تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نصائح قبل وبعد عملية تكبير الثدي

تعد عملية تكبير الثدي من أكثر العمليات شيوعا بين السيدات وهي عبارة عن الرغبة في كبر حجم الثدي وزيادة امتلائ

الجلد,تكبير الثدي بالسيليكون,الثقة بالنفس,المضادات الحيوية,جراحة تكبير الثدي,السيليكون,الجلدية,العدوى,Doctor Live,عملية,تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون,مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي,فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي,هل عملية تكبير الثدي تسبب السرطان,تجارب علمية تكبير الثدي بالسيليكون,سعر علمية تكبير الثدي

نصائح قبل وبعد عملية تكبير الثدي

نصائح قبل وبعد عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي
عملية تكبير الثدي

تعد عملية تكبير الثدي من أكثر العمليات شيوعًا بين السيدات ، وهي عبارة عن الرغبة في كبر حجم الثدي وزيادة امتلائه عن طريق وضع نسيج جراحي، حيث تتم عملية تكبير الثدي لأسباب تجميلية بحتة للنساء الغير راضيات عن حجم صدرهن، أو النساء اللواتي لم يتطور ثديهن كما يجب، ولمن تعاني من عدم تباين ثدييها، ويتم إجراء عملية تكبير الثدي كذلك في المقام الأول من أجل تعزيز الثقة بالنفس والإحساس بالأنوثة لدى المرأة، ولكن كيف تتم علمية تكبير الثدي؟، وهل لها من آثار جانبية محتملة؟، وما هي نصائح قبل وبعد تكبير الثدي؟ .



 

 

عملية تكبير الثدي

 

أشهر الطرق  في جراحة تكبير الثدي تعتمد على زرع السيليكون، وقد تبين بأن هذه المادة هي الأكثر نجاحا في محاكاة الملمس الطبيعي للثدي، لذا فإنه يستخدم بشكل واسع النطاق؛ والسيليكون عبارة عن مادة يتم استخراجها من عنصر السيليكون ويتواجد بعدة بأشكال منه السائل ، هلامي لزج، أو صلب.

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live  

 

 

 

تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون

 

قبل البدء في إجراء العملية الجراحية لتكبير الثدي، يتم اختيار حجم الزرع بحيث لا يضر بأنسجة الثدي الطبيعية، لكي يتلاءم مع مقاييس الجسم.

 

 

عوامل كثيرة تؤثر على اختيار حجم زرع السيليكون، يأتي منها كمية الجلد وغدة الثدي المتواجدة، سُمك أنسجة الثدي ومدى مرونتها، محيط القفص الصدري، عرض الثدي والمسافة ما بين الثديين وشكل العضلات في هذه المنطقة.

 

 

 

 

كيف تتم عملية تكبير الثدي؟

 

  1. يتم إجراء حراجة تكبير الثدي تحت تأثير التخدير العام، وتستغرق الجراحة قرابة ساعة واحدة، يتم تزويد المريضة بمصل يحوي على المضادات الحيوية من أجل منع الإصابة بالعدوى، وخلال الجراحة يقوم الطبيب بتكوين جيب عازل والذي يتم إدخال السليكون إليه، بحيث يتم وضع هذا الجيب تحت الثدي أو تحت عضلة الصدر.

 

 

  1. ويمكن أن يكون الشق الجراحي في الخط الذي يحيط بالحلمة على حدود الهالة ، أو في الطية الجلدية تحت الثدي، أي في طيات الجلد المتصلة بالثدي، أو في منطقة الإبط، لعل أفضل الطرق هي الشق في طية الجلد تحت الثدي، وذلك لكونه يخفي الآثار التي تخلفها العملية.

 

 

  1. بعد ذلك يتم إدخال الزرع المرغوب به  إلى الجيب في جهتي الصدر، ثم خياطة الشق بواسطة غرز تجميلية خاصة، مغطاة بمضادات حيوية من أجل تقليل احتمالات الإصابة بالعدوى كما أنه يتم تغطية منطقة الصدر بضمادات مرنة.

 

 

 

 

الاستعداد قبل عملية تكبير الثدي

 

  • يتطلب من السيدات الراغبات في اتمام عملية جراحية لتكبير الثدي عمل بعض  الفحوصات والتحاليل الطبية التي يطلبها الطبيب بشكل ضروري، لمعرفة نسبة السيولة في الدم، كي لا يحدث نزيف أثناء إجراء العملية، أو معرفة نسبة الحديد في الدم، من خلال إجراء صورة دم كاملة، وذلك لتجنب تواجد أنيميا للمريضة، حيث أنه في حالة تواجد "أنيميا" قد يحدث مضاعفات للمريضة أثناء إجراء عملية، كما أنه يمكن  إجراء فحص لتصوير الصدر قبل الجراحة.

 

 

  • يجب على المريضة إخبار الطبيب بالأدوية التي يجب التوقف عن تناولها قبل الجراحة، كما أنه يجب الابتعاد  عن الكحول لمدة 48 ساعة قبل الجراحة،  كما ينبغي الصوم لمدة 8 ساعات قبل الجراحة.

 

 

  • يجب على المرأة التي ترغب في تكبير حجم الثدي لديها أن تستشير الطبيب لمعرفة بطول المدة التي تحتاجها لارتداء ضمادات الشاش بعد الجراحة، وإن كنت بحاجة إلى تغييرها، وما إذا كنت بحاجة إلى إزالة الضمادة قبل الإستحمام أو إبقائها مغطاة أثناء الإستحمام.

 

 

 

 

نصائح بعد عملية تكبير الثدي

 

  • يجب على المريضة أن تتجنب ممارسة الأنشطة الشاقة خلال فترة الإستشفاء لمدة أسبوع على الأقل بعد الجراحة؛ حيث أن المشاركة في نشاط شاق يمكن أن يؤدي إلى الإصابة والإضرار بسلامة الشقوق الجراحية، ومن ضمن الأنشطة الشاقة التي يجب الابتعاد عنها ممارسة الرياضيات التي تجهد العضلات، مثل السباحة، وغيرها.

 

  • النوم على الظهر لمدة تصل إلى عشر أيام بعد الجراحة.

 

  • يجب على المريضة ارتداء ملابس جافة بحيث لا تبلل الشقوق التي لا تزال تتعافى، وأن تبتعد عن حمل الأشياء الثقيلة لمدة أسبوع على الأقل بعد الجراحة.

 

  • بعد جراحة تكبير الثدي تصبح حمالة الصدر الداعمة (مثل حمالة الصدر الرياضية) أفضل صديق يساعدك على التكيف مع الحجم الجديد للثديين والمساعدة على عملية الشفاء.

 

  • استخدام حمالة صدر رياضية غير مبطنة خلال الأسابيع القليلة الأولى من فترة الإستشفاء يمكنه أن يؤدي إلى تهيج في موقع الشق بسبب السلك الداخلي لحمالة الصدر.

 

  • الحصول على الكثير من الراحة، والحفاظ على مواعيد زيارات المتابعة.

 

  • وضع مرطب يحتوي على زبدة الشيا للثديين بعد استشارة الطبيب.

 

 

 

 

الآثار الجانبية بعد عملية تكبير الثدي

 

  • هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث نتيجة لإجراء علية كبيرة مثل تكبير الثديين، منها الشعور بآلام غير متوقعة، مع تغير لون الجلد، إضافة إلى حدوث التهاب في الأنسجة وجرروح ذات رائحة كريهة، كما أن الأمر قد يصل إلا حدوث الحمى، كل هذه العلامات تتطلب علاجا فورياً.

 

 

  • وفي بعض الحالات، والتي تكون قليلة أو نادرة، يرفض الجسم السيليكون ، ولا يسطع التغلب عليه على الرغم من تلقي العلاج بالمضادات الحيوية بشكل مستمر، فإن علاج هذه العدوى يكون بواسطة إخراج السيليكون، عن طريق إجراء عملية جراحية إضافية.

 

 

  • وتأتي من هنا المضاعفات، إذ أن إخراج السليكون من جديد، ميؤثر سلباً على مظهر الثدي والصدر الخارجي، إذ أنه يؤدي لظهور تجاعيد وتشوهات نتيجة لتقلص الندبة وصغر حجم الثدي.

 

 

  • من المخاطر الأخرى التي قد تحدث نتيجة لهذه الجراحة " تكبير الثدي"، استمرار الآلام المزمنة لمدة أشهر وحتى سنوات بعد الجراحة، وإن لم يكن هنالك مفر يجب إخراج زرع السيليكون.

 

 

 

بعد عملية تكبير الثدي

 

بعد عملية تكبير الثدي، تذهب المريضة إلى غرفة الإستشفاء حيث يتم وضعها في وضع مستلق شبه قائم وذلك من أجل إبقاء التورم منخفضا، كما أنه يتم لف الثدي بضمادات شاش وذلك للحفاظ على موقع الجراحة معقما.

 

 

 

مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي

 

تتمكن المرأة من الخروج من المستشفى بعد إجراء عملية تكبير الثدي بعد ثمان ساعات، ويستحسن أن تظل بالمستشفى يوم كامل لمتابعة الطبيب لحالتها، والإطمئنان عليها، ويستغرق التماثل للشفاء بعد الخضوع لهذه الجراحة نحو أسبوع ومن المفضل عدم القيام بجهد بدني مضني بل الراحة خلال هذا الأسبوع.