تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية زراعة الشعر في مصر

تعد مصر من أهم الدول العربية في مجال عمليات التجميل عامة وعملية زراعة الشعر خاصة فمصر تتمتع بالعديد من المقوما

عمليات التجميل,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,مميزات زراعة الشعر,الصلع الوراثي,عمليات التجميل في مصر,عملية زراعة الشعر,تكلفة,Change Me,الجروح,تكلفة زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,تكلفة زراعة الشعر في مصر,تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة

عملية زراعة الشعر في مصر

عملية زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر
زراعة الشعر

تعد مصر من أهم الدول العربية في مجال عمليات التجميل عامة، وعملية زراعة الشعر خاصة، فمصر تتمتع بالعديد من المقومات التي جعلتها رائدة في هذا المجال، فهي تضمن للراغبين فى في الخضوع للعملية نجاحها وإجرائها بأحدث التقنيات وأقل التكاليف، وموضوعنا التالي عن عملية زراعة الشعر في مصر، وسيقدم لكم Doctor Live  فيه التفاصيل الكاملة عن مميزات إجراء زراعة الشعر في مصر، وما هي أشهر التقنيات المستخدمة فيها؟، وما هي أسعارها ومن أهم أشهر أطباء زراعة الشعر في مصر؟، وغيرها الكثير من المعلومات المفيدة التي ستجدونها في السطور التالية...



عملية زراعة الشعر

 

هي عملية تجميلية تهدف إلى علاج مشاكل الصلع بأسبابها المختلفة، من خلال إقتطاع جزء من مؤخرة فروة الرأس أو الأماكن الكثيفة بالشعر وإعادة زرعها بأماكن الصلع، وأهم ما يميزها إنها:

  • عملية بسيطة نادراً ما تسبب ألم بالرأس أو ندوب.
  • الشعر المزروع يكون طبيعياً جداً ، لذا يمكن تصفيفه وحلاقته والتعامل معه بشكل طبيعي.
  • تقضي على مشاكل تساقط الشعر للأبد، لأن الشعر المزروع لا يتأثر كالشعر الطبيعي.
  • يمكن استخدامها حتى فى حالات الصلع الوراثي والثعلبة التي من الصعب علاجهم بالطرق التقليدية.

 

 

مميزات زراعة الشعر في مصر

 

أن مصر من أهم الدول العربية في مجال زراعة الشعر، فهي قبلة الراغبين في إجراء العملية لما تتمتع به مصر من إمكانيات هائلة تساعد على إجراء العملية وفق أحدث الأمكانيات، بواسطة أفضل الأطباء بما ضمن نجاح العملية، ومن أهم المميزات التي تتمتع بها عملية زراعة الشعر في مصر ما يلي:

  • مصر واحدة من أشهر الدول في الشرق الأوسط في تلك النوعية من العمليات.
  • أغلب الأطباء في مصر حاصلون علي شهادات عالمية من أمريكا وبريطانيا وكندا ..الخ.
  • أغلب أطباء التجميل في مصر قد حصلوا علي الماجيستير والدُكتوراة في مجالهم، بالإضافة إلي أن أغلبهم قد حصل عليها من جامعات مشهورة عالمياً في الدول الغربية وأمريكا علي وجه الخُصوص.
  • الإقامة أثناء فترة اجراء العملية ستكون متوافرة ورخيصة، فمصر واحدة من ارخص الدول في مستوي المعيشة.
  • تأشيرة دخول مصر لإجراء سياحة علاجية سهلة ولا تحتاج لتعقيدات مثل تأشيرات دخول دول مثل أمريكا وبرطانيا وأغلب دول أوروبا.
  • أسعار تكلفة زراعة الشعر في مصر ليست غالية وإنما متوسطة مُقارنة بالدول الأخري المشهورة بتلك النوعية من العمليات.

 

 

التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر في مصر

 

تجرى عمليات زرع الشعر بمصر بالطريقتين المُتعارف عليهما عالمياً، التي تختلف كل منهما عن الأخرى في طريقة استخراج بصيلات الشعر الطبيعية وإعادة غرسها بالمناطق المستهدفة وهم كالآتي:

 

زراعة الشعر بالشريحة

 

تعد تقنية الشرائح هي التقنية الأقدم والأكثر استخداماً والأرخص سعراً بين تقنيات زراعة الشعر، يتم إجراء زرع الشعر في مصر بتلك التقنية من خلال أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس أو ما يعرف باسم “المنطقة المتبرعة” ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء مُتناهية الصغر.

يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان، وقد أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعرفاعليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعاً لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة وترك آثار الندبات على الرأس.

زراعة الشعر بالإقتطاف

 

ثاني أشكال إجراء هذه العملية تعرف باسم زراعة الشعر بالاقتطاف ، تلك التقنية هي الأحدث والأكثر تطوراً في العالم وتستخدم في النسبة الغالبة من عمليات زراعة الشعر للنساءوالرجال على السواء؛ حيث أنها آمنة تماماً ولا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة.

تجرى عملية زراعة الشعر في مصر FUE أو بطريقة الطعوم الدقيقة عن طريق اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة تُقدر بقياس 1ملم، يتم زرع تلك الطعوم في المنطقة المراد علاجها باستخدام أجهزة جراحية بالغة التطور، أهم ما يُميز هذا الأسلوب الجراحي هو إلتئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.

 

سعر إجراء عملية زراعة الشعر في مصر

 

ينخفض متوسط تكاليف عمليات التجميل في مصربصفة عامة بنسبة 50 إلى 60% تقريباً عن متوسط السعر العالمي، مما ساهم في زيادة الإقبال عليها وضمن لها مرتبة متقدمة ضمن ترتي الدول العربية في عدد عمليات التجميل والأمر نفسه ينطبق على تكلفة زراعة الشعر في مصر التي تأتي منخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بمتوسط أسعار العروض في الدول الأخرى التي تقدم نفس مستوى الجودة.

 

تتأثر تكلفة زراعة الشعر في مصر رغم انخفاضها بالعديد من العوامل التي تتحكم في التكلفة الإجمالية ارتفاعاً وانخفاضاً، أهم تلك العوامل نوع التقنية المستخدمة في الجراحة.

 

  • تقنية الإقتطاف هي الأعلى سعراً وتكون في متوسط 50,000 جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 3000 دولار تقريباً.

 

  • تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 7000 إلى 20,000 جنيهاً أي ما يُعادل  550 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً.

 

 

تختلف أيضاً تكاليف زراعة الشعر باختلاف مستوى مركز زراعة الشعر في مصر ومهارة الطبيب ومدى خبرته

 

أفضل الأطباء المشهورين في زراعة الشعر في مصر

 

سيقدم لكم Doctor Live  قائمته الخاصة بأفضل أطباء زراعة الشعر في القاهرة، وهم :

 

 

الدكتور شادي سامي

 

هو جراح تجميل متخصص فى القيام بالكثير من عمليات التجميل، ولكنه يشتهر بشكل خاص بإجراء عملية زراعة الشعر ونسب نجاح العملية لدية مرتفعة جداً فهي تزيد عن 95%، ولذلك فهو يعد أشهر وأفضل طبيب متخصص فى عملية زراعة الشعر بالقاهرة، وذلك بفضل عضويته في الجمعية الدولية لزراعة الشعر وكذلك الأوربية والتي تساعده على الاطلاع الواسع على أحدث التقنيات المستخدمة في المجال، وحضور الكثير من المؤتمرات والورش والسيمنارات الخاصة بزراعة الشعر .

وهو أيضاً من أهم الأطباء الذين يعتمد عليهم مركز Change Me في إجراء العملية.

 

 

الدكتور شادي المغربي

 

صاحب ومؤسس مركز المغربي لزراعة الشعر، والذي يعد من أشهر المراكز فى مصر في إجراء العملية بنجاح خاصة بتقنية الاقتطاف، ويتميز المغربي بأنه عضو الجمعية الدولية لزراعة الشعر، كما أنه متخصص في علاج جميع مشاكل الشعر، وحاصل على شهادة البورد الأمريكية.

 

 

 

الدكتور مجدي عبد السلام

 

صاحب ومؤسس المركز التخصصي لزراعة الشعر، وهو واحد من أشهرو أمهر الأطباء المعروفين فى القاهرة في مجال إجراء عملية زراعة الشعر فهو عضو فى الجمعية الدولية لزراعة الشعر وكذلك الجمعية الأوربية، ويحرص على تقديم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الاجراءات التي يمكن من خلالها زراعة الشعر وكذلك علاج كافة المشاكل التي تواجه وتجميله.