تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | 6 نصائح بعد عملية شفط الدهون

نصائح ما بعد عملية شفط الدهون كثيرة ومتعددة بهدف راحة المريض والوصول به إلى فترة تعافي مثالية تكون قصيرة وآمن

الجلد,المضادات الحيوية,التمارين الرياضية,النزيف,نصائح بعد عملية شفط الدهون,Doctor Live,بالصور عملية شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالليزر,بعد عملية شفط الدهون,أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون,مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون,أسعار علميات شفط الدهون

6 نصائح بعد عملية شفط الدهون

6 نصائح بعد عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون
عملية شفط الدهون

نصائح ما بعد عملية شفط الدهون كثيرة ومتعددة بهدف راحة المريض والوصول  به إلى فترة تعافي مثالية تكون قصيرة وآمنة إلى حد كبير، حتى الحصول على النتائج المرغوبة من عملية شفط الدهون ، ومن ثم ممارسة الحياة الطبيعية ومزاولة الأنشطة اليومية بكل أريحية، ولأن عمليات شفط الدهون من العمليات التي يتم تصنيفها ضمن عمليات التجميل الأكثر طلبًا من قبل الرجال والنساء أيضا، بهدف التخلص من الدهون العنيدة التي صعب التخلص منها بالطرق الطبيعية والتقليدية المتمثلة في إتباع أنظمة غذائية قاسية أو بإتباع ممارسة التمارين الرياضية، لذلك سنضع أمام الجميع نصائحنا المثالية لما بعد عملية شفط الدهون خلال هذا المقال على Doctor Live  وهي كالتالي..



 

 

 

مراحل عملية شفط الدهون

 

بدأت عملية شفط الدهون منذ قديم الأزل كفكرة فرنسية على أيدي أحد الجراحين الفرنسيين في العشرينات بعد أن قام هذا الجراح الفرنسي بإزالة الدهون لإحدى راقصات الباليه بأداة جراحية مما أدى لحدوث غرغرينا لساقها، وبعدها تم الابتعاد عن هذه العملية خوفا من نتائجها المرعبة آنذاك الوقت.

 

ومع التطور الفكري الذي طال عملية شفط الدهون تم دخول فكرة الشفط إلى الإزالة الجراحية ليقوم بعدها جراحان أمريكيان باعتماد مبدأ شفط الدهون باستخدام أنبوبة مجوفة غير حادة الطرف.

 

ومع التطور التكنولوجي شيئا فشيئا تم استحداث تقنيات مختلفة في عمليات شفط الدهون، والتي تتضمن حقن سوائل في الجسم قبل الشفط لتقليل خطر النزيف.

 

وفي العصر الحالي حدثت نقلة نوعية على إجراء عملية شفط الدهون هذه النقلة جعلت من شفط الدهون علمية دقيقة ومميزة لدى العديد من الأشخاص الراغبون في الحصول على القوام المثالي والمظهر اللائق حيث تنوعت التقنيات الحديثة المبنية على نفس الإجراء في الشفط ولكن بالاستفادة من أشعة الليزر، في شفط الدهون بالليزر، وأيضًا عبر الموجات فوق الصوتية التي تسمى الفيزر وغيرهما، ليصبح في النهاية هناك عملية شفط الدهون التي ينتج عنها تجديد مظهر الجسم شكلا و مضمونا.

 

 

 

 

أنواع عمليات شفط الدهون

 

واكب العلم رغبة الناس الملحة في التخلص من الوزن الزائد، ولذلك نجد العديد من الأساليب المتبعة في عمليات شفط الدهون، وأبرز تلك الأساليب والتقنيات ما يلي:

 

  • شفط الدهون بالجراحة: وفي هذه الطريقة يدخل الطبيب كانيولا خاصة إلى طبقات النسيج الدهني تحت الجلد، ثم يحقن هذه المنطقة ببعض المحاليل المخصصة ويحرك الكانيولا ذهاباً وإياباً وفق نمط محدد، يؤدي ذلك إلى تفتيت الخلايا الدهنية ويمهد الطريق لبدء عملية الشفط، حيث توصل أجهزة خاصة تعمل على شفط تلك الدهون والتخلص منها.

 

  • شفط الدهون بالليزر: في هذه الطريقة يستعمل الطبيب الطاقة المتولدة من أشعة الليزر لحرق الدهون المتراكمة في المنطقة وتحويلها إلى الحالة السائلة، ثم تُشفط هذه الدهون تماماً كما بالطريقة السابقة. في هذا المقال سنقدم لك عزيزي القارئ نصائح بعد عملية شفط الدهون بالليزر تؤمّن لك نتائج مرضية ودائمة.

 

  • شفط الدهون بتقنية الفيزر: عوضاً عن استخدام القوى الميكانيكية لإذابة الدهون كما بالطريقة الجراحية، أو الطاقة الضوئية الحرارية في عملية شفط الدهون بالليزر، تستعمل هنا الموجات فوق الصوتية المضخمة لتفتيت خلايا النسيج الدهني.

 

  • شفط الدهون بالتبريد: وهنا يتم تجميد الخلايا الدهنية أولاً ثم تعرض للتفتيت والشفط، وقد ساعدت هذه التقنيات العديد من الناس لتحقيق أحلامهم والوصول إلى القوام المثالي الذي يحلمون به. والآن جاء الوقت لنكشف عن أبرز نصائح بعد عملية شفط الدهون التي ستساعدك في المحافظة على تلك النتائج لأطول وقت ممكن، وتجنب أي مخاطر أو أعراض جانبية محتملة.

 

 

6 نصائح هامة بعد عملية شفط الدهون

 

سنقدم لك نصائح بعد عملية شفط الدهون التي تساعدك على تقصير مدة الشفاء، وهي :

 

المشدات الضاغطة

 

من أهم نصائح بعد عملية شفط الدهون  ، هي ارتداء المشدات الضاغطة (الكورسيه) بعد شفط الدهون، فهي صممت لتوفير ضغط قوي لتصريف وامتصاص محلول التخدير المتبقي حتى لا يتراكم في الجسم.

 

سيحتاج المرضى إلى ارتداء المشدات  لبضعة أسابيع حسب المساحة المعالجة، أو عدد من المناطق، كما أنه عليك الاستمرار في ارتداء المشدات حتى يقرر الطبيب خلعها.

 

يستمر بعض المرضى في ارتداء المشدات لفترة أطول مخالفين تعليمات الطبيب، لمجرد الراحة التي توفرها المشدات، لكن قد يسبب هذا بعض المشاكل، فمن الأفضل الالتزام بالفترة التي سيحددها الطبيب.

 

 

 

الراحة وعدم بذل مجهود شاق

 

يوصى بالراحة في الساعات القليلة الأولى على الفور بعد جراحة شفط الدهون، لا تقم بقيادة السيارة، أو تشغيل الآلات الخطرة لمدة 24 ساعة بعد الجراحة، ولا تتخذ أي قرارات شخصية مهمة خلال هذه الفترة.

 

يمكنك المشي لمسافة قصيرة إذا رغبت في ذلك، فالمشي يساعدك.

 

في اليوم التالي لجراحة شفط الدهون ، ستكون قادرا على قيادة سيارتك واستئناف الأنشطة البدنية المعتدلة.

 

يمكنك تستأنف التمارين الرياضية والنشاط البدني القوي في خلال أسبوعين بعد الجراحة.

 

يمكن لمعظم الناس العودة إلى وظيفتك في غضون يوم إلى يومين بعد الجراحة، أما لو كانت وظيفتك تحتاج لمجهود كبير، فقد تحتاج أجازه لفترة أطول.

 

 

 

 

 

العناية بالجروح والاستحمام

 

من أهم نصائح بعد عملية شفط الدهون ، إبقاء شقوق العملية نظيفة، والاستحمام مرة واحدة أو مرتين يوميا، اغسل يديك أولا ثم اغسل الشقوق بلطف بالماء والصابون، بعد ذلك جفف الشقوق برفق بمنشفة نظيفة، وبعدها يمكنك ارتداء المشدات بعدها.

 

ولا تنسى مواعيد تغيير الضمادات الطبية على الجروح، ووضع المراهم الموصى بها.

 

 

 

المضادات الحيوية

 

تناول المضادات الحيوية التي سيصفها لك الجراح، وعليك تناول المضادات الحيوية مع الطعام، اتصل بالطبيب، إذا لاحظت علامات العدوى، مثل الحمى، أو احمرار، أو التورم في منطقة المعالجة.

 

 

 

النظام الغذائي

 

إذا كنت قد خضعت لعملية شفط الدهون، فقد تستأنف نظامك الغذائي المعتاد على الفور أو حسب رأي الطبيب، ولابد من شرب كميات كافية من الماء ، والعصائر الفاكهة لمنع الجفاف، وتجنب تناول المشروبات الكحولية لمدة 48 ساعة قبل الجراحة وبعد 48 ساعة من الجراحة أو حسب إرشادات الطبيب.

 

 

 

تجنب الأسبرين والإيبوبروفين

 

لمدة 3 أيام بعد الجراحة، لا تأخذ الأسبرين أو الأيبوبروفين أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية المماثلة (العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات) مثل Bufferin ، Anacin ، Advil أو Nuprin.

 

قد تسبب مضادات الالتهاب غير الستيرويدية النزيف من خلال إضعاف وظيفة الصفائح الدموية، كما تقلل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية من الاستجابة المناعية للعدوى عن طريق إضعاف وظيفة خلايا الدم البيضاء.

 

 

من الأمور الهامة التي عليك تجنبها، وهي:

 

  • لا تقم بتطبيق كمادات باردة أو دافئة على الجلد في المناطق المعالجة بواسطة شفط الدهون.
  • لا تقم بتطبيق بيروكسيد الهيدروجين أو بلاستيك الإسعافات الأولية على مواقع شق.
  • لا تستحم في الجاكوزي أو حمام السباحة أو البحر لمدة 7 أيام على الأقل بعد الجراحة لتقليل خطر العدوى.