تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكلفة عملية تصغير الثدي بالدهون

تعد عمليات تصغير الثدي نوعا خاصا من الجراحات التجميلية التي تقوم على تجميل شكل الثدي لإرضاء جميع النساء اللاتي

الترهلات الجلدية,الدهون,تصغير الثدي,الجراحات التجميلية,الثقة بالنفس,المضادات الحيوية,عملية تصغير الثدي,تكلفة,عمليات تصغير الثدي,تكلفة عملية تصغير الثدي,Doctor Live,نتائج عملية تصغير الثدي,خطوات عملية تصغير الثدي,تكلفة عملية تصغير الثدي بالدهون,التعافي بعد عملية تصغير الثدي,شروط إجراء تصغير الثدي,هل تسبب عملية تصغير الثدي السرطان,كيف يتم تصغير الثدي بشفط الدهون,الآثار الجانبية لعملية تصغير الثدي

تكلفة عملية تصغير الثدي بالدهون

تكلفة عملية تصغير الثدي بالدهون

تمارين تصغير الثدي
تمارين تصغير الثدي

تعد عمليات تصغير الثدي نوعًا خاصًا من الجراحات التجميلية التي تقوم على تجميل شكل الثدي لإرضاء جميع النساء اللاتي تعاني من مشاكل نفسية وصحية ناتجة عن كبر حجم الثدي لديهن، ولأن اللجوء إلى هذه النوعية من العمليات ليس بالأمر الهين، حيث يتطلب استعدادات نفسية وجسدية ومادية، لذلك سنقدم لكن في هذا المقال على Doctor Live  الإجابة الشاملة لكافة الأسئلة التي تخطر على بال النساء قبل اللجوء لتصغير الثدي، ولعل أهم هذه الأسئلة هي التكلفة المادية المتوقعة من إجراء عملية تصغير الثدي بشفط الدهون، ولمعرفة التفاصيل الوافية تابعونا في هذه السطور .



 

 ما هو المقصود بعملية تصغير الثدي بشفط الدهون؟

 

عملية تصغير الثدي بشفط الدهون إحدى الطرق التجميلية المتاحة والمنتشرة في عالم جراحات تصغير الثدي، بهدف إرضاء النساء اللاتي تعاني من كبر حجم الثدي وترغب في الوصول لشكل ثدي مناسب في الحجم ومتناسق مع باقي أجزاء الجسم.

 

تتم عملية تصغير الثدي بشفط الدهون بشكل أقل في التدخل الجراحي والتعقيد الطبي مقارنة بطرق تصغير الثدي الأخرى التي تتم بشكل جراحي مفتوح ينتج عنه الكثير من الندوب الجراحية.

 

ولمعرفة المزيد بشأن عملية تصغير الثدي ينبغي التنويه أن الثدي عند المرأة يتكون من أنسجة لينة وقنوات الحليب، وأنسجة غدية، بالإضافة إلى الدهون، وأسفل الثدي توجد العضلة الصدرية، ولأن نسبة الدهون والأنسجة تختلف من امرأة لأخرى لأسباب وراثية لا يمكن التحكم به، لذلك يتغير حجم الثدي من سيدة لأخرى كذلك.

 

عملية تصغير الثدي بشفط الدهون تكون أكثر ملائمة للنساء اللاتي تمتلك نسبة دهون كبيرة في الثدي بينما النساء اللاتي لديهن أنسجة كثيفة يكون الشكل الجراحي المفتوح هو الأنسب لهن في تصغير الثدي.

 

 

من هن النساء المرشحات لتصغير الثدي بشفط الدهون ؟

 

تشترط عملية تصغير الثدي بشفط الدهون وجود 5 مواصفات في المرأة التي تختار هذه الطريقة بالتحديد، حيث ينبغي توافر الآتي:

 

  1. أن يكون نمو الثدي اكتمل لديها وتجاوزت عمر الـ18 عاما.

 

  1. أن تكون من غير المدخنات.

 

  1. ألا تعاني من سمنة مفرطة بل ينبغي وصولها للوزن القريب من الوزن المثالي.

 

  1. أن تعاني من كميات كبيرة من الدهون الموضعية في الثدي.

 

  1. ألا تعاني من الترهلات الجلدية الكبيرة في الثدي.

 

 

ما هي الاستعدادات اللازمة قبل عملية تصغير الثدي بشفط الدهون ؟

 

عليكي أن تعلمي سيدتي أن الخضوع لأي عملية جراحية سواء طبية أو تجميلية لا يغني عن وجود فترة من التحضيرات سواء النفسية أو الجسدية، ولكي تخضعي لفترة تحضيرات واستعدادات ملائمة حالتك ينبغي اختيار الطبيب القائم على عملية تصغير الثدي بعناية شديدة من حيث خبرته ودقته وشهاداته .

 

وفي هذه المرحلة من الاستعدادات سيتم عمل الآتي :

 

  • الفحص الطبي الشامل لحالتك من حيث فحص الثدي والقيام باختبارات الدم، ووظائف الأعضاء.

 

  • الفحص الطبي الشخصي، والعائلي، وتاريخ الأدوية السابقة.

 

  • شرح وافي لتفاصيل عملية تصغير الثدي من حيث شكل الاستعداد لها وخطواتها ونتائجها المتوقعة وآثارها الجانبية كذلك.

 

  • شرح وافي لكيفية تفادي الأضرار والمضاعفات المحتملة بعد عملية تصغير الثدي .

 

  • شرح وافي لكافة الممنوعات في هذه المرحلة مثل، الامتناع عن الأدوية المسيلة للدم، الامتناع عن التدخين، والامتناع عن تناول الكحوليات قبل وبعد العملية.

 

  • وفي هذه المرحلة من الاستعدادات لعلمية تصغير الثدي قد يوصي طبيبك بتناول المضادات الحيوية قبل وبعد العملية لمنع حدوث أية عدوى.

 

 

ما هي خطوات عملية تصغير الثدي بشفط الدهون ؟

 

تتم عملية تصغير الثدي بشفط الدهون كما ذكرنا في السطور السابقة بشكل أقل في التدخل الجراحي، حيث تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، ويقوم الطبيب بحقن محلول ملحي في أماكن دقيقة بالثدي ، ثم يتم عمل فتحات جراحية صغيرة في الثدي غير واضحة يتم من خلالها إدخال الكانيولا المناسبة لشفط الدهون، ويقوم الطبيب بتحريكها ذهابًا وإيابًا، لتفتيت الدهون وإذابتها، وبعد الانتهاء من عملية الشفط يتم سحب الكانيولا وإغلاق الشقوق الجراحية الصغيرة ووضع أشرطة لاصقة، وشاش، وأنابيب لتصريف السوائل.

 

 

كم تتكلف عملية تصغير الثدي بشفط الدهون؟

 

تختلف تكلفة عملية تصغير الثدي بشفط الدهون وفقا للعديد من العوامل مثل،

 

  • البلد الذي تتم فيه العملية.

 

  • مستوى المركز التجميلي .

 

  • خبرة الطبيب وشهادات العلمية وكفاءته المهنية.

 

وفي العموم تتراوح تكلفة عملية تصغير الثدي بشفط الدهون في مصر بين 8,000 إلى 12,000 ألف جنيه مصري، وهي التكلفة الاقتصادية الأقل مقارنة بتكلفة نفس الإجراء في بلد أخر وهو ما يرجع إلى انخفاض قيمة العملة المصرية أمام الدولار الأمريكي .

 

نتائج عملية تصغير الثدي بشفط الدهون

 

تتميز عملية تصغير الثدي بشفط الدهون بسرعة ظهور نتائجها فور الانتهاء من العملية، ولكن النتائج النهائية ستظهر بشكل واضح بعد استقرار الجسم تماما وتماثله للشفاء.

 

فبعد الخروج من علمية تصغير الثدي سيكون هناك بعض النتائج الملحوظة ولكن غير واضحة تماما بسبب الانتفاخ والتورم المتواجد على الثدي. وبمجرد زوال هذا الانتفاخ وتصريف السوائل خلال أسبوع، سيتم التماثل للشفاء بشكل تدريجي يختلف من سيدة لأخرى حتى تلتئم شقوق الجراحة بالكامل، وتظهر النتائج النهائية.

 

ووفقا للتجارب السابقة في إجراء تصغير الثدي بشفط الدهون، فإن النتائج النهائية ستظهر بشكل واضح بعد مرور ثلاثة أشهر من إجراء العملية حتى يكون الجلد قد عاد لوضعه الطبيعي ويمكن الاستمتاع بنتائج العملية.

 

وبعد تحقيق النتائج المرغوبة من عمليتك التجميلية بتصغير الثدي بشفط الدهون ستتمتعين بهذه المميزات الرائعة:

 

  • تعزيز الثقة بالنفس والشعور بالرضا.

 

  • ارتداء الملابس يصبح أكثر سهولة، ويمكن اختيار الأنواع المختلفة بدون عائق.

 

  • التخلص من آلام الرقبة، والكتفين، والظهر.

 

  • التخلص من مشكلات الطفح الجلدي، والالتهابات المتكررة .

 

  • التحرك بحرية أكبر وعدم الشعور بالحرج الاجتماعي .

 

  • المشاركة في الأنشطة الرياضية والبدنية بكل حرية.

 

  • والميزة الأهم عدم وجود ندوب جراحية كبيرة .