تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | محمد مختار أهم دكتور حقن مجهري في القاهرة

تحقيق حلم الأمومة هو الهدف الأسمى الذي تسعى له جميع النساء رغبة منهن في الشعور بأحاسيس الأمومة المختلفة ولكن ه

الحقن,الجنين,الحمل,الشعور بالقلق,الولادة,التلقيح الصناعي,الحقن المجهري,أطفال الأنابيب,العقم,التبويض,مخزون المبيض,الحيوانات المنوية,البويضات,دكتور محمد مختار,Change Me,نوع الجنين,الدكتور محمد مختار,الدعم النفسي,علاج العقم,البويضة

محمد مختار أهم دكتور حقن مجهري في القاهرة

الحقن المجهري

محمد مختار أهم دكتور حقن مجهري في القاهرة

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار

تحقيق حلم الأمومة، هو الهدف الأسمى الذي تسعى له جميع النساء رغبًة منهن في الشعور بأحاسيس الأمومة المختلفة، ولكن هناك العديد من الحالات التي قد يتأخر لديهن تحقيق هذا الحلم بحدوث الحمل، ويتطلب منهن المرور بمراحل أخرى يتم بها مساعدة الإخصاب لتحقيق الحمل واستمراره حتى موعد الولادة المنتظر، ولعل الحقن المجهري هو النوع الأشهر من عمليات الإخصاب المساعد للأزواج الذين لا يستطيعون تحقيق الحمل بصورة طبيعية سواء لسبب مرضي يتعلق بإحداهما أو بدون وجود أسباب طبية واضحة، ولكن اللجوء لعملية الحقن المجهري يتطلب اختيار طبيب له العديد من التجارب الناجحة بفضل الله، ومن ثم لديه القدرة على الاستماع للزوجين ومراعاة مشاعرهم النفسية ليكون هذا الطبيب هو السبب الإلهي لتحقيق حلمهم المنتظر .



 

مؤهلات دكتور محمد مختار الطبية

 

دكتور محمد مختار هو استشاري النساء والتوليد والحقن المجهري وجراحة المناظير وعضو الجمعية الملكية للنساء و التوليد بإنجلترا.

 

دكتور محمد مختار أخصائي جراحات وعلاج العقم والحقن المجهري.

 

حاصل على:

 

  • دبلومة جراحات و علاج العقم و الحقن المجهري التابعة لمستشفيات برمنجهام

 

  • ماجيستير النساء و التوليد

 

  • عضو الجمعية المصرية للنساء و التوليد

 

  • عضو الجمعية المصرية للخصوبة و العقم

 

يعمل دكتور محمد مختار في مركز   Change Meوهو أكبر أكاديمية طبية وتجميلية في المنطقة العربية، مجهزة بأفضل وأحدث التقنيات التي يمكن بها تحقيق أعلى نسب نجاح مقارنة بغيرها من الأكاديميات والمراكز الأخرى المتواجدة في مصر والعالم العربي.

 

لماذا دكتور محمد مختار هو الأفضل لإجراء عمليات الحقن المجهري؟

 

يمتلك دكتور محمد مختار مقومات الطبيب الماهر لإجراء عمليات الحقن المجهري وأطفال الأنابيب لأن لديه من الخبرات الطبية ما يكفي ومن التجارب السابقة ما يؤكد نجاحه في عمله الطبي.

يحرص دكتور محمد مختار على بذل أقصى ما بوسعه من تقديم النصائح اللازمة والإجراءات المطلوبة والفحوصات الكاملة للأزواج الذي يرغبون في إجراء الحقن المجهري، بهدف تحقيق أعلى نسب نجاح بعد إرادة الله.

 

يستمع دكتور محمد مختار إلى جميع مرضاه ويدقق في معرفة تاريخهم المرضي والنفسي أيضا قبل إجراء عملية الحقن المجهري، حتى يتم وضع الخطة العلاجية المناسبة لكل حالة على حدى.

 

يحرص دكتور محمد مختار على تقديم الدعم النفسي والمعنوي للأزواج إيمانًا منه بأهمية هذا الدعم في تحقيق نسبة نجاح ممكنة للحقن المجهري مقارنة بالأزواج الذين لم يقدم لهم هذا الدعم النفسي.

 

يستمع دكتور محمد مختار إلى الأزواج المقبلين على عمل الحقن المريضة وخصوصا الزوجة التي يكون لديها الكثير من المخاوف والقلق والأسئلة التي تساورها.

 

دكتور محمد مختار ونسب نجاح مرتفعة لعمليات الحقن المجهري

 

كما ذكرنا في السطور السابقة يعمل دكتور محمد مختار بمركز  Change Meوهو ما يؤهله للقيام بعملية الحقن المجهري بدقة متناهية وأدوات حديثة وتقنيات تساعد على تحقيق نسب نجاح مرتفعة بعد إرادة الله.

 

يستهل دكتور محمد مختار عملية الحقن المجهري بخطوات عديدة تسبق الإجراء العملي للعملية، من حيث عقد لقاء مسبق مع الزوجين ومعرفة أسباب لجؤهم للحقن المجهري وفحص تاريخهم المرضي الشامل، ومعرفة محاولاتهم السابقة في لحدوث الحمل .

 

بعد ذلك يحاول دكتور محمد مختار العمل جاهدا على طمأنة الزوجة وتقديم كافة الدعم النفسي والمعنوي لها من ناحية إجراء العملية وتحقيق نسبة نجاح مأمولة منها بإذن الله.

 

يشرح دكتور محمد مختار للزوجين تفاصيل العملية والخطة العلاجية التي سيتم إتباعها من أجل الحصول على مرحلة تبويض ناجحة يتم من خلالها إجراء الحقن المجهري بسهولة، حيث أن مرحلة التبويض من أولى المراحل الهامة في عملية الحقن المجهري، والتي يقوم بها الدكتور محمد مختار على أكمل وجه وفقا لكل زوجة على حدى على حسب مخزون المبيض لديها وجودة التبويض الطبيعي لها وهو ما يتم معرفته من خلال إجراء التحاليل اللازمة لهذا الإجراء.

 

يتابع دكتور محمد مختار مع الزوجين كافة مراحل وخطوات الحقن المجهري بنفسه حتى إنهاء العملية على خير .

 

يجيب الدكتور محمد مختار على كافة أسئلة الزوجة المتعلقة بمرحلة ما بعد الحقن المجهري وهي المرحلة الأصعب التي تعيشها الزوجة من حيث الشعور بالقلق والخوف من الفشل، وبالتالي يكون لديها العديد من الأسئلة التي يجيبها عليها دكتور محمد مختار باستفاضة واسعة دون ملل أو كلل .

 

دكتور محمد مختار والتلقيح الصناعي

 

يجري الدكتور محمد مختار عمليات التلقيح الصناعي هذه التقنية التي تستخدم للإخصاب داخل المختبر والذي يتم عن طريق إعطاء بعض العلاجات لتنمية وتقوية وزيادة مخزون البويضات لدى المرأة التي ترغب في الحمل، ثم يتم إعطائها حقنة تساعد على تفجير تلك البويضات لكي يتمكن الطبيب من حقنها فيما بعد.

 

وفي عملية التلقيح الصناعي يتم الحصول على الحيوانات المنوية من الزوج، ومن ثم القيام بعملية تنظيف وتنقيح لها لاختيار الحيوانات المنوية الأفضل والأقوى والأسرع حركةً لزيادة فرص حدوث الحمل، وبعد اختيار الحيوانات المنوية يتم حقنها داخل رحم المرأة مباشرة، وتترك فرص الحمل قائمة ومعتمدة على قدرة الحيوان المنوي على تخصيب البويضة.

 

ويرى الدكتور محمد مختار في عملية التلقيح الاصطناعي أنها من أبسط التقنيات التي استخدمت في الأعوام السابقة، إذن التلقيح الاصطناعي لا يعالج العقم لدي المرأة بل هو يقوم بتصحيح بعض المشكلات التي قد توجد عند الرجل مثل عدد وكفاءة الحيوانات المنوية، وحين يكون عدد الحيوانات المنوية ما بين 6 ملايين – 20 مليون أو حين تتواجد مشاكل في حركة وسرعة الحيوانات المنوية لدي الرجل كان الاختيار يقع على التلقيح الاصطناعي كحل للإنجاب.

 

الدكتور محمد مختار وأطفال الأنابيب

 

يجري دكتور محمد مختار عمليات أطفال الأنابيب وي تقنية مُستخدمة منذ حوالي العشرون عاماً لمساعدة الأزواج على الإنجاب.

 

يؤكد دكتور محمد مختار أن أطفال الأنابيب هي عملية بدائية جدا وتعتبر غير مستخدمة بصورتها القديمة حاليا حيث يتم فيها الحصول على البويضات من المرأة والحيوانات المنوية من الرجل ووضع كل بويضة ومعها مجموعة من الحيوانات المنوية التي تم اختيارها في صحن بوترى بالمعمل ونترك لكل عينة ما يقرب من 100 الف حيوان منوي مع كل بويضة للقيام بإخصاب البويضة تلقائيا وتلقيحها من نفسه.

 

الدكتور محمد مختار والحقن المجهري

 

يجري دكتور محمد مختار عمليات الحقن المجهري على نطاق واسع، في ظل انتشار الحالات المتأخرة في حدوث الإنجاب، والحقن المجهري هو التقنية المُطورة من تقنية أطفال الأنابيب تم استخدامها لأول مرة في عام 1992، وتقوم بناء على نفس الفكرة باستخراج كل من الحيوانات المنوية السليمة والبويضات الجيدة أيضا، ويقوم حينها الدكتور محمد مختار بالتلقيح المجهري عن طريق اختيار بويضة واحدة وحيوان منوي واحد فقط، ويتم مباشرة حقن ذلك الحيوان المنوي الذي تم اختياره داخل البويضة.

 

ويكرر دكتور محمد مختار العملية مع كل البويضات التي استخرجها من الزوجة وحقن كل منها بحيوان منوي واحد ممن وقع الاختيار عليه وتنقيحه.

 

يتمكن دكتور محمد مختار خلال إجراء عمليات الحقن المجهري في نوع الجنين أو جنسه وهو ما يرغب فيه العديد من الازواج، حيث يتم البحث والعمل على تحديد جنس الجنين قبل خطوة إرجاع الأجنة إلى رحم الزوجة، وهي الخطوة الأخيرة، وذلك عن طريق إجراء فحص جيني للأجنة التي تم تخصيبها ومن ثم تحديد جنس الجنين بفحص المادة الوراثية ليتم فصل الأجنة الذكر عن الأجنة الأنثى ومن ثم إرجاع الأجنة المرغوب فيها من قبل الزوجين وفي الأغلب تكون الأجنة الذكر .

 

ويؤكد دكتور محمد مختار أن الحقن المجهري هو الأفضل لأن تلك التقنية هي الأكثر تطورا الآن فلا تترك شيئا للصدفة، حيث يتم التلقيح داخل المعمل مع تهيئة الظروف المناسبة لرفع فرص حدوث التخصيب.

 

 

وأخيرا عمليات الحقن المجهري من العمليات المساعدة التي أوجدها العلم لتكون سببًا إلهيًا في حدوث الحمل، فلا يمكن أن يصل بنا العلم إلى ما لا يُكتب لنا من أقدار، ولكن وسائل الإخصاب المساعد ما هي إلا محاولات حثيثة سعيًا منا إلى تحقيق الإنجاب الذي تأخر، وهو ما يعمل عليه دكتور محمد مختار ليكون سببًا في تحقيق حلم جميع الأزواج بحدوث الإنجاب وفرحتهم بذريتهم الطيبة بعد إرادة الله وفضله.

 

 

وللتواصل مع مركز change me clinic  يمكنكم الاطلاع على الموقع الرسمي له عبر هذا الرابط:

https://www.changemeclinic.net/change-me-clinic