى, و يتم تنفيذ ذلك عادة على الرجال الذين هم في خطر كبير لحدوث المضاعفات أثناء الجراحة.

 

وأخيرا لا تشكل قيلة الخصية المائية خطرًا ولا تؤثر على الخصوبة، ومع ذلك، قد تكون مرتبطة بحالة مرضية كامنة في الخصية يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة، منها على سبيل المثال:

عدوى أو ورم وهو ما قد يقلل من تكاثر الحيوانات المنوية أو وظيفتها.

الفتق الأربي حيث يؤدي انحصار حلقة الأمعاء في جدار البطن إلى مضاعفات تهدد الحياة.