تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | خلطات طبيعية لتوريد الشفايف

تتعرض الفايف للعديد من العوامل الصحية والبيئية التي تسبب اسمرار لونها وتشققها وجفافها مثلها مثل البشرة تماما و

توريد الشفايف,الفيتامينات,أشعة الشمس,النوم,الهواء,زيت اللوز,فوائد زيت اللوز,Doctor Live,تجربتي مع توريد الشفايف بالليزر,خلطة لتوريد الشفايف والخدود,توريد الشفايف بالمعجون,كريم توريد الشفايف,خلطة توريد الشفايف بالفازلين,توريد الشفايف بالليزر الكربوني,عيوب توريد الشفايف بالليزر

خلطات طبيعية لتوريد الشفايف

خلطات طبيعية لتوريد الشفايف

توريد الشفايف
توريد الشفايف

تتعرض الشفايف للعديد من العوامل الصحية والبيئية التي تسبب اسمرار لونها وتشققها وجفافها، مثلها مثل البشرة تماما، وهو ما يجعل مظهر الشفايف والوجه عموما غير جمالي على الإطلاق، وعلى الرغم من وجود العديد من الوصفات والخلطات التي يمكن تطبيقها من الطبيعة، إلا أن العديد من النساء تتكاسل عن تجربتها، لذلك جمعنا لكي عزيزتي في هذا المقال على Doctor Live  الخلطات والوصفات الطبيعية التي تتواجد مكوناتها في منزلك للحصول على شفاه صحية وموردة .



 

توريد الشفايف

 

توريد الشفايف بالشمندر

 

الشمندر سيساعدك في الحصول على شفاه ورديه بسبب احتوائه على صبغة البيتانين وهي المسؤولة عن لون البنجر أي الشمندر الأحمر المميز، وأنتِ أمام ثلاث خيارات..

 

  • الخيار الأول: قومي ببساطة بتطبيق عصير الشمندر الطازجة على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش. واغسليه في صباح اليوم التالي، قومي بذلك يوميا قبل الذهاب إلى الفراش.

 

  • الخيار الثاني: اهرسي ثمرة الشمندر متوسطة الحجم جيدا وتضيفي لا العسل الأبيض حتى الحصول على معجون متجانس، يحفظ الخليط في زجاجة نظيفة ويستخدم مرة يومياً قبل النوم.

 

  • الخيار الثالث: اخلطي كمية متساوية من عصير الشمندر وعصير الجزر، وضعيها على شفتيك ودلكيها بلطف ثم تترك لمدة 10 دقائق قبل أن تشطف بالماء الفاتر. استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع أو اثنين.

 

 

توريد الشفايف بالتوت

 

هذه الطريقة لن تمنحك فقط شفاهَ متوردة بل ناعمة وصحية بشكل لا يوصف، كل ما عليك هو خلط 4 حبات من التوت الطازج مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من هلام الألوفيرا.

 

طبقي الخلطة على شفتيك لمدة 5 دقائق فقط، واغسليها بالماء.

 

 

توريد الشفايف بزيت اللوز والشوفان

 

في هذه العملية سوف تقومين بالاستفادة من الشوفان الذي يقشر الخلايا الداكنة في بشرتك وكذلك من فوائد زيت اللوز في ترطيب شفاهك، ولذا قومي بمزج ملعقة من الشوفان مع نصف ملعقة من زيت اللوز ومن ثم دلكي بشرتك بالخليط لمدة 5 دقائق ومن ثم اشطفي شفاه بالماء البارد ورطبيها بمرطب الشفايف.

 

 

توريد الشفايف الكركم والحليب

 

اخلطي حوالي الثلاث ملاعق من الكركم مع الحليب البارد، حتى يصبح لديك عجينة متماسكة، وبعدها طبقيها على شفاهك لمدة خمس دقائق من الوقت واغسليه بعدها بالماء البارد.

 

وللحصول على نتائج سريعة عليك تكرار هذه الخطوات ثلاث مرات في الأسبوع.

 

 

توريد الشفايف ببذور الرمان

 

بذور الرمان هي من المكونات الرائعة التي تساعد على توريد الشفايف بصورة طبيعية، ولا تحتاجين إلا فقط حفنة من بذور الرمان قومي بهرسها جيداً، واخلطيها مع قليل من الفازلين.

 

ضعي الخليط في الثلاجة واستخدميها يومياً قبل النوم كبديل طبيعي رائع لبلسم الشفاه لتحصلي على شفايف وردية وإطلالة رائعة.

 

 

الشفايف الجافة

 

هناك العديد من العوامل التي تقف وراء مشكلات الشفاه وتحديداً جفافها. منها ما له علاقة بالنظام الغذائي المتّبع، ذلك أن النقص في الفيتامينات وخاصة الفيتامين B2 يؤدي إلى جفافها، ومنها ما له علاقة ببعض الأدوية التي نتناولها والتي تتسبّب بجفاف البشرة بشكل عام، ومنها ما يتعلّق بعادات يومية سيئة، مثل استخدام أحمر الشفاه الغنيّ بالمواد الكيميائية، بالإضافة إلى التغيّرات البيئية، ذلك أن الهواء البارد في الشتاء وأشعة الشمس الحارقة في الصيف لهما دور مباشر في مرونة الشفاه.

 

وصفات طبيعية لترطيب الشفايف

 

السكر لتقشير الشفاه

 

في وعاء نظيف تماماً ضعي نصف ملعقة من السكر الأسمر مع نصف ملعقة من العسل الطبيعي. اخلطي المكوّنين جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة. ضعي العجينة على شفتيك واتركيها مدة 5 دقائق قبل أن تبدئي بفركهما جيداً للتخلّص من الجلود الميتة. يمكنك اعتماد هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

 

زيت الزيتون لترطيب الشفاه

 

يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات A,D,E الضرورية لتجديد خلايا الجلد، لذا يعتبر مكوّناً هاماً في علاجات الشفاه الجافة. كل ما عليك القيام به هو مسح شفتيك بالقليل من زيت الزيتون الفاتر يومياً قبل الخلود إلى النوم من دون أن تغسليهما. في الصباح، اغسلي شفاهك بالماء الفاتر ثم ضعي كريم مرطب للشفاه يحتوي على عامل وقاية من أشعة الشمس.

 

 

الليمون لتغذية الشفاه

 

بفضل غناه بالفيتامين C يساعد الليمون في تعزيز صحة الشفاه وتغذيتها. في وعاء نظيف تماماً ضعي مزيج ملعقتين من العسل الطبيعي وأضيفي إليهما نصف كوب من الليمون وبعض قطرات من زيت اللوز. اخلطي المكوّنات جيداً حتى تصبح مزيجاً واحداً متجانساً. ضعي المزيج على شفاهك كقناع لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.