تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | استخدامات حقن الكولاجين

الكولاجين من العناصر التجميلية الهامة التي ينبغي الحصول عليها بصفة منتظمة بهدف التمتع ببشرة نضرة وشعر قوي وعلى

حقن الكولاجين,علاج الشعر,تساقط الشعر,زراعة الشعر,مشاكل الشعر,علاج مشاكل الشعر,فقدان الوزن,تمشيط الشعر,درجة حرارة الجسم,فوائد الكولاجين للشعر,كولاجين الشعر,فائدة الكولاجين,أنواع الكولاجين,نتائج حقن الكولاجين,سيروم الكولاجين للشعر,امبولات كولاجين الشعر,امبولات الكولاجين للشعر,علاج الشعر بالكولاجين,سيروم الكولاجين,الكولاجين الطبيعي

استخدامات حقن الكولاجين

استخدامات حقن الكولاجين

حقن الكولاجين
حقن الكولاجين

الكولاجين من العناصر التجميلية الهامة التي ينبغي الحصول عليها بصفة منتظمة بهدف التمتع ببشرة نضرة وشعر قوي، وعلى الرغم أن الكولاجين من البروتينات الموجودة في الجسم بصورة طبيعية ولها العديد من الفوائد الصحية المختلفة للجسم، إلا أنه مع التقدم في العمر يبدأ الكولاجين الطبيعي في التناقص من الجسم ، وهو ما يستدعي ضرورة الحصول عليه تجميليًا في أشكال وصور متعددة سنتعرف على تفاصيلها في هذا المقال لنوضح لكم فوائد وأهمية الكولاجين سواء للبشرة للحصول على وجه شبابي ومشرق، أو للشعر للحصول على شعر انسيابي وصحي، فتابعونا على Doctor Live  .



 

 

فوائد الكولاجين الطبيعية

 

للكولاجين فوائد صحية وتجميلية متعددة نعرضها لكم كالتالي:

 

  • الكولاجين من المواد الهلامية التي تساعد على فقدان الوزن فمن الممكن الحصول على الكولاجين من مصادره الطبيعية التي سنتناولها في السطور القادمة بالتزامن مع إتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم والخضوع للنوم الصحي عدد كافي من الساعات فتعاون كل هذه النقاط مع بعضها البعض سيؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن بصورة طبيعية.

 

  • الكولاجين يساعد على تقوية العظام فلكل من يعاني من هشاشة العظام سواء الناتج عن قلة عنصر الكالسيوم بالجسم أو الناتج عن بعض الأمراض الأخرى فإن الكولاجين سيكون الخيار الأمثل لتقوية وعلاج العظام سواء للرجال أو للنساء فالكولاجين من العناصر الحيوية الهامة التي تتحكم في ضعف العظام.

 

  • الكولاجين يساعد على تحسين صحة القلب والمناعة حيث تم الربط بين نقص عنصر الكولاجين بالجسم وصحة القلب وجد أن نقصه له علاقة كبيرة بالإصابة بالعديد من الأمراض ولذلك يدرس العلماء حاليا إمكانية توافر الكولاجين في أقراص كمكملات غذائية لتعزيز صحة القلب .

 

  • الكولاجين يساعد على تحسين صحة الأسنان واللثة حيث يساعد في تكوين الأسنان ونقصه من الجسم يؤثر بالطبع على صحة الأسنان وإصابتها بالضعف.

 

  • الكولاجين يحسن صحة الأظافر حيث يعيد لها قوتها باستمرار.

 

  • الكولاجين يعزز من مرونة الجلد  حيث أثبتت الأبحاث الطبية والتجميلية أن الكولاجين له علاقة وثيقة جدا بصحة وجمال الجلد ومع التقدم في العمر وقلة عنصر الكولاجين يصاب الجلد بالشيخوخة والترهلات التي تفسد مظهره ومنها يتم العلاج بحقن الكولاجين لإعادة النضارة والجمال على الجلد والبشرة من جديد.

 

  • الكولاجين يساعد على تحسين صحة الشعر وهو ما سنتناوله بالتفصيل في السطور القادمة  حيث يعمل الكولاجين علي زيادة البروتينات في الجسم وبناء شعر طبيعي ويعتمد نمو الشعر علي مستوي الكولاجين في الشعر وعند نفص الكولاجين يؤدي إلي جفاف البشرة لذلك عند استهلاكه بشكل يومي يؤدي إلي شعر قوي .

 

  • الكولاجين يساعد على التئام الجروح ولذلك تستخدم مكملات الكولاجين كريم موضعي للجروح والحروق الجلدية  لأن الكولاجين يساعد في تجديد نمو الجلد .

 

أين يوجد الكولاجين

 

وبعد أن تناولنا فوائد الكولاجين المختلفة سواء الصحية أو التجميلية سنتعرف بعد ذلك على المصادر الطبيعية الغذائية للحصول على الكولاجين والتي يقدمها لكم Doctor Live  كالتالي:

 

  • أسماك التونة والسلمون التي تحتوي على الأوميجا 3 من أفضل مصادر الحصول على الكولاجين الطبيعي .

 

  • الخضار أحمر اللون مثل الطماطم والفلفل الأحمر والبنجر وذلك لاحتوائهم علي الليكوبين المضاد للأكسدة حيث يعمل الليكوبين كمقاوم للشمس وحماية الجلد من التلف .

 

  • الخضار داكن اللون حيث يعمل الخضار الداكن علي زيادة سرعة إنتاج الكولاجين و ذلك لاحتوائها علي فيتامين ج مثل السبانخ و اللفت.

 

  • الخضروات برتقالية اللون مثل الجزر والبطاطا الحلوة  فهي أطعمة غنية بفيتامين أ.

 

  • التوت من العناصر الغذائية الهامة في الحصول على الكولاجين أيضا.

 

  • الشاي الأبيض حيث يحتوي علي بروتينات أساسية لتكوين خلايا الجلد مثل الكولاجين ويعتقد أنه يمنع من نشاط الإنزيم الذي يكسر الكولاجين .

 

  • الثوم  حيث يمد الثوم الجسم  بحمض اليبويك  وهو عنصر أساسي في إعادة تكوين الكولاجين .

 

  • وأخيرا الفواكه الحمضية حيث أوضحت الدراسات أن الفواكه الحمضية مثل البرتقال أو الليمون والجريب فروت فهي فواكه غنية بفيتامين ج  والذي لديه قدره علي تكوين الكولاجين.

 

 

أنواع كولاجين الشعر

 

نظرا للأهمية الخاصة التي تمتع بها الكولاجين للشعر وفقا للدراسات والأبحاث الطبية لذلك بدأ عالم التجميل في إيجاد المستحضرات الغنية بالكولاجين وتوفيرها لمن يحتاجونها ممن يعانون من مشاكل الشعر سواء تساقط الشعر أو تلفه أو هيشانه أو جفافه أو حتى تقصفه وانكساره كلها من المشاكل التي يستطيع الكولاجين التغلب عليها ومعاجلتها خصوصا عند بداية ظهورها قبل أن تتفاقم مشكلة الشعر.

 

ومن أبرز أنواع الكولاجين التي عمل على علاج الشعر هي أنواع الكريمات المختلفة وماسكات الشعر والسيروم والزيوت الغنية بالكولاجين، وحتى أنه توجد بعض المحاليل الموضوعة في زجاجاتٍ من الكولاجين يتم وضعها على فروة الرأس وتدليكها بها.

 

ويمكن أيضا تعويض نقص الكولاجين من خلال تناوله في مكملاتٍ غذائية وفيتامينات باعتبار الغذاء والطعام مصدرًا من المصادر الرئيسية التي يحصل منها الجسد على الكولاجين لذلك فهي طريقةٌ من طرق تعويضه عما فقده وينقصه من كمياته وإعادة النضارة للشعر والبشرة ثانيةً، كما أن فائدة الكولاجين في حالة إمداد الشعر به من داخل الجسم تكون أكثر من العلاج الموضعي.

 

هذا ويوجد كذلك نوع من الكولاجين البحري والذي يتم استخلاصه من الكائنات البحرية وتناوله في حبوب وكبسولات، حيث يساعد الكولاجين في التدعيم والتقوية بينما تساهم المغذيات المصاحبة له في تغذية بصيلات الشعر والشعر الناتج عنها وإعادة بنائها من جديد.

 

أهمية الكولاجين للشعر

 

أيًا ما كانت الطريقة التي سنحصل بها على الكولاجين لعلاج الشعر سواء الطريقة الموضعية أو طريقة الحقن أو تناوله في مكملات غذائية إلا أن النتيجة النهائية ستعود بالنفع على الشعر وهو المطلوب لذلك سنوضح لكم فوائد الكولاجين للشعر كالتالي:

 

  • الكولاجين يخلص الشعر من مشكلة الشيب المبكر وذلك لأنه يعمل على تقوية بنية بصيلات الشعر فالبنية القوية للبصيلة هي المسؤولة عن لونها الصحيح إما بلونها الأصلي أو بلون أفتح فيما يسمى بالشيب المبكر لذلك فإن الاعتماد على الكولاجين يساعد على تقليل ظهور الشعر الأبيض.
  • الكولاجين يقلل من تقصف الشعر فالتقدم بالعمر يجعل الشعر يفقد ترطيبه الداخلي ليصاب بالجفاف ومنها يحدث تقصف نهايات الشعر هذه التي تؤثر بدورها على مظهر الشعر الجمالي إلا أن الكولاجين يساعد على تقليل تكسر الشعر وتقصفه بشكل فعال، وتعد المكملات الغذائية من الكولاجين هي أفضل الطرق لعلاج مشكلات الشعر الجاف والتالف.

 

  • الكولاجين يعالج الشعر التالف حيث يتعرض الشعر للعوامل الخارجية بشكل يومية من تلوث وتدخين وأشعة الشمس الضارة لتكون النتيجة هي تعرض الشعر للتلف ولكن مع استخدام الكولاجين الذي يحتوي على مضادات الأكسدة يستطيع مكافحة التلف الناتج عن تلك السموم بشكل طبيعي.

 

  • الكولاجين يحافظ على توازن الهرمونات بالجسم فمن الطبيعي أن التغيرات الهرمونية هي العدو الأكبر للشعر وصحته إلا أن تواجد الكولاجين يحافظ على هذا التوازن النافع للشعر.

 

  • الكولاجين يمنح الشعر النعومة والقوة واللمعان.

 

  • الكولاجين يعمل على علاج الشعر المجعد .

 

  • الكولاجين يجدد الشعر التالف ويعيد إليه حيويته وانسيابه.

 

  • الكولاجين من المواد الآمنة تماما على الشعر فلا يحتوي على مادة الفورمالدهايد التي تتواجد في مواد الفرد الأخرى والتي تعد من المواد المسرطنة.

 

  • الكولاجين يمكن استخدامه لجميع أنواع الشعر وجميع الأعمار .

 

  • الكولاجين يمنع تساقط الشعر لذلك فمن الممكن اللجوء لعلاج الشعر بالكولاجين أولا قبل اللجوء لعمليات زراعة الشعر المختلفة.

 

  • وأخيرا استخدام الكولاجين للشعر بشكل منتظم يساعد على استعادة الكولاجين المفقود في الجسم مما يحسن من الشعر والأسنان والأظافر أيضاً.

 

الكولاجين والشعر الأبيض

 

يرتبط الكولاجين ارتباطا وثيقا بصحو ونمو الشعر فهو من البروتينات التي تتواجد بوفرة في جسم الإنسان ولكن التقدم بالعمر يؤدي بصورة طبيعية إلى تناقص هذه البروتينات اللازمة مما يؤدي إلى تجاعيد الجلد وشيب الرأس وذلك لأن الكولاجين يوفر البروتينات والأحماض الأمينية التي تعتبر مهمة لنمو الشعر، إذ يعمل الكولاجين على المحافظة على درجة حرارة الجسم وتحسين الدورة الدموية، والتي بدورها يمكن أن تساعد في نمو الشعر.

 

 معالجة الشعر الأبيض

 

الشعر الأبيض من أكثر الأشياء التي تؤرق وتزعج النساء لأنه من الأشياء التي تدق لهن جرس الإنذار بكبر السن وتقدم العمر ، لذا تعتمد الكثيرات منهن على صبغ الشعر وتلوينه بشكل مستمر ولكنها من الطرق التي تتلف الشعر لذلك يكون الكولاجين من المصادر التجميلية الآمنة لمعالجة الشعر الأبيض وإرضاء رغبة جميع النساء والرجال أيضا في التمتع بشعر شبابي.

 

فوائد الكولاجين في القضاء على الشعر الأبيض:

 

•             الكولاجين يساعد على تقليل ظهور الشعر الرمادي والأبيض من خلال الحفاظ على بصيلات الشعر.

 

•             عندما يوضع الكولاجين مباشرة على فروة الرأس يمكن أن يجعل الشعر الرمادي اغمق وأقل جفافًا.

 

•             يساعد على زيادة طول الشعر وكثافته.

 

•             يقلل تقصف الشعر والمشاكل المرتبطة بالسن.

 

•           يحسن من ملمس الشعر ونموه ويمنع تساقطه.

 

 

خطوات استخدام حقن الكولاجين للشعر

 

لا يقتصر اللجوء إلى استخدام حقن الكولاجين على معالجة تساقط الشعر فقط بل تمتد فائدة حقن الكولاجين لتشمل العديد من المشاكل الأخرى للشعر حيث يقوم الطبيب المتخصص بتحديد الأماكن التي سيتم الحقن فيها وهذه الأماكن قد تكون أماكن التلف والضعف أو التساقط بعد ذلك يتم استخدام إبر رفيعة جدا مخصصة ليتم حقنها في فروة الرأس بالأماكن المحددة من قبل فيصل الكولاجين المحقون بالعمق المطلوب على فروة الرأس حتى يؤدي وظيفته المطلوبة والمتمثلة في تحفيز انقسام الخلايا وتجددها وحماية بصيلات الشعر والشعيرات وتقويتها فضلا عن تحفيز الكولاجين الخاص بالجسم نفسه لأداء وظيفته مرة أخرى وتحقيق الهدف منه.

 

نتائج حقن الكولاجين للشعر

 

بعد انتهاء الخطوات الطبية لحقن الشعر بالكولاجين سيشعر المريض ببعض الألم البسيط الناتج عن حقن الإبرة مع الشعور بالاحمرار والكدمات البسطة على فروة الرأس وهي من الأعراض الطبيعية جدا والغير مقلقة التي سرعان ما ستختفي خلال عدة أيام قليلة بعد الحقن.

 

بعد انتهاء حقن الشعر بالكلاجين تبدأ فروة الرأس وبصيلات الشعر والشعر نفسه في امتصاص الكولاجين والاستفادة منه وتظهر النتائج بعد عدة أسابيع من الحقن وعلى مدار عدة أشهر حتى يتمكن الشعر الجديد من النمو ويتساقط الشعر القديم وتبدأ بصيلات الشعر المعالجة في إنتاج شعر جديد بدورات حياة كاملة.

 

وهذا وينبغي التنويه أن هناك بعض الأشخاص قد يحتاجون إلى إعادة الحقن مرة أخرى بعد عدة أشهر إما بسبب أن الجسد لم يستفد استفادةً كاملةً من الحقن وإما لأن الأثر المطلوب لم يظهر بعد على الشعر، وخلال تلك الفترة يمكن الاستمرار في علاج الشعر بالكولاجين باستخدام المكملات الغذائية والمستحضرات الموضعية.

 

امبولات الكولاجين للشعر

 

تتمتع امبولات الكولاجين بالعديد من الفوائد والمزايا الهامة جدا لحيوية وصحة الشعر مما يجعله ضرورة أساسية لاستعادة مرونة وانسيابية الشعر من جديد.

 

وتكمن أهمية امبولات الكولاجين في التالي:

 

  • الكولاجين يمد الشعر ببروتيناته الأساسية اللازمة والتي يتم فقدها مع التقدم في العمر .

 

  • يحافظ الكولاجين على بصيلات الشعر ونسبة طبقة الميلانين التي تغلفها وتكسبها لونها المميز .

 

  • يمنح الكولاجين الشعر الجاف الترطيب اللازم لإكسابه الحيوية والانسيابية وهو ما يجعله علاجا فعالا للهيشان والتقصف والتشابك.

 

  • يعمل الكولاجين على ترميم اطراف وبصيلات الشعر المجهدة والضعيفة خاصة مع كثرة استخدام الصبغات ومجففات الشعر الكهربائية.

 

  • يعالج الكولاجين خشونة الشعر من خلال القضاء على الجذور الحرة التي تؤثر بشكل سلبي على شكل وملمس الشعر.

 

  • يعالج الكولاجين أيضا مشاكل تساقط الشعر أو الصلع حيث يعمل على تنشيط وتحفيز نمو البصيلات من خلال تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يجعله علاجا بديلا لعمليات زراعة الشعر.

 

  • أخيرا تتميز امبولات الكولاجين للشعر برائحتها الجميلة.

 

 

امبولات كولاجين الشعر الأصلية

 

بعد أن أثبتت امبولات كولاجين الشعر فعاليتها في علاج مشاكل الشعر المختلفة بدأت بعض الدول والشركات الصغيرة في تقليد عبوات امبولات الكولاجين الأصلية وصنع عبوات أخرى مزيفة تحتوي على منتج رديء له العديد من الأضرار الجسيمة على الشعر.

 

هذا ويصعب التمييز بين امبولات الكولاجين الأصلية وهذه المنتجات المقلدة حيث تعمل هذه الشركات الصغيرة على تغيير دولة المنشأ وباركود المنتج بما يشبه العبوة الأصلية فيصعب على المستخدمين سواء رجال أو نساء التمييز والتفريق بينهم .

 

ومع اكتشاف شركات إنتاج الكولاجين الأصلي هذا الأمر بدأت في تغيير شكل عبواتها باستمرار وتغيير رقم المنتج للتحايل على هذا الغش التجاري وهو ما يستدعي قبل شراء امبولات الكولاجين للشعر ينبغي ضرورة البحث عن شركات موثوقة لإنتاجه ويمكن البحث عنها من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بتصنيع الكولاجين.

 

ينبغي أيضا التدقيق في شكل العبوة التي يتم شرائها ومقارنتها بالعبوة الظاهرة على الموقع الإلكتروني للشركة الأصلية .

 

وهناك بعض الطرق التي يمكن بها التفريق بين المنتج الأصلي من الكولاجين والمنتج المزيف :

 

  • ينبغي النظر على اسم المنتج الموجود على العبوة فإذا كانت العبوة مزيفة سيتم تغيير كتابة اسم المنتج ولو على مستوى حرف واحد.

 

  • ينبغي النظر كذلك إلى جودة طباعة اسم المنتج وبياناته الظاهرة على العبوة إذا كانت مكتوبة بشكل باهت ورديء فهي حتما عبوة مزيفة.

 

  • ينبغي النظر إلى لون العبوة الكرتونية الحافظة لامبولات الكولاجين فالدائرة الموجودة على الغطاء الخارجي لامبولات الكولاجين تتميز بلونها البينك الفاتح.

 

  • وأخيرا ينبغي النظر إلى فتحة خروج محلول الكولاجين يجب أن تكون قصيرة وصغيرة وفي العبوة الأصلية تكون محاطة بغطاء سيلفر مستوي.

 

 

تجارب الكولاجين للشعر

 

لا شك أن الشعر يحتوي بصورته الطبيعية على بروتين الكرياتين الذي يحفظ له قوته ولمعانه وصحته، ولكن بفعل نقص هذه المادة نتيجة تعرض الشعر لعوامل بيئية وجوية مختلفة يتأثر الشعر ليكون باهت ومتقصف وتالف.

 

ومن هذا المنطلق طرحت شركات التجميل المختلفة منتجات تعوض المواد الطبيعية التي يفقدها الشعر لتحل محل هذه المواد فتعيد للشعر حيويته، ونضارته وذلك من خلال مجموعة من مستحضرات علاج الشعر التي تحتوي على البروتين الطبيعي، والكولاجين، والكيراتين.

 

 

ووفقا للتجارب السابقة يتوافر الكولاجين المعالج للشعر في صور وأشكال متعددة تعمل جميعها على نفس الهدف ومن هذه المنتجات:

 

  • شامبو الكولاجين: وهو منتج تجميلي خالي من المواد الضارة ومادة الفورمالين ويتم استخدامه بهدف تنظيف فروة الرأس من المواد الدهنية .

 

  • مادة الكولاجين المعالج: وهي عبارة عن مواد بروتينية طبيعية مستخلصة من البروتين الموجود في أظافر، وشعر الحيوانات وهي مادة خالية من أي مركبات ضارة على الشعر تستخدم لعلاج الشعر المتضرر من الصبغات المتكررة أو التعاملات الحرارية اليومية والشعر المتقصف والجاف والخشن وتعيد له الحيوية والرطوبة.

 

  • قناع الكولاجين: وهو قناع الكولاجين يستخدم بعد وضع مادة الكولاجين على الشعر لتعزيز خصائصه الطبيعية ومساعدته على البقاء لفترات أطول في الشعر حتى يستفيد الشعر منه أكثر ويفضل استخدامه مرة واحدة فقط  كل أسبوع.

 

  • سيروم الكولاجين: يستخدم سيروم الكولاجين في علاج وحماية الشعر من العوامل المؤذية مثل التعاملات الحرارية المباشرة والمؤذية للشعر كاستخدام السيشوار اليومي كما يحميه من التقصف، والجفاف، ويفضل استخدامه بعد الاستحمام مباشرة.

 

 

سيروم الكولاجين

 

سيروم الكولاجين من المستحضرات التي يمكن استخدامها في المنزل بكل سهولة ولكن أيضا بعد استشارة الطبيب عن مدي فوائد هذا السيروم للشعر وبعد موافقة الطبيب يمكنك استخدامه بكل سهوله كالتالي:

 

  • يتم أولا غسل الشعر بالشامبو الشخصي الطبيعي لإزالة التراكمات الدهنية من الشعر وفروة الرأس بعد ذلك يتم تجفيف الشعر مع بقاء نسبة رطوبة قليلة به .

 

  • ثم يتم تقسيم شعرك لأربعة أقسام تمهيدا لتطبيق وفرد الكولاجين عليه بسهولة مثل طريقة توزيع الصبغة تماما مع الأخذ في الاعتبار الابتعاد عن جذور الشعر مسافة سنتيمترين تقريبا.

 

  • وبعد أن يتم فرد الكولاجين على الشعر تترك هذه المادة مدة تتراوح ما بين 40 إلى 60 دقيقة على حسب حالة لشعر ومدى تضرره وبعد هذه المدة يتم تمشيط الشعر جيدا بمشط ناعم.

 

  • ثم يتم غسل الشعر بالماء فقط دون فركه للاحتفاظ بنسب الكولاجين الموجودة بين طبقات الشعر وبعد غسله يتم تجفيفه تماما بالمجفف الكهربائي أو السيشوار.

 

  • وبهذه الخطوات يتم الحصول على شعر ناعم وانسيابي من الممكن أن تتمتعي به فترة لا تقل عن أربعة أشهر ثم تعاودي الخطوات من جديد.

 

 

 فوائد سيروم الكولاجين للشعر

 

•             سيروم الكولاجين يغذي الشعر الجاف ويعيد إليه الحيوية والانسيابية .

 

•             يساعد سيروم الكولاجين في تقوية بنية الشعر مما يجعله صحي المظهر.

 

•             يعالج سيروم الكولاجين الشعر المتضرر من استخدام الصبغة أو السيشوار أو المؤثرات الحرارية الأخرى التي تضر الشعر.

 

•             يحتوي سيروم الكولاجين على تركيبة خفيفة غير دهنية تتناسب مع كافة أنواع الشعر المختلفة.

 

•             سيروم الكولاجين غني بالفيتامين هـ الذي يحمي الشعر من التقصف والجفاف ليمنحه مظهر صحي.

 

•             يحتوي سيروم الكولاجين أيضا على السيليكون الذي يحمي الشعر ويجعله ناعم .

 

•             يعزز سيروم الكولاجين الرطوبة في الشعر ما يجعل الشعر الجاف لين وأكثر مرونة وانسيابية.

 

 

سعر كوجين الشعر

 

يختلف سعر كولاجين الشعر وفقا لعدة عوامل وهما البلد والمركز التجميلي الذي سيتم الحقن بداخله وبالطبع حالة الشعر نفسه الذي سيخضع لحقن الكولاجين ودرجة تلفه وحاجته للحقن، إلا أن أغلب منتجات كولاجين الشعر الموضعية تتراوح تكلفتها ما بين 50 و 300 دولار أمريكي حسب طبيعة المنتج وحجمه ونوعه والشركة التي أنتجته ونوع الكولاجين نفسه ومصدره.

 

أما الكولاجين الذي يستخدم في الحقن فيختلف حسب المصدر ودائمًا ما يكون الكولاجين الذي يأتي من مصدر حيواني أقل سعرا وتكلفة من الكولاجين الذي يأتي من مصدر إنساني، متوسط سعر الحقنة الواحدة من الكولاجين يكون 350 دولار أمريكي.

 

حقن الكولاجين للوجه

 

للكولاجين أنواع عديدة تختلف باختلاف المصدر، وهناك مصدران رئيسيان للكولاجين الطبيعي، الأول هو النوع المستخلص من الأبقار والثاني هو نوع مستخلص من الإنسان والذي ينقسم بدوره إلى ثلاثة أنواع هي: أوتولوجين، ايزولاجين، والديرمالوجين.

 

الكولاجين البقري: ويتم استخلاصه من جلد الأبقار ثم تتم عليه عمليات تعقيم وتنقية ليصل للصورة المستخدمة للحقن. الكولاجين البقري هو الأكثر استخداما في حقن الوجه نظرا لقلة تكاليفه، ولكن يعيبه أنه لا يصلح للذين يعانون من حساسية من المنتجات الحيوانية.

 

أوتولوجين: وهو نوع يتم استخراجه من جلد المريض نفسه، حيث يتم أخذ عينة من جلد المريض ومعالجتها بطرق طبية معينة ليتم استخلاص الكولاجين منها ثم إعادة حقنه مرة أخرى في المنطقة المراد تكبيرها، ويستخدم هذا النوع تحديدا في نفخ الشفاه.

 

ايزولاجين: ويتم استخراجه من خلف أذن المريض، ثم يتم حقنه بالأماكن المراد معالجتها، ويتميز عن الأوتولوجين في أنه لا يحتاج لأخذ جزء من جلد المريض، ولكنه يعتبر أكثر تكلفة.

 

الديرمالوجين: ويتم استخلاصه من الإنسان أيضا ولكن ليس من المريض نفسه، حيث يتم استخراجه من متبرعين أو أشخاص حديثي الوفاه، وبعد إجراء المعالجة الطبية والتعقيم يتم حقن المريض به مثل الأنواع السابقة.

 

تتميز كل أنواع الكولاجين المستخلصة من الإنسان بأن نتائجها تدوم أكثر من تلك المستخرجة من الأبقار، كما أنها لا تحتاج لإجراء اختبارات الحساسية قبل بدء العلاج بها، ويعيبها ارتفاع تكاليفها مقارنة بالكولاجين البقري.

 

سعر حقن الكولاجين للوجه

 

لكل نوع من أنواع الكولاجين تكلفة مختلفة عن الأخرى، بالإضافة إلى أن أجر الطبيب والعيادة أو المستشفى التي سوف يتم العلاج بها يؤثر بشكل كبير على التكاليف، كما أن التكاليف تختلف في العادة من دولة إلى أخرى، ولكننا سوف نعرض تكاليف تقريبية لكل نوع من أنواع حقن الكولاجين للوجه.

 

  • الكولاجين البقري: ما بين 250 ل 800 دولار أمريكي للجلسة.
  • الأوتولوجين: ما بين 800 ل 1000 دولار أمريكي للجلسة.
  • الأيزولاجين: ما بين 1000 ل 1500 دولار أمريكي للجلسة.
  • الديرمالوجين: ما بين 500 ل 1000 دولار أمريكي للجلسة.

 

خطوات حقن الوجه بالكولاجين

 

قن الكولاجين إجراء غير جراحي بسيط ولا يستغرق الكثير من الوقت، ففي معظم الحالات يستغرق الحقن ما بين 15 ل 50 دقيقة، ويقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي سوف يتم حقنها عن طريق عمل تخطيط للوجه، ثم يستخدم محقن طبي دقيق لحقن الكولاجين، ولا يحتاج هذه الإجراء لتخدير كلي أو جزئي ولكن يتم استخدام كمادات باردة أو قطع من الثلج على مكان الحقن قبل الإجراء.

 

إذا كنت ممن يخافون الحقن يمكنك الطلب من طبيبك المعالج استخدام مرهم مخدر قبل الحقن لتقليل الألم الناتج، ولكن لا داعي للقلق فإن الألم الناتج عن الحقن غالبا ما يكون بسيط، وتتم عملية الحقن غالبا في عيادة الطبيب أو مركز التجميل ولن تحتاج للمبيت بعد الإجراء، حيث يمكن العودة للمنزل بعدها بساعة أو اثنتين حيث يتم الاطمئنان على المريض، ثم يتم تحديد مواعيد المتابعة مع طبيبك المعالج بعد ذلك.

 

إبر الكولاجين لنفخ الخدود

 

هناك العديد من الإرشادات التي إذا اتبعتها بدقة يمكنك إجراء عملية نفخ الوجه بالكولاجين بسلام وتجنب المضاعفات والمخاطر الواردة الحدوث، ومن هذه الإجراءات:

 

اختيار الطبيب ذو الكفاءة والخبرة: إن الطبيب الذي سوف يجري حقن الكولاجين لك هو عامل النجاح الأول لهذا الإجراء، فقلة خبرة الطبيب المعالج يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات ومخاطر أنت في غنى عنها، لذلك يجب التأكد من أن الطبيب المعالج هو الطبيب المنشود الذي يمكن أن تثق به.

 

اختيار العيادة أو المستشفى المتخصص لإجراء العملية: غالبا ما تكون هذه العيادة هي عيادة الطبيب نفسه الذي سوف يجري العملية، ولكن أيضا يمكنك الاتفاق مع الطبيب أن يجري لك العملية في مركز أو مستشفى أخر يتعامل معه، ويجب أن يكون هذا المركز أو المستشفى له ترخيص وشهادات جودة معترف بها.

 

عمل الفحوصات والاختبارات الطبية التي سوف يطلبها منك الطبيب قبل إجراء العملية، وغالبا سوف يطلب منك الطبيب اختبار الحساسية للكولاجين في حالة استخدام الكولاجين البقري، حيث أن لدى بعض الأشخاص حساسية تجاه المنتجات الحيوانية.

 

إخبار الطبيب بتاريخك المرضي وإذا كنت تعاني من أمراض مزمنة أو أنك تتناول عقاقير بصفة مستمرة.

 

الامتناع عن التدخين وشرب الكحوليات لفترة لا تقل عن أسبوعين قبل العملية،  وأسبوعين بعد إجرائها للوصول إلى النتائج المرجوة.

 

يجب مناقشة الطبيب في النتائج المتوقعة بعد العملية وما هي النتيجة التي تتصورها بعد الإجراء، ويجب أن تكون واقعيا بشأن النتائج فلا يوجد عملية تعيد ما قد راح، ولكن يمكن الوصول لأفضل النتائج الممكنة.