تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أنواع السياحة العلاجية فى مصر

السياحة في مصر أهم ركائز الدخل القومي كما إنها من أهم القطاعات التي يعمل بها فئة كبيرة من الشباب وتساهم بشكل ك

عمليات التجميل,عمليات شفط الدهون,السمنة,تجميل الوجه,نحت الجسم,السمنة الموضعية,تجميل الأسنان,الدهون,المشاكل النفسية,تجميل الثدي,العمليات الجراحية,الجراحات التجميلية,العلاج النفسي,الشعر,تكلفة,الجلدية,تأخر الإنجاب,العدوى,علاج السمنة,أمراض الجهاز التنفسي

أنواع السياحة العلاجية فى مصر

أنواع السياحة العلاجية فى مصر

السياحية العلاجية في مصر
السياحية العلاجية في مصر

السياحة في مصر أهم ركائز الدخل القومي كما إنها من أهم القطاعات التي يعمل بها فئة كبيرة من الشباب وتساهم بشكل كبير فى الحد من البطالة، ومصر من أشهر دول العالم السياحية وتحتل مكانة خاصة أيضاً كمقصد سياحي عالمي خاصة بسبب امتلاكها لعدد هائل من الأماكن الطبيعية التي وهبها الله إياها والتي تستخدم لعلاج عدد كبير من الأمراض المختلفة.



السياحة العلاجية في مصر

 

 

السياحة العلاجية في مصر هي مصطلح يضم نوعان من السياحة هما سياحة بهدف إجراء تدخلات طبية أو علاجية وتجميلية وهي يطلق عليها  اسم (سياحة صحية) وهي تلك السياحة التي عادة ما يقيم فيها المريض داخل المراكز الطبية المتخصصة، وسياحة استشفائية وهي تلك السياحة المرتبطة بالاستشفاء باستخدام الموادر الطبيعية مثل ينابيع المياه الكبريتية ورمال الصحراء والطمي وكهوف الملح وغيرها.

 

 

مميزات السياحة العلاجية في مصر

 

 

بالرغم من التراجع الذي يشهده قطاع السياحة العلاجية في مصر إلا أن السياحة العلاجية في مصر تتمتع بالعديد من المميزات التي تعود بالفائدة على المرضى الذين يتعالجون بداخلها ومنها:

 

  • الأطباء المصريين من أمهر الأطباء عالمياً، في مختلف التخصصات.

 

  • تشتهر السياحة العلاجية في مصر بإنها ليست سياحة استشفائية فقط بل إنها أيضاً علاجية حيث يأتي الكثير من المرضى لإجراء العديد من العمليات الجراحية المعقدة أو لعلاج الأمراض الصحية الخطيرة وكذلك لإجراء الجراحات التجميلية بكافة تخصصاتها من جراحات لشفط الدهون علاج السمنة وجراحات نحت الجسم وتنسيق القوام وعمليات تجميل الأسنان وعمليات تجميل الوجه وعمليات شد الجسم ، وعمليات زراعة الشعر.

 

  • تحتوي مصر على عدد كبير من المراكز الطبية المتخصصة التي تغطي كافة المجالات وكذلك هناك حالياً توسع في إنشاء المنتجعات الطبية المشيدة وفق أحدث معايير الجودة العالمية.

 

  • تحتوي مصر على عدد كبير جداً من الآبار الطبيعية والعيون والحمامات الممتلئة بالمياه الكبريتية الساخنة وكذلك بالرمال الاستشفائية والطمي الغني بالمواد والأملاح المعدنية.

 

  • يتواجد في مصر عدد كبير من مراكز الاسبا والعلاج باستخدام الزيوت العطرية والتدليك وتقنيات العلاج الطبيعي الأخرى المعروفة.

 

  • تكلفة جميع الخدمات الطبية والعلاجية والاستشفائية وكذلك تكلفة الخدمات الفندقية والمعيشة والانتقال منخفضة جدا في مصر مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، مما جعلها من أهم المقاصد المتاحة أمام الأفواج السياحية القادمة من دول العالم المختلف.

 

 

أشهر أماكن الاستشفاء (العلاج ) الطبيعي في مصر

 

 

إذا كنا نتحدث عن أماكن العلاج الطبيعي في مصر فلن نتمكن من حصر جميعها لتعدد هذه الأماكن والتي يفيد كل مجموعة منهم في علاج عدد من الأمراض الخاصة، ومنهم:

 

عيون موسى وحمام وفرعون وعيون حلون

 

من أهم اماكن ينابيع المياه الكبريتية والتي تكون المياه فى كل مكان منهم بدرجة حرارة مختلفة، والمثبت فعاليتها فى علاج الأمراض الجلدية خاصة وكذلك أمراض الروماتويد وامراض العظام والمفاصل.

 

 

 

الرمال السوداء بسفاجا

 

 

رمال سفاجا السوداء المشهورة بالرمال السحرية لاحتوائها على العديد من العناصر المشعة الآمنة ولذلك فهي مقصد أمام العديد منا لسياح الراغبين فى علاج أمراض العظام خاصة ما يرتبط منها بالروماتيزم والتهابات المفاصل.

 

 

 

جزيرة الفنتين

 

 

وهي تلك الجزيرة الشهيرة بانخفاض نسبة الأشعة الفوق بنفسجية بها مما يعمل على علاج الكثير من أمراض الجهاز التنفسي وكذلك أمراض الكلى، فضلاً عن رمالها الحرارية لساخنة جداً التي تساعد في علاج أمراض العظام والمفاصل.

 

 

 

كهف الملح

 

 

كهف الملح الموجود بمحافظة مرسى مطروح والذي يعد أكبر كهف صناعي تم إنشائها بهدف التخلص من العديد من الأمراض منهم الأمراض الجلدية ومشاكل الجهاز التنفسي والغدة الدرقية، كما إنه يعمل على إزالة الطاقة السلبية من الجسم وبالتالي تقل فرص التعرض للحزن والاكتئاب والقلق والتوتر.

 

 

 

أشهر مراكز الطبية المتخصصة فى مصر

 

 

تحتوي مصر على عدد كبير من المراكز المتخصصة فمنهم المتخصصة فى التجميل التي تغطي كافة التخصصات فهناك مراكز تجميل  الأسنان وأخرى لتجميل الجلدية وأخرى لتجميل الجسم، ومراكز أخرى شاملة تجمع بين الأغراض التجميلية والعلاجية وسنقدم لكم أشهرهم وهو مركز Change Me

 

 

 

مركز Change me  أهم مركز طبي في مصر

 

 

مركز تجميلي طبي متخصص يحتوى على كافة التخصصات الطبية فإن كان هدفك هو التجميل فحتماً ستجد هناك الجراح المناسب فالمركز يقوم بإجراء كافة عمليات التجميل مثل عمليات شفط الدهون وعلاج السمنة الموضعية وعمليات نحت السجم وتنسيق القوام وعمليات تجميل الثدي وعمليات تجميل المؤخرة وعمليات تجميل الأسنان وعمليات تجميل الوجه والأنف.

 

وإن كنت تعانى من تأخر الإنجاب فستجد العلاج هناك باستخدام أحدث التقنيات وإن كانت لديك المشاكل النفسية المعقدة التي تصعب عليك الحياة فهناك ستجد الحل مع العلاج النفسي.

 

 

مميزات مركز Change Me

 

 

 مركز Change Me  هو عبارة عن منتجع طبي متكامل مشيد وفق معايير الجودة العالمية لتقديم خدمة طبية فاخرة مما جعله المركز الأفضل في مصر في إجراء كافة عمليات التجميل المختلفة بالإضافة إلى أقسام علاج بعض المشاكل المرضية، وفضلاً عن ذلك يتمتع Change Me  بالعديد من المقومات الخاصة منها:

 

  • يضم مركز   Change Me  مجموعة من أمهر الأطباء الحاصلون على أعلى الشهادات العلمية  وشهادات الزمالة وشهادات البورد الأمريكية في مجال تخصصهم.

 

  • يعتمد مركز Change Me  على إجراء كافة العمليات بواسطة أحدث التقنيات المستخدمة عالمياً.

 

  • يوفر مركز Change Me  كافة سبل الرعاية وأيضاً كافة الخدمات الطبية التي يحتاج إليها المريض أثناء الاستعداد للعملية أو بعدها مثل قسم خاص بالأشعة وقسم لعمل التحاليل الطبية.

 

  • يحرص مركز Change Me  على تدوين السجلات الطبية  لجميع المرضى بشكل الكتروني لسهولة الوصول إليها واستخدامها الاستخدام الأمثل لضمان الحفاظ على صحة المريض.

 

  • يحرص مركز Change Me  على اتباع كافة المعايير المتبعة عالمياً للحفاظ على جودة الخدمات الطبية المقدمة ، فضلاً عن اهتمامه باستخدام أفضل النظم المتخصصة فى مكافحة العدوى.

 

  • يستخدم مركز Change Me  أشهر الأجهزة المتوافرة عالمياً في مجال تعقيم الأدوات الجراحية المستخدمة وتطهيرها.

 

  • الطقام الطبي المعاون للأطباء في مركز Change Me  من أهم مقومات نجاحه أيضاً حيث تم اختيارهم على أعلى مستوى من الكفاءة.

 

  • نسب نجاح الاجراءات الطبية بمركز Change Me  مرتفعة جداً، وهو ما جعل المرشح الأول من المرضى السابقين للباحثين عن مركز مناسب.

 

  •  تكلفة الخدمات الطبية المقدمة بمركز Change Me  تكلفة مناسبة جداً  وهي منخفضة كثيراً مقارنة بالعديد من المراكز الأخرى خاصة في مقابل جودة الخدمة الطبية المقدمة ومهارة وخبرة الأطباء الموجودين بداخله.