تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الفراكشنال ليزر.. علاج وتجميل بدون جراحة

الفراكشنال ليزر هو خير إجراء تجميلي من أنواع الليزر المختلفة والمستخدمة في علميات تحسين شكل البشرة ومن ثم تج

الكولاجين,عمليات التجميل,تجميل الوجه,التجاعيد,شد الجلد,حب الشباب,نضارة البشرة,مشاكل البشرة,العلاج بالليزر,نتائج الفراكشنال ليزر,كيفية العناية بالبشرة,العناية بعد الفراكشنال ليزر,الفراكشنال ليزر للوجه,أسعار الفراكشنال ليزر في مصر

الفراكشنال ليزر.. علاج وتجميل بدون جراحة

الفراكشنال ليزر.. علاج وتجميل بدون جراحة

الفراكشنال ليزر
الفراكشنال ليزر

الفراكشنال ليزر، هو خير إجراء تجميلي من أنواع الليزر المختلفة والمستخدمة في علميات تحسين شكل البشرة، ومن ثم تجميل الوجه والحصول على الإطلالة المميزة والجذابة واللائقة بكل أنثي، حيث يقوم الفراكشنال ليزر بعلاج العديد من المشاكل التي يمكن أن تعانيها المرأة في حياتها من خلال الخضوع لعدد من الجلسات التي يحددها الطبيب وفقا لكل حالة على حدى، دون الشعور بالألم أو استخدام تخدير مرهق، وباالنتهاء من هذا الإجراء التجميلي وتقدم نصائح العناية بعد الفراكشنال ليزر ستكون النتائج أكثر من مرغوبة وفقا لما سنوضحه لكن في هذا المقال كالتالي..



 

 

ما هو الفراكشنال ليزر ؟

 

الفراكشنال ليزر أو Co2  هو أفضل أنواع الليزر المستخدم على نطاق تجميل البشرة وعلاج مشاكلها المختلفة، حيث يقوم بتجديد خلايا البشرة وتحفيز الكولاجين بما يعيد نضارة البشرة وعلاج كافة مشاكلها الناتجة عن التقدم بالعمر، ويعمل الفراكشنال ليزر البشرة بشكل غير جراحي بسيط وآمن جدا دون التعرض لآلام أو التعرض لمضاعفات جانبية خطيرة، ولكن جلسات بسيطة ودقيقة عند الطبيب المختص ستنتهي بحصول المريضة على نتائجها المرغوبة والمذهلة من بشرة شبابية خالية من العيوب والندوب وآثار حب الشباب والهالات السوداء والتجاعيد وغيرها الكثير من المشاكل الجمالية الأخرى.

 

 

يقوم الفراكشنال ليزر بعلاج البشرة وتجميل الوجه باستخدام أشعة الليزر التي تقوم باختراق طبقات الجلد وتعمل من خلال توزيع بعض النقاط الحرارية على المناطق المقصودة فقط من دون الإضرار بالأنسجة والمناطق المحيطة، وتحفز تقنية الفراكشنال ليزر البشرة على إنتاج الكولاجين والايلاستين اللازمين لتجديد أنسجة وخلايا البشرة مما يعطيها مرونة وشكل جديد أفضل من السابق، وهي التقنية الوحيدة التي استطاعت أن تسد الفجوة بين أجهزة الليزر العادية وأجهزة الليزر المقشرة.

 

 

 

نتائج الفراكشنال ليزر للوجه

 

يتم الخضوع لعدد من جلسات الفراكشنال ليزر بما يقدره الطبيب المختص، ولكن في الاغلب سيتراوح عدد الجلسات من 3 إلى 5 جلسات على أن تكون الفترة بين كل جلسة وأخرة حوالي من 4 إلى 6 أسابيع، وذلك بهدف الحصول على النتائج الآمنة والمرغوبة من تحسين شكل البشرة وتجميل الوجه.

 

وتظهر نتائج الفراكشنال ليزر بشكل تدريجي حتى انتهاء الجلسة الأخيرة، حيث يتميز هذا النوع من الليزر بقدرة على تحفيز الكولاجين بشكل طويل المدى بما يؤثر إيجابيا على طبقات الجلد وشدها.

 

 

 

الفرق بين الفراكشنال ليزر والليزر العادي

 

تتعدد أنواع الليزر المستخدم في عمليات التجميل الخاصة بالجلد والبشرة، حيث يعمل الفراكشنال ليزر والليزر العادي بشكل فعال، ولكن يكمن الفرق بين العلاج بالليزر التقليدي والعلاج بتقنية الفراكشنال ليزر في فترة النقاهة التي يحتاجها الشخص بعد استخدام كلاً منهما وفي مقدار التورم والاحمرار الموجود على البشرة، حيث يحتاج المريض بعد استخدام الليزر العادي إلى حوالى أسبوعين حتى يختفى التورم والاحمرار، بينما يحتاج المريض بعد استخدام تقنية الفراكشنال ليزر إلى فترة نقاهه لا تتعدى الأسبوع لأن تأثيراتها تكون أقل على طبقات البشرة الخارجية وبالتالى نسبة تورم واحمرار أقل.

 

 

 

استخدامات الفراكشنال ليزر التجميلية

 

كما ذكرنا في السطور السابقة يستخدم الفراكشنال ليزر في عصرنا الحالي بشكل كبير وملحوظ بهدف علاج مشاكل البشرة المختلفة والمتمثلة في:

 

 

  • شد الجلد وإزالة التجاعيد

 

  • استعادة نضارة البشرة

 

  • إزالة البقع بالجلد

 

  • إزالة النمش

 

  • علاج الندبات وأثار الجروح

 

  • علاج الخطوط البيضاء والحمراء بالجلد الناتجة عن السمنة أو الحمل, بنسبة تحسن قد تصل إلى 80% وذلك فى حالة الخطوط الحمراء حيث تكون لازالت فى بدايتها.

 

 

فضلا عن أجزاء الجسم التي يمكن معالجتها بالفراكشنال ليزر والمتمثلة في:

 

الوجه – الرقبة – حول الحواجب – الأنف – العين – حول الفم – ظهر اليدين – الصدر –  الظهر – الذراعين – الفخذ.

 

وما يجب التنويه عنه أن أكثر المناطق استجابة للعلاج بالفراكشنال ليزر هي الوجه والرقبة والصدر واليدين.

 

 

 

الحالات الممنوعة من استخدام الفراكشنال ليزر

 

بالتأكيد كل إجراء تجميلي مهما كان أمان استخدامه وفعالية نتائجه ، إلا أنه قد لا يكون ملائم مع بعض الحالات والتي ينبغي أن ننوه عنها في حال استخدام الفراكشنال ليزر، حيث يمنع من استخدامه هؤلاء الأشخاص:

 

 

  1. المريض الذى لايزال تحت تأثيرعلاج حب الشباب.

 

  1. المرضى الذين يستخدمون تريتينوين أو ريتينويد لعلاج حب الشباب، حيث يجب أن يتوقف إستخدامه لمدة تتراوح من 12 – 18 شهر على الأقل قبل الإجراء.

 

  1. المصابون بمرض الصدفية.

 

  1. الحوامل والأمهات المرضعات ومرضى داء السكري وسيولة الدم

 

 

 

خطوات الفراكشنال ليزر للوجه

 

تتم خطوات الفراكشنال ليزر للوجه عبر عدة جلسات يتم فيها إتباع الآتي:

 

  1. تبدأ جلسة الفراكشنال ليزر بوضع كريم مخدر موضعي على المنطقة المراد علاجها .

 

  1. تمرير أشعة الليزر بالعمق والطول المحدد من قبل الطبيب المختص وفقا لحالة المريض وحجم المنطقة المراد علاجها.

 

  1. من خلال تسليط أشعة الليزر على المنطقة المستهدفة ستخترق أشعة الليزر الطبقة الخارجية ثم الطبقة الوسطى ، ومن ثن يتم تحفيز مادة الكولاجين، المسؤولة عن شد البشرة وإكسابها النضارة المطلوبة.

 

  1. تنتهي الجلسة الأولى من الفراكشنال ليزر في مدة لا تتجاوز ربع ساعة، ويقوم المريض بوضع كريمات طبية محددة من قبل الطبيب بهدف تهدئة الجلد ومنع الاحمرار والتورم.

 

  1. بانتهاء جلسة الفراكشنال ليزر يمكن للمريض مزاولة حياته الطبيعية والعودة إلى منزله حتى موعد الجلسة الثانية ليتم تكرار ما حدث في الجلسة الأولى.

 

 

وما يجب التنويه عنه أن الفراكشنال ليزر يوجد منه أنواع منها ما هو متوسط، ومنها ما هو قوي التأثير، وغالبا ما يتم ترشيح الفراكشنال ليزر المتوسط للأشخاص من هم أقل من 50 عاما، بينما من تزيد أعمارهم يلائمهم الفراكشنال ليزر القوي حتى يتم علاج مشاكلهم بفعالية أقوى.

 

 

 

مميزات الفراكشنال ليزر للوجه

 

هناك الكثير من المميزات التي يوفرها استخدام تقنية الفراكشنال ليزر عن استخدام التقنيات الاخرى للعلاج أهمها:

 

  • الفراكشنال ليزر يمكن استخدامه على الوجه وجميع مناطق الجسم.

 

  • الفراكشنال ليزر يلائم جميع أنواع البشرة.

 

  • الفراكشنال ليزر يستخدم لأغراض علاجية كثيرة فضلاً عن الأغراض التجميلية المعروفة.

 

  • الفراكشنال ليزر يعطى نتائج سريعة وفعالة خاصة في تقشير الجلد.

 

  • لا ينتج عن استخدام الفراكشنال ليزر أي ضرر للأنسجة والطبقات المحيطة.

 

  • لا ينتج عن الفراكشنال ليزر إلا نسبة احمرار وتورم قليلة جدا.

 

  • الفراكشنال ليزر يحسن شكل البشرة ويقضي على علامات التقدم بالعمر ويوحد اللون ويضفي إطلالة مميزة لصاحبه.

 

 

 

 

العناية بعد الفراكشنال ليزر

 

  • بعد الانتهاء من استخدام الفراكشنال ليزر يشعر المريض بحرقان وتورم بسيط لمدة ساعة وسرعان ما يزول بالكريمات المهدئة لمدة من 15 – 45 دقيقة.

 

  • يجب استخدام كمادات من الثلج او الماء البارد بعد الجلسة مباشرة وفي حالة ظهور تورم بالجلد.

 

  • عدم استخدام أي كريمات للتقشير بعد الجلسة.

 

  • الالتزام بتعليمات الطبيب في كيفية العناية بالبشرة بعد الجلسة.

 

  • الحرص على ترطيب البشرة باستمرار باستخدام الكريمات الموصى بها من قبل الطبيب

 

  • عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام الكريمات الواقية منها في حالة ضرورة ذلك.

 

  • عدم تغطية الجزء المعالج بأي ضمادات او ملابس.

 

  • ينصح بأخذ فترة نقاهة لمدة عدة أيام في المنزل

 

 

 

أسعار الفراكشنال ليزر في مصر

 

لا توجد تكلفة محددة لجلسات الفراكشنال ليزر، فهي تختلف بناءا على العديد من العوامل منها خبرة الطبيب والمركز التجميلي و نوعية الجهاز المستخدم وعدد الجلسات الموصي به، وهدف الاستخدام التجميلي، ولكن يمكن تحديد متوسط تكلفة الجلسة الواحدة في مصر من 800 إلى 2500 جنية مصري.