تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة آثار الحروق بالطرق التجميلية والطبيعية

عمليات إزالة آثار الحروق من العمليات التكميلية التي تهدف في مقامها الأول إلى التجميل ولذلك تتزايد شعبية عمليا

ازالة اثار الحروق بالليزر,ازالة اثار الحروق من الوجه,ازالة اثار الحروق القديمة بالاعشاب,ازالة اثار الحروق القديمة,اثار الحروق البنية,ازالة اثار الحروق بالعسل,افضل كريم لازالة اثار الحروق والجروح,لازالة اثار الحروق السطحية

إزالة آثار الحروق بالطرق التجميلية والطبيعية

إزالة آثار الحروق بالطرق التجميلية والطبيعية

آثار الحروق
آثار الحروق

عمليات إزالة آثار الحروق من العمليات التكميلية التي تهدف في مقامها الأول إلى التجميل، ولذلك تتزايد شعبية عمليات إزالة آثار الحروق على مستوى العالم يوماً بعد يوم، ويزداد الاهتمام والتطور فيها بهدف إخفاء آثارها النفسية والمعنوية لدى الأشخاص الذين تعرضوا لمثل هه النوعية من الحوادث المؤلمة، وفي هذا المقال سنقدم لكم الطرق المختلفة فإزالة آثار الحروق بشكل تفصيلين فتابعونا على Doctor Live  .



 

ازالة اثار الحروق

 

 هي عملية يتم فيها ازالة اثار الحروق من على الجلد سواء عن طريق استخدام أجزاء من الجلد مستخلصة من مناطق أخرى من الجسم (عن طريق تقنية جراحية لا تترك أثر تقريباً) لتغطية آثار الحرق، أو عن طريق استخدام أجهزة الليزر في إزالة الندوب والجروح الناتجة عن آثار الحرق.

 

 

كيفية علاج آثار الحروق

 

 ترقيع الجلد

 

يتم فيها إدخال بالون من السيليكون تحت أحد مناطق الجلد وملئه تدريجياً بالماء بحيث يسمح للجلد بالتمدد وحينها يمكن استئصال كمية كافية من الجلد تسمح بتغطية الحرق وإزالة أثره دون أن تعرض منطقة أخرى جديدة من الجلد لندبة كبيرة أو واضحة

 

 

مميزات ترقيع الجلد

 

تتميز هذه الطريقة عن أساليب وطرق زراعة الجلد القديمة بأنها تسمح بتغطية مساحات كبيرة من البشرة دون الاضطرار إلى زراعة جلد غريب عن الجسد (كما في الطرق التي كانت سائدة قديماً لعلاج الحروق).

 

من أهم مزايا استخدام جلد من نفس الشخص هو عدم التعرض لعمليات رفض الجلد المزروع وعدم الاضطرار لتناول مثبطات المناعة التي تساعد على تقبل الجسم للجلد الجديد الذي تم زراعته، يرجع هذا إلى أن الجلد المزروع لتغطية الحرق مأخوذ من نفس الشخص فلا يعتبره الجسم عضو غريب ولا يتعرض له بالهجوم المناعي.

 

 

 

ازالة اثار الجروح بالليزر

 

ظهر علاج آثار الحروق بالليزر للمرة الأولى في عام 1980. وقد بدأ هذا العلاج مشكلاً خطراً في حد ذاته لأنه كان يدمر طبقات الجلد العلوية، ثم تطور ليصبح أكثر دقة، وإلى الآن لا يمكن ازالة اثار الحروق بالكلية ولكن يمكن التخفيف منها بحيث تصبح غير ملحوظة إلى حد كبير.

 

 

تعتبر هذه الطريقة حديثة نسبياً، إلا أنها شكلت ثورة في عالم عمليات التجميل، حيث تم التوصل مؤخراً إلى أن بعض موجات الليزر يمكنها المساهمة في التخلص من اثار الحروق والندوب، كما يمكنها توحيد لون البشرة.

 

 

ومنذ ذلك الوقت توالت الأجهزة الحديثة في الظهور وبدأ أطباء التجميل في التدريب عليها واستخدامها في علاج المرضى، وخاصة بعد اعتماد بعضها من قبل إدارة الغذاء والدواء التابعة للأمم المتحدة، وزاد انتشارها مع زيادة الدراسات التي تؤكد على كونها آمنة ومناسبة لعلاج نسبة كبيرة من المرضى.

 

 

كيفية ازالة اثار الحروق بالليزر

 

  • علاج اثار الحروق بالليزر لا يتطلب أكثر من وضع مخدر موضعي
  • تحديد مكان الحرق
  • استخدم الجهاز المناسب بالشدة المناسبة لفترة كافية بمهارة ودقة فائقة من قبل الطبيب

 

يجب أن يلتزم المريض بتوصيات الطبيب من حيث استخدام بعض الكريمات والمستحضرات الخاصة لتخفيف الالتهاب لتبدأ النتائج في الظهور.

 

 

خلطات لازالة اثار الحروق

 

بالإضافة إلى عمليات تجميل الحروق وإزالة آثارها طبياً، هناك بعض المكونات الطبيعية البسيطة والتي يمكن استخدامها للحصول على نتائج جيدة دون تحمل أي تكلفة إضافية. لكن تختلف تلك المكونات في استخدامها في حالة ازالة اثار الحروق الجديدة أو القديمة.

 

 ازالة اثار الحروق الجديدة

 

ازالة اثار الحروق بالعسل

 

العسل هو أول علاج عرف تاريخياً لعلاج ازالة أثار الحروق، وقد استخدمه السومريين والمصريون القدماء والرومان والإغريق، واستخدم أيضاً في الصين القديمة. أما أول طريقة جراحية لعلاج آثار الحروق والندوب فقد طورها الطبيب ويليام فابري في القرن السابع عشر، ويتميز العسل بخواصه المطهرة للجلد والتي تساعد على علاج الحروق بسهولة.

 

 

علاج اثار الحروق بالعسل

 

تُخلط ملعقة صغيرة من العسل مع القليل من الدقيق الأبيض للحصول على خليط متجانس

يوضع على أماكن الحروق ويترك لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف بالماء البارد.

يكرر استخدام تلك الوصفة بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

 

 

ازالة اثار الحروق القديمة

 

وصفة خل التفاح

 

مع طبيعته الحامضية، يعمل خل التفاح كمقشر فعّال للجلد الميت، كما يساعد على تحفيز إنتاج أنسجة جلدية جديدة. يساعد ذلك على علاج اثار الحروق القديمة والجروح بطريقة طبيعية بسيطة.

 

الطريقة

 

تنقع قطعة من القماش القطني في خل التفاح المخفف بالماء

توضع على أماكن الحروق أو الندبات

تترك لمدة نصف ساعة على الأقل مع تكرار ذلك عدة مرات بشكل يومي.