تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة الفينير من الأسنان

فينير الأسنان من التقنيات التجميلية التي لا رجعة فيها فبعد اتخاذك عزيزي القارئ القرار النهائي بتركيب الفينير

زراعة الأسنان,عملية زراعة الاسنان,الهوليود سمايل,تجميل الأسنان بالفينير,الفينير ورائحة الفم,تكلفة تجميل الأسنان,تجربتي مع الفينير,ألم الأسنان بعد الفينير,فينير الأسنان المتحرك,أسعار فينير الأسنان,سعر عدسات الأسنان اللاصقة,تجربتي مع اللومينير,سعر قشرة الأسنان التجميلية,تجارب فينير الأسنان,زرع الأسنان وتكلفته,تجميل الأسنان واللثة

إزالة الفينير من الأسنان

إزالة الفينير من الأسنان

فينير الأسنان
فينير الأسنان

فينير الأسنان من التقنيات التجميلية التي لا رجعة فيها، فبعد اتخاذك عزيزي القارئ القرار النهائي بتركيب الفينير الثابت سيتم برد جزء من مينا الأسنان لتثبيت الفينير، ومن ثم لا تراجع مرة أخرى عن هذه الخطوة، لذلك لا بد من التريث قبل اللجوء لهذه الخطوة التجميلية أو اللجوء لتقنيات أخرى مثل اللومينير أو الهوليود سمايل المتحركة والتي تعطي نفس النتائج الجمالية دون برد الأسنان، ولمعرفة المزيد عن إزالة الفينير من الأسنان تابعونا عبر سطور هذا المقال على Doctor Live .



                         

 

إزالة الفينير من الأسنان

 

إزالة الفنير من الأسنان تتم بواسطة جهاز ليزر خاص، وإن كان من الأفضل هو بَرد وفري قشرة الفينير بجهاز الفري التقليدي ولكن بسرعة أبطأ، لأن الإزالة اليدوية بهذه الكيفية تساعد في الإزالة الكاملة لقشرة الفينير دون التأثير على الأسنان الطبيعية، أما استخدام جهاز الليزر قد يتبعه حك جزء ولو بسيط من السِن الطبيعي، والطريقة التقليدية في بَرد طبقة الفينير لا تتسبب في أي آلام للمريض.

 

 

 

أسباب اللجوء إلى فينير الأسنان

 

يعالج الفينير العديد من المشاكل المتعلقة بالأسنان مثل:

 

 

  • تغير واصفرار لون الأسنان، والذي من أسبابه التدخين وشرب القهوة والشاي باستمرار، وأيضا حشو الجذور ووجود الفطريات وبعض الأمراض الكبدية.

 

  • اتساع المسافات بين الأسنان

 

  • وجود شقوق بالأسنان

 

  • تكسر وترقق الأسنان

 

  • حجم الأسنان الغير متناسق

 

 

 

أسعار فينير الأسنان

 

كانت الإجراءات التجميلية الخاصة بالأسنان وسوف تظل الأكثر تكلفة بين كل إجراءات التجميل الأخرى، وخاصة إذا ما كان الأمر متعلق بابتسامة هوليود، حيث أنها تعتبر من أغلى الإجراءات التجميلية.

 

تحدد تكلفة الفينير على حسب عدة عوامل أهمها:

 

  • المكان الذي سوف تقوم بإجراء الفينير به، فمن المعروف أن تكلفة الفينير في المدن الكبيرة والعواصم العالمية أكبر من تكلفته في المدن الصغيرة.

 

  • كما تلعب خبرة الطبيب المعالج دورًا كبيرًا في تحديد أسعار فينير الاسنان ، فكلما كان الطبيب من ذوي الخبرات، كانت تكلفة الفينير أكبر.

 

  • حتمًا تلعب المواد المستخدمة  الدور الرئيسي في تحديد التكلفة، فليست كل الخامات المستخدمة تُحدد بنفس الأسعار، كما أنها لا تعطي نفس النتائج، ذلك بالإضافة إلى أن المعامل التي يُصنع بها الفينير لها دور في تحديد التكلفة.

 

 

يحدد الطبيب في جلسة الاستشارة التكلفة بناًء على كل العوامل السابقة بالإضافة إلى عدد الأسنان والضروس المطلوب تجميلها، لذلك عند التفكير في إجراء فينير الأسنان يجب أن تخصص ميزانية كبيرة إلى حد ما، ولكنك حتمًا لن تشعر بالندم عند رؤية النتائج الرائعة بعد إجراء الفينير.

 

تتراوح اسعار فينير الاسنان ما بين 1000 و 2000 دولار أمريكي للسن الواحد، ولكن يمكن أن تصل في بعض البلدان إلى 4000 دولار أمريكي للسن الواحد.

 

 

 

العيادة الأفضل للحصول على فينير الأسنان حول العالم

 

فيما يلي بعض أفضل الأماكن التي يمكن أن يُجري بها فينير الأسنان :

 

  • مركزChange Me Clinic: في القاهرة، ويعتبر من المراكز الهامة لإجراء فينير الاسنان وغيرها من عمليات تجميل الاسنان لما يتمتع به من خبرة أطبائة وجودة الأجهزة المستخدمة فيه.

 

  • مركز رويال للأسنان القاهرة: ويوجد بمدينة الإسكندرية، وهو عنوان للفخامة والرقي ويقصده كل من يبحث عن هوليود سمايل، حيث يعمل به نخبة من الأطباء المتخصصين في مجال تجميل الأسنان.

 

  • عيادات فينير لطب وتجميل الأسنان جدة: وهي مجموعة من العيادات المتكاملة لعلاج الأسنان وتجميلها، وهي مجهزة بأحدث الأجهزة ويتم استخدام أفضل التقنيات لتجميل الأسنان.

 

  • سمايل سنتر بيروت: وهو مركز متميز يقصده العديد من الفنانين للحصول على ابتسامة جميلة وجذابة، عن طريق أفضل التقنيات وأحدثها مثل الفينير واللومينير.

 

  • المركز الدولي للأسنان اسطنبول: يتميز بأسعاره الغير باهظة مقارنة بالخدمات الطبية الممتازة التي يقدمها.

 

 

 

المرشحون لعمل الفينير للأسنان

 

يستطيع أي شخص يعاني من أحد المشاكل السالف ذكرها أن يخضع لإجراء فينير الأسنان ، ويجب هنا أن نؤكد على أن الفينير إجراء تجميلي وليس علاجي، أي أنه لا يستخدم لعلاج مشاكل الأسنان المرضية.

 

يجب على المقبل على إجراء الفينير أن تكون أسنانه سليمة تمامًا من أي تسوس، وأيضًا أن تكون اللثة بحالة صحية جيدة ولا يكون بها أي أمراض أو التهاب.

 

 

تركيب فينير الأسنان

 

  • استشارة الطبيب: تبدأ خطوات إجراء الفينير بزيارة الطبيب واستشارته إذا ما كان مناسبًا لحالتك أم لا، وأن حالة أسنانك تسمح بإجرائه. في هذه الزيارة سوف يفحص الطبيب أسنانك بدقة، كما يتم عمل أشعة على الأسنان بالكامل للاطمئنان أن جذور الأسنان بحالة جيدة. في هذه الجلسة يجب أن تخبر طبيبك عن درجة اللون التي تناسبك وعدد الأسنان أو الضروس المطلوب عمل الفينير لها.

 

  • إزالة طبقة رقيقة من ميناء الأسنان: في هذه الخطوة سوف يعمل الطبيب على إزالة طبقة بسُمك لا يتعدى نصف المليمتر، والذي يساوي تقريبًا سُمك طبقة الفينير المستخدمة لتغطية الأسنان.

 

  • عمل نموذج للأسنان المطلوب علاجها: وذلك عن طريق استخدام عدة مواد طبية لينة، تستخدم لطباعة شكل الأسنان والضروس عليها، ومن ثم إرسالها إلى المعمل المختص مع درجة اللون التي تختارها لتحضير قشرة الفينير.

 

  • اختبار الفينير: بعد استلام الطبيب الفينير الخاص بك من المعمل، الأمر الذي ربما يستغرق أسبوعين، يثبت الطبيب الفينير بمادة لاصقة مؤقتة، لاختبار مدى مناسبة الفينير للسن من حيث اللون والحجم.

 

  • تثبيت فينير: عند الاطمئنان من ملائمة الفينير لأسنانك، يتم تنظيف الأسنان جيدًا من آثار اللاصق المؤقت، ثم يقوم الطبيب بتثبيت الفينير بصورة دائمة على الأسنان بمواد شديدة الالتصاق خاصة للاستخدام على الأسنان، ثم يسلط الطبيب شعاع ضوئي قوي على الأسنان لتساعد المواد اللاصقة على العمل بسرعة، كما يساعد على جعل الفينير أكثر صلابة.

 

 

 

نتائج قبل وبعد إجراء فينير الأسنان

 

يتحدث أحد الأشخاص عن تجربته مع الفينير فيقول أنه طالما كان يشعر بالحرج من مظهر أسنانه، حتى أنه كان لا يبتسم كثيرًا خشية ظهور أسنانه بلونها الأصفر وتشققاتها، وعندما استشار طبيب الأسنان رشح له إجراء الفينير، حيث أنه الحل الأمثل بالنسبة لحالته.

 

وبالفعل تم عمل الفينير بشكل مطابق لأسنانه، ثم قام الطبيب بتركيبه، وقد ظهرت النتيجة في الحال، حيث الأسنان البيضاء الجميلة دون تشققات أو عيوب، وابتسامة مشرقة دون خجل.