تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات شد الثدي بالليزر

عملية شد الثدي من أكثر عمليات تجميل الثدي تفضيلا لدى العديد من النساء نظرا لترهلات الثدي التي تنتج مع التقدم ف

الليزر,الشيخوخة,الجلد,الحمل,تقنية الليزر,التقدم في العمر,النظام الغذائي,تجميل الثدي,شد الثدي بالليزر,عمليات تجميل الثدي,ترهل الثدي,الرضاعة,الكلي,ترهل الثديين,زيادة الوزن,الجهاز التنفسي,تكلفة,عملية شد الثدي,العدوى,الولايات المتحدة

عمليات شد الثدي بالليزر

شد الثدي بالليزر

عمليات شد الثدي بالليزر

عملية شد الليزر
عملية شد الليزر

عملية شد الثدي، من أكثر عمليات تجميل الثدي تفضيلا لدى العديد من النساء، نظرا لترهلات الثدي التي تنتج مع التقدم في العمر ومع المرور بمراحل الحمل والولادة والرضاعة، فكلها من العوامل المؤثرة على جمال الثدي ورونقه، ولأن الطب التجميلي يفكر في النساء ويضعهن في المقام الأول دومًا، لذلك أصبح بالإمكان إجراء عمليات شد الثدي باستخدام تقنية الليزر السحرية، وهو ما سنتعرف على تفاصيله الكاملة في هذا المقال على Doctor Live .



 

المقصود بعمليات شد الثدي بالليزر

 

عملية شد الثدي هي إحدى العمليات التجميلية الترميمية التي تعمل على علاج الثدي المترهل والمتدلي لأسباب مختلفة تتعرض لها المرأة، وأيًا ما كانت الأسباب يعمل الليزر بمساعدة الضوء عالي الكثافة لتقوية الأنسجة و لرفعها عالياً.

 

ولكن ما هي أسباب ترهل الثدي ؟

 

ترهل الثديين مشكلة شائعة لدى النساء، ويترهل الثدي بمرور الوقت و مع التقدم في العمر، حيث يفقد الجلد مرونته و تضعف العضلات التي تدعم الثدي مع التقدم في السن، كما أن زيادة الوزن تساهم في تدلي الثديين، وفي التالي أسباب ترهل الثدي:

 

 الشيخوخة

 

 العمر هو عامل مهم في ترهل الثديين، فعندما تصل المرأة إلى أواخر الثلاثينيات من العمر، يبدأ جلدها بالتمدد ويبدأ في إظهار علامات الشيخوخة.

 

 

الحمل والرضاعة الطبيعية

 إذا مرت المرأة بحمل سابق فتتمدد أنسجة الصدر أثناء الرضاعة الطبيعية، لذلك بعد إتمام رضاعة الطفل، يفقد الثديين ثباتهما وشكلهما الطبيعي، ويحدث بعض الترهل.

 

الأمراض

 

 ترتبط بعض الأمراض أيضًا بالترهل أو الارتخاء في الثديين، مثل سرطان الثدي، أو أمراض الجهاز التنفسي مثل السل الذي يمكن أن يسبب ضعف كبير في الخلايا وهيكل الأجهزة الداخلية للجسم، فلا يكون هناك دعم كبير للثدي، وبالتالي، فإنه يبدأ في الترهل والتدلي.

 

النظام الغذائي ونمط الحياة

 

 الاستهلاك المفرط للنيكوتين، والكحول، والمشروبات الغازية مرتبطًا بالشيخوخة المبكرة للجلد، وضعف البنية الخلوية، مما يترتب عليه ترهل الثدي، لذلك يعد خفض هذه العوامل الضارة وتجنبها عامل لمنع ترهل وتدلي الثديين.

 

من المرشحات لعملية شد الثدي بالليزر؟

 

 قد تكون عملية شد الثدي المترهل بالليزر مناسبة للنساء اللاتي تخافن من حساسية الحلمات أو مشاكل الرضاعة التي تتبع عملية جراحة الثدي العادية.

 

أيضا يجب ان تتمتع النساء الراغبات في إجراء الليزر بالصحة الجيدة، فبعض الأمراض قد تزيد من خطر المضاعفات.

 

 مميزات شد الثدي المترهل بالليزر

 

 قبل التدخل بالليزر لرفع الثدي، كانت الجراحة هي الخيار الوحيد لرفع الثديين، وكما هو الحال في معظم العمليات الجراحية، هناك العديد من الآثار الجانبية مثل ارتفاع التكاليف، والتندب الواضح جدًا على سطح جلد الثدي، ويمكن تجنب الندوب المصاحبة للإجراء الجراحي التجميلي لشد الثدي الآن باستخدام الليزر، كما أن شد الثدي المترهل بالليزر لا يحتاج الكثير من الوقت للتعافي.

 

 

إجراءات عملية شد الثدي المترهل بالليزر

 

 يتم إجراء عملية شد الثدي المترهل بالليزر تحت التخدير العام، والوقت الكلي للجراحة يصل إلى ساعتين، أما التفاصيل الجراحية الدقيقة تختلف، فعلى سبيل المثال، إذا كانت جراحة شد الثدي المترهل جزءًا من عملية تكبير الثدي، فيقوم الجراح بإدخال حشوات للثدي من خلال شق جراحي، ثم وضعها في المكان المطلوب، ثم يقوم الطبيب بتطبيق الليزر على الطبقة الخارجية للأنسجة مما يدعم الأنسجة.

 

 ما بعد عملية شد الثدي المترهل بالليزر

 

 يعتمد وقت الشفاء لهذا الإجراء على ما يُقترن بالجراحة، ولكنه عادًة ما يستمر من 5 إلى 7 أيام، ويجب اتباع تعليمات الجراح قبل وبعد الجراحة بعناية للحد من مخاطر حدوث مضاعفات، وتلك التعليمات ستقتصر على تجنب ممارسة الرياضة، أو رفع الأغراض الثقيلة، وقد ينصح الجراح بارتداء ملابس ضغط لتشجيع الشفاء، والحد من التورم، ويمكن استئناف الأنشطة العادية في غضون ثلاثة أسابيع.

 

إذا تم استخدام فتحات تصريف للتخلص من فائض الدم والسوائل، فستحتاج إلى تفريغ وتنظيف، كما يجب أيضًا تغيير أي ضمادات جراحية بشكل منتظم. مخاطر ومضاعفات عملية شد الثدي المترهل بالليزر تشمل المضاعفات المحتملة بعض الألم، والتورم، والكدمات، والتي يمكن إدارتها بالأدوية، أما المضاعفات تكون نادرة، ولكنها قد تشمل العدوى والنزيف والتندب المفرط.

 

تكلفة شد الثدي المترهل بالليزر

 

 يتراوح سعر عملية شد الثدي المترهل بالليزر من 8.500 إلى 12.000 دولار  في الولايات المتحدة أما الدول العربية فقد تختلف فيها التكلفة بناءا على المكان والإمكانيات المتاحة وبناءً على مدى تعقيد الجراحه، وبعض المتغيرات الأخرى التي تُناقش مع الطبيب خلال الاستشارة.