تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شفط الدهون بدون جراحة

بفضل التطور التكنولوجي في عالم الطب التجميلي أصبح بالإمكان إجراء عمليات شفط الدهون بتقنيات متعددة خففت من الإج

شفط الدهون بدون جراحة,نصائح بعد عملية شفط الدهون,طريقة شفط الدهون في المنزل,تجارب شفط الدهون بالليزر,عملية شفط الدهون بالصور,اضرار عمليات شفط الدهون,هل عملية شفط الدهون مؤلمة

شفط الدهون بدون جراحة

شفط الدهون بدون جراحة

شفط الدهون
شفط الدهون

بفضل التطور التكنولوجي في عالم الطب التجميلي أصبح بالإمكان إجراء عمليات شفط الدهون بتقنيات متعددة خففت من الإجراء الجراحي المؤلم لها، وزودت تحقيق النتائج الأكثر من المرغوبة، وهو ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال على Doctor Live  فما هي تقنيات شفط الدهون في عصرنا الحالي؟ وكيف تحقق نتائج مثالية؟ وما هي أسعار عمليات شفط الدهون بتقنياتها المختلفة؟ تابعونا في السطور القادمة لمعرفة الإجابات الواضحة عن جميع الأسئلة المتعلقة بعمليات شفط الدهون .



 

 

التقنيات المستخدمة في عمليات شفط الدهون

 

 شفط دهون بالليزر

 

ان شفط الدهون بالليزر هو من احدث التقنيات المستعملة في شفط الدهون وتنسيق القوام ويقوم الطبيب الجراح فيها باستعمال الليزر في تفتيت خلايا الدهون.

 

 

 

شفط دهون بالفيزر

 

في هذه التقنية يتم التخدير في المنطقة التي سوف يتم علاجها باستعمال محلول ملحي يحوي أدرينالين ثم يقوم الطبيب بإدخال  كانولا رفيعة تقوم بإصدار موجات فوق صوتية للمناطق التي يتم علاجها ثم تتحول الدهون إلى سائل يقوم الطبيب بإزالته من الجسم بشكل نهائي وتتميز هذه التقنية بشد الجلد والمحافظة على الأنسجة المحيطة للمناطق التي يتم علاجها مثل الأعصاب والنسيج الضام والاوعية الدموية وهي تعطي مظهر ناعم للجلد وتساعد في شفاء المريض بسرعة.

 

 

 

شفط دهون باستخدام الراديو فريكوانسي

 

هو عبارة عن جهاز فعال وآمن يستخدم في الطب التجميلي في شفط الدهون يستطيع المريض بعد استخدامه العودة للعمل ويتم استخدامه عن طريق استقبال طاقة عديدة من ترددات الراديو لتسخين مادة الكولاجين الموجودة في الطبقات العميقة من الجلد ويساعد على بناء الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد حيث ان كل نبضة من الجلد يتم تبريدها والدهون العميقة يتم تسخينها مما يساعد على شد جلد المريض واذابة الدهون من الطبقة الأولى وجهاز فريكوانسي يساعد في تحسين عمل جهاز الكافيتيشين حتى يصل للدهون العميقة.

 

 

 

شفط دهون باستخدام جهاز الكافيتيشين

 

هو عبارة عن جهاز يستخدم في الطب التجميلي في شفط الدهون وهو يعتبر من أقوى الأجهزة التي تقوم بتفتيت الدهون وهو يعمل على تنفيذ تغيير في الضغط بؤن الخارج والداخل بالنسبة للخلايا الدهنية عندما يتم تعريضها للموجات فوق الصوتية مما يسبب شروخات وتصدعات بين الخلايا الدهنية وهو عبارة عن مجموعة موجات فوق صوتية قوية لدرجة كبيرة بمقدار عشرين مرة على حسب قوة الجهاز الذي يتم استخدامه وهو آمن جدا ولا يوجد بعد استخدامه أي آثار جانبية ويستطيع المريض خسارة من عشرة إلى 18 سم شهريا ويستطيع تكسير التكيسات التي تصيب المبايض.

 

 

 

شفط دهون بتقنية سمارت ليبو الحديثة

 

هي عبارة عن عملية من عمليات الطب التجميلي في شفط الدهون حيث يقوم الطبيب بعمل فتحة جدا صغيرة تلتئم بسرعة ثم يستخدم أشعة الليزر لإذابة الدهون ثم استعمال آلة الشفط لسحب الدهون المذابة ويستطيع الجسم التخلص من بقايا الدهون الزائدة بسهولة ويقوم الطبيب في هذه العملية بمعالجة الأشخاص الذين لديهم سمنة متوسطة.

 

 

شفط دهون بتقنية الهزاز بجهاز بودي جيت

 

هو جهاز يستخدم في الطب التجميلي في عملية شفط الدهون وهو عبارة عن انبوبين أحدهما يقع داخل الآخر من شق صغير جدا حيث يقوم الأنبوب الداخلي بضخ ماء بضغط عالي يساعد في تفكيك الخلايا الدهنية ومن ثم يحولها إلى سيتو بلاسما وبعد ذلك شفطها من المسافة التي تقع بين الأنبوبين.

 

 

 

شفط دهون بالموجات الفوق الصوتية

 

هي احدى التقنيات المتطورة والتي تستخدم الموجات فوق صوتية خارجية او داخلية حيث تعتمد في استعمالها على ارسال موجات صوتية ترددها عالي بهدف تكسير الخلايا الدهنية بمنتهى اللطف وتحويلها الى سائل يجعلها سهلة السحب عند عملية شفط الدهون ويتم فيها تخدير المريض تخديرا موضعيا.

 

 

بعد عملية شفط الدهون

 

يستغرق الأشخاص الذين خضعوا لعملية شفط الدهون فترة حتى يتعافى الجسم نهائيا من آثار العملية ، وتتراوح هذه المدة من 6 أشهر إلى عام، إلا أن فترة التعافي تتوقف على عدد من العوامل وهي:

 

•          عدد المناطق التي تمت معالجتها.

•          كمية الدهون التي تمت إزالتها.

•          قدرة الشخص على الشفاء فهي تختلف من شخص لآخر.

•          مدى الالتزام بتعليمات الطبيب الموصوفة أثناء فترة التعافي.

 

 

نصائح بعد عملية شفط الدهون

 

 

  • بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون وأيُا ما كانت التقنية المستخدمة في الإجراء ينبغي الحرص على توفير فترة نقاهة معينة وعدم الاستعجال في العودة إلى العمل أو ممارسة أنشطة الحياة.

 

  • ينبغي ارتداء المشدات الضاغطة لأنها توفر للمريض ضغط قوي لتصريف وامتصاص محلول التخدير المتبقي حتى لا يتراكم في الجسم، ومن الأفضل الالتزام بالفترة التي سيحددها الطبيب.

 

  • ضرورة العناية بالجروح والاستحمام فمن أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون ، ضرورة إبقاء شقوق العملية نظيفة، مع مراعاة مواعيد تغيير الضمادات الطبية على الجروح، ووضع المراهم .

 

  • يجب تناول المضادات الحيوية الموصي بها، والاتصال بالطبيب في حال ملاحظة علامات العدوى، مثل الحمى، أو احمرار، أو التورم في منطقة المعالجة.

 

  • ضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي ولابد من شرب كميات كافية من الماء ، والعصائر لمنع الجفاف.

 

  • ينبغي تجنب الأسبرين أو الأيبوبروفين أو مضادات الالتهاب بعد إجراء عمليات شفط الدهون لمدة 3 أيام على الأقل وهو ما سيوصي به الطبيب.

 

  • يجب عدم تطبيق كمادات باردة أو دافئة على الجلد في المناطق المعالجة بواسطة شفط الدهون.

 

  • وأخيرا ينبغي عدم الاستحمام في الجاكوزي أو حمام السباحة أو البحر لمدة 7 أيام على الأقل بعد الجراحة لتقليل خطر العدوى.

 

 

 

أسعار عمليات شفط الدهون

 

من الهام جدا على كل المقبلين لإجراء عمليات شفط الدهون بهدف تجديد شكل الجسم والحصول على القوام المتناسق معرفة أن تحديد تكلفة العملية لا يتم بشكل ثابت، وإنما تتغير التكلفة في كل مرة على حسب كمية الدهون التي سيتم شفطها.

 

كذلك مستوى المركز أو المستشفى التي سيتم فيها إجراء شفط الدهون فضلا عن خبرة الطبيب ومستواه المهني والطبي والتجميلي، وأخيرا المنطقة الجغرافية التي سيتم فيها هذا الإجراء.

 

وأهم ما يحدد سعر عملية شفط الدهون كذلك هو درجة وحجم الدهون التي يصاب بها الجسم، وهل ستتم العملية على منطقة واحدة أم مناطق مختلفة بالجسم.

 

وتعتبر مصر من أكثر الدول العربية التي تجرري عليات شفط الدهون بأقل تكلفة على الرغم من تواجد أفضل الأطباء المؤهلين لهذا الإجراء بقدر عالي من الدقة والمهنية فضلا عن توافر مراكز التجميل المجهزة بأحدث التقنيات والأدوات، إلا أن انخفاض سعر الجنية المصري أمام الدولار الأمريكي هو السبب في كون التكلفة منخفضة مقارنة بباقي الدول العربية الأخرى.

 

هذا وتتراوح سعر عملية شفط الدهون في مصر من 7 إلى 10 آلاف جنيه مصري، بينما سعرها في دولة الإمارات العربية فتصل لحوالي 2000 دولار، أما قطر فيبلغ سعرها 1500 دولار ، وفي الجزائر حوالي 1200 دولار.

 

وتتراوح أسعار شفط الدهون بالليزر في مصر والعالم العربي ما بين 2500-5000 دولار تقريباً، وهذا التراوح يتوقف على شهرة المركز الطبي الذي سيتم فيه إجراء العملية وخبرة الطبيب وكفاءته.

 

بينما شفط الدهون بالفيزر وهي أحدث التقنيات المستخدمة ستكون الأعلى سعرا ضمن تقنيات عمليات شفط الدهون الأخرى ، وتتراوح أسعار شفط الدهون بتقنية الفيزر كما يلي:

 

•          شفط البطن والأجناب من 2000-2600 دولار تقريباً.

•          شفط الذراعين يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

•          تبدأ تكلفة شفط الأرداف من 1450 دولار تقريباً.

•          شفط الأفخاذ يبدأ من 2320 دولار تقريباً.

•          تكلفة شفط الظهر تبدأ من 1450 دورلا تقريباً.

•          شفط اللغد يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

•          تكلفة شفط البطن والأجناب مع التثدي تتراوح من 2900-3200 دولار تقريباً.

•          شفط البطن والأجناب والتثدي تبدأ من 4600-7000 دولار.