تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الأسنان الفورية في مصر

زراعة الأسنان الفورية نوع خاص ومميز جدا في عالم زراعات الأسنان حيث تعتبر الزراعة الفورية هي التطور الفكري والت

الليزر,زراعة الأسنان,الكلي,الفم,الحالة النفسية,التخدير الكلي,عملية زراعة الأسنان الفورية في مصر,عظام الفك,عمليات زراعة الأسنان,مميزات زراعة الاسنان الفورية,التطور التكنولوجي,موانع زراعة الاسنان,خطوات زراعة الأسنان,زراعة الأسنان الفورية في مصر,خطوات زراعة الاسنان الفورية

زراعة الأسنان الفورية في مصر

زراعة الأسنان الفورية في مصر

زراعة الاسنان الفورية
زراعة الاسنان الفورية

زراعة الأسنان الفورية نوع خاص ومميز جدا في عالم زراعات الأسنان، حيث تعتبر الزراعة الفورية هي التطور الفكري والتقني لزراعات الأسنان التقليدية، والتي تهدف جميعها إلى تعويض الأسنان التالفة والمكسورة بأسنان اصطناعية لها نفس خواص الأسنان الطبيعية من حيث الشكل والوظيفة، وفي هذا المقال سنوضح لكم كل ما يتعلق بزراعة الأسنان الفورية تلك العملية التي أحدثت طفرة هائلة بتحقيقها النتائج المطلوبة بأسرع وقت ممكن. 



 

زراعة الأسنان الفورية في مصر

 

زراعة الأسنان الفورية من العمليات التجميلية والعلاجية التي ظهرت حديثا لتلقى انتشارا واستحسانا من قبل المرضى المحتاجين إليها ومن قبل الأطباء كذلك حيث تعتمد هذه النوعية من العمليات على السرعة وفورية ظهور النتائج المطلوبة .

 

تهدف عملية زراعة الأسنان الفورية في مصر إلى تعويض الأسنان المفقودة أو المكسورة أو الأسنان التي تعاني من مشاكل التسوس والتشقق وما شابه ذلك لتقوم هذه العملية بالدور التجميلي من حيث شكل الأسنان الجديدة التي سيتم تركيبها، والدور العلاجي من حيث وظيفة الأسنان التي ستقوم بعملية المضغ مثل الأسنان الطبيعية تماما .

 

تتضح أهم الفروق الجوهرية بين زراعة الأسنان التقليدية وزراعة الأسنان الفورية من حيث المدة الزمنية المستغرقة في إجراء العملية، حيث تحتاج زراعة الأسنان التقليدية لوقتا أطول في الإجراء وانتظار النتائج والتعافي كما أنها تحتاج عدد أكبر من الزيارات لطبيب الأسنان، وبعد تطور فكرة هذه العملية التقليدية تم استحداث زراعة الأسنان الفورية التي تتميز بسهولة الإجراء وسرعة ظهور النتائج .

 

وقد تفوقت زراعة الأسنان الفورية على زراعة الأسنان التقليدية في أنها اختصرت عمليتين جراحيتين في عملية واحدة يتم من خلالها تركيب السن الجديد فضلا عن قدرتها على الحفاظ على أنسجة اللثة وسلامة العظام.

 

وما ينبغي التنويه عنه أن سرعة إجراء زراعة الأسنان الفورية لا يعني حصولك على أسنان جديدة تقوم بالدور الوظيفي للأسنان القديمة في الحال، ولكن سيعطيك الطبيب بعض التعليمات التي يجب إتباعها لإعطاء السن القديم فترة للتعافي والاستقرار في الفم قبل القيام بالدور المطلوب منها.

 

الأشخاص المؤهلون لزراعة الأسنان الفورية في مصر

 

تتطلب عملية زراعة الأسنان الفورية طبيب متخصص في زراعات الأسنان حتى يكون ملما بكافة التفاصيل الدقيقة المتعلقة بشروط إجراء هذه الجراحة فليست كل الحالات مؤهلة لزراعة الأسنان الفورية، بل هناك بعض الحالات التي ترفض هذه الزراعة مثل الحالات التي تعاني عدوى عميقة في الفم أو الحالات التي تعاني من أمراض مقلقة في الفم هؤلاء غير مؤهلون لإجراء زراعة الأسنان الفورية لأن العملية ستبوء بالفشل حتما معهم.

 

ولكن يمكن حصر الأشخاص المؤهلون لزراعة الأسنان في الفورية في التالي:

 

  • عدم المعاناة من عدوى عميقة في الفم ناتجة عن خلع السن أو الضرس.

 

  • عدم المعاناة من أي حالة مرضية في الفم تمنع من زراعة الأسنان الفورية.        

 

  • تمتع الشخص بكثافة العظام لتكون قادرة على تحمل زراعة الأسنان بشكل فوري وتتأقلم معها سريعا.

 

  • تمتع الشخص بثبوتية جذور الأسنان أو أساستها في الفك.

 

  • تمتع الشخص باللثة في حالة سليمة ومنتظمة ومتساوية.

 

وفي حال توافر هذه المعايير فإن نسبة نجاح زراعة الأسنان الفورية ستفوق العملية التقليدية.

 

خطوات زراعة الأسنان الفورية في مصر

 

اللجوء إلى زراعة الأسنان الفورية في مصر يتطلب كما ذكرنا سابقا طبيب ماهر على قدر عالي من الدقة والخبرة المهنية، وهو ما توفره مراكز التجميل المختلفة في مصر خصوصا في العاصمة القاهرة أو كبرى المدن مثل الإسكندرية.

 

وقبل الخضوع لخطوات زراعة الأسنان الفورية في مصر سيقوم الطبيب حتما ولابد بفحص الأسنان والكشف عن وجود المشاكل المختلفة بها للعمل على علاجها ومن ثم إعطاء المريض المسكنات ومضادات الالتهاب والمضادات الحيوية ثم يتم تحديد الموعد المنتظر لزراعة الأسنان الفورية.

 

وقبل خضوعك لعملية زراعة الأسنان الفورية يجب أن تعلم أن هذه العملية من العمليات البسيطة والغير مؤلمة فمن الممكن أن تتم تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي وفقا لحالتك الصحية بالتشاور مع الطبيب، ولا تستغرق العملية بأكملها أكثر من ساعة بعدها ستصبح قادرا على العودة إلى المنزل فورا بأسنانك الجديدة ولكن بحذر شديد في التعامل معها حتى يتم التئام الأسنان الجديدة.

 

تعتمد عمليات زراعة الأسنان بشكل عام على تركيب دعامة من مادة التيتانيوم الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج ، ولكن مع التطور التكنولوجي الذي نعيشه الآن ظهرت زراعة الأسنان الفورية التي تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب دعامة التيتانيوم، والتي تلتئم فورا مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير .

 

وتبدأ أولى خطوات زراعة الأسنان الفورية بقيام الطبيب بانتزاع السن أو الضرس المنخور أو المكسور بأقل قدر ممكن من الضرر لأنسجة الفك واللثة وبعد أن يتم تعقيم وتنظيف مكان السن المكسور سيقوم الطبيب بزرع أساس السن الجديد في الفك بقوة ليضمن ثبات الأساس الجديد ومن ثم ثبات السن بعد ذلك طوال العمر.

 

والخطوة التالية يقوم فيها الطبيب بتركيب تاج أو غطاء مؤقت للسن فوق ذلك الأساس.

 

هذا ويجب التنويه أنه من الممكن أن يحتاج الفك إلى زراعة بعض العظام حول الأساس في عملية زراعة الأسنان الفورية وذلك لضمان ثبوتية الأساس ولحشو أية فراغات موجودة بينه وبين عظام الفك وتغطيتها بعد ذلك بغشاء حيوي يحميها ويحفز نمو العظام وارتباطها بالأساس.

 

أسعار زراعة الأسان الفورية في مصر

 

تختلف أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر وفقا لعدة عوامل منها عدد الأسنان التي يرغب المريض في زراعتها ومستوى العيادة أو المركز التجميلي الذي سيجري بداخله العملية وكذلك خبرة الطبيب المعالج وكفاءته المهنية، وفي العموم يمكن وضع حد أدنى لزراعة ضرس واحد زراعة فورية في مصر تقدر بحوالي 300 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 5500 جنية مصري.

 

مميزات إجراء زراعة الأسنان الفورية

 

زراعة الأسنان الفورية من العمليات التي تتسم بالبساطة حيث تتم بإجراءات أقل تعقيدا لتحافظ على أنسجة اللثة وسلامة العظام.

 

تمنح زراعة الأسنان الفورية المريض ألم أقل ووقت تعافي أقل ونتائج أسرع في الحصول على المطلوب.

 

بعد الانتهاء من زراعة الأسنان الفورية يشعر المريض كأن أسنانه طبيعية بالإضافة إلى أنها تندمج مع العظام لذا فهي تصبح دائمة.

 

زراعة الأسنان الفورية تحسن طريقة الكلام وتحسن أيضا الحالة النفسية للمريض حيث إنها تجعله يبتسم بثقة من جديد.

 

ويبقى السؤال الأهم بشأن زراعة الأسنان الفورية هل لهذه العملية عيوب أو أضرار ممكنة ؟

 

كما ذكرنا في السطور السابقة من هذا المقال فإن زراعة الأسنان الفورية لها العديد من المميزات التي جعلتها مفضلة لدى العديد من المرضى والأطباء كذلكن فهي تتسم بالسرعة وبساطة الإجراء وسرعة ظهور النتائج، ولكن ما ينبغي التنويه عنه هو أن هذه العملية ستكون ناجحة إذا ما تمت بشكلها الدقيق الصحيح على يد طبيب ذو خبرة وكفاءة مهنية بينما تظهر العيوب تظهر في حالة عدم خبرة الطبيب وإجراء العملية بالشكل الخاطئ عندها قد تنتج مشكلة خطيرة في عظام الفك وقد تؤدي إلى مشاكل وعواقب وخيمة.