تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أربع طرق غير جراحية لتكبير المؤخرة

تكبير المؤخرة بالطرق الجراحية المعروفة من خلال حشوات السيليكون أو حقن الدهون الذاتية من الطرق الفعالة ولكنها

عمليات التجميل,الترهلات الجلدية,عمليات تكبير المؤخرة,حقن الدهون الذاتية,المؤخرة البرازيلية,عملية تكبير المؤخرة,حمض الهيالورونيك,حقن الدهون,الأنسولين,تكبير المؤخرة بحقن الفيلر,أنواع الفيلر,إبر الكولاجين لتكبير المؤخرة,أضرار حقن الدهون الذاتية,نتائج حقن المؤخرة بالدهون,إبر الأنسولين لتكبير المؤخرة,مدة بقاء الدهون الذاتية,أسعار تكبير المؤخرة بالرياض

أربع طرق غير جراحية لتكبير المؤخرة

أربع طرق غير جراحية لتكبير المؤخرة

تكبير المؤخرة
تكبير المؤخرة

تكبير المؤخرة بالطرق الجراحية المعروفة من خلال حشوات السيليكون، أو حقن الدهون الذاتية من الطرق الفعالة ولكنها مخيفة للكثير من النساء اللاتي لا ترغب في الخضوع لإجراءات جراحية معقدة، لذلك أوجد الطب التجميلي التقنيات الغير جراحية التي يتحقق بها الهدف التجميلي بدون جراحة وبدون فترات نقاهة طويلة، وبدون آثار جانبية خطيرة، ومن هذه التقنيات الغير جراحية تكبير المؤخرة بحقن الفيلر، وتكبير المؤخرة بإبر الكولاجين، وتكبير المؤخرة بالخيوط، إجراءات متعددة يمكن بها الحصول على المؤخرة البرازيلية دون جراحة سنتعرف عليها خلال هذا المقال.



 

 

تكبير المؤخرة

 

  • تواجه بعض النساء مشكلة في حجم المؤخرة لديها فمنهن من تعاني من المؤخرة الهزيلة والضعيفة أو المسطحة والمتهدلة وهو ما يضعف ثقتها بنفسها وبأنوثتها، ومن هذا المنطلق بدأ التفكير في إيجاد الحلول التجميلية الممكنة للقضاء على هذه المشكلة، ومن ثم الحصول على المؤخرة البرازيلية التي تتمناها الكثير من النساء حيث الأرداف ذات القوام المستدير والمتناسق الذي يشير إلى الصحة والجمال.

 

  • عملية تكبير المؤخرة من العمليات التجميلية التي تُضفي التناسق على شكل الجسم والقوام الممشوق الذي ترغبه بعض النساء ،وتتم من خلال الطريقة الجراحية باستخدام حشوات السيليكون، أو عن طريق عدة طرق تجميلية غير جراحية كاستخدام حقن الفيلر والكولاجين والدهون الذاتية.

 

  • عملية تكبير المؤخرة من العمليات التي يطلق عليها اسم "نقل الدهون إلى الأرداف"، كانت هذه النوعية من العمليات نادرة الإجراء، ولم تلاحظها الجمعية الأمريكية لطب التجميل حتى عام 2000، ومن بعد ذلك العام بدأت هذه العملية بالتدريج في الانتشار إلى أن أصبحت في عصرنا الحالي من العمليات الشائعة والمرغوبة لدى الكثيرات.

 

 

 

الطرق غير الجراحية لتكبير المؤخرة

 

هناك أكثر من طريقة غير جراحية  لتكبير المؤخرة، عادة ما يستخدمها الاطباء للنساء الباحثات عن زيادة صغيرة فى الحجم، وبالرغم من أنها طرق بسيطة جداً إلا أن نتائجها تدوم لفترة مؤقتة فقط، وأشهرها:

 

إبر الكولاجين لتكبير المؤخرة

 

تكبير المؤخرة بحقن الكولاجين من أكثر الطرق  الغير جراحية المستخدمة في تكبير المؤخرة، حيث تعمل مادة الكلولاجين على زيادة حجم المؤخرة من خلال تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين الذي يعيد الشباب بمنطقة المؤخرة ويجعلها أكبر حجماً ويقضي على الترهلات الموجودة بها، وأهم ما يميز طريقة تكبير المؤخرة بحقن الكولاجين أنها تقنية بسيطة جداً ولا ينتج عنها أي مضاعفات خطيرة، إلا أن أهم ما يعيبها أنها تعطي تكبير مؤقت يختفي باختفاء آثار الكولاجين من الجسم.

 

 

 

إبر الأنسولين لتكبير المؤخرة

 

تكبير المؤخرة بحقن الأنسولين يعتمد على القيام بحقن المؤخرة بإبر الأنسولين التي تعمل على زيادة الجحم من خلال زيادة كمية الدهون والشحوم المختزنة فى الجسم نتيجة اختزان كميات كبيرة من السكر.

 

 

 

تكبير المؤخرة بالخيوط

 

يتم تكبير المؤخرة بالخيوط من خلال استخدام الخيوط لرفع الأرداف وشد ترهلاتها، وبالتالي إعطاء المؤخرة شكل أجمل وأكبر حجماً، وتتم عملية تكبير المؤخرة بالخيوط من خلال المرور بمرحلتين الأولى هي وضع الخيوط وعمل العقد وشد الخيوط ثم تليها المرحلة الثانية بعد عدة شهور وفيها يتم عمل شق صغير لشد الخيوط مرة أخرى لرفع المؤخرة لمرحلة أعلى وبالتالي زيادة أكبر في الحجم.

 

 

 

حقن الفيلر لتكبير المؤخرة

 

حقن الفيلر من أكثر التقنيات المستخدمة الآن في العديد من عمليات التجميل ومن بينهم عملية تكبير المؤخرة والتي يتم استخدام الفيلر فيها بهدف إعادة ملء الفراغات الموجودة بين الانسجة ماما يعطيها حجم أكبر وكذلك يقضي على الترهلات الجلدية الموجودة ، فيصبح الشكل النهائي للمؤخرة أجمل بكثير، ومن أهم ما يميز تكبير المؤخرة بحقن الفيلر أنها عملية بسيطة وسهلة نادراً ما ينتج عنها أي مضاعفات جانبية خطيرة، إلا أن أهم ما يعيبها أن نتائجها لا تظهر بشكل فوري بل على مدار الخضوع لعدد من الجلسات والتي تتراوح ما بين 3 إلى 6 جلسات، كما أن نتائجها غير دائمة فهي تستمر لفترة مؤقتة فقط لا تزيد عن ستين.

 

 

ما المواد المستخدمة في حقن المؤخرة بالفيلر ؟

 

يمكن حقن المؤخرة بالفيلر بحشوات مختلفة وافقت عليها إدارة الأغذية والدواء، مثل:

 

الدهون

 

يتم حقن فيلر الدهون في المؤخرة عن طريق أخذ كمية صغيرة من الدهون في جسمك من البطن، أو الأرداف، أو الفخذين، وحقنها تحت جلد المؤخرة، تساعد الدهون على تمدد الجلد، ولأن الدهون يتم أخذها من جسمك فلا يتضمن الحقن ردود أفعال تحسسية، والنتائج تختلف ولكنها تستمر لفترة طويلة، كما أن نتائجه التجميلية تتفوق على نتائج حقن المؤخرة بالفيلر.

 

 

الفيلر الصناعي

 

تكبير المؤخرة بمواد صناعية يعتبر الفئة الأقل انتشارًا، ويتم تصنيعها من مواد صناعية تختلف كل الاختلاف عن مكونات الجلد الطبيعي، وتتشابه الآثار الجانبية لكل أنواع الفيلر الصناعي، من احمرار، وتورم، وكدمات في مواضع الحقن، وقد تتكون نتوءات تحت الجلد يمكن رؤيتها أو الشعور بها عند اللمس، وقد تتطلب إزالة بالجراحة ولكن في حالات نادرة.

 

 

وتستمر نتائج الفيلر الصناعي لفنرة أطول، ولكن ينبغي الانتباه إلى أن المنتجات ذات التأثير الأطول ينتج عنها أكبر عدد من الآثار الجانبية، وقد تتسبب في تشوه للوجه إن استخدمت بشكل غير صحيح، ولذلك لا ينصح باستخدام الفيلر الدائم، لما له من أضرار وآثار جانبية خطيرة، ومن أنواع الفيلر الصناعي، البيلافيل، والسيليكون، والسكالبترا.

 

 

 

فيلر كولاجين الأبقار

 

يتم معالجة الكولاجين الموجود في جلد الأبقار، واستخدامه لتكبير المؤخرة، ولا يزال يستخدم على نطاق واسع كشحو تجميلي، ولكنه من الممكن أن يتسبب في ردود أفعال تحسسيه، لذلك يتم إجراء اختبار حساسية قبل الحقن، ويقوم الجسم بتفكيك الكولاجين المحقون، لذلك يمكن أن يصل حقن الجلد إلى أربع مرات في السنة للحصول على نتائج دائمة.

 

 

فيلر الكولاجين البشري

 

الكولاجين البشري يسبب ردود أفعال تحسسية أقل بكثير من الكولاجين البقري، لذلك لا توجد حاجة لفحص الجلد، وهو أكثر تكلفة من الكولاجين البقري، وكذلك يحتاج تكرار حقنه كل ثلاث أو ست أشهر.

 

 

فيلر حمض الهيالورونيك

 

حمض الهيالورونيك هو حمض طبيعي تحت الجلد ولكن إنتاجه يقل مع التقدم في العمر، وتوجد العديد من منتجات حمض الهيالورونيك الطبيعية والصناعية، ويتم تعديله ليتحلل بشكل أبطأ، ويمكن أن تستمر نتائجة لتسعة أشهر أو أكثر، ونادرًا ما تحدث ردود أفعال تحسسية، وقد تحدث بعض الآثار الجانبية من تورم، واحمرار، وبعض الكدمات في وضع الحقن، وتستمر نتائجه ل 6 أو 12 شهرًا.

 

 

فيلر كالسيوم هايدروكسيلابتيت

 

أو ما يعرف باسم (Radiesse)، ويتم إنتاج هذه المادة من المعادن التي تعطي العظام والأنسجة قوتها، ويتم طحنها إلى أجزاء صغيرة وحقنها تحت الجلد، وقد وافقت عليه إدارة الأغذية والدواء عام 2006، وتستمر نتائجه لفترة أطول من الكولاجين، وهو علاج مؤقت تستمر نتائجه ل18 شهر.

 

 

البولي ميثيل

 

وهو النوع الوحيد الدائم من الحشو، هو فيلر تجميلي شبه دائم موافق عليه من قبلة إدارة الأغذية والدواء، كان يستخدم كإسمنت في جراحة العظام، وعلى عكس المنتجات البيولوجيه فإن نتائجه شبه دائمة، وبالرغم من ذلك فلا ينصح باستخدامه لما له من مضاعفات، ومخاطر يصعب علاجها.

 

 

 

كيف يتم حقن المؤخرة بالفيلر ؟

 

يقوم الطبيب أو جراح التجميل بوضع مخدر موضعي قبل الإجراء، وغالبًا ما يستغرق 30 دقيقة، ويتم تكرار الحقن من 3 إلى 6 مرات على مدار 6 أسابيع، ومن الممكن أن يستغرق ستة أشهر إن أردتِ الحصول على نتيجة مثالية.

 

 

 

مميزات وعيوب تكبير المؤخرة بحقن الفيلر

 

كما ذكرنا في السطور السابقة تكبير المؤخرة بحقن الفيلر من الإجراءات الغير جراحية على الإطلاق وهو ما يجعلها طريقة مفضلة لدى أغلبية النساء اللاتي ترغب في هذا الإجراء ومن المميزات التي تتسم بها :

 

  • سرعة وسهولة الإجراء حيث لا تتجاوز عملية حقن المؤخرة سوى ساعة واحدة.

 

  • لا يحتاج إجراء تكبير المؤخرة بحقن الفيلر لعمل شق جراحي ولا تخلف ندبات أو جروح.

 

 

 

عيوب تكبير المؤخرة بحقن الفيلر

 

  • قد تسبب حقن الفيلر التحسس لبعض الحالات.

 

  • لا تعطي حقن الفيلر نتائج فعالة في تكبير المؤخرة كالتقنيات الأخرى.

 

  • يحتاج هذا الإجراء لإعادة جلسات كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج.