تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية شد الجفون.. إطلالة جديدة لشكل عيونك

شد الجفون من العمليات التجميلية البسيطة التي يمكن بها الحصول على إطلالة جميلة للعيون وما حولها حيث تقضي عملية

الحقن,الليزر,التجاعيد,الجلد,حقن الفيلر,التدخين,نضارة البشرة,التقدم في العمر,كبار السن,صعوبة الرؤية,الرؤية,تكلفة,التخدير الموضعي,الخيوط الجراحية,العدوى,عملية,عملية شد الجفون في جدة,الاستحمام بعد عملية شد الجفون,عملية شد الجفون في مصر

عملية شد الجفون.. إطلالة جديدة لشكل عيونك

الجلديه و الليزر

عملية شد الجفون.. إطلالة جديدة لشكل عيونك

عملية شد الجفون
عملية شد الجفون

شد الجفون من العمليات التجميلية البسيطة التي يمكن بها الحصول على إطلالة جميلة للعيون وما حولها، حيث تقضي عملية شد الجفون على انتفاخات وترهلات وجيوب أسفل العينين، وهي علامات التقدم في العمر التي لا يمكن التخلص منها بالطرق الطبيعية أو التقليدية، ولكن مع عمليتنا التجميلية موضوع مقالنا اليوم "عملية شد الجفون" يمكن التخلص من هذه العلامات وأكثر للتمتع بعيون واسعة وجميلة، ولكن كيف تتم عملية شد الجفون؟ وما هي تكلفتها وهل تتم عن طريق الليزر أم الجراحة ؟ سنتعرف على الكثير من الإجابات خلال السطور التالية.



 

شد الجفون بدون جراحه

 

 

عملية شد الجفون هي عملية إزالة ترهلات الجفنين العلوي والسفلى، هذه الترهلات التي تضفي مظهر الإرهاق على وجهك، وتحد من مجال الرؤية فتزعج كبار السن وتسبب خلل وظيفي في الإبصار، و تجرى هذه العملية لأسباب تجميلية ولأسباب مرضية أيضًا لدى بعض الناس، وبإمكانها أن تخلصك من الانتفاخ حول عينيك ومن تهدل الجفون،  لكن هذه الجراحة لن تستطيع أن تخلصك من أي هالات سوداء تحيط بعينيك ولا من أي تجاعيد أخرى في الجبهة أو أي منطقة أخرى من الوجه، وعلى الأغلب تجرى عملية شد الجفون مع عمليات أخرى مثل عملية رفع الجبهة، أو عملية رفع الحواجب، أو عملية شد الوجه، أو عمليات حقن الفيلر في مناطق الوجه المختلفة.

 

ويمكن تلخيص ما تقوم به عملية شد الجفون كالتالي:

 

  1. إزالة الرواسب الدهنية أسفل الجفون.

 

  1. الأكياس والانتفاخات أسفل العين.

 

  1. مشكلة صعوبة الرؤية نتيجة إغلاق الجفون المرتخية للعين والتأثير على الرؤية.

 

  1. التجاعيد حول العينين.

 

  1. ارتخاء الجفن السفلي وبروز الجزء الأبيض في العينين.

 

أنواع عملية شد الجفون

 

من حيث مكان إجراء عملية شد الجفون:

 

  • عملية شد الجفون العلوية

 

  • عملية شد الجفون السفلية

 

 

شد الجفون الجراحي

 

  • شد الجفون بالطرق الجراحية

 

  • شد الجفون بدون جراحة، من خلال شد الجفون باستخدام الحقن بالفيلر

 

  • شد الجفون باستخدام الخيوط الجراحية

 

  • شد الجفون بالليزر

 

الأشخاص المناسبين لإجراء عملية شد الجفون

 
  • المرشح المثالي لهذه العملية هو شخص بحالة صحية جيدة، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة.

 

  • ينبغي أن تكون توقعاتك واقعية، وأن تحدد أهدافك حتى لا تصاب بخيبة الأمل على الرغم من نجاح العملية.

 

  • على الأغلب سيكون عمرك 35 عام أو أكثر حتى تعاني من تجاعيد في منطقة الجفون، لكن من الممكن أن تعاني منها قبل هذا السن، وحينها يمكنك الخضوع للعملية، و في هذه الحالة فقد يرجع السبب في الإصابة بهذه التجاعيد إلى أسباب وراثية وهرمونية.

 

  • ينبغي أن يكون المرشح لهذه العملية من غير المدخنين.

 

  • ينبغي أن يكون الشخص غير مصاب بأي أمراض في العين أو أي فيروسات نشطة.

 

خطوات عملية شد الجفون جراحيا

 
  1. مرحلة التخدير، وغالبا ما تستلزم الخضوع إلى التخدير الكلي، أو إلى التخدير الموضعي مع التهدئة بحقنة منومة، أما عمليات شد الجفون بالليزر، وشد الجفون بدون جراحة بغيرها من الطرق فإنها تتم عن طريق التخدير الموضعي، وعامة فإن لكل حالة ما يناسبها وينبغي عليك استشارة طبيبك المعالج في طريقة التخدير الأنسب لحالتك.

 

  1. مرحلة الشق الجراحي، وفي حالة استخدام الطرق الجراحية، أو شد الجفون بالخيوط الجراحية يحدث الطبيب شق صغير للغاية يتماشى مع الخطوط الطبيعية لجفن العين، وغالباً ما يكون طول هذا الشق بضعة ملليمترات.

 

  1. مرحلة التخلص من الانتفاخات والترهلات، حيث يبدأ الطبيب في فصل الجلد عن الطبقات التالية، ويليه إزالة الجلد والدهون الزائدة من هذه المنطقة.

 

  1. مرحلة إغلاق الشق الجراحي، حيث يبدأ الطبيب في إغلاق الشق الجراحي بغرز صغيرة للغاية، وتحتاج عملية شد الجفن العلوي إلى ثلاثة غرز وقد تصل إلى ستة غرز، أما عملية شد الجفن السفلي فقد لا تحتاج إلى غرز على الإطلاق وقد تحتاج إلى غرزة واحدة وحتى ثلاثة غرز بحسب الحالة، وتستغرق العملية بأكملها ساعتين وحتى ثلاث ساعات في غرفة العمليات.

 

خطوات عملية شد الجفون بدون جراحة

 

يخضع الشخص إلى التخدير الموضعي، وبعدها يبدأ الطبيب في إتمام العلاج، ففي حالة شد الجفون بالليزر يتم العلاج بالليزر، وفي حالة العلاج بالفيلر يخضع الشخص إلى حقن الفيلر، أما في حالة العلاج بالغرز الجراحية يبدأ الطبيب بخياطة الغرز الجراحية المناسبة للحالة في المنطقة المناسبة بدون الحاجة إلى شق الجلد أو غيره، لكن ما يجب التنويه عنه أن هذه الطرق غير الجراحية لا تصلح إلا لعلاج الحالات البسيطة فقط، ولا يمكن استخدامها لعلاج الحالات المتقدمة التي يحدث فيها تهدل شديد في جفن العين.

 

نتائج علمية شد الجفون

 

بعد العملية ستختفي التجاعيد فوراً، لكن قد يتبقى بعض الانتفاخ والتورم حول عينيك من أثار العملية، ومن المتوقع أن يختفي هذا الانتفاخ خلال شهر على الأكثر لتظهر النتائج النهائية للعملية وتتمتع بمظهر جديد أكثر شبابً وحيوية، وفي حالة شد الجفون بالليزر أو الشد بالجراحة أو بالغرز بدون جراحة فإن التجاعيد ستختفي فقط، أما في حالة شد الجفون من خلال الحقن بالفيلر، فإنك ستتمتع بميزة أخرى هي نضارة البشرة في مناطق الحقن.

 

التعافي بعد عملية شد الجفون

 

  • إذا خضعت لعملية شد الجفون العلوية أو السفلية، فستخرج من العملية ببعض الغرز في الجفن أو على جانبه، وستبقى هذه الغرز فترة تصل حتى أسبوع، ربما تعاني من بعض الانتفاخ، والتورم في عينيك، لكن هذا طبيعي وسيزول خلال أسبوع إلى أسبوعين بعد العملية. بخلاف هذا يمكنك العودة إلى ممارسة أنشطة حياتك الطبيعية خلال أسبوع بعد العملية.

 

  • أما في حالة إجراء عملية شد الجفون بدون جراحة، فلن تحتاج إلى ما يزيد عن يوم أو يومين للتعافي من العملية والعودة إلى حياتك الطبيعية، وأقصى فترة نقاهة قد تحتاجها في هذه الحالة لن تتجاوز بضعة أيام، ومع سهولة العملية وسرعة التعافي منها إلا أنه ينبغي على الشخص الالتزام التام بتعليمات الطبيب حتى تتم العملية بنجاح.

 

نصائح بعد عملية شد الجفون

 

بعد عملية شد الجفون ينصح بالتالي:

 

  • الاعتناء بالجروح وتنظيفها، وتبديل الضمادات في الوقت الذي يوصي به الطبيب.

 

  • تناول مسكنات الألم، وموانع تجلط الدم، وموانع الغثيان.

 

  • وضع المراهم والمطهرات والمضادات الحيوية الموضعية على الجروح.

 

  • تجنب الأنشطة البدنية التي ترفع ضغط الدم، أو مناطق العدوى.

 

  • تجنب التدخين لأنه يؤدي إلى سوء التئام الجروح.

 

 تكلفة عملية شد الجفون في مصر

 

مثل أي عملية تجميلية تختلف تكلفة شد الجفون من دولة إلى أخرى ومن مكان إلى أخر ومن طبيب إلى أخر، ولكن في مصر تبلغ تكلفة عملية شد الجفون حوالي 2.000 دولار أمريكي.