تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | اختبارات النفسية أون لاين

تشعر بالحزن المستمر لديك رغبة في البكاء تراودك أفكار غير متزنة بالإيذاء تفكر في الانتحار.. إذا ما كنت تشعر

الاكتئاب,الانتحار,ممارسة الرياضة,حبوب منع الحمل,التمارين الرياضية,الجهاز الهضمي,العصبية,الشعور بالرضا,الشعور بالوحدة,النوم,الدماغ,أسباب الاكتئاب,علاج الاكتئاب الموسمي,الاكتئاب الموسمي,الاكتئاب الخفيف,أعراض الاكتئاب بالتفصيل,الأمراض النفسية,أدوية علاج الاكتئاب,الاكتئاب المزمن

اختبارات النفسية أون لاين

اختبارات النفسية أون لاين

اختبارات النفسية أون لاين
اختبارات النفسية أون لاين

تشعر بالحزن المستمر، لديك رغبة في البكاء، تراودك أفكار غير متزنة بالإيذاء ، تفكر في الانتحار.. إذا ما كنت تشعر بهذه الأعراض فأنت مصاب بالاكتئاب لا محالة، وهو من الامراض النفسية التي لابد من الاعتراف بها دون الشعور بالإحراج حتى يتم علاجه والتخلص من آثاره النفسية التي ربما تؤدي إلى عواقب وخيمة، ونظرا لاحتمالية حدوث ما لا يحمد عقباه وفرت الكثير من المواقع الإلكترونية المعنية بالطب النفسي اختبارات نفسية أون لاين يمكن للمريض الذي يشعر بأعراض الاكتئاب أن يلجأ لها ليتعرف على درجة الاكتئاب المصاب بها ما بين المزمن، أو الخفيف، أو المؤقت، مع معرفة كيفية علاجه، وعن تفاصيل اختبارات النفسية تابعونا في هذا المقال .



 

 

تعريف الاكتئاب
 

الاكتئاب من اشهر الأمراض النفسية التي يصاب بها الكثير من الأشخاص دون الاقتصار على فئة معنية، بل يمكن للجميع الإصابة به، حيث الشعور بالحزن واللامبالاة وبعض الاعراض السلبية الاخرى التي تستمر فترة اسبوعين متتاليين، وقد يكون الاكتئاب خفيف أو متوسط، بما لا يعيق مواصلة الحياة اليومية ، أو اكتئاب مزمن وهو ما يصعب معه التفكير بشكل سوي والتعامل مع الآخرين، بل يزداد الشخص المكتئب عدوانية وتفكيرا في الانتحار نتيجة فقدان الأمل في الحياة.

 

 

 

اختبارات النفسية أون لاين

 

  • الضغوط الحياتية التي نتعرض لها بشكل يومي قد تجعل الكثير من الأشخاص غير قادرين على التعامل بشكل سوي، فالأنماط البشرية مختلفة في قدرتها على التحمل، منا من يستطيع بقوة تحمله أن يتجاوز جميع المحن والصراعات الحياتية، ولكن البعض الآخر لا يمتلك هذه القدرة، وبالتالي يتم الاحساس بالحزن والشعور الدائم بالرغبة في البكاء والاستياء والرفض في كثير من الأحيان.
  • التطورات التكنولوجية وزيادة أعداد مستخدمي شبكة الإنترنت كان له عامل قوي في تطوير الكثير من الامور الحياتية التي يمكن بها تخطي الازمات والعقبات، حيث وفرت العديد من المواقع الإلكترونية اختبارات النفسية التي يمكن إجرائها أون لاين دون الذهاب إلى طبيب نفسي، بهدف التعرف على شخيصتك وطريقة تفكيرك، ومن ثم تحديد شكل العلاج المناسب لك إما بطلب الدعم والمساعدة من الأصدقاء أو بالذهاب إلى الطبيب، وهو ما يتطلب المصارحة مع النفس دون خوف أو إحراج.
  • اختبارات النفسية أون لاين توفر لك اختبارات نفسية مجانية من أجل تقييم حالتك النفسية واكتشاف أي أعراض لمشاكل نفسية لديك، وذلك من خلال مجموعة من الأسئلة التي تم إعدادها من قبل أخصائيين الصحة النفسية، ويتم الإجابة عليها بشكل صريح جدا نابع من شخصيتك وطريقة تفكيرك وحالتك المزاجية الحالية، ومن ثم ظهور النتيجة التي تنم عن إجاباتك أنت دون غيرك من الأشخاص الآخرين الذين أجروا نفس الاختبار أون لاين.
  • تعمل اختبارات النفسية أون لاين على قياس القلق، قياس الاكتئاب والضغط العصبي، قياس الوسواس القهري، قياس الاضطرابات المزاجية المختلفة، قياس اضطرابات ما بعد الصدمة، وهكذا الكثير من الاضطرابات التي قد نتعرض لها في الحياة، ولا بأس من الإصابة بها، ولكن مع مراعاة المصارحة مع النفس وعدم الإنكار ومن ثم السير نحو الشكل العلاجي الأنسب، وحتى تتمكن من عمل اختبارات النفسية الملائمة لحالتك أون لاين يمكنك استشارة أحد الأطباء في نوعية الإجراء النفسي الأنسب لك .

 

حلول عملية سريعة للتخلص من الاكتئاب

 

بعيدا عن أدوية علاج الاكتئاب، والعلاج النفسي ، والعلاج بالتحفيز الدماغي، سنتناول معكم في هذه الفقرة الطرق الصحية العامة للتخلص من الاكتئاب بهذا الشكل:

 

  • إتباع نمط حياة صحي من جميع الجوانب وهو ما يؤثر إيجابا على الشخص المصاب .
  • ممارسة التمارين الرياضية المختلفة لما لها من دور إيجابي في تحسين الحالة المزاجية، وذلك لأن النشاط البدني يؤدي إلى تحفيز جسم الإنسان لإنتاج مواد كيميائية تعمل كنواقل عصبية مهمة في الدماغ وهي: السيروتونين والإندورفين
  • لابد من ممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يوميا للتقليل من خطر الإصابة بالاكتئاب المزمن، ولا بأس من ممارسة الرياضة ضمن البرامج الجماعية لما له دور في تعزيز الثقة بالنفس، وتنمية العلاقات الاجتماعية والتواصل مع الآخرين .
  • يمكن علاج الاكتئاب بالغذاء، وذلك لأن الدماغ أحد أجزاء الجسم النشيطة والحيوية، والذي يحتاج إلى ضخ منتظم من العناصر الغذائية الضرورية لإنتاج النواقل العصبية المهمة للاستمرار بالعمل بشكل طبيعي.
  • لابد من شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم.
  • لابد من تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البروبيوتيك أو الأطعمة المخمرة، مثل: اللبن لدعم صحة الجهاز الهضمي.
  • ينبغي الامتناع عن تناول المشروبات المضاف لها السكر مثل: الشاي المحلى، والصودا، والتقليل من كميات الكافيين تدريجيا.
  • الحصول على الدعم الاجتماعي وتكوين علاقات اجتماعية قوية والانتساب إلى شبكات الدعم الاجتماعي، وذلك لتفادي الشعور بالوحدة والعزلة.
  • ينبغي المشاركة في العمل التطوعي الذي يرفع الشعور بالرضا نتيجة مساعدة الآخرين.
  • الحصول على قسط جيد من النوم، وذلك للحفاظ على دماغ متوازن وللمساعدة على التخفيف من الاكتئاب والقلق.
  • يفضل ممارسة التمارين العقلية التي تساعد على تخفيف الاكتئاب من خلال التأثير في طريقة فهم وإدراك العالم الخارجي، وإثراء الشعور بالسعادة والهدوء والمرونة.

 

 ومن أهم هذه الممارسات:

  1. التأمل.
  1. التفكير الإيجابي.
  1. التسامح، والامتنان، واللطف.

 

علاج الاكتئاب الموسمي بالضوء

 
  1. من إحدى الطرق العلاجية التي يمكن بها التخلص من الاكتئاب وآثار الأمراض النفسية هو العلاج بالضوء الذي يعتمد على جلوس المريض أمام صندوق ينبعث منه الضوء سواء ساطع أو خافت مدة يحددها الطبيب وفقا لحالة المريض.

 

  1. علاج الاكتئاب بالضوء علاج فعال خصوصا لحالات الاكتئاب الموسمي الذي يبدأ في نهاية الشتاء  حيث تقل ساعات النهار تدريجياً  أثبت الخبراء أن هذا النوع من الاكتئاب يصيب من 3% الى 20 % من الناس معتمداً في ذلك على مكان معيشتهم، وقد يتم إجراء العلاج بالضوء بجانب أنواع معينة من الأدوية.

 

علاج الاكتئاب الخفيف بنبات جونز

 

يعتبر هذا النبات من الأعشاب الطبيعية لعلاج الاكتئاب ، فهناك بعض الآراء التي توضح مدى فاعليته ضد الأنواع البسيطة من الاكتئاب، ولكن هناك دراستان أوضحا قلة فاعليته اتجاه كلاً من الأنواع المتوسطة  والصعبة من المرض ، و لكن قد تؤثر تلك العشبة في فاعلية الأدوية التي تأخذها لعلاج مرض ما  أو حبوب منع الحمل لذا عليك باستشارة طبيبك قبل استخدام مثل تلك الانواع من الأعشاب .

 

علاج الاكتئاب بتربية الحيوانات

 

تربية للحيوانات الأليفة  أو الطيور كالببغاء المتكلم قد يكون عامل إيجابي في تأثيره النفسي بما يخلصك من الاكتئاب، فتربية الحيوانات تعطيك حب منتهى النظير  وتقضي على الشعور بالوحدة  وقد تعطيك هدف، وغاية في الحياة، وقد أثبتت الدراسات حديثاً أن من يربون الحيوانات أقل معاناة من مشاكل النوم  ويحيون حياة صحية دون اضطرابات، ولكن لن يغني عن تناولك لأدويتك أيضا.