تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجميل الأنف بدون جراحة

عملية تجميل الأنف من أكثر عمليات التجميل انتشارا خاصة وأن الأنف أحد أهم أعضاء الوجه التي تبرز جماله ولذلك ف

الحقن,عمليات التجميل,الليزر,البوتكس,حقن البوتكس,ضيق التنفس,تكلفة,تجميل الأنف بالخيوط,تجميل الأنف بالفيلر,تجميل الأنف بدون جراحة,عملية,سعر عملية تجميل الأنف,سعر عملية تجميل الأنف بدون جراحة فى مصر,سعر تجميل الانف بالخيوط,سعر تجميل الأنف بالفيلر,سعر تجميل الأنف بالبوتكس,عيوب تجميل الأنف بالخيوط,عيوب تجميل الأنف بالبوتكس

تجميل الأنف بدون جراحة

تجميل الأنف بدون جراحة

تجميل الانف
تجميل الانف

عملية تجميل الأنف من أكثر عمليات التجميل انتشاراً  خاصة وأن الأنف أحد أهم أعضاء الوجه التي تبرز جماله، ولذلك فإن وجود أي عيب أو تشوه بها يؤثر كثيراً على جمال الوجه ويفقد الشخص الثقة بالنفس، وفي موضوعنا التالي سنقدم لكم التفاصيل الكاملة عن طرق تجميل الأنف الغير جراحية، وما هي عيوب الأنف التي يمكن أن يتم علاجها؟ وما هي مميزات وعيوب كل طريقة منهم؟ وما هي أسعار تجميل الأنف بهم في مصر؟



عملية تجميل الأنف

 

 

عملية تجميل الأنف هي أحد أكثر عمليات التجميل المنتشرة حالياً وهي عملية تهدف إلى القيام بتحسين شكل الأنف من خلال تغيير شكل الأنف و أبعادهاوردجة برزوها للتخلص من العيوب الموجودة فيها لتصبح أكثر تناسقاً مع باقي ملامح الوجه.

 

 عملية تجميل الأنف عملية علاجية أيضاً فهي لا تعمل على تجميل شكل الأنف فقط بل إنها تستخدم أحيانا كعلاجاً لبعض المشاكل الصحية الموجودة بالأنف .

 

 

تجميل الأنف بدون جراحة

 

 

عملية تجميل الأنف بدون جراحة هي بديلاً مناسباً لأولئك  الأشخاص الخائفين من الخضوع للتجميل الجراحي، وهي تستخدم لعلاج وتجميل الكثير من الحالات المرتبطة  بالعديد من مشاكل الأنف من أهمها رفع أرنبة الأنف وتصغير اتساع فتحة الأنف و تعديل ميلان الأنف و كذلكلعلاج بعض المشاكل المرضية كضيق الفتحات التنفسية وإنسدادها.

 

 

مميزات تجميل الأنف بدون جراحة

 

أن درجة الأمان التي توفرها عملية تجميل الأنف بدون جراحة وندرة المضاعفات الجانبية المحتملة ظهورها بعد إجراء عملية تجميل الأنف بدون جراحة ليس الميزة الوحيدة التي تتمتع بها، بل أن هناك أيضاً الكثير من المميزات الأخرى وهي:

 

  • التكلفة المنخفضة مقارنة بتكلفة التجميل الجراحي للأنف.

 

  • غير مؤلمة على الإطلاق ولذلك فلا يحتاج الشخص بعدها لأ فترة نقاهة طويلة بل أنه يمكن أن يمارس حياته بشكل طبيعي جداً.

 

  • تختفي باستخدامها احتمال الترعض لكافة الخاطر المرتبطة بالعملية الجراحية العادية كالتعرض للنزيف أو مخاطر التخدير أو حدوث  عدوى أو التهاب.

 

 

التقنيات المستخدمة لتجميل الأنف بدون جراحة

 

هناك العديد من التقنيات المستخدمة لتجميل الأنف بدون جراحة، منها :

 

1-تجميل الأنف بالخيوط

 

 

عملية بسيطة لا يستغرق إجرائها أكثر من ساعة تحت تأثير المخدر الموضعي، يتم فيها استخدام الخيوط التجميلية لعلاج مشاكل الأنف من خلال إدخال الخيوط عبر إبر معدنية دقيقة تغرز في النسيج الغضروفي.

 

يتم استخدامها بكثيرة لعلاج المشاكل المتعلقة بانخفاض حافة الأنف، ويدوم أثرها فترة تتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات بعد العملية.

 

مميزات تجميل الأنف بالخيوط

 

يساعد تجميل الأنف يالخيوط على تحقيق أكثر من ميزة تجميلية منها:

 

  • تحقيق التناسق بين أجزء الأنف ككل.
  • يساعد استخدامها على علاج أكثر من عيب بالأنف في العملية الواحدة.
  • نتائجها فورية يمكن ملاحظتها بعد الانتهاء من العملية مباشرة.

عيوب تجميل الأنف بالخيوط

 

 

هناك بعض المخاطر المرتبطة باستخدام الخيوط لتجميل الأنف منها:

 

  • احتمال خروج الخيوط من أماكنها بنسيج غضروف الأنف.
  • احتمال وجود كدمات وتورمات.

 

 

2-تجميل الأنف بحقن بالفيلر

 

 

هي تعتمد على حقن الأنف بإبر الفيلر المكونة من العديد من المواد الهامة مثل الأحماض الأمينية والماء  والكالسيوم فضلاً عن حمض الهيالورنيك والكولاجين وغيرها.

 

وهي تستخدم لعلاج مشاكل الأنف المرتبطة بإنخفاض جسر الأنف أو رفع حافة الأنف الهابطة، ولا يمكن أستخدامها لأغراض تصغير الأنف أو علاج مشكلة الأنف المائل.

 

تجري عملية تجميل الأنف بالفيلر خلال جلسة واحدة فقط، في دقائق معدودة وأهم ما يعيبها أن نتائجها غير دائمة مثل الخيوط ويحتاج فيها المريض إلى إعادة الحقن كل سنتين إلى ثلاثة سنوات.

 

 

3-تجميل الأنف بحقن البوتكس

 

 

عادة ما تستخدم إبر البوتكس في عمليات تجميل الأنف إذا كان الغرض هو تصغير وتنحيف شكل الأنف، ويقوم الطبيب بتعديل ذلك من خلال حقن المناطق البارزة  بشكل مباشر حيث يساعد حقن البوتكس فهيا عل إرتخاء العضلات المتصلبة مما يعطيها شكل أصغر وأنحف

 

ومن أهم مميزات تجميل الأنف بحقن البوتكس إنها تقنية بسيطة جداً لا يستغرق إجرائها أكثر من ربع ساعة، كما أن المضاعفات الجانبية الناتجة عنها شبه منعدمة مقارنة بمضاعفات تجميل الأنف بالجراحة التقليدية وأخيراً انخفاض تكلفتها .

 

وتتمثل أهم عيوبها فى كون نتائجها غير دائمة ، ولذلك سيحتاج الشخص إلى تكرار جلسات الحقن كل فترة.

 

 

عيوب تجميل الأنف بتقنية الحقن

 

  • لا تناسب جميع الأشخاص خاصة تلك التي يعانون من مشاكل وظيفية بالأنف مثل مشاكل التنفس المختلفة، أو المشكلات المتعلقة بالعظام والغضاريف كالإعوجاج والكسور والانحرافات.

 

  • لا تناسب الأشخاص الذين يعانون من حجم الانف الكبير جداً، فهي ليست حلاً نهائياً لها بل حل مساعد.

 

  • احتمال ظهور كدمات زرقاء اللون مكان الحقن.

 

  • احتمال حدوث تورم بسيط مكان الحقن.

 

  • ألم ووخز يختفي بتناول المسكنات اللازمة.

 

 

4-تجميل الأنف بالليزر

 

 

بالرغم من عدم ملائمة الليزر لعلاج العديد من  حالات التشوه الأنفي إلا أنه مازال أحد الطرق التي يتم الاعتماد عليها فى بعض عمليات تجميل الأنف خاصة فيما يتعلق بعمليات إزالة اللحميةالتي تسبب ضيق التنفس أو إزالة الغدد الدهنية من تحت الأنف أحد أهم أسباب الأنف الكبيرة والمتضخمة.

 

 

5-تجميل الأنف عن طريق أجهزة التقويم

 

 

أن أجهزة تقويم الأنف المستخدمة في عمليات تجميل الأنف عبارة عن قطع بلاستيكية صغيرة جداً، فكرتها مشابهه لتقويم الأسنان حيث يستخدم تقويم الأنف على الانسجة الغضروفية المرنة لفترة معينة لإعادة تشكيلها والحصول على شكل الأنف المثالي.

 

 

سعر عملية تجميل الأنف بدون جراحة

 

 

كأي عملية تجميلية أخرى لا يوجد سعر ثابت لعملية تجميل الأنف، بل أن تحديد السعر يختلف بناءاً على العديد من العوامل أهمها:

 

  • الهدف من العملية نفسه هل لتصغير الأنف أو رفع حافة الأنف أو تعديل الحاجز الأنفي.
  • نوع التقنية المستخدمة فى العملية هل هي بالخيوط أم من خلال البوتكس او الفيلر.
  • خبرة الطبيب ، ومنطقتة الجغرافية.
  • نوع التخدير المستخدم في العملية وتكلفته.

 

وبصفة عامة يتراوح سعر عملية تجميل الأنف في مصر بتقنية الخيوط ما بين 700 إلى 2000 دولار أمريكي أي ما يعادل 10 إلى 32 ألف جنيه مصري.

 

بينما تتراوح تكلفة جلسة الحقن الواحدة ما بين 300 إلى 600 دولار أي ما يعادل 5 إلى 10 ألف جنيه مصر.

وغالباً ما يتراوح سعر عملية تجميل الأنف بالليزر ما بين 2000 إلى 2500 دولار أي حوالي 35 إلى 70 ألف جنيه مصري.