تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إذابة دهون البطن

تتراكم دهون الجسم في مناطق متعددة إلا أن تراكمها في منطقة البطن من أسوأ الحالات التي يصارعها العديد من الأشخاص

عملية شد البطن,الليزر,السمنة,دهون البطن,الميزوثيرابي,حقن الميزوثيرابي,ازالة الدهون,تقنية الليزر,ترهلات الجلد,شفط دهون البطن,دهون الجسم,فقدان الوزن,التمارين الرياضية,زيادة الوزن,شفط دهون البطن بالليزر,إنقاص الوزن,عملية شفط دهون البطن,علاج ترهلات الجلد,الليزر رباعي الأبعاد,تكلفة عملية شفط دهون البطن

إذابة دهون البطن

إذابة دهون البطن

دهون البطن
دهون البطن

تتراكم دهون الجسم في مناطق متعددة، إلا أن تراكمها في منطقة البطن من أسوأ الحالات التي يصارعها العديد من الأشخاص سواء بالطرق الطبيعية بتناول مشروبات تحرق دهون البطن وممارسة التمارين الرياضية المخصصة لإذابة دهون البطن ، أو بالطرق التجميلية الجراحية التي أفرزتها التطورات التكنولوجية على ساحة الطب التجميلي، وذلك نظرا للأضرار التي تنتج عن دهون البطن والتي لا ينبغي التهاون عنها والتغافل عن علاجها، لذلك سنسلط الضوء في هذا المقال على أنواع دهون البطن وأضرارها وطرق علاجها سواء بشكل طبيعي أو تجميلي، فتابعونا على Doctor Live .



 

 

أنواع دهون البطن

 

هناك نوعان رئيسيان لدهون منطقة البطن، وهما:

 

  • الدهون الحشوية: وهي الدهون المحيطة بالأعضاء الداخلية.

 

  • دهون أسفل الجلد: وهي الدهون المتواجدة تحت الجلد مباشرة ولكنها لا تحيط بأي أعضاء داخلية.

 

وتعتبر الدهون الحشوية نوع الدهون الأكثر خطورة على الإنسان، لذا يفضل خسارتها في أسرع وقت.

 

 

أضرار دهون البطن

 

تأتي دهون البطن بالعديد من الأضرار والمخاطر على صحة الرجال والنساء، وهذه أهم الأمراض والمخاطر التي قد ترفع دهون البطن من فرص الإصابة بها:

 

مرض السكري

 

أظهرت عدة دراسات أن الخلايا الدهنية المتواجدة في منطقة البطن بشكل خاص هي خلايا نشطة، وتتسبب بالعديد من التأثيرات السلبية على الأعضاء المحيطة بها، كما وأنها تؤثر على هرمونات الجسم المختلفة.

 

وقد وجدت الدراسات أن الخلايا الدهنية في البطن تتسبب في إنتاج مواد كيميائية قد تخل بقدرة الخلايا على امتصاص الأنسولين، ما قد يسبب مع الوقت ارتفاعاً في مستويات الجلوكوز في الجسم، وبالتالي الإصابة بمرض السكري، خاصة السكري من النمط الثاني.

 

أمراض القلب وجهاز الدوران

 

لا يخفى على أحد العلاقة بين السمنة وأمراض القلب وجهاز الدوران المختلفة، وقد ترفع دهون البطن من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض، خاصة الأمراض والمشاكل الصحية التالية:

 

  • مشاكل في البطين الأيسر، ما قد يسبب فشل القلب.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • الجلطات والنوبة القلبية.

 

 

مشاكل الانتصاب لدى الرجال

 

قد تؤثر السمنة في منطقة البطن على حياة الرجل الجنسية بشكل سلبي، إذ تقلل دهون البطن من تدفق الدم اللازم إلى منطقة القضيب، ما يؤدي لمشاكل في الانتصاب والذي يحتاج لتدفق دموي قوي إلى القضيب حتى يتم.

 

كما أن تراكم الدهون في البطن لدى الرجل قد يسبب انخفاضاً في مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم، الأمر الذي قد يسبب العديد من المشاكل في حياة الرجل الجنسية.

 

لذا وبشكل عام يجب على الرجل الانتباه لصحة جهازه الدوراني عامة، ومحاولة خسارة أي دهون متراكمة في منطقة البطن في أسرع وقت تجنباً لهذا النوع من المشاكل.

 

 

الخرف

 

مع أن السبب الرئيسي لمرض الخرف لا زال غير معروف علمياً حتى اليوم، إلا أن هناك عدة عوامل قد تزيد من فرص الإصابة به بشكل عام، ومنها السمنة في منطقة البطن.

 

إذ تعتبر الدهون في منطقة البطن أنسجة التهابية بطبيعتها، والالتهابات عامة معروفة بقدرتها في التأثير على قدرات الشخص العقلية، ورفع فرص الإصابة بأمراض إدراكية وعصبية، مثل الزهايمر والخرف.

 

أضرار أخرى

كما أن دهون البطن بشكل عام تزيد من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض والحالات الأخرى، مثل:

 

  • الربو.
  • سرطان القولون.
  • انقطاع النفس النومي.
  • سرطان الثدي.

 

أسباب دهون البطن

 

هناك العديد من الأمور التي قد تتسبب لك في ارتفاع نسبة دهون البطن لديك، ومنها:

 

  • تناول الكحوليات والتدخين.
  • اتباع حمية غذائية سيئة، مثل تناول الكثير من السكريات والمشروبات الغازية والعصائر.
  • التوتر والإرهاق النفسي.
  • الجينات والوراثة.
  • قلة الحركة.
  • نوم غير منتظم وغير كافي.

 

 

ماهي الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون؟

 

  • الكركم: وهو ينشط الحرق ويساعد في الوقاية من مرض الزهايمر وتنشيط الذاكرة.

 

  • القرفة (الدارسين): تقلل القرفة من رغبتك في تناول المواد السكرية وتساعد في الشعور بالشبع وتساعد أيضاً في زيادة معدلات حرق دهون البطن والتخلص منها.

 

  • الشطة (الفليفلة الحارة): تزيد من معدلات حرق الدهون.

 

  • الكمون: ملعقة واحدة منه يومياً تساعد على زيادة معدلات الحرق إلى ثلاثة أضعافها.

 

  • الزنجبيل: يساعد على التحكم في مستويات الإنسولين في الدم ويقلل الرغبة في تناول السكريات ويزيد من معدلات حرق الدهون.

 

  • الفلفل الأسود: يزيد من معدلات حرق الدهون وينشط الدورة الدموية ويساهم في تخسيس دهون البطن.

 

  • الثوم: غني بالفيتامينات التي تنشط الدورة الدموية وتسهل التخلص من الدهون وحرقها.

 

  • الحبهان (الهيل): منشط لحرق الدهون ومنشط للدورة الدموية.

 

 

مشروبات لحرق دهون البطن

 

من أهم طرق التخلص من دهون البطن هي تناول المشروبات الصحية. أفضل مشروبات لحرق دهون البطن هي:

 

  • الماء هو المشروب الأهم الذي يمكن أن يساعدك على خسارة الوزن والتخلص من دهون البطن.

 

  • الشاي الأخضر: منشط للحرق ويساعد على التخلص من الدهون.

 

  • عصير البقدونس والكسبرة: ويعد بمثابة منقي للجسم وطارد للسموم ويزيد من عمليات الحرق في الجسم ويساعد على تنظيم الهرمونات، كما أنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تقي من الشيخوخة.

 

  • الهندباء: تزيد من معدلات الحرق وتنشط الدورة الدموية.

 

  • ماء الديتوكس: وهو عبارة عن ماء عادي ينقع فيه شرائح من الخيار والليمون لمدة ساعتين على الأقل، ويساعد على التخلص من دهون البطن.

 

  • خل التفاح: يمكنك تناوله مع السلطة، وتجنبي تناوله على معدة فارغة لأنه قد يسبب قرح المعدة مع كثرة تناوله.

 

  • الشمر: يساعد هذا المشروب في إنقاص الوزن والتخسيس والتخلص من دهون البطن، كما يساعد في تنظيم الهرمونات وتقليل اضطرابات الدورة الشهرية لدى النساء.

 

 

طرق شفط دهون البطن

 

إذا كنت قد حاولت بكل الطرق التي سبق لنا الحديث فيها تفصيلا وفشلت تماما في التخلص من دهون البطن سواء لسبب مرضي أم لسبب آخر، فإن الطب لن يقف عاجزًا أمام تراكم دهون البطن. وهناك العديد من الطرق غير الجراحية للتخلص من دهون البطن نذكر من أهمها ما يلي:

 

إبر الميزوثيرابي للبطن

 

حقن الميزوثيرابي من أهم طرق التخلص من دهون البطن ونحت الجسم. وتحتوي هذه الحقن على مجموعة من الإنزيمات المذيبة للدهون والتي يتم حقنها تحت الجلد لتمارس عملها وتحقق لك نتائج رائعة في فقدان بضع سنتيمترات من مقاس ملابسك مع كل مرة تخضع فيها لحقن الميزو ثيرابي.

 

ولكن ينبغي أن تعرف أن هذه الحقن لن تفقدك وزناً، لأن كمية الدهون كبيرة الحجم التي تفقدك أياها تكون قليلة الوزن، ولأن تأثيرها موضعي فهي لا تصلح لعلاج حالات السمنة العامة.

 

جهاز الراديو فريكونسي

 

يستخدم هذا الجهاز موجات الراديو لتخليصك من تراكمات الدهون الصعبة والعنيدة في منطقة البطن، وبالطبع يتميز بتأثير موضعي ايضًا لعلاج الدهون ولا يساهم في فقدان الوزن.

 

شفط دهون البطن بالليزر

 

يمكنك نحت البطن بالليزر والتخلص من الدهون بها، عن طريق هذه العملية الموضعية، و تتم هذه العملية خلال جلسة واحدة وحتى ست جلسات، وتمكنك من الحصول على بطن مسطحة تماماً وتساعدك على فقدان كمية كبيرة من دهون البطن الموضعية. 

 

تجميد الدهون

 

هذه التقنية من أبسط تقنيات التخلص من دهون البطن وأكثرها فعالية، وتعتمد على الترددات الصوتية، وهي تقنية غير جراحية ولا تحتاج إلى تخدير مما يزيد من تفضيلها من قبل المرضى والأطباء.

 

نحت البطن بالفيزر

 

تقنية الليزر رباعي الأبعاد تساعد في رسم عضلات البطن وتخليصها من أدق الدهون، لتمنحك مظهرا مثاليا لعضلات البطن في حالتي الحركة والسكون، وهي مناسبة لمن تخلص من أغلب دهون البطن ويبحث عن تقنية تساعده في رسم عضلات البطن وكأنما قضى سنوات طويلة في التمرين للحصول على هذا المظهر.

 

وفي كل الأحوال ينبغي أن تعرف أن هذه الطرق الموضعية لعلاج مشكلة دهون البطن لا تصلح للتخلص من الوزن الزائد ولن تجدي إلا إذا كنت قد وصلت للوزن المثالي قبل الخضوع لها، لتحقق لك أفضل النتائج بأقل تكلفة.

 

عملية ازالة الدهون من البطن

 

في بعض الحالات تكون المشكلة كبيرة حيث تكون كمية الدهون الموجودة في البطن كبيرة، أو يكون الشخص قد فقد كمية كبيرة من الدهون مما سبب مشكلة ترهل البطن. يحدث هذا أيضاً في حالات الحمل والولادة، إذ تترهل عضلات البطن ويصبح من الصعب علاج مشكلة دهون البطن بدون علاج ترهلات الجلد والعضلات، وهنا تصبح الخيارات العلاجية الجراحية هي الحل الأمثل للتخلص من دهون البطن، ومن أهم هذه الخيارات:

 

عملية شفط دهون البطن

 

تتراوح تكلفة عملية شفط دهون البطن بين 1.300 دولار أمريكي وبين 10 آلاف دولار أمريكي بحسب الحالة والطبيب الذي يجري العملية والمركز الطبي الذي تتم فيه. وتنجح هذه العملية إذا كنت تعاني من زيادة الوزن بمقدار لا يتعدى 30% من وزنك المثالي.

 

عملية شد البطن

 

وتختلف عملية شد البطن عن عملية شفط دهون البطن في أنها جراحة كبرى تستلزم شقاً جراحياً كبيراً، ويتم فيها التخلص من ترهلات الأنسجة سواء الجلد أو الدهون أو العضلات، وتحتاج هذه العملية إلى فترة نقاهة طويلة.

 

وينبغي أن تعرف انها عملية مرهقة تحتاج إلى رعاية بعدها؛ لكنها الحل الجذري الذي يمكن أن يخلصك من مشكلة دهون البطن وترهلاتها، والحد الأقصى لكمية الدهون التي يمكن إزالتها خلال عملية الشد والشفط ينبغي ألا يتجاوز 20 كجم من الدهون.