تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجربتي مع عملية شد البطن في مصر

عملية شد البطن من العمليات التجميلية التي تحتل مرتبة متقدمة من حيث الإجراء خصوصا بين النساء وذلك لأنهن الفئة

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,عملية شد البطن,عمليات شفط الدهون,شد الجلد,شفط دهون البطن,عملية شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالفيزر,ترهلات البطن,Change Me,تجربتي مع عملية شد البطن,عملية نحت الجسم بالليزر,متى تظهر نتائج عملية شد البطن,نصائح بعد عملية شد البطن,تكلفة عملية شد البطن,مدة الشفاء من عملية شد البطن,تجربتي مع عملية شد البطن في مصر,تكلفة عملية شد البطن بالليزر

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر

شفط الدهون شفط دهون البطن سعر عملية نحت الجسم فى مصر اسعار شفط دهون البطن

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر
تجربتي مع عملية شد البطن في مصر

عملية شد البطن من العمليات التجميلية التي تحتل مرتبة متقدمة من حيث الإجراء خصوصًا بين النساء، وذلك لأنهن الفئة الاكثر عرضة لترهلات البطن بسبب الحمل، وبالتالي ستحتاج نسبة كبيرة من النساء لإجراء عملية شد البطن بعد الولادة، ولكن يتخوف البعض ويتساءل هل عملية شد البطن مؤلمة، ولذلك جمعنا لكم في هذا المقال على Doctor Live بعض المعلومات القيمة عن عملية شد البطن، ولن أنسى سرد تجربتي مع عملية شد البطن في مصر، وتجربتي كما اتفقنا في مقالات سابقة هي التجارب الناجحة التي تم إجرائها في عملية شد البطن.



 

عملية شد البطن في مصر

 

  • نجحت عمليات شفط الدهون في مصر، وهو ما ساهم في بدوره في ظهور عمليات شد الجلد، حيث يحتاج المريض غلى نتائج مرغوبة بشكل مثالي وهو ما يستدعي ترافق علمية شفط الدهون مع إجراء شد الجلد لتكون النتيجة النهائية مرضية بنسبة 100%.
  • تتم عملية شفط دهون البطن وهي المنطقة الأكثر جذبًا للدهون والأكثر تعرضا أيضا للترهلات الجلدية عند الرجال والنساء وهن الفئة الأكثر معاناة لأسباب كثيرة، وبعد أن يتم شفط الدهون يقوم الطبيب بشد الجلد والعضلات، وهو ما يعرف باسم جراحة تجميل البطن الكاملة.
  • تتم عملية شد البطن في مصر داخل المستشفيات الكبرى، والمراكز التجميلية المرموقة مثل مركز Change Meالمتواجد بقلب العاصمة المصرية، حيث يتم الإجراء بشكل طبي دقيق، وبكوادر طبية مصرية مؤهلة لممارسة المهنة .
  • تجرى عملية شد البطن في مصر للحالات التي تعاني من ترهلات البطن الناتجة عن فقدان الوزن الكبير دون ممارسة تمارين رياضية تساعد على شد الجلد، وهو ما نتج عنه ترهلات مزعجة بحاجة إلى عملية شد البطن.

 

  • تتم عملية شد البطن في مصر بالتزامن مع نفس إجراء عملية شفط دهون البطن، وذلك لتحسين النتائج المرغوبة، وفي هذه الحالة يطلق عليها جراحة تجميل البطن الكاملة، كما أنها تتم للنساء بعد المرور بمراحل الحمل والولادة المتكررة ويطلق عليها عملية شد البطن بعد الولادة.

 

خطوات عملية شد البطن

تتم عملية شد البطن بتحضير المريض وإجراء الفحوصات الكاملة واللازمة، ومن ثم يتم إتباع الآتي يوم العملية:

 

  • إجراء شق أفقي بالجلد من عظم الورك في جانب من الجسم حتى عظم الجانب الآخر  على امتداد أسفل البطن.

 

  • إجراء شق جراحي صغير آخر حول السرة لفصلها عن الانسجة المحيطة بها، وفي هذه المرحلة قد تتم عملية شفط الدهون من البطن لمن تستدعي حالتهم.

 

  • يتم فصل الجلد عن جدار البطن الواقع أسفله ويتم رفع حاشية كبرى من الجلد لكي يرى الطبيب الحزامين الفصليين الرأسيين للبطن، ويوضع الجانبان إحداهما فوق الآخر ثم يجذبان معا بالغرز التجميلية.

 

  • ثم يجذب الجلد بعد ذلك غلى اسفل ويقطع الجلد والشحم الزائديين ويتم إغلاق الشق السفلي بالغرز.

 

  • يقوم الطبيب بعمل فتحة جديدة للسرة ويتم إخراج السرة وخياطتها في مكانها، ثم توضع الضمادات وأنابيب لتصريف السوائل .

 

  • يصنع شق أفقي أقصر طولا لإجراء تجميل البطن الجزئي ويفصل الجلد فقط بين الشق والسرة وقد لا يضطر الطبيب إلى فصل السرة عن الجلد كما هو الحال في تجميل البطن الكامل، ثم يجذب الجلد إلى أسفل ويقطع الجلد الزائد وتخاط حاشية الجلد في مكانها وتوضع لها انابيب تصريف السوائل.

 

تكلفة عملية شد البطن في مصر

تختلف تكلفة عملية شد البطن في مصر بين حالة وأخرى، وفقا لدرجة ترهلات البطن التي يعاني منها الشخص، كذلك وفقا لنوع الإجراء هل هو تجميل البطن الكامل ، أو تجميل جزئي للبطن، وأخيرا وفقا لخبرة الطبيب ومهارته التجميلية، ومستوى المركز التجميلي الذي يتم فيه إجراء العملية، ولكن يمكننا أن نضع لكم التكلفة المتوقعة لعلمية شد البطن في مصر والتي تتراوح من 35 ألف إلى 50 ألف جنيها مصريا، مع العلم أن هذه التكلفة هي الأقل بالمقارنة مع تكلفة نفس الإجراء في الدول العربية الاخرى.

 

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر

 

  • تجارب عملية شد البطن في مصر أثبتت جميعها بأن الخوف الأساسي من هذه العملية يندرج في التخدير أولا، ومن ثم طول مدة الإجراء، حيث تستغرق علمية شد البطن ما بين ساعتين إلى 4 ساعات، وهي فترة تقلق الكثيرين بمجرد التخيل أن هذه المدة سيكون فيها الشخص تحت تأثير التخدير دون وعي كامل، وهذه هي المخاوف التي تراود كل من يرغب في إجراء علمية شد البطن.
  • التجارب التي أجرت بالفعل عملية شد البطن في مصر اثبتت أن عملية شد البطن تتم بتأثير التخدير الموضعي فقط، بفضل التقنيات الحديثة المستخدمة، وهو ما سيقلل بدوره من فترة التعافي وفترة الإجراء كذلك، كما ان التحضير الجيد للمريض قبل العملية يمصل عامل أمان قوي أثناء إجراء الجراحة.
  • أثبتت تجارب عملية شد البطن في مصر أن نتائج العملية لابد لها من نصائح وتعليمات طبية يلتزم بها المريض حتى يتمتع  بنتائج عمليته فترة طويلة من الزمن دون عودة تراكم الدهون إلى منطقة البطن، ودون الإصابة بترهلات الجلد.
ويمكنكم متابعة تجربتي مع عملية شد البطن في مصر من خلال هذا الفيديو:

 

 

 

متى تظهر نتائج عملية شد البطن

 

لا تظهر نتائج عملية شد البطن في مصر بشكل فوري بمجرد الخروج من غرفة العمليات، ولكنها تظهر تدريجيا خلال فترة أسبوع إلى أسبوعين عند القدرة على الوقوف باستقامة، وستستمر النتائج في الظهور حتى فترة 6 شهور من تاريخ العملية، مع ضرورة الالتزام بنصائح بعد عملية شد البطن التي سنتناولها في السطور التالية.

 

نصائح بعد عملية شد البطن في مصر

 

نصائح بعد عملية شد البطن من أهم النصائح الطبية والتجميلية التي ينبغي إتباعها بدقة شديدة من قبل المريض وهي كالتالي:
 
  • متابعة المريض لمكان الجراحة وتصفية الإفرازات بشكل يومي على مدى أسبوع كامل.
  • التزام الراحة التامة لمدة أسبوعين مع مراعاة المشي الخفيف داخل المنزل لمنع حدوث جلطات.
  • ارتداء الحزام الضاغط على البطن بصورة مستمرة لمدة 6 أسابيع.
  • إزالة أنابيب تصريف السوائل بعد 3 أيام من العملية.
  • الحرص على عدم بذل أي مجهود بدني أو حمل أشياء ثقيلة لمدة أسبوعين.
  • الامتناع عن مزاولة الرياضة والسباحة حتى مرور شهرين من تاريخ العملية.
  • الاستلقاء على الظهر ورفع الساقين لأعلى، للمساعدة في العودة الوريدية من شقوق الجلد ومن الساقين، وتجنب حدوث أي تورمات.
  • الابتعاد عن الأطعمة التي تسبب الغازات والانتفاخ.
  • الحرص على شرب الكثير من السوائل.

عمليات شد ترهلات البطن بعد الولادة

 

هناك العديد من العمليات التجميلية الجراحية التي تعمل على شد ترهلات البطن والتمتع ببطن مسطح ومستو، سواء بعد الولادة الطبيعية أو القيصرية، ومن هذه العمليات عملية شد البطن التي تعد الإجراء الأكثر شيوعا وتأثيرا ، عملية نحت الجسم بالليزر والتي تساعد في شد الجلد والعضلات في منطقة البطن، عملية شفط الدهون بالفيزر والتي تمنح المريضة بطنا مسطحا، كما تعتبر خيارا مثاليا إذا كانت المرأة تعاني من آثار السمنة الموضعية بعد الحمل والولادة والتي يصعب علاجها بالأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية.

 

ولكن اللجوء لهذه النوعية من العمليات له بعض الشروط اللازمة وهي :

 
  • مرور فترة 6 إلى 12 شهرا على إجراء عملية الولادة خاصة إذا كانت ولادة قيصرية
  • التأكد من تعافي المرأة بصورة كاملة من آثار العملية الأولى والتئام الجروح بصورة تامة.
  • انعدام رغبة المرأة في تكرار تجربة الحمل والولادة مرة أخرى حتى لا تتأثر نتائج عمليتها التجميلية.