تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر في مصر.. تقنيات وخطوات ونتائج

عمليات زراعة الشعر في مصر تتم بطرق وتقنيات مختلفة ومتنوعة ليكون الهدف النهائي هو راحة المريض وتلبية رغبته التج

بعد عملية زراعة الشعر,أضرار زراعة الشعر الطبيعي,تكلفة زراعة الشعر في مصر 2020,بعد زراعة الشعر بشهر,فيتامينات بعد زراعة الشعر,القشور بعد زراعة الشعر,تغطية الرأس بعد زراعة الشعر,طريقة النوم بعد زراعة الشعر,استخدام الزيوت بعد زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر 2020

زراعة الشعر في مصر.. تقنيات وخطوات ونتائج

زراعة الشعر في مصر.. تقنيات وخطوات ونتائج

زراعة الشعر
زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر في مصر تتم بطرق وتقنيات مختلفة ومتنوعة ليكون الهدف النهائي هو راحة المريض وتلبية رغبته التجميلية في علاج مشكلة شعره، حيث هناك العديد من المشاكل المرضية التي تصيب الشعر والتي ينبغي العمل على حلها قبل البدء في عملية الزراعة، حتى يتسنى الحصول على نتائج مثالية من زراعة الشعر، وفي هذا المقال سنقدم لكم أهم المعلومات اللازمة عن عمليات زراعة الشعر في مصر لعام 2020، فتابعونا على Doctor Live .



 

شروط إجراء عمليات زراعة الشعر في مصر 2020

 

بعد أن تعرفنا على الأشخاص الملائمون لزراعة الشعر ينبغي الأن التعرف على أهم الشروط والمعايير التي يتم على أساسها عمليات زراعة الشعر في القاهرة حتى يتسنى الحصول على أفضل النتائج الممكنة من زراعة الشعر..

 

  • يبدأ أولا إجراء استشارة أولية من قبل المريض مع الطبيب المتخصص بهدف فحص ومعرفة الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر لدى المريض .

 

  • ينبغي معرفة العلاجات الطبية السابقة التي اتبعها المريض بهدف استعادة الشعر قبل لجوئه لعملية زراعة الشعر.

 

  • ينبغي وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لدى المريض لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لإجراء العملية.

 

  • ينبغي أن يتمتع المريض بوجود توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر.

 

  • وبعد تأكد الطبيب من توافر المعايير الأساسية لإجراء زراعة الشعر سيطلب من المريض بعض التعليمات التي ينبغي الالتزام بها مثل:

 

  • ضرورة تدليك فروة الرأس قبل العملية بأكثر من شهر ولمدة ربع ساعة يوميًا من أجل تنشيط الدورة الدموية في الرأس وتسهيل زراعة الشعر.

 

  • لا ينبغي قص الشعر إطلاقا قبل العملية بفترة كافية، وذلك لأن عملية زراعة الشعر تقوم على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة التي تحتوي على الشعر بكمية معينة ثم نقلها إلى منطقة الصلع التي تحتاج إلى زراعة الشعر.

 

 

 

تقنيات زراعة الشعر في مصر 2020

 

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف

 

تعتمد كيفية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (Follicle Unit Extraction) على اقتطاف طعوم من الأماكن الغنية بالشعر مثل جانبي الرأس أو الظهر أو الصدر، وزرع تلك الطعوم بالتدريج في الأماكن التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع.

 

تنقسم مراحل عملية زراعة الشعر بالاقتطاف إلى عدة خطوات، أولها خطوة تحضير العملية وفيها يتم رسم خط الجبهة لتحديد الأماكن المطلوب زراعتها، وبعدها يقوم الطبيب بحصد بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس أو من الصدر أو أي منطقة أخرى مانحة للشعر وتستغرق هذه الخطوة حوالي 3 ساعات، وبعدها يتم وضع تلك الطعوم في زجاجات حافظة تحتوي على سائل خاص مغذي للبصيلات يحافظ على درجة حرارتها لحين بدء غرسها.

 

ثم يأتي دور مرحلة فتح القنوات في فروة الرأس ليتم تجهيزها لزراعة الطعوم المقتطفة تحت تخدير موضعي، وتعتبر تلك هي الخطوة الأطول في عملية زراعة الشعر لأنها تستغرق حوالي 5 ساعات في المتوسط.

 

 

بينما تأتي مرحلة غرس البصيلات المقتطفة في الأماكن المرجوة وفيها تتم زراعة بصيلات الشعر واحدة واحدة حتى تغطي المنطقة المرغوبة، وتستغرق هذه المرحلة حوالي 3 ساعات أخرى.

 

يعاني البعض من إحساس بالألم أو الرغبة في حك مكان إجراء العملية بعد الانتهاء منها وتلك تعتبر أعراض طبيعية تختفي بعد بضعة أيام، وعادة ما تظهر نتائج عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف بعد 6 أشهر من إجرائها.

 

 

 

 

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

 

تعتبر طريقة زراعة الشعر بتقنية الشريحة (Follicular unit transplantation) هي الخيار الأسهل والأسرع بالنسبة للأطباء، فعادةً ما يتم تقصير البصيلات إلى طول 2 مم لتسهيل عملية حصادها، حيث يقوم الطبيب بحصاد شريحة من الشعر بطول 20-25 سم وبعرض 1-2 سم من فروة الرأس يتم استخدامها فيما بعد في زراعة الأماكن الخالية.

 

يقوم الطبيب بعد ذلك بخياطة فروة الرأس بحيث لا تظهر أي فراغات ناتجة عن عملية حصاد الشعر، وبعدها يتم تقسيم تلك الشريحة التي تم اقتطاعها إلى مجموعات أصغر، يتم استخدام كل مجموعة منها لزراعتها في مناطق من فروة الرأس المصابة بالصلع بشكل محدد حتى يتم تغطية كل المناطق الخالية من الشعر بالتساوي.

 

 

تظهر نتائج عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة بعد حوالي شهرين من إجراء العملية، وتبدأ في صورة شعيرات قصيرة في الأماكن المصابة بالصلع، بينما تستقر النتائج النهائية في فترة ما بين 6 إلى 8 أشهر، حتى يكون الشعر قد نما بصورة طبيعية وبالطول المرجو.

 

 

مميزات طريقة زراعة الشعر بالشريحة في مصر

 

  • تكلفة عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة تعتبر أقل من تقنية الاقتطاف

 

  • توفر وقت الطبيب والمريض لأنها تسمح بحصاد عدد كبير من البصيلات في نفس الوقت

 

  • لا تؤذي تلك التقنية بصيلات الشعر أثناء حصادها وتسمح بحصد عدد كبير من الوحدات السليمة

 

  • إلا أنه يعيبها أن نتائجها لا تكون شديدة الدقة مثل تقنية الاقتطاف التي يتم فيها غرس واحدة واحدة من الطعوم

 

 

 

ما بعد زراعة الشعر في مصر 2020

 

لا تنتهي عملية زراعة الشعر بانتهاء خطواتها، ولكن هناك مجموعة من الضوابط الواجب الالتزام بها من قبل المريض بعد انتهاء عملية زراعة الشعر، بهدف الحصول على النتائج المطلوبة.

 

هذا وينبغي التنويه أنه من الطبيعي الشعور ببعض الاحمرار والتورم على فروة الرأس مكان الزراعة، وهي من الأعراض الوارد حدوثها دون الشعور بالقلق، وينصح بضرورة عدم الاستعجال في الحصول على النتائج النهائية من العملية، فكما فعل الطبيب ما بوسعه طبيًا وتجميليًا للعمل على إعادة إنبات الشعر من جديد، فعلى المريض أيضا فعل ما بوسعه للحفاظ على نتائج زراعة الشعر والمرور بمرحلة تعافي سليمة وصحية .

 

 

ومن الأمور التي ينبغي تجنبها تماما بعد إجراء زراعة الشعر يلخصها لكم Doctor Live  كالتالي:

 

•             عدم لمس فروة الرأس.

 

•             عدم تحريك الضمادة الموجودة على الرأس أول يوم العملية وتعرضها لأي من الملوثات التي قد تسبب عدوى.

 

•             عدم الاستجابة لرغبة الحكة في فروة الرأس بعد زراعة الشعر.

 

•             تجنب الميل بالرأس إلى الأسفل أو اصطدم الرأس.

 

•             عدم لمس ونزع الجذور التي ستظهر على الرأس حتى لا تنزع معها الجذور المزروعة بطريق الخطأ.

 

•             تجنب الخروج في ظروف الطقس السيء أو الشمس المباشرة خلال الأيام الأولى.

 

•             تجنب ممارسة المجهود الزائد أو الرياضات العنيفة مدة شهر على الأقل بعد العملية.

 

•             تجنب ممارسة السباحة خلال الثلاثين يوما الأولى بعد زراعة الشعر.

 

•             عدم تناول الكحول والمخدرات والتدخين خلال الشهر الأول.

 

•             عدم التعرض للتوتر والضغط النفسي حتى لا ينعكس ذلك على النتائج النهائية.

 

 

 

 النتائج المتوقعة بعد إجراء زراعة الشعر في مصر 2020

 

نتائج عملية زراعة الشعر عموما تظهر بشكل تدريجي قد تصل إلى عام وذلك لأن النتائج النهائية تمر بالعديد من المراحل الهامة والتي تختلف سرعتها من حالة إلى أخرى.

 

ومن أهم نتائج زراعة الشعر أن تنبت جميع البصيلات التي تم زرعها أثناء العملية وعادة ما يظهر الشعر في المكان المطلوب خلال شهر أو شهرين بعد العملية، ويعود الشعر إلى مقدمة الرأس مرة أخرى، ولكن خلال فترة من 6 إلى 9 أشهر، ينمو الشعر بالكامل ليأخذ طوله وشكله الطبيعي، وتزداد كثافته وحينها يمكن قصه أو تصفيفه وفقا لرغبة الشخص.

 

 

وأخيرا نود أن نوجه عناية كل من يريد إجراء عمليات زراعة ومن منطلق اطلاعنا على جميع المراكز التجميلية المتواجدة في مصر ينصحكم Doctor Live  بالاطلاع على الموقع الإلكتروني لمركز Change Me باعتباره أفضل المراكز الموجودة في القاهرة ضمن أشهر المراكز التجميلية المعنية بإجراء كافة العمليات التجميلية الجراحية وغير الجراحية باستخدام أحدث التقنيات التي تساعد في الحصول على أفضل النتائج الممكنة للمريض.

 

ويحتوي مركز Change Me على نخبة من أفضل أطباء التجميل الحاصلون على أعلى الشهادات التي تؤهلهم لمزاولة المهنة فضلا عن خبراتهم وتجارب مرضاهم السابقة التي يمكنكم الاطلاع عليها أيضا.