تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مصر تطمئن شعبها بـ 10 خطوات صارمة ضد كورونا

ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في مصر أثار الذعر لدى العديد من المواطنين بشأنإمكانية السيطرة على هذه الجائحة

العدوى,وزارة الصحة,فيروس كورونا هل هو مميت,فيروس كورونا الجديد,الصين,أعراض فيروس كورونا في الأطفال,فيروس كورونا المستجد,وزيرة الصحة المصرية,أسباب مرض كورونا وأعراض

مصر تطمئن شعبها بـ 10 خطوات صارمة ضد كورونا

أخبار كورونا

مصر تطمئن شعبها بـ 10 خطوات صارمة ضد كورونا

مصر تواجه كورونا
مصر تواجه كورونا

ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في مصر أثار الذعر لدى العديد من المواطنين بشأن إمكانية السيطرة على هذه الجائحة من عدمه، وهل ستستطيع الحكومة المصرية مواجهة معركة كورونا، أم سيدفع ابناء الشعب المصري نتيجة تفشي الفيروس المستجد من كورونا، الكثير من الأسئلة التي تتردد في أذهان أبناء الشعب المصري، ولذلك سنقدم لكم 10 خطوات تواجه بهم مصر فيروس كورونا وهم كالتالي..



 

 

اتخذت مصر عدة إجراءات احترازية مشددة للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا المستجد إلى البلاد، حيث تتابع وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، اجتماع غرفة إدارة الأزمات بديوان عام الوزارة، والذي يضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية يوميا على مدار 24 ساعة، لمتابعة آخر التطورات بشأن كورونا داخل البلاد.

 

 

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية، السبت، عن وجود 33 حالة إيجابية جديدة في مصر مصابة بكورونا الجديد، ويجري اتخاذ إجراءات عزلها بمستشفى النجيلة في مرسى مطروح واتخاذ التدابير اللازمة.

 

 

وتشهد المطارات على مستوى العالم حالة تأهب قصوى بالتزامن مع انتشار فيروس "كورونا" في بلدان عدة، وقررت بعض الدول تعليق الرحلات الجوية مع الصين وبلدان أخرى ظهرت بها حالات إصابة بالفيروس المستجد، الأمر الذي دفع مصر إلى تشديد الإجراءات وإعلان درجة الاستعداد القصوى بجميع المطارات والأبنية التابعة لها.

 

 

ولمنع انتشار عدوى كورونا الجديد في مصر اتخذت السلطات الصحية 10 إجراءات صارمة لمواجهة الفيروس وهي:

 

 

  1. التنسيق اليومي الوثيق بين وزارة الصحة والسلطات المصرية ومنظمة الصحة العالمية لمواجهة الفيروس وتطبيق تعليماتها في هذا الصدد.

 

 

  1. توفير تحليل "PCR" للكشف عن فيروس كورونا الجديد بالمعامل المركزية للصحة بأنحاء البلاد، والذي بدأت تطلبه بعض الدول للتأكد من خلو المسافرين من الفيروس.

 

 

  1. رفع درجات الاستعداد القصوى لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بتشديد الإجراءات الوقائية وتكثيف وتدقيق إجراءات الفحص الطبي بالتعاون مع الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية.

 

 

  1. اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة عند الكشف عن الإصابة بالفيروس، وتطبيق الحجر الصحي بقوة وصرامة في جميع المنافذ المعتمدة.

 

 

  1. وضع إجراءات وقائية واحترازية لضمان السلامة الصحية والوقاية من المرض، ووضع سيناريوهات الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

 

  1. برامج التوعية والتثقيف وتشديد الفحص الطبي في المطارات والموانئ تجاه القادمين من كافة الدول.

 

 

  1. تجهيز المرافق الطبية اللازمة، وتدريب فرق الرصد وجميع الفرق الطبية على كيفية التعامل الآمن مع حالات الإصابة، والتدريب على كيفية اتباع أساليب مكافحة العدوى.

 

 

  1. استيراد أجهزة طبية بـ150 مليون جنيه مصري، وتوفير المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية.

 

 

  1. تخصيص خط ساخن برقم 105 لتقديم الاستفسارات اللازمة للجمهور عن فيروس "كورونا المستجد" وآليات الوقاية منه والتعرف على الأعراض المرضية المتعلقة بالفيروس.

 

 

  1. الاستعانة بالوثائق الفنية للإجراءات الاحترازية التي تقوم بها للسيطرة على فيروس كورونا المستجد، لما لهذه الوثائق من أهمية كبيرة، حيث تضم خلاصة التجربة الصينية في التعامل مع الفيروس.