تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نحت الجسم الديناميكي .. لقوام ممشوق وشكل رياضي

عمليات نحت الجسم من العمليات المفضلة لدى العديد من الأشخاص الذين يعانون من الترهلات الجلدية حيث تجمع لهم فوائد

شفط الدهون,الليزر,حروق,عمليات شفط الدهون,السمنة,الترهلات الجلدية,نحت الجسم,شد الجلد,الحمل,عمليات نحت الجسم,التدخين,السمنة الموضعية,الفيزر,فوائد شفط الدهون,الشريان التاجي,الرياضة,ممارسة الرياضة,المضادات الحيوية,اللحوم المصنعة,الرضا

نحت الجسم الديناميكي .. لقوام ممشوق وشكل رياضي

نحت الجسم الديناميكي .. لقوام ممشوق وشكل رياضي

عملية نحت الجسم الديناميكي
عملية نحت الجسم الديناميكي

عمليات نحت الجسم من العمليات المفضلة لدى العديد من الأشخاص الذين يعانون من الترهلات الجلدية، حيث تجمع لهم فوائد شفط الدهون وإمكانية شد الجلد بهدف الحصول على الجسم الممشوق والعضلات المنحوتة بشكل عالي الدقة، ولا تقتصر هذه النوعية من العمليات على الرجال فقط، بل تفضلها العديد من النساء خصوصا بعد مرورهن بمرحلة الحمل والولادة حيث ترهلات البطن التي لا تزول، لذلك سنقدم للراغبين في الرشاقة والأناقة التفاصيل الكاملة عن عملية نحت الجسم الديناميكي، فتابعونا على Doctor Live  لمعرفة المزيد عن الجمال .



 

ما المقصود بعملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد ؟               

 

عملية نحت الجسم الديناميكي نوع من أنواع العمليات التجميلية الدقيقة جدا حيث تجمع بين التخلص من الدهون المتراكمة في جميع مناطق الجسم وبين منحها التحديد والنحت عالي الدقة، وليس هذا فحسب بل يتمكن من الوصول إلى الدهون في المناطق الأكثر دقة من الجسم، وكذلك الأماكن الكبيرة، وتأخذ التقنية في الاعتبار أبعاد منطقة شفط الدهون من الطول والعرض ومحيط العضلات.

 

ويتم إجراء عملية نحت الجسم بعد فقدان كبير للوزن حيث تزداد الترهلات الجلدية وتتراكم الدهون بشكل بسيط أو متوسط يمكن إزالته من خلال هذه العملية مع تحسين شكل الأنسجة الداخلية لإعطاء الجسم القوام الممشوق والمطلوب من قبل المريض.

 

الأشخاص المؤهلين لإجراء عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

 

يمكن إجراء عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي للأبعاد من قبل الرجال أو النساء المهم معاناتهم من السمنة الموضعية العنيدة التي تكسب الجسم مظهر غير صحي وغير لائق تماما، ولكن يشترط في الأشخاص الذي يرغبون في إجراء نحت الجسم الديناميكي الأتي:

 

أن يكون الشخص بصحة عامة جيدة.

 

أن لا يعاني الشخص من حالة صحية تمنع من التخدير والجراحة.

 

أن يكون الشخص قريب من الوزن المثالي.

 

أن يكون هدف الشخص من العملية هو الهدف الذي تعمل عليه هذه النوعية من العمليات من إبراز العضلات ونحت القوام.

 

أن يمتنع الشخص عن التدخين على الأقل لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية حتى تمام التماثل للشفاء.

 

أن يتمتع الشخص بمرونة الجلد فهي من عوامل الحصول على نتائج تشعر بالمزيد من الرضا.

 

ولكن يمنع إجراء عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد لهؤلاء الأشخاص :

 

  • من يعاني من ضعف الجهاز المناعي.
  • من يعاني من اضطرابات تدفق الدم.
  • من يعاني من مرض الشريان التاجي.

 

الفرق بين نحت الجسم الديناميكي ونحت الجسم العادي

 

يتم إجراء عمليات شفط الدهون لتعطي نتائج مبهرة لمن يعانون من الدهون العميقة والمتوسطة ولكنهم يفشلون في الحصول على القوام المنحوت والعضلات البارزة من خلال هذه العملية وحدها لأنها تفشل في الوصول إلى دهون الطبقات السطحية تحت الجلد مباشرة وهذه الدهون هي أكثر أنواع الدهون العنيدة التي لا تستجيب للرجيم والرياضة.

 

شفط الدهون التقليدي يتطلب الكثير من الدقة من الطبيب حتى لا تتعرض أنسجة الجسم والجلد والأعصاب للإصابات والتلف، كما أن الطرق التقليدية تصطدم بالدهون بشكل مباشر فينتج عنها المزيد من الكدمات، والآثار الجانبيةعلى عكس تقنية نحت الجسم الديناميكي التي تستخدم موجات الفيزر متوسطة الطاقة التي تذيب الدهون بلطف بدون الاصطدام بالدهون والتسبب في تلف الأعصاب أو الأوعية الدموية، ولا ينتج عنها حروق وإصابات الجلد.

 

تستطيع الموجات فوق الصوتية الوصول للأنسجة الدهنية بشكل انتقائي حتى الوصول إلى الطبقات السطحية من الدهون التي تفصل بين الجلد والعضلات وتجعل ظهور الدهون أصعب.

 

خطوات عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

 

تمر عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد بمرحلة دقيقة جدا يخضع لها المريض وتستغرق مدة العملية من ساعتين إلى 4 ساعات تتوقف المدة الزمنية على المنطقة التي يرغب المريض في شفط الدهون منها وكذلك حجم أو كمية الدهون وهو ما سيحدده الطبيب وحده لكن يمكن تلخيص الخطوات الفعلية للعملية كالتالي:

 

تبدأ العملية بمرحلة التخدير حيث يقوم الطبيب بتخدير المريض بالمخدر الموضعي بعدها يتم عمل شقوق الجراحة في منطقة نحت الجسم التي يرغب المريض في شفط الدهون منها ونحتها.

 

بعد ذلك يقوم الطبيب يحقن الجسم بالمحلول الملحي المعقم لتمديد خلايا الدهون حتى يتم إذابتها بسهولة ثم يدخل أداة شفط الدهون التي تطلق موجات فوق صوتية تذيب الدهون بلطف شديد وتصل لكافة مستويات الدهون.

 

وينبغي التنويه أنه بفضل الحرارة الليزر رباعي الأبعاد التي توزع باعتدال على جميع الدهون تصبح النتائج متكافئة للغاية ومرضية بشكل كبير جدا.

 

يتم في إجراء عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد استخدام أدوات خاصة أكثر دقة تصل للدهون السطحية تحت الجلد عن طريقها يمكن إبراز محيط العضلات بدقة كافية لتحديدها.

 

هذا ويترك الطبيب بعض المحلول الملحي ومادة التخدير داخل شوق الجراحة حتى لا يشعر المريض بالألم أثناء الإجراء ثم يضع الطبيب أنابيب تصريف السوائل في شقوق الجراحة لمنع تراكمها أسفل الجلد.

وتنتهي العملية بغلق الطبيب لشوق الجراحة وتوضع الضمادات والشاش على هذه الشقوق لامتصاص السوائل وتغطية الجرح.

 

وبعد أن تنتهي عزيزي القارئ الراغب في إجراء نحت الجسم الديناميكي من خطوات العملية الدقيقة يمكنك البقاء في المستشفى لعدة ساعات لاختبار نتائج الجراحة والصحة العامة، ثم يمكن العودة للمنزل في نفس اليوم.

 

التعافي بعد إجراء عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

 

بعد الانتهاء من عملية نحت الجس رباعي الأبعاد ستستمر فترة تعافي المريض من أسبوع إلى 10 أيام وما يحدد هذه المدة الزمنية بالطبع هو مدى التام المريض بالراحة وبتعليمات الطبيب الموصوفة .

 

وللمرضى الراغبين في فترة تعافي أقل عليهم إتباع الأتي:

 

ينبغي تناول الأدوية المسكنة عند الشعور بالألم .

 

ينبغي تناول المضادات الحيوية لتجنب الإصابة بالعدوى في المواعيد الموصوفة بالضبط.

 

ينبغي الحركة كل ساعتين لتنشيط الدورة الدموية، ومنع تراكم السوائل تحت الجلد.

 

ينبغي ارتداء المشد الطبي لأنه يضغط على الجلد ويخرج السوائل التي تتجمع تحت الجلد كما يحسن من النتائج ويزيد سرعة ظهورها.

 

ينبغي الاهتمام بتنظيف شقوق الجراحة، ووضع المراهم المضادة للالتهابات، والمضادات الحيوية الموضعية.

 

ينبغي التزام الراحة وعدم بذل مجهود عنيف ويمكن بدء النشاط الرياضي الخفيف بعد 10 أيام.

 

يمكن العودة للعمل بعد 10 أيام من انتهاء العملية.

 

ينبغي تناول الطعام الصحي، والخضروات والفاكهة والبروتين.

 

ينبغي الامتناع تماما عن الملح في الطعام حتى لا يتسبب في الانتفاخات والتورم.

 

ينبغي شرب الكثير من المياه لأنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية وطرد الوسائل.

 

ينبغي الحرص على تناول المكسرات والبذور لأنها تساعد على تجديد الأنسجة .

 

نتائج عملية  الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

 

عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد من العمليات التي تظهر نتائجها بشكل فوري وهو ما يزيد ثقة المريض بالعملية ويحسن من عملية شفاءه .

 

بعد الانتهاء من العملية سيرى المريض النتائج واضحة له ولكن ستظهر بعض الأعراض الجانبية للعملية مثل التورم والاحمرار والانتفاخ، إلا أنه في حال شفط كمية دهون قليلة من الجسم ستكون الأعراض الجانبية نادرة الحدوث وفترة التعافي أسرع بكثير .

 

وبعد زوال الأعراض الجانبية سيتمكن المريض من رؤية النتائج الأكثر وضوحا في جسم منحوت أكثر ويمكن رؤية محيط العضلات، والحصول على المظهر الرياضي.

 

وللحفاظ على النتائج يجب إتباع الأتي:         

 

  • الاستمرار في ممارسة الرياضة بانتظام.
  • إتباع نظام غذائي صحي.
  • تناول أطعمة غنية بالألياف والبروتينات، والخضروات والفاكهة.
  • شرب الكثير من المياه.
  • الابتعاد عن اللحوم المصنعة والسكريات، والدهون غير الصحية.