تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن تكساس.. أحدث صيحات تسمين وتجميل الوجه

حقن تكساس من التقنيات التجميلية الغير جراحية التي تهتم النساء دوما بالبحث عنها كسبيل للحصول على الشكل الجمال

تجميل الوجه,التجاعيد,الشيخوخة,الجلد,شد الجلد,حقن الفيلر,حقن البوتكس,كبار السن,تقنية نفرتيتي,حقن تكساس,تسمين الوجه,تكلفة,التخدير الموضعي,العدوى,سعر عملية تعريض الفك,تجربتي مع تقنية نفرتيتي,سعر حقن تكساس للوجه,مميزات حقن تكساس للوجه,تعريض الفك قبل وبعد

حقن تكساس.. أحدث صيحات تسمين وتجميل الوجه

حقن تكساس.. أحدث صيحات تسمين وتجميل الوجه

حقن تكساس للوجه
حقن تكساس للوجه

حقن تكساس، من التقنيات التجميلية الغير جراحية التي تهتم النساء دومًا بالبحث عنها كسبيل للحصول على الشكل الجمالي بأقل قدر ممكن من الشعور بالألم، حيث حققت حقن تكساس الشبيهة بتقنية نفرتيتي نتائج مثالية في تجميل الوجه الذي يمتاز بالذقن العريض المتناسقة مع خطوط الوجه الجانبية، وهو الشكل الذي يتمتع بها أغلبية شعب ولاية تكساس الأمريكية، لذلك تم إطلاق هذا نفس الاسم على تقنية تكساس التي سنتعرف على تفاصيلها التجميلية الدقيقة خلال هذا المقال، مع معرفة الفرق بينها وبين تقنية نفرتيتي لتجميل الوجه.



 

 

حقن تكساس للوجه

 

 حقن تكساس من التقنيات التجميلية الحديثة التي تتم بشكل غير جراحي على الإطلاق، حيث تتم من خلال التخدير الموضعي فقط، بهدف إضفاء المزيد من اللمسات الجمالية والشبابية على شكل الوجه، ويطلق على هذه التقنية اسم V Line  حيث تقوم بالقضاء على مشاكل ضمور الأصداغ و الذقن المدبب، فضلا عن إضفاء التناسق على ملامح الوجه.

 

 

حقن تكساس يلجأ لها جميع الفئات العمرية من النساء خصوصا الفئات المتقدمة في العمر بهدف إخفاء علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر، حيث تقوم حقن تكساس بالقضاء على خطوط الرقبة والتجاعيد وغير ذلك.

 

 

ولا تقتصر حقن تكساس على كبار السن فقط، بل يمكن ان يتم إجرائها لمختلف الفئات العمرية بما فيهم الشباب والمراهقين، حيث تصنف حقن تكساس ضمن علميات تسمين الوجه التي يحتاجها الكثير من الأشخاص، وهو ما يجعل حقن تكساس إجراء تجميلي مطلوب فهي لا تقتصر على شد الجلد وإخفاء الشيخوخة فقط، بل لها العديد من الاستخدامات التجميلية الهامة الأخرى.

 

 

خطوات استخدام حقن تكساس

 

حقن تكساس يلجأ لها جميع الأشخاص باختلاف أعمارهم كما ذكرنا في السطور السابقة، فهي إجراء بسيط غير جراحي، وغير معقد على الإطلاق، يتم من خلال الآتي:

 

  • قبل إجراء حقن تكساس، يقوم الطبيب بتحديد الاماكن التي ستخضع للحقن، ويتم تحديد الجرحة التي ستحتاجها المريضة، وهو ما يختلف من حالة لأخرى.

 

  • بعد تحديد الاماكن التي سيتم حقنها بإبر تكساس، يقوم الطبيب بتخديرها موضوعيا بالاعتماد على إحدى الكريمات الطبية.

 

  • قبل استخدام حقن تكساس في الاماكن المحددة، سيقوم الطبيب بالانتظار لفترة تتراوح ما بين 10 : 20 دقيقة حتى يبدأ مفعول التخدير، وبعدها يتم الحقن، الذي غالبا ما يتم في خطي جانبي الفك، حيث أن ملأ تلك المناطق بمادة الفيلر تمنح الوجه الاستدارة وبالتالي يبدو الفك وجانبي الوجه أعرض نسبياً مما هم عليه في الطبيعة.

 

 

وفي حال كانت ترغب المريضة في استخدام تقنية نفرتيتي بجانب حقن تكساس حتى تحصل على نتائج أكثر من مرغوبة، وهو ما يدعوا إليه أطباء التجميل سيتم عمل الآتي:

 

سيتم حقن بوتكس نفرتيتي أولاُ في المواضع المُحددة مثل عصيبات الرقبة والمناطق التي تعاني من ارتخاء الجلد، وبعدها يتم حقن الفيلر تكساس على جانبي الفك لتحقيق امتلاء تلك المنطقة وجعلها أكثر استدارة، وبالتالي ستحصل المريضة على  أعلى درجة من التناسق في المظهر العام من خلال الحصول على مظهر رقبة مشدود وفك عريض ووجه أملس مكتمل الاستدارة.

 

 

مميزات حقن تكساس للوجه

 

تتميز حقن تكساس بالعديد من الخصائص التي جعلتها تقنية مفضلة لدى العديد من النساء مثل:

 

  • حقن تكساس إجراء غير جراحي يغني عن اللجوء لعمليات تسمين الوجه الجراحية.

 

  • حقن تكساس تحقق نتائج فعالة وسريعة.

 

  • حقن تكساس تجنب المريض استخدام التخدير الكلي، وبالتالي يتجنب مضاعفات العدوى والتخديروالنزيف.

 

  • حقن تكساس لا تتعارض مع استخدام وسائل تجميلية أخرى مثل نفرتيتي، وبالتالي يحقق المريض أعلى درجة من النتائج التجميلية الممكنة.

 

  • حقن تكساس تتطلب طبيب ذو خبرة ومهارة في هذا الإجراء، وبالتالي ستحقق المريضة نتائجها المرغوبة دون تشوهات أو أعراض جانبية.

 

  • حقن تكساس تدوم نتائجها فترة طويلة مقارنة بوسائل التجميل الأخرى المماثلة لنفس الإجراء.

 

 

الفرق بين حقن تكساس وتقنية نفرتيتي

 

سواء حقن تكساس، أو تقنية نفرتيتي فكلاهما تقنيات حديثة معنية بتجميل الوجه دون جراحة ودون ألم وتشترك حقن تكساس مع تقنية نفرتيتي في استخدامهما على الرقبة ومقدمة الذقن ومحيط الفك السفلي، كما أن المميزات والعيوب لكل منهم متقاربة بدرجة كبيرة.

 

 

بينما يتضح الفرق بين حقن تكساس وتقنية نفرتيتي في الآتي:

 

  1. يتم استخدام تقنية نفرتيتي بالاعتماد في الأساس على حقن البوتكس، بينما حقن تكساس تتم بالاعتماد على حقن الفيلر المالئة.

 

  1. تقنية نفرتيتي تعمل على شد الفك والرقبة والقضاء على آثار الشيخوخة في تلك المناطق والمتمثلة في ترهل الجلد وظهور التجاعيد والانكماشات وخطوط الرقبة الظاهرة.

 

  1. بينما تستخدم حقن تكساس بهدف ملء وتسمين المناطق الهزيلة بشكل ملحوظ في محيط الفك السفلي ومقدمة الذقن، حيث تعمل تلك التقنية على تعريض الفك السفلي وجعله يبدو أكبر حجماً من حجمه الحقيقي.

 

 

وفي حال معاناة المريض من ترهل الجلد وظهور التجاعيد في منطقة الرقبة ومعاناته كذلك من مظهر الذقن المدبب أو النحيل، يمكن استخدام تقنية نفرتيتي في نفس جلسة حقن تكساس دون تعارض بينهما شرط الإجراء بيد طبيب ذو خبرة .

 

 

ولذلك لابد على المريض مراعاة الآتي قبل استخدام تقنية نفرتيتي أو حقن تكساس

 

  1. البحث عن مركز تجميل ذو سمعة جيدة.
  2. البحث عن طبيب خبرة مؤهل لإجراء هذه العمليات على الوجه.

 

  1. التأكد من المادة المستخدمة في الحشو سواء في حقن تكساس أو نفرتيتي حيث يجب اختيار النوع الجيد وعدم الاتجاه إلى الحشوات رخيصة الثمن كونها رديئة و تسبب العديد من المشاكل.

 

سعر حقن تكساس للوجه

 

تختلف سعر حقن تكساس للوجه باختلاف نوع المادة المستخدمة في الحشو وجودتها، وكمية الجرحة التي ستحتاجها الحالة، وبالطبع خبرة الطبيب ومستوى المركز التجميلي، ولكن يتراوح  متوسط سعر حقن تكساس ما بين 300 : 400 دولار أمريكي تقريباً، وهي تكلفة قابلة للارتفاع والانخفاض، وفقا للدولة التي سيتم فيها إجراء هذه التقنية.