تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات زرع الشعر

أصبحت عمليات زراعة الشعر من العمليات الهامة جدا في عالم طب التجميل لما لها من أثر كبير في معالجة كافة مشاكل ال

عمليات التجميل,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,مشاكل الشعر,الصلع الوراثي,جلد,تقنيات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,كثافة الشعر

عمليات زرع الشعر

زرع الشعر

عمليات زرع الشعر

عمليات زراعة الشعر
عمليات زراعة الشعر

أصبحت عمليات زراعة الشعر من العمليات الهامة جدا في عالم طب التجميل، لما لها من أثر كبير في معالجة كافة مشاكل الشعر المختلفة من حيث، الصلع الوراثي، أو الصلع المبكر، أو تساقط الشعر على اختلاف أسبابه، وغير ذلك من مشاكل مختلفة، كما أن تعدد تقنيات زراعة الشعر جعل منها العملية الأفضل التي تلبي رغبات جميع المرضى في الحصول على الشعر القوي والصحي بالكيفية التي يتطلبها الشخص وفقا لحالته الصحية واستشارة الطبيب والتكلفة المادية المتاحة.



 

المقصود بزراعة الشعر

 

عمليات زراعة الشعر نوع من أنواع عمليات التجميل التي تعالج جزء هام في الجسم وهو شعر الرأس، حيث يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل تساقط الشعر أو مشاكل الصلع المختلفة، وبظهور عمليات زراعة الشعر انتهت هذه المشكلة بشكل نهائي من خلالنقل بصيلات الشعر من المناطق السليمة، وذات الكثافة العالية، إلى المناطق الصلعاء أو مناطق تساقط الشعر المستهدفة بالزراعة سيحصل المريض على شعر جديد قوي وصحي ولكن دون استعجال ظهور النتائج.

 

تقنيات عملية زراعة الشعر

 

تتنوع تقنيات عملية زرع الشعر بشكل كبير، إلا أن جميع هذه التقنيات يتم اشتقاقها من وسيلتين أساسيتين وهما تقنية زراعة الشعر بالشريحة وزراعة الشعر بالاقتطاف.

 

 أولا، زراعة الشعر بالشريحة تعتمد على طعوم شقية وهي طريقة قديمة لاستخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة في مجموعات كبيرة مرتبطة بجزء من جلد فروة الرأس.

 

هذه الطعوم تكون على هيئة مجموعات تحتوي على من 4-10 شعرات لكل مجموعة، وتسمح بزراعة المناطق التي تحتاج لتغطية أكبر.

 أما زراعة الشعر بالاقتطاف فتعتمد على الطعوم المجهرية، وهي طريقة لاستخراج الشعر من المنطقة المانحة على هيئة مجموعات دقيقة تحتوي كل مجموعة على 1-2 شعرة فقط.

 

هذه الطريقة تعتبر الأدق والأكثر استهدافا بالنسبة للجراح الذي يريد الحصول على نتائج تجميلية عالية.

 

الطريقة التي يتبعها غالبية الجراحين في هذه الأيام هي طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف.

 

 إلا أن هذه التقنية قد تطورت كثيرا في السنوات الأخيرة لتناسب جميع احتياجات المرضى وتوقعاتهم. ولكن هناك بعض التطورات التي يتم الترويج لها وتقوم بتنفيذ العملية بنجاح، إلا أن لها العديد من الأثار الجانبية والمضاعفات التي تؤثر على المريض ونتائج العملية .

 

 على سبيل المثال، يلجأ الكثير من الجراحين لاستخدام أجهزة أرتاس في عملية زراعة الشعر بالاقتطاف بواسطة الروبوت حتى يتم إجراء العملية بسرعة ودقة.

 

 هذه التقنية تشتمل على الكثير من المضاعفات الصحية والتجميلية وأهمها القطع العرضي للبصيلات. وهو ما يؤدي إلى موت البصيلات المزروعة وعدم قدرتها على إنتاج شعر كثيف مستقبلا.

 

أما في مركزنا فنحن نركز بعناية على المهارة اليدوية لجراح التجميل وهي العامل الأساسي في إنجاح العملية.

 

 لا نسى أن عملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي يجب أن تقدم لك نتائج جمالية دون التعرض لمشاكل صحية للحصول على هذه النتائج نقوم باستخدام بعض التقنيات الحديثة والتي لن تجدها إلا في مركزنا نظرا لما نقوم به من تطوير في مجال البحث العلمي والتقني.

 

أحد هذه التقنيات هي تقنية القنوات المفتوحة OSL التي تستند على مهارة جراحية عالية الدقة في شق قنوات زراعة البصيلات. هذه التقنية لا تعتمد إلا على يد الجراح الخبير وكيف يمكنه إجراء منافذ للقنوات التي تحوي البصيلات بالاتجاه المناسب للمنطقة التي سينمو الشعر بها وأيضا بالاتساع الدقيق الذي لا يتطلب استشفاء طويل.

 

يدمج دكتور يتكن باير استخدام أداة زراعة واحدة خلال عملية زرع الشعر وهي أقلام تشوي CHOI، هذه الأقلام تساعد في غرس البصيلات المحصودة من المنطقة المانحة بعد فتح القنوات الحاضنة في مرحلة احدة سريعة.

 

 يجب أن نذكرك بأن التطور العلمي لا يتوقف عند حد معين، ولكن يجب أن يختار الشخص الذي يريد عملية زرع الشعر التقنية المناسبة والمهارة العالية للجراح لأنها العامل الرئيسي في إنجاح العملية بأكملها.

 

هل أنت مرشح مناسب لإجراء عملية زرع الشعر؟

 

يجب أن تتم عملية زرع الشعر فقط على المرشحين المناسبين الذين تتوفر بهم الشروط والمعايير الصحية والتقنية. يحدث هذا التقييم أثناء استشارة أولية مع خبير استعادة الشعر. من أجل أن تكون مرشحا جيدا، يجب استيفاء خمسة معايير أساسية وهي:

 

تشخيص الصلع الوراثي أو أي حالة أخرى قابلة لاستعادة الشعر بالطرق الجراحية.

التحري عن العلاجات الطبية السابقة لاستعادة الشعر.

تساقط الشعر بشكل ملحوظ مما يؤثر على المظهر الجمالي.

وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر.

يجب على المرضى صغار السن من الشباب ألا يعتبروا الجراحة طريقة لمنع تساقط الشعر، لأنها لا تمنع الهرمونات التي تسبب الصلع الوراثي.

 

بدلا من ذلك، جراحة زرع الشعر هي علاج تصالحي لتحسين مظهرك إذا كانت الطرائق الأخرى غير ناجحة أو لا يمكن استخدامها.

أخيرا، يجب أن نذكرك أن زراعة الشعر هي الطريقة الوحيدة والدائمة لاستعادة الشعر بكفاءة عالية والتي تدوم لبقية العُمر.

 

 

الاستشارة الأولية قبل عملية زراعة الشعر

 

يجب على كل مريض في مركز دكتور يتكن باير الطبي إجراء استشارة فردية مع الطبيب المتخصص في زراعة الشعر لتحديد ما إذا كان مرشحا جيدا لعملية زرع الشعر. في الاستشارة، سوف يستمع الطبيب إلى مخاوف المريض بشأن فقدان شعره، وتاريخه الطبي الدقيق، ويسأل عن توقعاته لاستعادة الشعر. سيكون لدى المريض الكثير من الفرص في الاستشارات لطرح الأسئلة حول تساقط الشعر وأفضل طريقة لعلاجه.

 

خلال الاستشارة، يفحص الطبيب فروة رأس المريض باستخدام مقياس كثافة الشعر بالفيديو دينسو ميتر، وهو جهاز يقوم بتكبير فروة الرأس مما يسمح للطبيب برؤية نوعية البصيلات الفردية الصالحة للزراعة. وهي متصلة بشاشة كمبيوتر بحيث يمكن للمريض أن يراقب بينما يفحص الطبيب فروة رأسه. يساعد مقياس الكثافة الطبيب على تحديد كثافة شعر المريض وهي كمية الشعر لكل سنتيمتر مربع.

 

يتم الكشف أيضا عن الشعر الصغير والذي تتقلص بصيلاته بفعل التأثير الوراثي الخاص بهرمون دي هيدرو تستوستيرون (DHT) مع مرور الوقت.

 

يتفادى الطبيب هذا الشعر الصغير ومن هنا يعلم الدرجة التي يمكن أن تشير إلى فقدان الشعر في المستقبل. إذا كانت بصيلات الشعر في المنطقة المانحة الهامة تظهر علامات التصغير، قد لا يكون المريض مرشحا مناسبا للجراحة نظرا لأن الشعر الصغير المزروع قد يسقط في النهاية.