تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شد البطن بعد الولادة القيصرية

تلجأ العديد من النساء إلى عمليات شد البطن أو شفط الدهون للتخلص من ترهلات البطن المزعجة التي تتزايد بعد مرورهن

شفط الدهون,شد البطن,الجلد,عمليات شد البطن,العمليات الجراحية,الولادة القيصرية,تكلفة عملية شفط الدهون,تكلفة شفط الدهون,عملية شد الجلد,ترهلات البطن,شد الجفون,الجلد المترهل,عملية شفط دهون البطن,السيلوليت,تجارب عملية شد البطن,عملية شفط الدهون من البطن,اسعار شفط الدهون,شد الوجة بالخيوط

شد البطن بعد الولادة القيصرية

شد البطن بعد الولادة

شد البطن بعد الولادة القيصرية

شد البطن
شد البطن

تلجأ العديد من النساء إلى عمليات شد البطن أو شفط الدهون للتخلص من ترهلات البطن المزعجة التي تتزايد بعد مرورهن بمراحل الحمل والولادة القيصرية، ولأن العديد منكن تخشى الدخول في إجراءات جراحية معقدة تحفها بعض المخاطر والمضاعفات المحتملة، لذلك سنحاول جاهدين في هذا المقال تقديم كافة الخلطات الممكنة لشد البطن بعد الولادة القيصرية، حتى تكتمل فرحتك بمولودك الجديد وحصولك على القوام الرشيق والبطن المسطح.



 

 

شد البطن بعد الولادة القيصرية حول العالم

 

تُجرى سنوياً ملايين الولادات القيصرية على مستوى العالم، وتشير دراسة حديثة أن معدل عمليات الجراحة القيصرية التي يمكن تفاديها قفزت حوالي 70 في المائة ، علاوة على ذلك فقد ارتفعت

 

نسبة عمليات الولادة القيصرية في جميع حالات الولادة من 5 في المائة إلى 28 في المائة خلال الأعوام الثلاثين الماضية !

 

وتقول إحدى الإحصائيات التي أجريت في بريطانيا أن 21.5% من الأطفال الذين ولدوا عام 2001 في إنجلترا وويلز ولدوا ولادات قيصرية ، بينما تقول منظمة الصحة العالمية أن هذه النسبة يجب أن تكون بين 10 و15%.

 

وقدر استشاريون وأطباء للنساء والولادة ارتفاع نسبة العمليات الجراحية للولادة القيصرية في المملكة العربية السعودية من 20 إلى 30 بالمائة من بين الولادات الطبيعية، كما تبلغ نسبة الولادات

 

القيصرية في مصر حوالي 54 % من إجمالي الولادات وتحتل بذلك المركز الثاني على مستوى العالم بعد البرازيل في عدد الولادات القيصرية !

 

برغم النسبة المرتفعة للولادات القيصرية على مستوى العالم إلا أن جميع السيدات يرغبن في الحصول على بطن مثالي مصقول ومشدود دون طيات ودهون زائدة بعد الولادة  وخاصة في مجتمعاتنا المغرمة بالأكل، من هنا جاءت فكرة إجراء عملية شد بطن مع الولادة القيصرية!

 

وفقا لدراسة مقارنة أجرتها الجمعية الأمريكية للجراحة التجميلية، فإن جراحة شد البطن هي واحدة من الخمس عمليات تجميلية الأكثر شيوعا لعام 2009، من بينها عملية تكبير الثدي، جراحة تجميل الأنف، شد الجفون وشفط الدهون.

 

أسباب ترهلات البطن بعد الولادة

يمكن التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة اعتماداً على العديد من الإجراءات الجراحية أو الطرق الطبيعية المساهمة في تخسيس البطن وشد محيطها. لكن قبل التطرق إلى أي من هذا علينا التعرف أولاً على أسباب حدوث ترهلات البطن بعد عملية الولادة والتي يمكن إيجازها في الآتي:

 

  • الاضطراب الهرموني الذي يحدث داخل الجسم خلال فترة الحمل وما يترتب عليه من تغيرات فسيولوجية
  • تمدد الجلد في منطقة البطن نتيجة نمو حجم الجنين
  • زيادة حجم محيط الخصر وتمدد عضلات البطن نتيجة ضغط الجنين عليهم
  • اتباع نظام غذائي دسم مرتفع السعرات الحرارية خلال شهور الحمل
  • تظهر علامات السيلوليت وتزداد درجة ترهل البطن بعد الولادة بسبب خلو المساحة التي كان يشغلها الطفل والتي كانت تجعل الجلد مشدوداً

 

 

النظام الغذائي في علاج ترهلات البطن بعد الولادة

 

ينصب التركيز عند الحديث عن التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة على الإجراءات التجميلية الجراحية وتمارين شد عضلات البطن، إلا أن الخبراء يرون أن النظام الغذائي المتبع لا يقل أهمية عن هذا وذاك، بل إنه أهم العناصر المعززة لتلك الوسائل والنتائج المحققة من خلالها.

 

ينصح خلال فترة ما بعد الولادة الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، حيث يتم الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية مثل الخضروات والفواكه وفي ذات الوقت تقليل كميات الأطعمة المقلية أو التي تحتوي على نسب عالية من الدهون.

 

يشار هنا إلى ضرورة عدم الأخذ بمجموعة المعتقدات الغذائية المغلوطة الموروثة، التي تشير إلى أن الأطعمة مرتفعة السعرات تساعد على إدرار الحليب خلال فترة الرضاعة وينصح باستشارة خبير تغذية متخصصة في تحديد نظام الغذائي المناسب خلال تلك الفترة

 

خلطات لشد البطن بعد الولادة

 

خلطة زبدة الكاكاو والخل الأبيض

 

قومي بخلط مقادير متساوية من زبدة الكاكاو مع الخل الأبيض وقلبي جيدا حتى تتجانس المكونات (يمكنك إذابة الزبدة على النار لبعض الثواني).

طبقي المزيج على منطقة البطن المترهل ودلكي بلطف من أسفل لأعلى لبعض الوقت ثم اشطفي كالمعتاد.

كرري هذه الطريقة بشكل يومي لمدة شهر على الأقل لتظهر النتائج.

 

خلطة زبدة الكاكاو ومسحوق القهوة

 

قومي بخلط القليل من تفل القهوة أو مسحوق القهوة العربية مع كمية مناسبة من زبدة الكاكاو الخام حتى يتشكل لديك خليط لين.

وزعي المزيج على منطقة البطن مع التدليك من أسفل لأعلى وبلطف حتى تتشرب البشرة الخليط بشكل نهائي.

امسحي المنطقة بمنديل ورقي لتتخلصي من الأثر الدهني لزبدة الكاكاو ثم اشطفي بالماء الفاتر.

 

 

نصائح خاصة لشد البطن بعد الولادة القيصرية

 

احرصي على ممارسة المشي يومياً لنصف ساعة على الأقل خلال الأسابيع الأولى  بعد الولادة. وحافظي على ظهرك مستقيم ومشدود خلال المشي.

 

 

تناولي عصير التفاح الطبيعي  بشكل يومي فهو يساعد على طرد النفخة والغازات من المعدة، كما أن عصير التفاح يساعد أيضاً في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

 

 

بعد مرور الأسبوع السادس بعد الولادة احرصي على القيام بالتمارين الرياضية لمنطقة البطن يومياً.

 

 

احرصي أيضاً على تدليك البطن بالخلطات الطبيعية التي تخفف من الترهلات كمزيج الملح الخشن وزيت الزيتون والليمون، التي تساعد على التخلّص من الجلد المترهل مع المواظبة على استخدامها بشكل يومي.