تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نصائح للعناية بالقدمين خلال فصل الشتاء

يعد فصل الشتاء بمثابة كابوسا مزعجا للجلد والبشرة حيث الإصابة بتشققات وخشونة الجلد الناتجة عن برودة الجو وهو ما

الجلد,الجفاف,البكتيريا,الماء,النوم,الأطفال,فصل الشتاء,الرطوبة,الجوارب القطنية,البرد,الدورة الدموية,Doctor Live,العناية بالقدمين في فصل الشتاء,العناية بالقدمين المتشققة,خلطات للعناية بالقدمين,العناية بالقدمين وتبيضها,العناية بالقدمين للعروس,العناية بالقدمين واليدين

نصائح للعناية بالقدمين خلال فصل الشتاء

نصائح للعناية بالقدمين خلال فصل الشتاء

العناية بالقدمين
العناية بالقدمين

يعد فصل الشتاء بمثابة كابوسًا مزعجًا للجلد والبشرة، حيث الإصابة بتشققات وخشونة الجلد الناتجة عن برودة الجو، وهو ما يتطلب عناية ووقاية خاصة يملأها الترطيب، ولأن العناية بالقدمين خلال فصل الشتاء من أكثر الأمور المرهقة على العديدين ممن لا يعلمون كيف يتم العناية بترطيب القدم والحفاظ على نعومتها وجمالها، ولكن مهما ازادا الجو برودة وقلت نسبة الرطوبة سنعلمك على Doctor Live   كيفية العناية بقدميك خلال فصل الشتاء كالتالي..



 

 

طرق العناية بالقدمين في فصل الشتاء

 

ترطيب القدمين

 

وهي من أهم الخطوات الضرورية الواجب اتباعها بشكل منتظم،استخدمي مرطب جيد لترطيب قدميكِ من 3-4 مرات يوميًا، خاصةً قبل الذهاب للنوم للحفاظ على نعومة وحيوية القدمين والكعبين.

 

 

عمل الباديكير

 

وهي أيضًا من الخطوات الهامة للعناية بالقدمين أثناء الشتاء، لستِ في حاجة لإنفاق مبالغ طائلة والذهاب لصالونات التجميل لعمل باديكير للقدمين، فقط جهزي الأدوات اللازمة واستمتعي بعمل باديكير لقدميكِ في المنزل مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل.

 

 

شرب الماء بكثرة

 

الماء من العناصر الضرورية لصحة وحيوية بشرة الجسم والقدمين أيضًا. حيث يساعد على الحماية من الجفاف والتشققات، ويضمن لكِ نعومة القدمين. تأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم، خاصةً خلال فصل الشتاء.

 

 

حمام الماء الدافئ

 

تحضير الحمام الدافئ ونقع القدمين لمدة 10 دقائق يوميًا يساعد على الاسترخاء بعد قضاء يوم شاق. كما يساعدك كذلك على التخلص من فطريا القدمين وحمايتها من التشققات.

 

 

ارتداء الجوارب القطنية

 

حاولي ارتداء الجوارب القطنية خلال الشتاء، حيث تساعد على حماية قدميكِ من أثار البرد القاسية. لكن ينصح باختيار الجوارب المصنعة من الألياف الطبيعية كالقطن والصوف، وتجنبي الجوارب المصنعة من الألياف الصناعية، فقد تتسبب في تراكم الفطريات نتيجة لمنع امتصاص العرق.

 

 

تدليك القدمين

 

في نهاية اليوم، احرصي على تدليك القدمين باستخدام أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زبدة الجسم. حيث يمنحك ذلكِ الترطيب اللازم والحماية من التشققات التي قد تصيب قدميكِ خلال فصل الشتاء.

 

 

نصائح Doctor Live  للعناية بالقدمين في الشتاء

 

  • أزيلي الجلد الميت من أقدامكِ بواسطة الأداة الخاصة بذلك . و يجب أن تكون الأقدام جافة وليست مبللة .

 

  • إستخدمي حمامًا لقدميكِ ، طبعًا أنتِ لستِ بحاجة إلى حمام ملكي للقدمين بطريقة مكلفة ، لأننا غالبًا ما نقوم به مرة واحدة فقط ، ثم نضجر من طول المدة التي يستغرقها ، لكن يمكنكِ الإكتفاء بحمام عادي للقدمين ،

 

  • فقط أضيفي قطرات من زيوت عطرية إلى الماء ، أو إضافة النعناع ، فهو يساعدكِ على قتل البكتيريا و التخلص من الفطريات ،أو استعمال زيت روزماري ، ممتاز للالتهابات الفطرية.

 

  • تأكدي من غسل رجليكِ يوميًا لإزالة الأوساخ و الغبار الذي تجمع طوال اليوم ، فاجعلي غسل القدمين في الليل جزءًا من روتينكِ اليومي ،ولا تنسي تجفيف قدميكِ بعد غسلهما. حتى تضمني قدمين نظيفتين قبل النوم .

 

  • استخدمي مقشرًا خاصًا بالقدمين كل أسبوع ، لتنشيط الدورة الدموية ، وجعل بشرتكِ رطبة و ناعمة .

 

  • إستعملي دائمًا مرطب بعد الحمام ، وخصوصًا في الأجزاء الأكثر جفافا في القدم . و للحصول على نتائج ممتازة ،مرة في الأسبوع وقبل النوم ضعي مرطبًا للقدمين ، ثم ضعي زيت الجسم المفضل لديكِ ، ثم غطيهِ بجوارب طوال الليل .

 

  • إهتمي كذلك بأظافر أصابع القدمين ، و قومي بتقليمها بعد الإستحمام .

 

  • عند التقليم ، لا تفرطي في تقليمها إلى الأسفل حتى لا تنزف .

 

  • ضعي طلاء أظافر بلونكِ المفضل، عند وضع الطلاء ، إذهبي في جهة واحدة بالفرشاة، وضع الطلاء على الأظافر يجعلهما تبدوان أجمل بدون أن تستغرقي وقتًا كبيرا في القيام بذلك .. ويمكك وضعه بالبيت دون الحاجة الى الذهاب للصالونات المكلفة .

 

  • قبل وضع الطلاء ، ضعي مزيل الطلاء على الأظافر لإزالة الزيوت الموجودة عليهِ و إزالة بقايا الطلاء الماضي ،حتى يبدوا اللون الجديد ممتازًا. و يفضل إستخدام مزيل طلاء خالي من الأستيون ، لونه يسبب الجفاف .

 

  • يفضل وضع تلك القطع التي تفصل أصابع القدمين عن بضعهما البعض ،حتى لا تتلطخ القدم .و إذا لم تكن لديكِ ، يمكنكِ فصلها بقطع من القماش .

 

  • بخصوص اللون ، وبما أننا في فصل الشتاء .. يفضل إستخدام اللون الأحمر أو الأخضر الداكن أو الأزرق الداكن .

 

  • و أخيرًا .. ارتدي حذاء مناسب لمقاسكِ و جميل و الأهم من ذلك يشعركِ براحة في القدمين .

 

 

بعض النصائح حول إزالة الجلد الميت من القدم

 

أولاً: من الضروري أن تزيلي الجلد الميت المتراكم عند كعب رجليك وأطراف أصابعكِ التي تتكوّن نتيجة إختيارك للأحذية الضيقة ذات الشكل الرفيع من الأمام، أو حتى الكعب المفتوح الذي يسبب رصاً للجلد مما يؤدّي إلى تراكمه وتصلّبه.

 

ثانياً: جرّبي الخلطات الطبيعيّة للعناية بقدميكِ.

 

ثالثاً: لا تزيلي الجلد الميّت عبر طريقة الحلق بالشفرة أو القصّ بالمقصّ، فذلك يسبب تجريحاً يُساهم في تكاثر الباكتيريا والجراثيم وتكوُّن الأوساخ ووصولها إلى أعماق البشرة، ومن المفضّل في هذه الحالة أن تحفّي قدميك بمبرد خاص لإزالة الجلد الميت، وذلك بعد نقعهما بالمياه الدافئة المعقمة.

 

رابعاً: لا تضعي مستحضرات التنظيف في مياه النقع، لأنّها لن تعمل على تطهير رجليكِ ولا على تفتيت الجلد الميت والمرصوص عند الكعب، إستبديلي هذه العادة البدائية وغير الصحية، بتذويب الملح الخشن أو السوائل المعقّمة.

 

خامساً: لا تنقعي قدميكِ بالمياه الباردة لأنّها ستزيد التشققات وتصلّب الجلد، بل إحرصي دوماً أن تختاري المياه الدافئة لأنّها تكفل إزالة نصف الجلد الميت من دون عناء فركه.

 

 

طريقة إزالة الجلد الميت من القدم

 

إغسلي قدميكِ بالماء والصابون جيداً، ثم جففيهما.

 

أحضري قطنةً وبلليها بالكحول الطبيّة وإمسحي قدميكِ بها جيداً.

 

ضعي قدميكِ في وعاء “طشت” ماء ساخن مخلوط بالملح لمدة 15 دقيقة.

 

إستخدمي الفرشاة أو المبرد أو الحجر المخصص لإزالة الجلد الميت من القدمين “تحصلين عليهم من الصيدلية” في دعك كعب القدمين جيداً حتى تشعري بالتحسن في ملمس قدميكِ.

 

إستخدمي الأدوات المخصصة للعناية بالأظافر في إزالة الجلد الميت حول أظافر قدميكِ برفق حتى لا تتسبي بخدوش مؤذية.

 

جففي قدميكِ جيداً بالمنشفة وإدهنيهما بطبقة من زيت الأطفال وإرتدي الجوارب القطنية طوال اليوم، وفي اليوم التالي إغسلي قدميكِ بالماء الدافئ والصابون ثم جففيهما جيداً وضعي عليهما طبقة من بودرة الأطفال.