تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التخلص من شعر الشارب عند النساء بالليزر

الشارب والوجه من أكثر المناطق الحساسة بالجسم وإزالة الشعر بهما مؤلمة جدا خاصة عند استخدام الطرق التقليدية فى ا

الليزر,التجاعيد,الجلد,الحمل,تقنية الليزر,التهابات الجلد,الماء,الميلانين,الشعر,إزالة الشعر,صبغة الميلانين,التخدير الموضعي,طبقات الجلد,خلل هرموني,إزالة الشعر بالليزر,Doctor Live,إزالة شعر الشنب للنساء بالليزر,إزالة شعر الشارب بالليزر للنساء,إزالة شعر الوجه للنساء بالليزر,نصائح قبل إزالة شعر الوجه والشارب بالليزر

التخلص من شعر الشارب عند النساء بالليزر

التخلص من شعر الشارب عند النساء بالليزر

إزالة الشعر بالليزر
إزالة الشعر بالليزر

الشارب  والوجه من أكثر المناطق الحساسة بالجسم ، وإزالة الشعر بهما مؤلمة جداً خاصة عند استخدام الطرق التقليدية فى الإزالة، وسيقدم لكم Doctor Live  الحل الأمثل لإزالة شعر الشنب والوجه، والذي سيخلصك منهم نهائياً ولن تحتاجي لإزالتهم مرة أخرى، ألا وهو إزالة الشعر بالليزر ، فما هو ليزر الشارب والوجه، وكيف يتم استخدام الليزر في إزالة شعر الشارب والوجه، وما هي نتائج الليزر فى إزالة الشعر منهم، ومن هن النساء المرشحات لاستخدام الليزر في إزالة شعر الشارب والوجه، وغيرها الكثير من التفاصيل التي ستجدونها فى السطور التالية..



إزالة الشعر بالليزر

 

 

 الليزر هي أشعة تستهدف صبغة الميلانين الموجودة في بصيلات الشعر وتدمّرها؛ ولهذا يكون هناك شعور بالألم عند العلاج، ويكون هذا الألم عبارةً عن لسعات كاللسعات الكهربائية الموجهة على بشرة الجلد، ويتم استخدم كريمات التخدير أو التخدير الموضعي إذا دعت الضرورة..

 

الليزر هو نبضات ضوئية تتميز عن الضوء العادي بتركيزها، شدتها العاليّة وقلة تشتتها وهو ما يجعلها مناسبة للعديد من الاستخدامات الطبيّة والتجميليّة. يعتمد ليزر شعر الوجه على تسليط شعاع من الليزر في صورة نبضات مركّزة على بشرة الوجه حيث يمر شعاع الليزر عبر طبقات الجلد ليستهدف بصيلات الشعر، تقوم الصبغة الموجودة في البصيلة بامتصاص الطاقة من شعاع الليزر، تعمل الحرارة المنبعثة من أشعة الليزر على تدمير البصيلات وهو ما يساعد على منع نمو الشعر في المستقبل.

 

 

مميزات إزالة شعر الشنب والوجه بالليزر

 

 

أصبحت تقنية إزالة شعر الوجه بالليزر واحدة من أنجح التقنيّات التجميليّة التي تساعد على إزالة الشعر الغير مرغوب فيه بأمان دون إجهاد البشرة، أو الشعور بالألم المعتاد مع الطرق التقليدية كالشمع، التشقير أو الخيط وغيرها من الطرق التي قد تسبب التهابات الجلد وظهور الحبوب، كذلك تتسبب في ترهل البشرة وظهور التجاعيد المبكرة.

 

ومن أهم مميزات استخدام ليزر شعر الشنب والوجه:

 

  • تُعد إزالة شعر الوجه بالليزر طريقة آمنة تماماً على خلايا البشرة وليس لها آثار جانبية أو مخاطر محتملة على الجلد.
  • النتائج السريعة والفعّالة التي يمكن ملاحظتها من الجلسات الأولى.
  • إزالة الشعر بصورة مستديمة حيث يعمل الليزر على تدمير بصيلات الشعر.
  • سرعة  الإجراء حيث لا تستغرق جلسة الليزر الواحدة  للوجه سوى عشرة إلى عشرين دقيقة تقريباً.
  • تتناسب إزالة شعر الوجه بالليزر مع جميع أنواع البشرة تقريباً.
  • لا تقتصر إزالة الشعر بالليزر على الشنب والوجه فقط بل يمكن استخدامه في مناطق متعددة على الجسم.

 

 

نصائح قبل استخدام الليزر لإزلة شعر الشارب

 

 

  • ينصح عدم إزالة شعر الشنب من الجذور قبل إزالته بالليزر؛ لأن ذلك يزيل الشعره التي نريد تخريبها، ونكون قد منعناها من أن تتدمَّر.

 

  • ينصح بحلاقة الشنب، وأفضل وقت لحلاقته قبل يوم أو يومين فقط من موعد جلسة الليزر، فعدم الحلاقة يؤدي إلى توجيه طاقة أشعة الليزر إلى ساق الشعرة الظاهر، فيقلّل من التأثير المدمر لجذر الشعرة، وأما الحلاقة في اليوم نفسه الجلسة قبل الليزر يمنع موجات الليزر من التّماس مع  الشعر ونهايات الشعر، وأما حلق الشعرة الظاهرة قبل يوم أو يومين فيؤدي إلى ظهور جزء من الشّعرة، ويكون شكلها كأنها عادم صواعق، فتمتص الطاقة القصوى من أشعة الليزر، وتتدمّر بكل كامل.

 

المرشّحين لاستخدام الليزر لإزالة شعر الشارب  أو الوجه بصفة عامة

 

 

  • يتناسب الليزر مع معظم أنواع البشرة تقريباً إلا أنه أكثر فاعلية مع أصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن.

 

  • لا يتناسب استخدام  ليزر لإزالة شعر الوجه مع أصحاب البشرة السمراء. حيث يعمل الليزر على استهداف الصبغة الموجودة في بصيلات الشعر والتي تعرف بصبغة الميلانين وتتزايد نسبة الميلانين في الجلد لذوي البشرة الداكنة والسمراء فلا يستطيع الليزر تمييز الشعيرات بالبشرة متسبباً في بقع داكنة وتصبغات

 

  • يمكن استخدام ليزر شعر الوجه مع من يعانون من فرط نمو الشعر لأسباب مرضية أو خلل هرموني.

 

  • لا تناسب إزالة شعر الوجه بالليزر المرأة الحامل برغم كونه وسيلة آمنة إلا أنه لا يُنصح به أثناء الحمل.

 

  • لا يناسب استخدام الليزر لإزالة الشعر في الوجه  أصحاب الشعر الأبيض، حيث يعتمد الليزر في الأساس على استهداف صبغة الميلانين الموجودة في البصيلات

 

نتائج إزالة شعر الشارب بالليزر

 

تظهر تنائج الليزر على الشنب من المرة الأولى، وعلى الأغلب سيبدأ الشعر بالنمو مرةً أخرى؛ لأن الشعر الذي أُتلف هو الشعر الظاهر وليس الشعر تحت الجلد، وقد تحتاج المرأة أن تكرر الجلسات لمدة سنة تقريبًا بمعدل جلسة كل 4 أو 8 أسابيع وقد تنتهي هذه المشكلة قبل هذه المدة أو تمتد أكثر منها، وتتأثر النتائج بعدة عوامل نذكر منها:

  • سبب ظهور الشعر.
  • الجهاز المستعمل.
  • خبرة الشخص أو الفني  أو الطبيب في استعمال الجهاز.
  • ضبط الجهاز وأن يكون بعيارات صحيحة لهذه الحالة أو تلك، لأن كثير من الحالات تكون فاشلةً بسبب عدم ضبط الجهاز بشكل صحيح.

 

 

نصائح لنجاح إزالة شعر الشارب والوجه بالليزر

 

 

  • اختيار طبيب ومركز ذوي سمعة طيبة هو الخطوة الأولى التي يجب عليكِ أخذها في الاعتبار لضمان نجاح إزالة شعر الوجه بالليزر.

 

  • تجنبي استخدام منتجات التسمير أو ” التان”  قبل إجراء الليزر بفترة طويلة، كذلك عدم التعرض لأشعة الشمس قبل استخدام الليزر لإزالة الشعر في الوجه لمدة تصل إلى 6 أسابيع أو كما يُحدد الطبيب.

 

  • يُنصح باستخدام الشفرة لإزالة الشعر قبل إزالة شعر الوجه بالليزر لتسمح لأشعة الليزر بالوصول لبصيلات الشعر بسهولة.

 

  • تجنبي إزالة الشعر باستخدام الخيط أو الشمع قبل استخدام الليزر لإزالة الشعر في الوجه لمدة تصل إلى 6 أسابيع ، حيث تعتمد تقنية الليزر في الأساس على استهداف البصيلات.

 

  • امتنعي عن استخدام الصابون ومنتجات العناية التقليدية بالبشرة والماكياج قبل وبعد إجراء ليزر شعر الوجه بفترة يُحددها الطبيب المعالج.

 

  • احرصي على تناول كمية وفيرة من الماء قبل الإجراء لإبقاء الجلد رطباً.

 

نصيحة Doctor Live  الطبية

 

جهاز الليزر غير الأصلي لا يفيد أبدًا في إزالة الشعر ، والأجهزة المنزلية لا ننصح بها؛ لأن العيارات كالجهاز هامة جدًّا، وليست المسألة بالقيمة المادية للجهاز، بل بالترخيص لمستخدم الجهاز، وأغلب الأجهزة المنزلية تكون ضعيفةً للحفاظ على سلامة المستخدم، فتؤدي إلى مفعول عكسي بدلًا من تخفيف الشعر تؤدي إلى خشونة للشعر.