تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كم تتكلف عمليات شفط الدهون ؟

عملية شفط الدهون من العمليات التي تفيد جدا في تنسيق شكل الجسم وتحسين مظهره وينبغي معرفة إنها من العمليات التي

شفط الدهون,شفط دهون البطن,عمليات شفط الدهون بالليزر,عملية شفط الدهون,أسعار عمليات شفط الدهون,التطور التكنولوجي,شفط الدهون في مصر,إنقاص الوزن,Doctor Live,أضرار عملية شفط الدهون,ما بعد شفط الدهون,نصائح بعد شفط الدهون,عمليات إنقاص الوزن

كم تتكلف عمليات شفط الدهون ؟

كم تتكلف عمليات شفط الدهون ؟

أسعار عملية شفط الدهون
أسعار عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون من العمليات التي تفيد جدا في تنسيق شكل الجسم وتحسين مظهره وينبغي معرفة إنها من العمليات التي تعمل على سحب وإزالة دهون الجسم وتفتيتها وليست وسيلة لإنقاص الوزن، ولأن العامل المادي من أهم العوامل التي يفكر فيها المريض قبل اللجوء لأي عملية تجميلية، لذلك سنقدم لكم أسعار عمليات شفط الدهون المختلفة بتقنياتها المتنوعة خلال هذا المقال على Doctor Live  ليتم الاختيار فيما بينهم وفقا للسعر المتاح لكل شخص بما يتناسب مع رأي الطبيب عن التقنية الأفضل.



 

 

عمليات شفط الدهون

 

عمليات شفط الدهون إحدى عمليات إنقاص الوزن الفعالة التي يتزايد الإقبال عليها خصوصا في مصر والعالم العربي نظرا لأمان هذا الإجراء في التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة بالجسم خصوصا منطقة البطن.

 

وتتم عمليات شفط الدهون بتقنيات مختلفة ومتعددة، إلا أن الطريقة البدائية لها هي الطريقة الجراحية التي يقوم فيها الطبيب بعمل شق جراحي كبير يقوم من خلال بعملية شفط الدهون ثم يتم إغلاق الشقوق الجراحية، ولكن مع التطور التكنولوجي الحالي أصبح بالإمكان إجراء شفط الدهون من مختلف مناطق الجسم بقدر جراحي أقل ومضاعفات أقل وتحقيق نتائج أسرع.

 

وتكتسب عمليات شفط الدهون أهمية خاصة عند الرجال والنساء بفضل تحقيقها القوام الممشوق والتناسق المطلوب لمظهر الجسم العام، مما يزيد من قدرة الشخص الاجتماعية، ويبعده عن الأمراض المختلفة التي تجلبها السمنة.

 

 

 

طريقة شفط الدهون

 

،يقوم الطبيب بإدخال بعض الأنابيب الدقيقة والتي تعرف بإسم الكانيولا أو القنينات تحت الجلد، مع تحريكها في نطاق معين، تتم إزاحة الدهون، ليتم بعد ذلك شفطها خارج الجسم باستخدام سرنجة أو جهاز شفط جراحي Surgical vacuum.

 

وبغض النظر عن الإجراءات القديمة مثل شفط الدهون الجاف “Dry Liposuction” والتي لا تعتبر آمنة حالياً، فإن التوجه الأحدث هو ما يعرف بـ “الجيل الثالث من عمليات إزالة الدهون بواسطة الشفط”، والذي يعتمد على حقن محلول ملحي مخفف ليساعد على انتفاخ الخلايا الدهنية ومن ثم انفجارها تمهيدًا لشفطها.

 

ويسمى هذا الإجراء شفط الدهون بالنفخ “Tumescent Liposuction“، ويتم الإجراء تحت تأثير التخدير الموضعي عن طريق حقن مادتي الليدوكايين والأدرينالين موضعيًا، وقد يتم إعطاء مهدئ عن طريق الفم، ولا يتم اللجوء للتخدير الكلي إلا في حالات قليلة، والميزة الأساسية لهذا التوجه هو تقليل حدوث النزيف الذي قد يصاحب شفط كميات كبيرة من الدهون

 

 

 

 

نتائج عملية شفط الدهون

 

يحلم أغلب المرضى بالحصول على نتائج فورية لاستعادة القوام الرشيق والتخلص من الدهون المزعجة والمتراكمة في المناطق المتفرقة من الجسم، لكن يختلف ذلك بحسب الحالة الصحية للمريض وأيضاً التقنية المتبعة سواء عملية شفط الدهون بشكلها التقليدي أو باستخدام الليزر أو الفيزر.

 

لا بد أن نذكر أن نتائج العملية تحتاج لبعض الوقت كي يتمكن الجسم من التعافي بشكل كامل، تصل تلك الفترة إلى خمسة أو ستة أسابيع بعد العملية. كذلك، استخدام تقنية الليزر أو الفيزر يساعد على تسريع النتائج نتيجة لسرعة تعافي الجسم وقلة ظهور الكدمات.

 

 ويرتبط هذا بعدة عوامل مثل:

 

  • الالتزام بتعليمات الطبيب بعد الجراحة، فيحدد ذلك نسبة حرق الدون الداخلية داخل الجسم.

 

  • الإحساس ببعض الألم أمر طبيعي بعد العملية خاصة في أول يومين، حيث ستحتاج أن يصف لك الطبيب دواءً مسكناً، ويزول الألم بعد أسابيع أو شهور بحسب كمية الدهون المشفوطة، إلا أنه ليس من المعتاد أن يكون الألم شديدًا، وإذا شعرت أن الألم غير محتمل تواصل مع الجراح لاتخاذ الإجراء اللازم.

 

  • إذا كانت كمية الدهون التي تم شفطها في العملية قليلة، فربما لا تحتاج أن تنقطع عن عملك وروتين حياتك أكثر من أيام قليلة، لكن النصيحة المعتادة أن تأخذ أسبوعاً من الراحة.

 

  • بعض التورم قد يستمر لأسابيع ولذلك لا تتعجل الحكم على نتيجة العملية، وعلى الرغم من أنك سترى تحسناً جزئياً فورياً إلا أن أغلب الأفراد يرون التحسن الكامل بعد 6 أشهر.

 

 

أسعار عمليات شفط الدهون

 

تتفاوت وتختلف أسعار عمليات شفط الدهون وفقا لعوامل عديدة منها :

 

•             مكان المركز الطبي أو عيادة الطبيب.

•             خبرة الطبيب وكفاءته المهنية.

•             نوع تقنية شفط الدهون المستخدمة "ليزر أو فيزر".

•             مستوى الخدمة المقدمة في المركز الطبي.

•             كمية الدهون التي سيتم شفطها.

 

إلا أنه يتم إجراء عمليات شفط الدهون في مصر بأسعار منخفضة مقارنة بأسعار الدول الأخرى فتتراوح تكلفة عملية شفط دهون في مصر بين 2000 إلي 8000 دولار، بينما يتم إجراء شفط دهون البطن في المتوسط من 8,000 إلى 12,000، جنيهًا مصريا.

 

هذا وتتراوح أسعار عمليات شفط الدهون بالليزر من 2500 إلى 5000 دولار، أما بالنسبة لأسعار عمليات الشفط بالفيزر، فتكون من 2000 إلى 2500 دولار.

 

 

وتتراوح أسعار شفط الدهون بالفيزر بالتفصيل كالتالي:

 

•             شفط البطن والأجناب بالفيزر يتراوح من 2000-2600 دولار تقريباً.

 

•             شفط الذراعين بالفيزر يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

 

•             تبدأ تكلفة شفط الأرداف بالفيزر من 1450 دولار تقريباً.

 

•             شفط الأفخاذ بالفيزر يبدأ من 2320 دولار تقريباً.

 

•             تكلفة شفط الظهر بالفيزر تبدأ من 1450 دورلا تقريباً.

 

•             شفط اللغد بالفيزر يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

 

•             تكلفة شفط البطن والأجناب مع التثدي بالفيزر تتراوح من 2900-3200 دولار تقريباً.