تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف يعالج البوتكس التعرق المفرط ؟

عرف البوتكس منذ ظهور الأول بعلاج العديد من الآلام وأوجاع المفاصل والعظام بعد ذلك تحول غرض البوتكس العلاجي إلى

الحقن,التجاعيد,البوتكس,حقن البوتكس,الحمل,البدانة,مرض السكري,نفخ الشفايف,العقاقير الطبية,التعرق المفرط,درجة حرارة الجسم,الرجال,الابتسامة,مميزات حقن البوتكس,مكونات البوتكس,سعر حقنة البوتكس,خطوات حقن الوجه بالبوتكس,اسباب العرق المفرط

كيف يعالج البوتكس التعرق المفرط ؟

حقن البوتكس

كيف يعالج البوتكس التعرق المفرط ؟

علاج العرق بالبوتكس
علاج العرق بالبوتكس

عُرف البوتكس منذ الظهور الأول بعلاج العديد من الآلام وأوجاع المفاصل والعظام، بعد ذلك تحول غرض البوتكس العلاجي إلى أغراض تجميلية مختلفة تقضي على التجاعيد، وتعيد شباب وحيوية الوجه من جديد، وما لا يعرفه الكثيرين عن حقن البوتكس، إنه يمكن استخدامها في علاج التعرق المفرط أيضا، سواء تعرق اليدين أو الإبط أو الجسم عموما، وهو ما سنتعرف على تفاصيله في هذا المقال.



 

 

حقن البوتكس لعلاج التعرق المفرط

 

حقن البوتكس من الإجراءات التجميلية الغير جراحية، والتي يلجأ لها العديد من الأشخاص بهدف الحصول على ما يريدون وفقا للإجراء المطلوب سواء القضاء على التجاعيد وشيخوخة الوجه، أو علاج الابتسامة اللثوية، أو علاج مشاكل الأنف وتصغيره، أو نفخ الشفايف والحصول على المظهر المطلوب لها، أو منع التعرق بشكل مفرط، وهو ما سنتناوله في هذا المقال.

 

بوتكس منع التعرق

 

هي إبر تحوى مادة البوتكس وتستخدم لعلاج التعرق الزائد في منطقة تحت الإبط، وهي لا تمنع التعرق تمامًا، بل تقلل نسبة إفرازه، حتى لا يسبب الإزعاج للشخص الذي يعاني منه.

 

وإبر البوتكس تستخدم في الكثير من الإجراءات التجميلية غير الجراحية المتعلقة بإزالة التجاعيد، وذلك لما تتمتع به من خواص تساعد في شل الأعصاب بطريقة بسيطة وعمل ارتخاء للعضلات، وبالتالي تساعد في إخفاء التجاعيد.

 

وبالمثل تساعد حقن البوتكس لعلاج التعرق الزائد على إرخاء العضلات في منطقة الإبط، وإضعاف الغدد العرقية في هذه المنطقة، فيقل إفراز العرق.

 

ويعد تأثير إبر البوتكس لعلاج التعرق الزائد تأثيرًا مؤقتًا، فالنتائج تدوم ما بين ستة أشهر وحتى عام على الأكثر، لذلك يوصى بإعادة استخدام إبر عدم التعرق كل تسعة أشهر للحفاظ على نتائج دائمة.

 

 

كيف يتم حقن البوتكس لعلاج التعرق الزائد؟

 

إجراء حقن البوتكس سواء لعلاج التعرق الزائد أو لإخفاء التجاعيد، إجراء غاية في البساطة، لا يحتاج إلى تخدير عام أو موضعي، لأنه لا يتسبب بألم شديد، ولكنه يساهم في الشعور بعدم الراحة، لذلك إذا كنت تشعر بالقلق حيال ذلك، يمكن أن تطلب من طبيبك أن يضع لك بعض الكريم المخدر قبل البدء بالحقن.

 

وقبل البدء بالإجراء، تُنظف منطقة الإبط جيدًا وتُجفف، ويستخدم الطبيب القلم لتحديد مناطق الحقن، ويبدأ باستخدام إبرة البوتكس. لا يستغرق الإجراء أكثر من خمس دقائق، يمكن بعدها العودة إلى المنزل وممارسة الحياة الطبيعية دون الحاجة إلى تناول العقاقير الطبية أو ما شابه.

 

 

سعر حقن البوتكس لعدم التعرق

 

تختلف أسعار إبر إزالة التعرق من بلد إلى أخر، ولكن في المجمل لا تُعد الأسعار مرتفعة شأنها شأن إجراءات الحقن التجميلي جميعها، كذلك يمكن أن تختلف الأسعار داخل البلد الواحد طبقًا لأسعار مركز التجميل، والطبيب المعالج.

 

وتقدم مصر أسعارًا هي الأقل بالنسبة لإبر إزالة التعرق في الشرق الأوسط، إذ تتراوح ما بين 100 و400 دولار أمريكي، تليها المغرب بتكلفة تتراوح ما بين 470 و 950 دولار أمريكي، ثم ترتفع هذه الأسعار في قطر فتبدأ من 1,000 دولار أمريكي حتى تصل إلى 2,000 دولار في بعض المراكز التجميلية. أما الأسعار في الإمارات العربية المتحدة فتبدأ من 800 دولار أمريكي وتصل حتى 2,000 دولار.

 

وبالنظر إلى الدول الأوروبية، فنجد أن فرنسا هي الأقل بين الدول الأوروبية في أسعار إبر بوتكس العرق إذ تتراوح ما بين 250 و 1,400 دولار أمريكي، وترتفع هذه الأسعار في إنجلترا فتتراوح ما بين 800 و1,500 دولار أمريكي.

 

 

وبعد أن تعرفنا على تفاصيل حقن البوتكس لعلاج التعرق المفرط، يبقى لنا التعرف على أسباب العرق الزائد؟

 

 

الأول هو زيادة إفراز العرق في كل من الكفين والوجه وتحت الإبطين والقدمين، وهذا النوع من التعرق الزائد لا يرجع إلى أسباب مرضية، بل يحدث نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم بسبب حرارة الجو أو المجهود البدني أو الهرمونات أو الانفعال العاطفي، أو التوتر، وكذلك يمكن أن يحدث دون سبب واضح، ويذكر أن الرجال وأصحاب البشرة الداكنة هم الفئة الأكثر تعرضًا لهذا النوع من أنواع التعرق الزائد، وتستخدم إبر منع التعرق في علاج هذا النوع.

 

أما النوع الثاني فتكون زيادة نسبة العرق في كل أجزاء الجسم، أو على أقل تقدير في مساحة كبيرة من الجسم، وهذا النوع من التعرق الزائد يمكن أن يكون بسبب الحمل أو البدانة أو مرض السكري أو الإصابة بالعدوى، وفي هذه الحالة لا يستخدم بوتكس عدم التعرق بل يجب استشارة طبيب مختص للتأكد من سبب المشكلة والخضوع للعلاج المناسب.