تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تضييق المهبل فى جمهورية مصر العربية

عملية تضيق المهبل من أكثر العمليات المنتشرة حاليا في مصر فهي تأتي ضمن قائمة أكثر عمليات تجميل المهبل إجراءا غا

الكولاجين,الليزر,ارتخاء المهبل,تضييق المهبل,الجلد,الحمل,التغيرات الهرمونية,التقدم في العمر,تجميل المهبل,الولادة الطبيعية,عمليات تجميل المهبل,عملية تضييق المهبل,الرحم,العلاقة الحميمة,الهواء,تكلفة,عملية تجميل المهبل,المستشفى,السلبية,حدوث الحمل

عملية تضييق المهبل فى جمهورية مصر العربية

عملية تضييق المهبل فى جمهورية مصر العربية

تضيق المهبل
تضيق المهبل

عملية تضيق المهبل، من إكثر العمليات المنتشرة حالياً في مصر، فهي تأتي ضمن قائمة أكثر عمليات تجميل المهبل إجراءاً، غالباً ما تلجأ إليها السيدات للتخلص من التغيرات السلبية التي طرأت على المهبل، وسنناقش في موضوعنا اليوم التفاصيل الكاملة عن عملية تضيق المهبل في جمهورية مصر العربية، ونتعرف على أسباب وأعراض اتساع المهبل، وما هي مميزات إجراء عملية تضيق المهبل في مصر، وما هي التقنيات المستخدمة في إجرائها، وما هي تكلفة إجراء العملية...فإلى التفاصيل......



عملية تضيق المهبل في جمهورية مصر العربية

 

 

تعد عملية تضيق المهبل من أكثر أنواع عمليات تجميل المهبل المنتشرة في مصر، نتيجة حرص أغلب السيدات فيها على الولادة الطبيعية، كما تزايد عددها أيضاً نتيجة الوعي الثقافي ورغبتهن في إعادة ضبط حجم المهبل مرة اخرى للحفاظ على العلاقة الحميمة مع الزوج.

 

وتتميز عملية تضيق المهبل في مصر بإنها تتم على يد مجموعة من أمهر الأطباء المتخصصين فضلاً عن أن مراكز التجميل في جمهورية مصر العربية تحرص على إجراء العملية بأسعار تنافسية تعتبر هي الأقل فى المنطقة العربية بأكملها، رغم ارتفاع مستوى الخدمة الصحية المقدمة في أغلب المراكز الطبية المصرية

 

الجدير بالذكر هنا أن عملية تضيق المهبل هي عملية تجميلة بسيطة لا يستغرق إجرائها أكثر من نصف ساعة فقط، وغالباً ما تتم تحت تأثير المخدر الموضعي، ونادراً ما ينتج عنها أي مضاعفات إذا ما تمت بطريقة صحيحة والتزمت السيدة بتعليمات الطبيب بعد تنفيذها.

 

وتهدف عملية تضيق المهبل إلى التخلص من اتساع المهبل نتيجة ارتخاء عضلات المهبل بسبب التغيرات الجسمانية التي تمر بها المرأة خلال مرحلة الحمل والولادة أو التغيرات الهرمونية وذلك من خلال تشد أنسجة وعضلات المهبل وإزالة الترهلات الزائدة به، ليس هذا فحسب بل أيضاً تلجأ الكثير من النساء لعملية تضيق المهبل لعلاج بعض المشاكل الصحية المرتبطة بسلسل البول وجفاف المهبل الذي يؤدي إلى صعوبة في عملية الجماع.

 

 

مميزات إجراء عملية تضيق المهبل في مصر

 

يوجد الكثير من المميزات التي تجعل مصر من أهم المقاصد لدى الراغبين في إجراء عملية تضيق المهبل أهمها:

  • أن العملية تتم في مصر بتكلفة منخفضة جداً مقارنة بتكلفة إجرائها فى العديد من الدول المجاورة رغم استخدام أحدث التقنيات المستخدمة عالمياً في إجرائها.

 

  • أن الأطباء المصريين يتمتعون بالحس الشرقي للجمال، ويعرفون المواصفات والمقاييس التي تناسب المرأة العربية وبالتالي فهم يقومون يعملية التضيق بما يتوافق معهن.

 

 

أعراض اتساع المهبل

 

هناك مجموعة من الأعراض التي إذا ظهرت على أي سيدة، فهي دليل على اتساع المهبل وبالتالي فهي في حاجة للقيام بعملية تضيق المهبل وتتمثل أهم هذه الأعراض في:

  • وجود صوت لخروج الهواء من المهبل عند التحرك بشكل طبيعي، وهو ما يسمى بخواء المهبل.
  • سلسل البول أي عدم القدرة على التحكم فى البول.
  • الشعور بثقل وتتورم منطقة المهبل.
  • عدم الاستمتاع في العلاقة الحميمة.
  • ألم أسفل الظهر.
  • ظهور تورم بالمهبل.
  • قلة الترطيب الطبيعي للهبل أو ما يعرف بجفاف المهبل

 

أسباب اتساع المهبل

 

هناك الكثير من العوامل التي تساعد على حدوث اتساع بالمهبل منها:

  • إرتخاء عضلات المهبل بسبب كثرة الولادة الطبيعية.
  • التغيرات التي تطرأ على المهبل بسبب التقدم في العمر أو إنقطاع الطمث مثل نقص مستويات هرمون الأستروجين.
  •  فضلاً عن بعض الأسباب المرضية الأخرى التي تزيد من فرص حدوث ارتخاء المهبل كهبوط الرحم أو هبوط جدار المهبل الخلفي.

 

التقنيات المستخدمة لتضيق المهبل في جمهورية مصر العربية

 

 

يستخدم الأطباء في مصر أحدث التقنيات المستخدمة عالمياً في عملية تضيق المهبل، وهي تتم من خلال :

 

تضيق المهبل بالجراحة

 

هي عملية جراحية يقوم فيها الطبيب بقص الجلد والأنسجة الزائد داخل المهبل، فضلاً عن إزالة الترهلات المترجية داخل جداران المهبل، وهي تتم من خلال احداث شق جراحي داخل المهبل وبعد أن ينتهي الطبيب يقوم بخياطة الشق بغرز تجميلية التي تذوب من تلقاء نفسها.

 

مميزات عملية تجميل المهبل الجراحية، نتائجها تظهر بشكل فوري بعد العملية، وتستمر لفترة طويلة جداً ما دامت تحافظ السيدة على عدم التعرض للأسباب التي أدت إلى اتساع المهبل مسبقاً.

 

 

تضيق المهبل بالليزر

 

أن عملية تضيق المهبل بالليزر ، أكثر أنواع عمليات تضيق المهبل إنتشاراً فهي بديل ممتاز عن الجراحة التقليدية، وتتم في خطوات بسيطة في خلال ربع ساعة فقط، ولا تحتاج المريضة بعدها لفترة نقاهة فهي تغادر المستشفى في نفس يوم إجراء العملية.

 

 

يتم استخدام جهاز الليزر في تضيق المهبل من خلال تعريض أنسجة المهبل المرتخية إلى حرارة الليزر التي تعمل على تقلص العضلات والأنسجة وبالتالي عودتها لحجمها الطبيعي، فضلاً عن تحفيز انتاج الكولاجين الذي يعمل على شد ال فقط بل أن أنسجة المرتخية.

 

ليس هذا فقط بل إن عملية تضيق المهبل بالليزر تساعد على تحقيق عدد من الفوائد الإضافية اهمها إنها تساعد على تفتيح لون المهبل والمنطقة المحيطة، وتساعد على زيادة الترطيب الطبيعي للمهبل وعلاج مشكلة سلسل البول.

 

 

مخاطر عملية تضيق المهبل

 

أن عملية تضيق المهبل عملية آمنة جداً ، ونادراً ما ينتج عنها مضاعفات خطيرة إلا في حالة تكرار السيدة لتجربة الولادة الطبيعية مرة أخرى بعد عملية التضيق، فيكثر هنا إحتمالات حدوث  نزيف أو تمزق بالمهبل، ولذلك لا ينصح النساء الراغبات في الحمل والولادة مرة أخرى بإجراء عملية تضيق المهبل، وفي حالة حدوث الحمل يفضل اللجوء للولادة القيصرية.

 

ولكن كأي عملية تجميلية أخرى هناك بعض الآثار الجانبية لعملية تضيق المهبل هي:

  • احتمال لتلف الأعصاب مما يؤثر على الاحساس بالمنطقة وبالتالى على النشوة والرغبة الجنسية.
  • احتمال الإصابة بالتهاب.
  • احتمال حدوث ألم وتورم بالمهبل والمنطقة المحيطة به.
  • وإذا ما تمت باستخدام الليزر يزيد فيها احتمال التعرض لحروق بالجلد.

 

أسعار عملية تضيق المهبل في جمهورية مصر العربية

 

لا يوجد متوسط ثابت لعملية تضيق المهبل في جمهورية مصر العربية، فهي تختلف بناءاً على العديد من العوامل أهمها :

  • خبرة الطبيب الذي سيجري العملية فكلما زادت زاد سعر إجراء العملية لديه.
  • نوع التقنية المستخدمة في عملية التضيق هل هي بالليزر أم بالجراحة.
  • الموقع الجغرافي للطبيب.

 

ولكن بصفة عامة يمكن تحديد متوسط تكلفة عملية تضيق المهبل في مصر بواسطة الجراحة في  2000 دولار ، أي ما يعادل 32 ألف جنيه مصري.

 

بينما يتراوح متوسط عملية تضيق المهبل باستخدام جهاز الليزر ما بين 1000 إلى 1500 دولار أمريكي أي ما يعادل 15 إلى 20 ألف جنيه مصري.