تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج الضعف الجنسي بشكل نهائي من خلال الدعامة

الضعف الجنسي من أكثر المشكلات المحرجة التي تواجه الرجال والتي تؤثر كثيرا عليهم سواء في مقدار الثقة بأنفسهم أو

الضعف الجنسي,العلاقة الحميمية,علاج الضعف الجنسي,المسالك البولية,ارتفاع ضغط الدم,الاضطرابات النفسية,مشكلة الضعف الجنسي,الماء,جلد,الرجال,العضو الذكري,كيس الصفن,تكلفة,استشارة الطبيب,المستشفى,الانتصاب,علاج الضعف الجنسي بشكل نهائي في مصر,الدعامة لعلاج الضعف الجنسي,الدعامة لضعف الانتصاب

علاج الضعف الجنسي بشكل نهائي من خلال الدعامة

علاج الضعف الجنسي بشكل نهائي من خلال الدعامة

علاج الضعف الجنسي
علاج الضعف الجنسي

الضعف الجنسي من أكثر المشكلات المحرجة التي تواجه الرجال، والتي تؤثر كثيراً عليهم سواء في مقدار الثقة بأنفسهم أو في نظرة زوجاتهن إليهم، فالضف الجنسي مشكلة مؤرقة تواجه نسبة كبيرة جداً من الرجال والذين تزيد لديهم فرص الإصابة بها مع التقدم في العمر، ورغم تعدد الأساليب المتاجة لعلاج الضعف الجنسي إلا أن أغلبها علاج مؤقت على عكس الدعامة والتي تعد الحل النهائي والفريد لها، فما هي دعامة القضيب؟، وكيف يتم تركيبها؟، وما هي أنواعها؟ وهل تناسب جميع الرجال الذيني عانون من الضعف الجنسي أم هناك شروط معينة يلزم توافرها بهم؟، وكيف تعالج الضعف الجنسي؟، والمزيد من الأسئلة التي سيجيبكم عليها Doctor Live   في سطور المقال التالي...



ما هو الضعف الجنسي ؟

 

الضعف الجنسي هو فشل الرجل في اتمام العلاقة الحميمية بشكل ناجح وذلك  بسبب صعوبة فى الانتصاب أو الحفاظ عليه للوقت الكافي، ويحدث ذلك لمرات عديدة متكررة أي بحوالى 90% من عدد المرات التي يحاول فيها الرجل الفيام بالعلاقة، ويحدث الضعف الجنسي نتيجة لارتخاء العضو الذكري القصيب أي ضعف انتصابه بسبب عدم وصول المقدار الكافي من الدم إليه.

يزيد الضعف الجنسي مع التقدم في العمر؛ فهو يُصيب حوالى 5 % ممن هم تحت سن الاربعين ، و25 % ممن بلغوا الخامسة والستين، و 74 % ممن هم فوق الخامسة والسبعين.

 

علاج الضعف الجنسي

الخطوة الأولى في علاج الضعف الجنسي في استشارة الطبيب المتخصص،  والذي سيطلب بدوره اجراء بعض الفحوصات الهامة لتحديد اسباب المشكلة  والتي تختلف من شخص لآخر، وبناءاً عليها سيتم تحديد العلاج المناسب.

 

توجد العديد من الطرق التي ينم من خلالها علاج الضعف الجنسي أو ضعف الأنتصاب يأتى في مقدمتها تركيب الدعامة للقضيب والتي سنتحدث عنها بالتفصيل بعد ذكر طرق العلاج الأخرى المتاحة سريعاً.

 

العلاج الدوائي

 

مناسبة للحالة كالفياجرا، والجدير بالتأكيد هنا أنه لا ينبغي تناول أي عقاقير طبية خاصة بعلاج الضعف بدون استشارة الطبيب أو بطريقة خاطئة عن الوصف المحدد لها لانها قد تؤدي إلى مشاكل صحية مثل الذبحات الصدرية و ارتفاع ضغط الدم.

 

 العلاج الهرموني

 

من أساليب العلاج استخدام بدائل لهرمون الذكورة هرمون توستوسترون في حالة نقصه أو وصف علاجاً مزدوجاً من هرمون التوستوسترون والفياجرا معاً.

التدخل الجراحي

 يتم علاج مشكلة الضعف الجنسي من خلال اجراء عمليات جراحية إن لزم الأمر مثل عملية زراعة القضيب الاصطناعي وتكبير القضيب أو تركيب الدعامة والتي تمثل الحل النهائي الآمن لهذه المشكلة وتوفر عليكك الكثير من الوقت والمال الذي يضيع هباءاً.

 

دعامة القضيب

 

هي عبارة عن أنبوب يتم وضعه داخل القضيب المكون من ثلاثة أنابيب، أنبوب مجرى البول الذي يوجد في المنطقة السفلى، وأنبوبين من أعلى  يوجد بداخلهما النسيج الكهفي المسئول عن الانتصاب، والدعامات عبارة عن أنابيب يتم وضعها داخل الأنبوبين اللذان يوجد بداخلهما النسيج الكهفي، في كل أنبوب توضع دعامة من أجل الحصول على صلابة اكثر لإتمام العملية الجنسية.

 

أنواع الدعامة

 

دعامة هيدروليكية قابلة النفخ

 

  • هذه الدعامة هي الافضل من ناحية رضى المريض و مماثله الانتصاب الطبيعي للعضو الذكري

 

  • تتكون من ثلاث أجزاء: الدعامات البالونية، المضخة و بالون الماء. حيث يقوم المريض بالضغط على مضخة فيحدث الانتصاب و يبقى للفترة التي يحتاجها المريض.

 

الدعامة المرنة

 

  • أن دعامة الانتصابالمرنة  قابلة للثنيتتكون من اسطوانتين مرنتين تزرعان في غشاء يغلف الجسم الكهفي للعضو الذكري .

 

  • أهم ما يميزها إنها ارخص نسبيا من الدعامة الهيدروليكية، ولكن يكون القضيب في حالة انتصاب دائم، لذلك لا ينصح بها لمرضى الذين يعانون من أمراض اعصاب و شلل نصفي او سكري شديد حيث ان فرصة انحراف الدعامة من مكانها مرتفع عند هؤلاء لانعدام الاحساس.

 

  • من الناحية الجنسية تعطي الدعامة المرنة نسبة نجاح عالية مماثلة الدعامة الهيدروليكية.

 

كيف تعمل الدعامات الذكرية لعلاج ضعف الانتصاب؟

 

عندما تحدث الإثارة الجنسية، كل ما عليك فعله هو ضغط المضخة بين الإبهام والسبابة، ويحدث الانتصاب.

 

يبدو القضيب طبيعيا للغاية نظرا لتقنية الصفن الجراحية التجميلية الطفيفة، حيث يتم خلال عملية زراعة الدعامة بإخفاء جميع مكونات مضخة القضيب في كيس الصفن ويتم إخفاء الشق عن طريق خط الوسط المنتصف من جلد كيس الصفن.

 

عندما يعد الانتصاب غير مرغوب فيه، يضغط المريض ويحمل المضخة، التي تطلق السائل مرة أخرى في الخزان وتعيد القضيب إلى حالة متقلبة. يتحكم المريض في مدة الانتصاب. إذا كان المريض يعاني من النشوة الجنسية بسرعة كبيرة، فإن الانتصاب لا يضيع، ويكون المريض قادرا على الحفاظ عليه حتى يرضى شريكه.

 

المرشحون لإجراء عملية تركيب الدعامة

الضعف الجنسي الناتج عن مشكلة طبية أو مرضية هي الحالة الأمثل لعلاجها بتركيب الدعامة الذكرية، وستكون مرشحا جيدا لتركيب الدعامة الذكرية التي تعمل على علاج الضعف الجنسي في هذه الحالات:

 

  • في حال المعاناة من ضعف انتصاب مستمر .
  • في حال فشل كل الطرق والوسائل الأخرى التي تعمل على علاج الضعف الجنسي بالأدوية والحقن.
  • في حال فشل استخدام مضخة القضيب دون حدوث تحسن.
  • في حال معاناتك من أمراض مختلفة تعيق حدوث العملية الجنسية بسلاسة.

 

ولن تكون مرشحا جيدا لتركيب الدعامة الذكرية في هذه الحالة:

 

  • في حال معاناتك من الضعف الجنسي الناتج عن الاضطرابات النفسية والإجهاد.
  • في حال افتقارك للرغبة الجنسية أو انعدامها لديك.
  • في حال معاناتك من التهاب في المسالك البولية.
  • في حال معاناتك من التهاب أو مشاكل أخرى في جلد القضيب أو كيس الصفن.

 

سعر تركيب الدعامة في مصر

 

أن سعر تركيب الدعامة في مصر غير ثابت ولكن يختلف بناءاً على العديد من العوامل أهمها

  • الفحوصات والتحاليل والاشعة التي تطلبها الحالة قبل اجراء العملية
  • تكلفة تجهيزات العملية وغرفة العمليات
  • سعر دعامة الانتصاب ونوعها
  • تكلفة فترة الاقامة في المستشفى
  • تكلفة المتابعة بعد الجراحة
  • خبرة الطبيب ومنطقته الجغرافية

 

ولكن بصفة عامة يتراوح متوسط سعر تركيب الدعامة التي تخلصك من الضعف الجنسي بشكل نهائي في مصر ما بين 8 ل 10 آلاف دولار أمريكي.