تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نحت الجسم بالفيزر.. الإجراءات والنتائج والأسعار

الفيزر أحد أشهر التقنيات الحديثة المستخدمة في عمليات نحت الجسم وقد أثبتت فعالية كبيرة فهي تجعل الجسم أكثر تناس

شفط الدهون,الليزر,نحت الجسم,الجلد,شد الجلد,الحمل,الفيزر,نحت الجسم بالليزر,تفتيت الدهون,السكريات,فقدان الوزن,الرياضة,ممارسة الرياضة,الأوعية الدموية,رفع الثدي,القلب,عملية شفط الدهون,الصدفية,نحت الجسم بالفيزر,تكلفة

نحت الجسم بالفيزر.. الإجراءات والنتائج والأسعار

نحت الجسم بالفيزر.. الإجراءات والنتائج والأسعار

نحت الجسم بالفيزر
نحت الجسم بالفيزر

الفيزر أحد أشهر التقنيات الحديثة المستخدمة في عمليات نحت الجسم، وقد أثبتت فعالية كبيرة فهي تجعل الجسم أكثر تناسقاً وجمالاً، وموضوعنا التالي سقدم لكم كافة التفاصيل المتعلقة باستخدام الفيزر في نحت الجسم وما هي تكلفة هذه العملية؟! وما هي مميزاتها وعيوبها؟ وهل هناك بدائل أخرى لها؟..



 

ما هو نحت الجسم بالفيزر؟

 

الفيزر هو أحد التقنيات البديلة لعملية شفط الدهون التقليدية، وفيها يتم القيام بتفتيت الدهون والتخلص منها ثم العمل على إعادة تشكيل معالم الجسم ونحتها.

ويعتمد في في عملية نحت الجسم بالفيزر على موجات الفيزر الفوق صوتية التي تساعد على فصل الخلايا الدهنية عن بعضها البعض وبالتالي تفتيتها من خلال نحتها في حالتي الحركة والسكون.

 

خطوات استخدام الفيزر لنحت الجسم

 

بعد الفحص الطبي للمريض وعمل فحوصات الطبية وخاصة فحوصات الدم اللازمة يقوم الطبيب بتحديد موعد القيام بعملية نحت الجسم، وهي تتم من خلال عدد من الإجراءات كالآتي:

- يبدأ الطبيب أولاً بتخدير المريض ومن ثم القيام بتعقيم الجلد.

- القيام يعمل شق جراحي صغير بالجلد لا يتعدى طوله نصف سم.

- القيام بحقن الدهون بشائل خاص يعمل على تخدير المنطقة وأيضاً إبعاد الأوعية الدموية الموجود فيها فضلاً عن زيادة سمك طبقة الدهون وبالتالي سرعة التخلص منها.

-يقوم الطبيب بإدخال جهاز الليزر والقيام بعملية تفتيت الدهون والتخلص منها وفي وضع الحركة والسكون.

-إدخال قنينة خاصة تستهدف الدهون بعد تحويلها إلى سائل يسهل إمتصاصه.

 

المناطق التي يمكن نحتها بالجسم

 

هناك عدد من المناطق التي يمكن أن يستخدم الفيزر لنحتها بالجسم هي:

  • منطقة البطن: وذلك لأزالة الجلد المترهل بالبطن وجوانب الخصر.
  • منطقة الفخذين والركبتين.
  • منطقة الذقن والرقبة.
  • الذراعين والأرداف والموخرة.
  • منطقة الثدي: حيث يتم رفع الثدي عكس اتجاه الجاذبية وكذلك من الجانبين وبالتالى السيطرة على حالة الترهل التي تصيبه نتيجة عملية فقدان الوزن أو بسبب الحمل والرضاعة.

 

الأشخاص المرشحين لعملية نحت الجسم بالفيزر

 

ليس كل  شخص مؤهل للقيام بعملية نحت الجسم بالفيزر، بل هناك بعض الشروط الواجب توفرها في الشخص حتى يستطيع القيام بها، منها:

- أن يكون شخص قد وصل إلى وزنه المثالي أو أقترب منه، أي أشخاص أستقرت لديهم عملية نقصان الوزن.

- إذا كان هناك زيادة في الوزن تكون بنسبة لا تتعدى ال 30%.

- الأشخاص البالغين ممن هم فوق سن 18 عاماً.

- الأشخاص الطبيعين الذين يرغبون فى تحسين شكل معالم الجسم أو إظهارها.

- الأشخاص الأصحاء ممن لا يعانون من أي مشاكل صحية كأمراض القلب أو السيولة أو أي مشاكل أخرى قد تعيق عملية الشفاء بعد القيام بنحت الجسم.

- الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من أي مشاكل جلدية مثل الأكزيما أو الصدفية .

 

مميزات نحت الجسم بالفيزر

 

1-عملية غير جراحية وبالتالي يمكن العودة للمنزل في نفس يوم إجرائها.

2-لا يسبب إجرائها غالباً أي ألم بالجسم.

3-لا تحتاج إلى فترة نقاهه وبالتالى سهولة العودة للحياة العادية.

4-تجعل الجسم أكثر تناسقاً وجمالاً، حيث تقوم أيضاً بإعادة توزيع الدهون في الجسم حيث يمكن شفط الدهون من منطقة معينة وإعادة زرعها في منطقة أخرى لإبراز جمالها.

 

الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم

 

يكمن الاختلاف بين عملية شفط الدهون وعملية نحت الجسم في هدف كلاً منهما، فعملية شفط الدهون الهدف منها هو تفتيت الدهون ومن ثم القيام بشفطها للمساعدة في خسارة الوزن.

أما عملية نحت الجسم تكون مرحلة ثانية بعد عملية شفط الدهون، وهدفها الرئيسي هو إعادة تشكيل معالم الجسم والتخلص من الترهلات الموجودة بالجلد والخلايا الدهنية العنيدة المتبقية.

 

نتائج نحت الجسم بالفيزر

 

تكون نتائج عملية النحت ملحوظاً جداً بعد الانتهاء من العملية مباشرة وتستمر فى التحسن خلال الفترة التي تليها حتى يصل إلى الشكل النهائي في فترة تتراوح ما بين 3 لـ 6 سهور بعد العملية.

ويعتمد مدى استمرار النتائج على درجة التزام الشخص بنمط حياة صحي يعتمد على تناول الطعام المتوازن والبعد عن السكريات والدهون كثرة تناول السوائل والمياه والحرص على ممارسة الرياضة بشكل مستمر.

 

 تكلفة عملية نحت الجسم بالفيزر في مصر

 

لا يوجد تكلفة واحدة لعملية نحت الجسم بالفيزر، فهي تختلف بناء على الكثير من العوامل منها عدد المناطق المراد نحت الجسم بها، مقدار الدهون الموجود وسمعة الطبيب وخبرته ومنطقته الجغرافية

ولكن يمكن تحديد متوسط سعر نحت الجسم بالليزر في حوالى عشرة آلاف جنية مصري للمنطقة الواحدة، ولنكن أكثر تخصيصاً وهي تكلفة منخفضة كثيراً مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، فمثلا الإمارات العربية تصل التكلفة فيها إلى 5 آلاف دولار للمنطقة الواحدة، وفي قطر حوالى 3 آلاف دولار، بينما يصل في انجلترا إلى 6 آلاف.

 

 

التقنيات الأخرى البديلة لنحت الجسم بالفيزر

 

هناك عدد من التقنيات البديلة التي قد يعتمد عليها الطبيب لنحت الجسم منها:

1-النحت  من خلال الأشعة تحت الحمراء:  وهي تعمل بطريقتين الأولى تسليط أشعه مشابه لليزر لتفتيت الدهون والثانيه تنشيط الدورة الدموية لإزالة الدهون وكذلك إزالة الخطوط البيضاء وعلامات تمدد الجسم.

 

2-النحت بالتبريد: حيث يتم استخدام أشعة الليزر الباردة بشكل مباشر على مناطق معينة بالجسم لكي يتم قتل الخلايا الدهنية بها.

 

3-النحت من خلال تقنية المساج: وهي تستخدم تقنيات التدليك لتنشيط الدورة الدموية واللمفاوية وبالتالى شد الجلد والترهلات ونحت الجسم، ما يميزها تعمل بشكل ممتاز على التخلص من الخطوط البيضاء بدرجة كبيرة.

 

4-نحت الجسم بالميزوثيرابي: حيث يتم حقن الجلد بمواد معينة لتحقيق نتائج تجميلية، فمرة يتم حقن الجلد للتخلص من الدهون مرة أخرى يتم حقن الجلد بمواد مختلفة لشد لشخص الجلد، ويحتاج النحت بالميزوثيرابي عدد من الجلسات حتى يصل الشخص إلى نتيجة مرضية.

 

5-نحت الجسم بالليزر:يتم استخدام أشعة الليزر لتسخين وتدمير الخلايا وتستخدم هذه التقنية بكثرة لنحت منطقة البطن والخصر.