تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجميل الأسنان بالجسور في القاهرة 2020

لم تعد مشكلة فقدان الأسنان أزمة كبيرة الأن فمع التطور التقني في عالم طب تجميل الأسنان أصبح بالإمكان الاختيار ف

تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,الفم,النوم,الابتسامة,تناول الطعام,التقنيات التجميلية,عمليات تجميل الأسنان,الابتسامة الجميلة,جسر الأسنان,انواع جسور الاسنان,مميزات جسور الاسنان,فقدان الأسنان,عيوب جسور الاسنان

تجميل الأسنان بالجسور في القاهرة 2020

تجميل الأسنان

تجميل الأسنان بالجسور في القاهرة 2020

جسور الاسنان
جسور الاسنان

لم تعد مشكلة فقدان الأسنان أزمة كبيرة الأن، فمع التطور التقني في عالم طب تجميل الأسنان، أصبح بالإمكان الاختيار فيما بين التقنيات التجميلية المتاحة لعلاج فقدان الأسنان والمتمثلة في جسور الأسنان، تيجان الأسنان، أو زراعة الأسنان بالإضافة إلى العديد من الخيارات الأخرى، إلا أننا في هذا المقال سنتناول التفاصيل الكاملة لجسور الأسنان ، فما هي أنواعها؟ وكيف يتم استخدمها وتجميل الأسنان بها؟ سنتعرف على جميع هذه الإجابات وأكثر على Doctor Live  فتابعونا.



 

جسور الأسنان      

 

جسور الأسنان من التقنيات التجميلية المتاحة في عمليات تجميل الأسنان يتم من خلال علاج فقدان أو تلف أحد الأسنان حيث تعتبر عبارة عن أسنان مزيفة يتم تثبيتها بواسطة دعامة على جانبي السن المفقود.

 

ويتم صنع جسور الأسنان من مواد مختلفة مثل الذهب، إلا أنه عادة ما يصنع من مادتي الخزف والبورسلين لتعطي شكلا متناسب ومتناسق مع شكل ولون الأسنان الطبيعي.

 

 

أنواع جسور الأسنان في القاهرة 2020

 

هناك أربعة أنواع من جسور الأسنان التي يتم الاستخدام فيما بينهم وفقا لكل حالة على حدى وهم:

 

 

الجسور التقليدية

 

الجسور التقليدية هو الأكثر شهرة واستخداما ضمن أنواع جسور الأسنان الأخرى، ويتكون هذا النوع من واحدة أو أكثر من الأسنان المزيفة التي يتم تثبيتها بجوار الأسنان المفقودة.

 

جسر الأسنان الناتئ

 

يتشابه هذا النوع من الجسور مع جسر الأسنان التقليدي إلا أنه يتم تركيب تيجان الأسنان على سن واحد فقط مجاور للفجوة الناتجة عن الأسنان المفقودة، وهي بذلك تعتمد على وجود سن طبيعي واحد فقط موجود بجوار فجوة الأسنان المفقودة.

 

جسر الأسنان ماريلاند

 

يتشابه هذا النوع أيضا في الوظيفة مع جسور الأسنان التقليدية، حيث يحتاج إلى أسنان طبيعية على جانبي فجوة السن المفقود، إلا أنها تختلف عن الجسور التقليدية في عدم استخدامها التيجان في تثبيت الجسر على الأسنان الداعمة، ولكنها تعتمد في ذلك على إطار مصنوع من المعدن أو من مادة البورسلين الذي يتم تثبيته حول الأسنان الداعمة أو خلفها.

 

 

الجسور المدعومة بالزراعة

 

يعتبر هذا النوع من الجسور هو الأكثر استقرارا واستمرارا لمدة طويلة، إلا أنه يتطلب عملية زرع الجسور بغراسات الأسنان بدلا من التيجان فقط أو الأطر المعدنية، وعادةً ما يتم زرع واحدة لكل الأسنان المفقودة، ويمكن أن يحمل هذا الجسر السن  الزائف بين اثنين من التيجان التي ‏يتم زرعها.

 

ويتم تركيب هذه الجسور من خلال عمليتين جراحيتين، واحدة ‏لوضع وتثبيت الغرسات في عظام الفك، والأخرى لوضع جسر الأسنان على الغرسات.

 

أشكال جسور الأسنان في القاهرة 2020

 

جسور الأسنان الثابتة

تعد جسور الأسنان المدعومة بالزراعة هي من أشكال الجسور الثابتة التي يتم غرسها وتثبيتها بالفك مباشرة ، ومن أهم مميزاتها ما يلي:

 

 

  • تعتبر حل طويل الأمد ومستمر لأصحاب الأسنان المفقودة.

 

  • ثبات هذه الجسور يمنحها شكلاً طبيعياً مع باقي الأسنان المحيطة به، ويجعلها تبدو طبيعية جداً.

 

  • غرس هذه الجسور بالفك يجعلها أكثر قوة وتحملاً لقوة مضغ وعض الأسنان.

 

  • ستمنحك شعوراً أكثر بالثقة بالنفس أثناء التحدث أو تناول الطعام مع أقرانك دون الخشية من سقوط الأسنان أو أن تتحرك من مكانها.

 

 

جسور الأسنان المتحركة

 

تعتمد هذه الجسور على تركيب السن الزائف بين سنتين طبيعيتين، عن طريق ربطها بدعامة معدنية تلتصق بالأسنان الداعمة من الخلف.

 

تستخدم جسور الأسنان المتحركة لتعويض واستبدال الأسنان الأمامية فقط، ويمكن نزعها عند النوم أو لتنظيفها وتعقيمها، ولكن قد تتحرك هذه الجسور من مكانها أو تتسع فلا يمكنها أن تأخذ نفس وضع الأسنان بالفم، مما يجعلها تسبب تراكم بعض الطعام تحتها ومن ثم مشاكل تسوس الأسنان والرائحة الكريهة بالفم، بالإضافة إلى الحرج الاجتماعي الذي قد يسببه سقوط هذه الجسور المتحركة.

خطوات تركيب جسور الأسنان في القاهرة 2020

 

تركيب جسور الأسنان من الإجراءات البسيطة التي تتم عبر زيارتين غلى الطبيب المتخصص ويتم من خلالها الأتي:

 

الزيارة الأولى يقوم فيها الطبيب بتجهيز الأسنان الداعمة المجاورة لفجوة الأسنان المفقودة، والتي سيوضع عليها جسر الأسنان، وهذا سيتضمن خطوة إعادة تحديد شكل وحجم الأسنان لتتناسب مع حجم التيجان، عن طريق إزالة جزء من طبقة المينا التي تغلف الأسنان، ومن ثم سيأخذ الطبيب انطباعا للأسنان الاصطناعية التي تتضمن جسر الأسنان بالكامل محتوياً التيجان والأسنان الزائفة، والتي سيقوم المعمل بصناعتها.

 

ولكن لحين يتم تصنيع وتركيب جسر الأسنان بالكامل، لن يترك الطبيب الفم بلا أسنان عرضة للهواء، بل سيقوم بتركيب جسر أسنان مؤقت لحماية الفك واللثة من الالتهابات والتعرض للعدوى والتلوث، وذلك لحين تجهيز وتركيب جسر الأسنان الدائم الخاص بالمريض.

 

الزيارة الثانية سيقوم فيها الطبيب بإزالة الجسر المؤقت واستبداله بجسر الأسنان الدائم المصنوع من البورسالين أو المعدن، وسيقوم الطبيب بضبط الجسر ليتناسب تماماً مع حجم وشكل الأسنان بالفك، كما قد يحتاج المريض لعدة زيارات متكررة للطبيب للتأكد من ملائمة الجسر في الفم وأيضاً لضبط عضة الأسنان.

 

 

مميزات جسور الأسنان في القاهرة 2020

 

جسور الأسنان لها العديد من المزايا التي تجعلها التقنية المفضلة لدى العديد من الأشخاص مثل:

 

  • تعيد جسور الأسنان الابتسامة الجميلة والثقة بالنفس.

 

  • تحسن عملية المضغ والقدرة على الكلام بشكل أفضل.
  • تحسن شكل وتناسب الأسنان مع الوجه. 

 

  • تعمل على استبدال الأسنان المفقودة.

 

  • يمنع وجود جسور الأسنان بالفم انحراف باقي الأسنان وحركتها من مكانها.