تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة

العالم الكبير لعمليات زراعة الشعر فتح الباب على مصرعيه أمام الجميع رجال كانوا أو نساء ممن لديهم مشاكل الشعر ال

تساقط الشعر,زراعة الشعر,التغيرات الهرمونية,عمليات زراعة الشعر,طرق زراعة الشعر,مشاكل الشعر,العناية بالشعر,الصلع الوراثي,الكلي,فقر الدم,الرجال,عملية زراعة الشعر,كثافة الشعر,الغدة الدرقية,تقنية الاقتطاف,خطوات زراعة الشعر,Doctor Live,أحدث طرق زراعة الشعر في العالم,طريقة زراعة الشعر في المنزل,أنواع زراعة الشعر

أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة

أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة

زراعة الشعر
زراعة الشعر

العالم الكبير لعمليات زراعة الشعر فتح الباب على مصرعيه أمام الجميع رجال كانوا أو نساء ممن لديهم مشاكل الشعر المختلفة للحصول على الإطلالة المميزة والجذابة للشعر الكثيف والصحي، ولكن هناك العديد من الأشخاص يخشون الدخول والتعمق في إجراءات جراحية وتفاصيل معقدة لمرحلة ما قبل الجراحة وما بعد الجراحة، لذلك ظهرت عمليات زراعة الشعر بدون جراحة لتمنح هؤلاء الأشخاص حقهم في الحصول على شعر قوي وذلك باستحداث واعتماد تقنيات يمكن بها زرع شعر دون الحاجة إلى شق القنوات أو الخياطة، ولكن ما هي أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة ؟ وكيف تتم مراحل زرع الشعر بدون جراحة؟ سنتعرف على هذه الإجابات على Doctor Live  ، فتابعونا.



 

 

عمليات زراعة الشعر

 

زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي لاقت إقبالا كبيرا في مصر من قبل جميع الفئات، فلم تعد تقتصر على الرجال فقط، بل تلجأ لها النساء أيضا ممن تعانين من مشاكل تساقط الشعر المختلفة ويعود سبب الإقبال المتزايد على عمليات زراعة الشعر للنتائج المبهرة التي تحققها بشكل دائم فضلا عن تعدد التقنيات الحديثة المتاحة لإجراء هذه النوعية من العمليات، والتي يكون هدفها في النهاية راحة المريض وإرضاء طلباته التجميلية.

 

 

الأشخاص الملائمون لإجراء زراعة الشعر

 

عملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي تتم بشكل جراحي أو غير جراحي ، ويلجأ لها أصحاب مشاكل الشعر المتعددة والتي تتمثل في:

 

•             الصلع الوراثي عند الرجال أو النساء.     

•             تساقط الشعر الغير وراثي الناتج عن مشاكل نفسية .

•             تساقط الشعر الناتج عن الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم.

•             تساقط الشعر الناتج عن الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية.

•             تساقط الشعر الناتج عن التغيرات الهرمونية خصوصا عند النساء.

•             تساقط  الشعر الناتج عن إهمال العناية الشخصية به أو استخدام المستحضرات الكيماوية الضارة.

 

وأيا ما كانت مشاكل تساقط الشعر سواء أسباب وراثية أو غير وراثية تعد عمليات زراعة الشعر هي الحل الأمثل والنهائي والدائم لعلاج هذه المشاكل وإنبات شعر جديد.

 

 

أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة

 

تقنية الاقتطاف لإجراء زراعة الشعر بدون جراحة

 

أصبحت تقنية الاقتطاف FUE تُستخدم على صعيد واسع لمميزاتها الكثيرة التي جعلت منها تقنية أفضل بكثير من زراعة الشعر بتقنية الشريحة، وتعتمد تقنية الاقتطاف على استخراج البصيلات من المنطقة المانحة وغرسها في المنطقة المصابة باستخدام أجهزة دقيقة للغاية، مع مراعاة عدم التأثير على كثافة الشعر في المنطقة المانحة، وباستخدام هذه التقنية تتم زراعة الشعر بدون جراحة، وتناسب هذه التقنية فئة كبيرة من المصابين بكافة أنواع فقدان الشعر ذكورا وإناثا.

 

زراعة الشعر بدون جراحة بإستخدام تقنية DHI

 

من بين التقنيات الحديثة والتي تتم من خلالها زراعة الشعر بدون جراحة وتتمثل في نقل بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وزراعتها في المنطقة المصابة مباشرة باستخدام قلم دقيق يسمى “قلم تشوي“، والطبيب باستخدامه هذه التقنية لا يحتاج إلى فتح قنوات أو إحداث شقوق ولا تترك أي آثار لجروح أو ندوب في فروة رأس المريض، وعن طريق هذه التقنية تتاح زراعة عدد أكبر من البصيلات، كما يمكن للمريض ممارسة روتينه اليومي بشكل طبيعي بعد الانتهاء من العملية مع مراعاة الأخذ بتعليمات الطبيب فضلا عن قِصَر فترة التماثل للشفاء.

 

 

تقنية البيركوتان لزراعة الشعر بدون جراحة

 

تعتمد فكرة تقنية البيركوتان على فتح قنوات في المنطقة المصابة لزراعة البصيلات فيها باستخدام قلم البيركوتان دون إحداث شقوق، ويستطيع الطبيب زرع من 40 إلى 50 بصيلة في السنتيمتر الواحد طالما تسمح حالة المنطقة بذلك، ويفضل الكثيرون استخدام هذه التقنية لمميزاتها العديدة وأهمها هو زراعة الشعر بدون جراحة ودون ترك آثار لندبات حمراء والتماثل للشفاء في وقت أسرع مقارنة بالتقنيات الأخرى فضلا عن إعطاء المريض مظهرا طبيعيا للشعر بنسبة أكبر من غيرها من التقنيات.

 

 

 

خطوات زراعة الشعر بدون جراحة

 

تتم عملية زراعة الشعر بدون جراحة وفقا لمرحلتين، الأولى منذ وصول المريض للمركز الطبي، والثانية يوم إجراء الزراعة:

 

المرحلة الأولى لزراعة الشعر بدون جراحة
 

يستقبل الطبيب المريض ويبدأ في التعرف على حالته والأمراض التي يعاني منها حتى يتمكن من تجنب أي مضاعفات قد تتسبب بها تلك الأمراض.

 

يتعرف الطبيب على توقع المريض من عملية الزراعة، ويعمل على تكوين أقرب صورة لنتيجة العملية، ويتم عرضها للمريض في صورة ثلاثية الأبعاد، حتى يكون له معرفة مسبقة بالنتيجة المتوقعة من زراعة الشعر.

 

يبدأ الطبيب في توجيه المريض نحو طرق العناية بالشعر قبل عملية الزراعة، ويوجه له بعض التعليمات التي ينبغي عليه الالتزام بها حتى يحصل على نتيجة جيدة بأقل أعراض جانبية.

 

 

المرحلة الثانية لزراعة الشعر بدون جراحة
 
  • يبدأ إعداد المريض لإدخاله غرفة العمليات فيرتدي الزي الخاص بغرفة العمليات.

 

  • يتم قياس معدلاته الحيوية، فيقاس ضغط الدم، ويقاس معدل السكر في الدم، ونسبة السيولة.

 

  • يتم تخديره موضعياً بالمنطقة المانحة للبدء في استخراج البُصيلات التي تحتاجها منطقة الزراعة.

 

  • يتم تخديره مرة أخرى موضعياً أيضاً بمنطقة الزراعة لفتح الثقوب التي ستستقبل البُصيلات.

 

  • بعد الانتهاء من زراعة البُصيلات يتم وضع لفافة أو ضمادة على مكان الزراعة والمنطقة المانحة لحفظها من العوامل الخارجية.

 

  • يعطى المريض حقيبة علاجية متكاملة تساعده على لعناية بمكان الزراعة.

 

  • يتم توجيه المريض لطريقة العناية بالشعر بعد زراعة الشعر حتى يحصل على أفضل نتيجة.

 

  • يوجه الطبيب أيضاً بعض النصائح والتعليمات للمريض، حتى يمكنه تجاوز فترة النقاهة بسلام ودون أي مضاعفات.

 

 

وتلخيصا لخطوات زراعة الشعر بدون جراحة تتمثل مراحل إجراء عملية زراعة الشعر بدون جراحة في اقتطاف البصيلات بأجهزة دقيقة للغاية من المنطقة المانحة، ووضعها في محلول خاص للحفاظ على حيويتها- بعض التقنيات لا تحتاج إلى حفظ البصيلات في المحلول حيث تتم عملية الاقتطاف ثم الزراعة مباشرة- ثم تأتي مرحلة الزراعة وهي غرس البصيلات في المنطقة المصابة في فروة الرأس من خلال إحداث ثقوب دقيقة جدا مع مراعاة اتجاه وعمق غرس البصيلة بحيث تتناسب مع الشعر الأصلي للمريض، وفي المرحلة الأخيرة يتم تطهير مكان العملية ووصف بعض المهدئات الموضعية التي تخفف من ألم الحكة الناتج عن غرس البصيلات، والذي يزول خلال أيام.

 

 

مميزات عمليات زراعة الشعر بدون جراحة

 

الإقبال على زراعة الشعر بدون جراحة ليس مجرد صيحة أو موضة انتشر استخدامها، بل هي طريقة مكنت الراغبين في زراعة الشعر من اتخاذ القرار بإجراء عملية الزراعة دون تردد ودون خوف من الآثار الجانبية التي كانت سبباً في عزوف تلك الحالات عن الزراعة بالطريقة الجراحية، وبالإضافة أيضاً للكثير من المميزات التي اختصت بها تلك الطريقة الحديثة في زراعة الشعر، ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

 

 

  • تساعد على التخلص من الفراغ المتواجد في فروة الرأس أو منطقة اللحية والشارب، سواء الناتجة عن الإصابة بصلع وراثي أو أي سبب أخر.

 

  • لا يحتاج فيها المريض للتخدير الكلي فيكفي تخدير المنطقة التي سيتم زراعتها ومنطقة منح البُصيلات.

 

  • يمكن استخراج البُصيلات من أي مكان بالجسم، فإذا ما كان المريض يعاني من صلع في مساحة كبيرة سيمكن الاستعانة بمنطقة مانحة غير فروة الرأس.

 

  • سيتمكن المريض من مغادرة المركز الطبي في نفس اليوم، كما أنه لن يحتاج لحضور متابعة بالمركز الطبي.

 

  • يمكن إنهاء الزراعة في جلسة واحدة حتى مع عدد بُصيلات يفوق 4000 بُصيلة إذا ما اختار تقنية سريعة ودقيقة.

 

  • جميع التقنيات المذكورة لا تترك أثر بعد انقضاء فترة النقاهة.

 

  • فترة النقاهة لا تطول أكثر من ثلاثة أسابيع، وقد تتعافى المنطقة المزروعة في أسبوعٍ واحد.

 

  • نتائج الزراعة تبدأ في الظهور بعد حوالي ثلاثة أشهر، ويمكن للمريض ملاحظة نتيجة واضحة بعد مرور ستة أشهر، أما النتيجة النهائية فلن يستغرق ظهورها أكثر من عامٍ واحد.

 

  • كما أن تنوع التقنيات يعطي فرصة للمريض لاختيار التقنية المناسبة لحالته، وتكون تكلفتها مناسبة له أيضاً.