تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دراسة : دوالي الخصية لا تسبب العقم دائماً

من المعروف علميا أن دوالي الخصية أحد أكثر الأسباب الخاصة بالعقم عند الرجال فهي تؤثر بشكل كبير على جودة الحيوان

الدوالي,الاوعية الدموية,دوالي الخصية,العقم,الرجال,المرض,الدراسة,الحيوانات المنوية,التلوث,Doctor Live,تأثير دوالي الخصية على الحيوانات المنوية,عملية دوالي الخصية,الوقاية من دوالي الخصية,دراسة عن دوالي الخصية

دراسة : دوالي الخصية لا تسبب العقم دائماً

دراسة : دوالي الخصية لا تسبب العقم دائماً

دوالي الخصية
دوالي الخصية

من المعروف علمياً أن دوالي الخصية أحد أكثر الأسباب الخاصة بالعقم عند الرجال فهي تؤثر بشكل كبير على جودة الحيوانات المنوية وعددها وكذلك تزيد من نسب حدوث تشوهات بها، ولكن هذا ما نفته نتائج دراسة علمية حديثة، فكيف ذلك؟!



 

أكدت نتائج دراسة علمية حديثة أن 90 % من الرجال الذي يعانون من دوالي الخصية تكون الحيوانات المنوية لديهم في حالة جيدة جداً ولا تتأثر لديهم عملية الأنجاب، وبالتالي فهم لا يحتاجون إلى إجراء جراحة إزالة دوالي الخصية .

 

وأشارت الدراسة أن نسبة ال 10% الأخرى من المرضى الذين يعانون من دوالي الخصية هم فقط من تؤثر الدوالي لديهم على جودة الحيوانات المنوية، وبالتالي فهذه الفئة هم المرشحون لإجراء عملية إزالة الدوالي.

 

وأوضحت الدراسة أن دوالي الخصية مرض غير ثابت حيث أنه يتطور مع مرور الوقت وبالتالي ففي حالة عدم المتابعة الجيدة وإجراء التحاليل بصفة دروية كل 3 شهور قد يتحول الوضع وتبدأ الدوالي فى التأثير على الخصية وعلى إنتاج الحيوانات بالفعل، ووقتها قد يحتاج المريض إلى إجراء العملية.

 

وأشارت الدراسة أيضاً أنه ليس كل ألم فى الخصية هو عبارة عن مرض دوالي الخصية بل يلزم لتحديد الإصابة بهذا المرض أن يكون هناك ورم وتضخم واضح فى الاوعية الدموية مما يؤدي إلى بروز الشرايين الموجودة بالخصية.

 

 

نصيحة Doctor Live  الطبية

 

عزيزي القارئ هناك مجموعة من الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها التقليل من فرص الإصابة بمرض دوالي الخصية أهمها :

 

  • الحرص على تناول الأطعمة المتنوعة الغنية بالألياف والفيتامينات والحبوب الكاملة وخاصة تلك التي تزيد من هرمونات الذكورة.
  • الحرص على الابتعاد عن عوامل التلوث والمناطق الغنية بالسموم لأنها تؤثر على جودة الحيوانات المنوية .
  • الاهتمام بارتداء الملابس الداخلية منا لقطن الصافي ويجب ان تكون واسعه وفضفاضة حتى لا تضغط على الخصيتين.