تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسرع طريقة لتقشير الوجه

تقشير الوجه هو أحد أهم أنواع العلاجات الجلدية المتاحة التي تعيد عقارب الساعة إلى الوراء حيث يظهر جلد البشرة أك

التقشير الكيميائي,التقشير السطحي,التقشير الماسي,التقشير الكريستالي,علاج البشرة,تقشير البشرة,حب الشباب,تقشير الوجه,البشرة الدهنية,تقشير الفواكه الحمضية,نتائج التقشير الماسي,الجلدية,طبقات الجلد,كلف البشرة,المواد الكيميائية,التقشير العميق,التقشير الكيميائي للوجه,أنواع التقشير الكيميائي,جفاف الجلد,التقشير الأخضر

أسرع طريقة لتقشير الوجه

أسرع طريقة لتقشير الوجه

تقشير الوجه
تقشير الوجه

تقشير الوجه هو أحد أهم أنواع العلاجات الجلدية المتاحة التي تعيد عقارب الساعة إلى الوراء ، حيث يظهر جلد البشرة أكثر نضارة وحيوية ليعود شبابًا من جديد خصوصًا إذا كانت مكونات التقشير طبيعية خالية من المواد الكيميائية التي تعمل على تهيج البشرة ، فالوجه النقي الخالي من العيوب هو الحلم الذي تسعى إليه جميع النساء على وجه الأرض ، وبسبب تعدد العوامل سواء الداخلية أو الخارجية التي تؤدي إلى إيذاء وإتلاف البشرة ظهرت تقنيات مختلفة تعمل على إعادة تصحيح ومعالجة بشرة الوجه، وفي هذا المقال على Doctor Live   سنبحث معكن طرق تقشير الوجه حتى تتمكني من الوصول إلى حلمك بأبسط وأسرع الطرق الممكنة.



 

تقشير البشرة

 

أصبح تقشير البشرة من العلاجات التجميلية التي يتم اللجوء إليها لتقشير طبقات الجلد السطحية عن طريق ضخ جزيئات مجهرية وعميقة من الأنواع المختلفة من التقشيرات المستخدمة وهي:

 

  • التقشير بالمنتجات الطبيعية

 

  • التقشير الكيميائي

 

التقشير الكريستالي الذي ينقسم إلى عدة أنواع هي:

 

  • تقشير البشرة بالكريستالات الكبيرة

 

  • التقشير الماسي

 

  • تقشير البشرة بالكريستال المجهري

 

التقشير الأخضر

 

التقشير الأخضر تقنية تجميلية مستخلصة من الطبيعة يمكن بها علاج جميع مشاكل البشرة والوصول إلى النضارة المطلوبة حيث يحتوي التقشير الأخضر على مجموعة مكونات عشبية طبيعية مستخلصة من النباتات، فهو يتميز عن تقنيات تقشير البشرة الأخرى في كونه تقشير طبيعي لا يضر البشرة عكس تقنيات التقشير الأخرى التي تحتوي على الكيماويات الضارة.

 

أنواع التقشير الأخضر المختلفة

 

تختلف أنواع التقشير الأخضر التي يمكن استخدامها لعلاج مشاكل البشرة وهو ما يتطلب ضرورة اللجوء إلى طبيب جلدية مختص لتقييم حالة بشرتك وإخبارك بالنوع المناسب لحالتك حيث هناك ثلاثة أنواع من التقشير الأخضر وهما:

التقشير الأخضر المنظف

 

يستخدم هذا النوع من التقشير لإضفاء النضارة والحيوية على البشرة وهو مناسب لعلاج اضطرابات الصبغيات مثل البقع الداكنة وشحوب البشرة، وعلامات الإرهاق، وينقي البشرة من الشوائب عموما.

 

التقشير الأخضر من نوع إينرجي

 

يناسب هذا النوع من التقشير  حالات البشرة المتعلقة بآثار التقدم في العمر مثل ترهل البشرة، والتجاعيد، واثار الندوب والشوائب، وكذلك اضطرابات الصبغيات الشديدة.

 

التقشير الأخضر التقليدي

 

يناسب هذا النوع من التقشير علاج المسام الواسعة، وشوائب البشرة وندوبها، والوقاية من التجاعيد، وعلاج تلف البشرة الناتج عن أشعة الشمس، وعلاج فرط التصبغ، وعلاج علامات التمدد.

 

 

كيفية استخدام التقشير الأخضر لنضارة البشرة

 

التقشير الأخضر مركب ذو تأثير فعال يحتوي على مواد نشطة، وغني بالفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية، التي يسهل على خلايا البشرة امتصاصها يتم تطبيقه على البشرة دون وضع أي مخدرات موضعية وبعد ثلاثة أيام من جلسة التقشير تبدأ الطبقة الخارجية للبشرة بالتقشّر وعند اليوم الخامس من المعالجة، تحصلين على بشرة نضرة مفعمة بالحيوية والنشاط.

حيث يتم تدليك التركيبة الخاصة للتقشير الأخضر على البشرة وتتولّى الجزيئات الدقيقة للأعشاب كشط الطبقة العليا من البشرة أما العناصر النشطة الأخرى فستتغلغل بالبشرة ويتم امتصاصها في غضون 48 ساعة، وستنطلق منها إلى البشرة مواد نشطة طبيعية وذات قيمة مثل الفيتامينات والهرمونات النباتية والأنزيمات ومركبات أخرى مفيدة وهو بذلك يضمن تأمين حلول لمشاكل البشرة في غضون 5 أيام فقط.

 

العوامل المؤثرة على نضارة وجمال البشرة

 

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على نضارة وجمال البشرة يمكن تقسيمها إلى عوامل داخلية وعوامل أخرى خارجية فأما العوامل الداخلية يمكن تلخيصها في الأتي:

الإصابة بالأنيميا وعدم تناول الفيتامينات والعناصر الغذائية الكافية اللازمة لجمال البشرة ونضارتها.

عدم تناول كميات كافية من المياه مما يسبب نقص ترطيب البشرة.

المعاناة من التغيرات والاضطرابات الهرمونية حيث تؤئر بشكل كبير على نضارة البشرة.

تناول بعض الأدوية التي تسبب الاضطرابات الهرمونية.

بعض الأمراض الفطرية التي تسبب ظهور البثور على البشرة أو حب الشباب.

وأما العوامل الخارجية التي تؤثر على نضارة وجمال البشرة أيضا يمكن تلخيصها كالأتي:

التعرض لظروف جوية ومناخية سيئة.

التعرض لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية لفترات طويلة بغير استخدام واقي مناسب.

المؤثرات الكيميائية مثل مستحضرات التجميل ومستحضرات تنظيف البشرة القوية.

التدخين ونمط الحياة غير الصحي.

 

أهم ما يميز التقشير الأخضر لنضارة البشرة

 

يميز التقشير الأخضر عن غيره من العلاجات، أن معالجة التقشير العشبي العميق تتكون من خليط من الأعشاب الطبيعية، التي تخالف الكريمات المقشرة الأخرى لعدم احتوائها على عناصر كيميائية أو صناعية مقشرة وهي آمنة، ولو حدث ولامست المواد العشبية العينين عفوياً فهي لا تسبب أية أضرار ولا تجعلهما تدمعان، كما إنها لا تعزل المرأة عن نشاطها اليومي أثناء فترة العلاج كما هو الحال في أنواع التقشير الأخرى.

نجح التقشير الأخضر أيضا في معالجة مشاكل البشرة الدهنية غير الصافية والشائبة والمملوءة بالمسام كذلك البشرة الرخوة والمتهدلة والتي بها تجاعيد رفيعة والبشرة التي أتلفتها الشمس، وكذلك في علاج الندبات.

بل ويمكن استخدام التقشير الأخضر أيضا كعلاج ناجع لمنطقة البطن وأعلى الذراعين والأفخاذ والسليوليت، واليدين المجعدة ذات البشرة المترهلة، التي تكثر بها البقع.

 

نتائج استخدام التقشير الأخضر لنضارة البشرة

 

من المهم جدا أن تهتم المرأة ببشرتها خلال أيام علاج البشرة بالتقشير الأخضر والذي لا يتطلب فترة نقاهة بل تستطيع المرأة اللجوء إلى المنزل وممارسة كافة أنشطتها اليومية بكل سهولة.

مع العلاج بالتقشير الأخضر ستبدو البشرة حمراء، ويحدث شعور بالحروق المتوسطة التى تشبه تلك التى تنتج عن التعرض لأشعة الشمس، وبعد ثلاثة إلى أربعة أيام سيتم تقشر البشرة القديمة، وفى اليوم الرابع أو الخامس يتم الخضوع لجلسة متابعة يتم من خلالها تدليك ما تبقى من البشرة القديمة بهدف إزالتها، ويتم استخدام تركيبة فعالة وغنية على البشرة الجديدة التى تكون شديدة الامتصاص ولن يبدو عليها أي احمرار بل ستكون أكثر نضارة وشباباً.

 

تكلفة التقشير الأخضر لنضارة البشرة

 

تختلف تكلفة التقشير الأخضر لعلاج مشاكل البشرة وفقا للدولة التي يتم فيها الإجراء ووفقا لحالة المريض والمساحة التي يرغب في تقشيرها ولكن في العموم يتراوح متوسط تكلفة التقشير الأخضر في الدول الأوروبية ما بين 100-500 دولار أمريكي مقابل جلستي التقشير والمتابعة في حين أن نفس التكلفة في الدول العربية تبدأ من 500 دولار أمريكي وتصل حتى 2000 دولار أمريكي.

 

 

تقشير البشرة هو أحد أهم أنواع العلاجات الجلدية المتاحة التي تعيد عقارب الساعة إلى الوراء ، حيث يظهر جلد البشرة أكثر نضارة وحيوية ليعود شبابًا من جديد خصوصًا إذا كانت مكونات التقشير طبيعية خالية من المواد الكيميائية التي تعمل على تهيج البشرة ، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على مميزات استخدام التقشير الأخضر لإعادة نضارة البشرة من جديد، فتابعونا على Doctor Live  لمعرفة المزيد.

 

دواعي استخدام التقشير الأخضر

 

يحتوي التقشير الأخضر على مجموعة من المكونات الطبيعية المستخلصة من النباتات مما يجعله خيارا مفضلا لدى جميع النساء.

 

ويمكن اللجوء لاستخدام التقشير الكيميائي كإجراء علاجي منفصل أو بجانب إجراءات تجميلية أخرى وفي الأغلب يتم اللجوء إليه لمعالجة العديد من مشاكل البشرة لأنه يتخلص من الجلد المتضرر ويسمح بنمو جلد جديد خال من أي مشاكل ويتمتع بالصحة والشباب ومن أهم هذه المشاكل :

 

  • علاج آثار حب الشباب والندبات.

 

  • القضاء على البقع الداكنة والهالات السوداء.

 

  • علاج التجاعيد البسيطة والمتوسطة.

 

  • عدم انتظام لون البشرة.

 

  • الأضرار التي تسببها أشعة الشمس.

 

  • علاج جفاف الجلد.

 

  • التخلص من النمش والكلف.

 

  • معالجة المسام الواسعة.

 

الفرق بين التقشير الأخضر والتقشير بالفواكه الحمضية

 

يتشابه التقشير الأخضر مع التقشير بالفواكه الحمضية من حيث النتائج التي تريد المرأة الوصول لها من حيث النضارة والجمال والبشرة النقية كبشرة الأطفال ولكن تختلف إجراءات تطبيق كلا من التقشيران.

 

فالتقشير الأخضر تقشير طبيعي آمن تماما ويمكن تطبيقه دون إخضاع البشرة لإجراءات خاصة ولكن يمكن تطبيقه بكل سهولة فلا يتطلب استخدامه أي أجهزة ويمكن إجراءه في كافة فصول العام وهو ناجح للغاية في علاج العديد من مشاكل البشرة.

 

بينما تقشير الفواكه الحمضية فهو تقشير كيميائي يحتوي على مركبات الحليب والليمون والتفاح أو الكحول والخمائر الحمضية وعلى الرغم من فوائده إلا أنه علاج غير مناسب في الأشهر الحارة المشمسة من العام ويستلزم عدم التعرض لأشعة الشمس بعد تقشير البشرة.

 

وبخلاف التقشير الأخضر الذي يحتاج إلى جلستين أو أربع جلسات على الأكثر وتظهر نتائجه منذ الجلسة الأولى فإن التقشير الحمضي يتطلب من 8 إلى 10 جلسات تتم أسبوعيا حتى تظهر النتائج المطلوبة.

 

 

مميزات التقشير الأخضر لنضارة البشرة

 

  • التقشير الأخضر إجراء تجميلي بسيط لا يتطلب إجراءات جراحية معقدة ولا يتطلب فترة نقاهة محددة للتعافي بل يمكن إجرائه بكل سهولة وبتحقيق أفضل النتائج الممكنة بأقصر عدد جلسات ممكنة أيضا.

 

  • يعالج التقشير الأخضر مشاكل البشرة المختلفة ويمنحها النضارة المطلوبة.

 

  • بعض أنواع التقشير الأخضر يمكن أن تساعد في علاج خطوط التمدد البيضاء.

 

  • يمحي التقشير الأخضر آثار الندوب والجروح البسيطة في الوجه.

 

  • يعالج التقشير الأخضر المسام الواسعة ويقضى على مشكلات البشرة الدهنية.

 

  • يساعد التقشير الأخضر في تنقية البشرة وتوحيد لون الجلد.

 

  • يحمي التقشير الأخضر البشرة من آثار التقدم في العمر ومن التجاعيد.

 

  • التقشير الأخضر علاج فعال للقضاء على ترهلات البشرة البسيطة.

 

  • يعالج التقشير الأخضر بعض صور فرط إنتاج الميلانين التي تسبب ظهور البقع السمراء.

 

  • التقشير الأخضر يجدد خلايا البشرة ويساعد على تنشيط الدورة الدموية التي تغذي البشرة وتمدها بالأكسجين وبالمغذيات الضرورية لنضارتها.

 

التقشير الديناميكي للوجه

 

هناك العديد من تقنيات التقشير الديناميكي للبشرة يعتمد على تقنية الدوران، التي تحدث ثقوب في البشرة التي تحفز إنتاج الكثير من ألياف الكولاجين الجديدة التي تقوم بدورها بتجدد البشرة، ومعالجة مشكلات ندبات حب الشباب، أو الندبات الناتجة عن العمليات الجراحية، والمسامات الواسعة.

 

ومن تقنيات التقشير الديناميكي ما يلي:

 

التقشير الكريستالي

 

وهي من الطرق التقليدية المستخدمة في تقشير البشرة حيث يتم استخدام بلورات كريستالية صغيرة تدور على الجلد لتقشير الطبقة الخارجية من البشرة ويستغرق الإجراء 30 دقيقة ويحتاج لجلسات متابعة شهرية لتحقيق النتائج المرغوبة، ولا يحتاج لفترة تعافي ولكن يظل هناك بعض الاحمرار المؤقت لعدة أيام.

 

التقشير الماسي

 

وهي من الطرق التي يتزايد الإقبال عليها حيث يتم استخدام قطع فعلية من الماس لتقشير رقائق من البشرة على مدار عدة جلسات تستغرق كل جلسة نحو 20 دقيقة يتم فيها استخدام جهازاً على شكل عصا ذات مقدمة من الماس يتم تطبيق طبقة ثابتة من غبار الماس على الجلد، ومن ثم تجري إزالتها، والهدف من هذه العملية إزالة خلايا الجلد الميتة والخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتستخدم أحجام متفاوتة من العصى للوصول إلى الأماكن الضيقة، مثل منطقة حول العينين والأنف والفم كما تستخدم عصى بمستويات خشونة مختلفة على البقع في الوجه، حيث يكون الجلد أكثر حساسية.

 

 

المشاكل التي يعالجها التقشير الماسي

 

التقشير الماسي علاج فعال وآمن ودقيق، غير مؤلم وغير مزعج، يعطي النتائج المطلوبة من دون الحاجة إلى اللجوء إلى أّي عملية جراحية.

 

يستخدم التقشير الماسي لعلاج المشاكل التالية:

 

•           تلف البشرة بفعل التقدم في العمر

 

•           الرؤوس السوداء نتيجة انسداد مسام البشرة

 

•           ظهور الكثير من التجاعيد والندوب البسيطة

 

•           البقع الناتجة عن التعرّض لأشعة الشمس

 

•           التخلص من كلف البشرة الناتج عن الحمل والولادة.

 

•           التخلص من اسمرار المناطق الحساسة الناتج عن الاحتكاك مع الملابس.

 

 

خطوات إجراء التقشير الماسي للبشرة 

 

تستغرق كل جلسة من جلسات التقشير الماسي نحو 20 دقيقة يتم فيها استخدام جهازاً على شكل عصا ذات مقدمة من الماس يتم تطبيق طبقة ثابتة من غبار الماس على الجلد، ومن ثم تجري إزالتها، والهدف من هذه العملية إزالة خلايا الجلد الميتة والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

وتُستخدم أحجام متفاوتة من العصى للوصول إلى الأماكن الضيقة، مثل منطقة حول العينين والأنف والفم، كما تستخدم عصى بمستويات خشونة مختلفة على البقع في الوجه، حيث يكون الجلد أكثر حساسية.

 

نتائج التقشير الماسي للبشرة

 

نتائج تقشير البشرة الماسي فورية تظهر بعد جلسة التقشير الأولى مباشرة، ويمكن الحفاظ على هذه النتائج لأكبر فترة ممكنة من خلال إتباع بعض التعليمات مثل:

 

•           الحرص على شرب كميات كافية من الماء يومياً

 

•           عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وتطبيق واقي الشمس بصورة دوريّة

 

•           الاهتمام بالحصول على غذاء صحي متوازن يرتكز على الخضار والألياف

 

•           تناول الفيتامينات لتعويض أي نقص في احتياجات الجسم الغذائية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام .

 

•           اللجوء إلى استخدام منتجات العناية المناسبة للبشرة

 

 

التقشير الكيميائي للوجه

 

التقشير الكيميائي هو علاج تجميلي يقوم به أطباء متخصصون للوجه والرقبة واليدين لتحسين مظهر البشرة وملمسها من خلال إزالة خلايا الجلد التالفة بشكل كيميائي ممّا يؤدي إلى تقشير البشرة، وبالتالي ظهور بشرة جديدة ناعمة الملمس وأكثر صحة وشبابًا ولكن لا تستجيب جميع أنواع البشرة للتقشير الكيميائي، لهذا من الضروري إجراء الفحوص اللازمة والتحدث مع الطبيب بكل صراحة عن النتائج المرغوب فيها، وكيف يمكن الحصول عليها، وما إذا كانت ممكنة أم لا.

المشاكل التي يعالجها التقشير الكيميائي

 

يستخدم التقشير الكيميائي سيدتي لعلاج عدة مشاكل في بشرة الوجه أو الرقبة أو اليدين مثل:

 

•           آثار حب الشباب والندبات

 

•           القضاء على البقع الداكنة والهالات السوداء

 

•           علاج التجاعيد البسيطة والمتوسطة

 

•           عدم انتظام لون البشرة

 

•           الأضرار التي تسببها أشعة الشمس

 

•           النمش والكلف

 

•           جفاف الجلد

 

•           المسام الواسعة

 

•           تورم الجلد وارتخائه

 

 

خطوات استخدام التقشير الكيميائي

 

قبل اللجوء لاستخدام التقشير الكيميائي للوجه من المهم جدا استشارة الطبيب المختص وإخباره إذا كان لديكي إصابات أو أمراض جلدية سابقة وبعدها سيقوم الطبيب بإملاء بعض الإرشادات الطبية مثل التوقف عن تناول بعض الأطعمة والأدوية وأخذ أدوية مضادات الفيروسات والمضادات الحيوية.

 

بعدها سيختبر الطبيب بشرتك لتحديد مستوى التقشير الكيميائي اللازم لها، والمادة التي سيستخدمها، وغالباً ما سيقوم بتقشير منطقة صغيرة جداً للاختبار، ويشرح لك فوائد العملية ومخاطرها.

 

وبعد الاتفاق على التقشير الكيميائي المطلوب، تبدأ الخطوات الفعلية لاستخدام التقشير الكيميائي بتنظيف البشرة جيدا وتعقيمها ثم استخدام التخدير المطلوب فالتقشير السطحي لا يحتاج إلى تخدير مطلقاً، أما بالنسبة للتقشير المتوسط فقد يحتاج لأن يأخذ الشخص مهدئ ومسكن للألم قبل العملية، وبالنسبة للتقشير العميق فغالبا يتم تخدير الشخص كليا ًقبل إجراء العملية لتجنب الشعور بالألم وسيقوم الطبيب بتطبيق واحد أو أكثر من المحاليل الكيميائية، مثل حمض الجليكوليك أو حمض الخليك ثلاثي الكلور أو حمض الصفصاف أو حمض اللبنيك وحمض الكربوليك والفينول، ويختار الحمض حسب عمق التقشير بعدها يوضع الحمض الذي يختاره الطبيب على مناطق صغيرة من الجلد وتُترك حوالي خمسة عشر دقيقة، ثم يتم وضع المادة على جزء آخر وهكذا.

 

نتائج استخدام التقشير الكيميائي

 

يحتاج التقشير الكيميائي عدة جلسات يفصلهم عدة أسابيع، لأن في الغالب لن تكفي جلسة واحدة للحصول على النتيجة المرجوة وأغلب الحالات تبدأ النتائج الأولية معهم في الظهور بعد الجلسة الثانية من التقشير بينما تظهر النتائج النهائية بعد فترة من شهرين حتى أربعة أشهر على أقصى تقدير.

 

ينصح بعد استخدام التقشير السطحي وضع الكريم أو اللوشن يومياً حتى يتم الشفاء، ويتطلب من 1-7 أيام للتماثل إلى الشفاء بينما يحتاج التقشير متوسط العمق إلى 14 يوم لتمام الشفاء وينصح بالابتعاد عن الشمس ووضع المراهم بصورة دائمة، واستخدام غسول خفيف للبشرة أو كري وأخيرا التقشير العميق يحتاج مدة من 14 إلى 21 يوم للشفاء، ويتم تضميد المنطقة المعالجة، مع تبليل البشرة من 4-6 مرات يومياً.

 

ولتفادي أي عواقب بعد التقشير الكيميائي، ينصح باتباع نصائح الطبيب بدقة، واستعمال الواقي من الشمس، والابتعاد عن مستحضرات التجميل كما يفضل إجراء التقشير الكيميائي في فصل الشتاء، لتجنب درجة الحرارة المرتفعة، وتعرق الجلد.

 

ومن أنواع التقشير الكيميائي ما يلي:

 

التقشير السطحي

 

وهو أبسط أنواع التقشير الكيميائي ويستخدم لاختراق الطبقة الخارجية للجلد لذلك فهو الأمثل لعلاج مشاكل الجلد البسيطة مثل تحسين لون الجلد في مناطق الوجه والعنق والصدر واليدين .

 

التقشير المتوسط

 

يخترق التقشير المتوسط الطبقات الوسطى من الجلد، لإزالة الخلايا الميتة، ويستخدم لعلاج بقع الشيخوخة والنمش والخطوط الدقيقة وتصبغ الجلد، ويستخدم أيضا في بعض حالات الأورام السرطانية، وتنعيم الجلد.

 

التقشير العميق

 

يعد التقشير العميق هو الأكثر تعقيداً، والأشد إيلاماً للمريض، ويستخدم التقشير العميق لاختراق الطبقة الوسطى من الجلد، يزيل الجلد التالف ويزيل خطوط التجاعيد المعتدلة، ويزيل النمش والندوب البسيطة، ويمكن استخدام التقشير الكيميائي العميق مرة واحدة فقط للوجه.

 

تقشير البشرة بالليزر

 

يطلق على هذا النوع من تقشير البشرة اسم إعادة تسطيح الوجه بالليزر وفيه يتم التخلص من الطبقة العليا من الجلد باستخدام ضوء الليزر، وتستخدم فيه عدة تقنيات مثل ليزر الإبريوم، والليزر الكربوني، وفراكشنال ليزر، لجعل البشرة ملساء وأكثر نعومة، وتتخلص من الندبات والبقع الداكنة، والمسامات الواسعة، وينتج عن تقشير البشرة بالليزر بعض الآثار الجانبية مثل التورم والاحمرار، ويحتاج إلى فترة تعافي قد تصل لأسبوع أو 10 أيام.

 

أسعار تقشير البشرة

 

تختلف أسعار تقشير البشرة وفقا للطريقة المتبعة ووفقا لحالة البشرة التي يتم علاجها وعدد الجلسات المطلوبة في العلاج ولكن في العموم تبلغ أسعار جلسات تقشير الوجه بالليزر بين 2,000 إلى 3,000 دولار أمريكي.

 

وتتراوح أسعار جلسات تقشير الوجه الكيميائي بين 150 و600 دولار في المتوسط.

 

وتبلغ أسعار جلسات التقشير الديناميكي 137 دولار في المتوسط.

 

 

مرحلة ما بعد تقشير البشرة

 

بعد الخضوع لطرق تقشير البشرة والتي سيتم الاختيار فيما بينهما وفقا لحالة البشرة بالتشاور مع الطبيب المختص، سيكون من المهم الالتزام ببعض النصائح التي سيمليها عليكي الطبيب وهي كالتالي:

 

  • غسل الوجه برفق بالماء فقط.

 

  • عدم تعريض البشرة للشمس على الإطلاق من أسبوع إلى شهر حسب درجة التئام البشرة.

 

  • تجنب استخدام المكياج أو مستحضرات التجميل إلا بعد قرار الطبيب.

 

  • استخدام كمادات الثلج لمدة 20 دقيقة، أو استخدام مروحة باردة.

 

  • وضع مسكنات الألم الموضعية التي يوصي بها الطبيب عند الحاجة.

 

  • وضع مرطبات الوجه التي يوصي بها الطبيب فقط.

 

  • تجنب مناطق العدوى مثل الجيم أو حمامات السباحة.

 

  • تجنب الأنشطة الشاقة التي تتسبب في التعرق حتى لا يلتهب الوجه.