تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تركيب الفينير بأنواعه المختلفة

فينير الأسنان هو ذلك الإجراء التجميلي الذي يرغب في اقتنائه الكثير من الأشخاص بهدف الحصول على ابتسامة جميلية وج

فينير الاسنان,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,الفينير الثابت,الفينير المتحرك,ابتسامة هوليود,ممارسة الرياضة,الابتسامة,تركيب الفينير,عدسات الأسنان اللاصقة,تجميل الأسنان بالفينير,قشور الأسنان,Doctor Live,تنظيف الأسنان,فينير الأسنان المتحرك,أسعار فينير الأسنان,أنواع فينير الأسنان,أسعار فينير الأسنان في مصر,أنواع عدسات الأسنان

تركيب الفينير بأنواعه المختلفة

تركيب الفينير بأنواعه المختلفة

تركيب فينير الأسنان
تركيب فينير الأسنان

فينير الأسنان هو ذلك الإجراء التجميلي الذي يرغب في اقتنائه الكثير من الأشخاص بهدف الحصول على ابتسامة جميلية وجديدة يطلق عليها ابتسامة هوليود، وهي الابتسامة التي تضفي على مظهر الأسنان الأصلي المظهر الصحي والمشرق، حيث يعالج فينير الأسنان شكل الاسنان الغير متناسقة أو منتظمة، ويكسبها اللون الأبيض، وبالتالي يحصل الشخص على الإطلالة المميزة التي تستحق تسليط الضوء على تفاصيل فينير الأسنان التجميلي، وهو ما سنوضحه لكم في هذا المقال على Doctor Live.



 

تركيب الفينير
 
  • الفينير هو طبقة قشرية رقيقة وشفافة يتم تركيبها على الأسنان كإجراء تجميلي حتى تُعطي لها المظهر الجذاب، كما أنها تحمي سطح الأسنان من خطر التلف، ويعد الفينير نوع من أنواع عدسات الأسنان اللاصقة التي يتم تصنيعها من مواد خزفية ناصعة البياض من البورسلين أو الراتنج، أو حتى البلاستيك وهي مواد مختلفة تتقبلها اللثة بشكل جيد.

 

  • تركيب الفينير مخصص تحديدا للطبقة الخارجية للأسنان الأمامية، وهي مساحة ظهور الابتسامة، حيث يتم إجرائه بشكل غير جراحي تماما، بل ويحتاج تركيب الفينير جلستين فقط عند الطبيب المختص، ولعل هذا السبب هو السر وراء انتشار تجميل الأسنان بالفينير أو بالقشور التجميلية والعدسات اللاصقة عموما، ولكن مع التنويه بأن الفينير يقدم حلا لمشكلات الأسنان الخفيفة والمتوسطة، ولكن في حال وجود مشكلات كبيرة يفضل اللجوء إلى زراعة الأسنان.

 

شاهد قناة Doctor Live  على اليوتيوب  

 

معلومة Doctor Live الطبية
 

عدد الأسنان الموجودة في فم الإنسان يمكن تصنيفا كالتالي:

 

  • الأسنان القواطع الموجودة في مقدمة الفم وعددها ثمانية،أربعةفيالفكالعلويومثلهمفيالفكالسُفلي.

 

  • الأنياب، والموجودة على جانبي القواطع، وعددها أربعة اثنانفيالفكالعلويومثلهمفيالفكالسُفلي.

 

  • الأسنان الضواحك التي تظهر اثناء الابتسام والضحك، وهي توجد بين الأنياب والضروس الخلفية وعددها ثمانية، أربعة في الفك العلوي ومثلهم في الفك السُفلي.

 

  • الضروس، وعددها 12 ضرسا، ستة في الفك العلوي ومثلهم في الفك السُفلي، ويحتوي كل جانب في الفك العلوي والسُفلي على ثلاثة من الضروس.

 

أنواع فينير الأسنان
 

يتخذ فينير الأسنان أشكالا متعددة وهي الأشكال الناتجة عن التحديثات المستمرة في تقنيات طب تجميل الأسنان كالتالي:

 

فينير الأسنان التقليدي أو الثابت
 
  • يعد من أرخص انواع الفينير ويتم صنعه معمليا من مواد الراتنج، ويتميز بكونه أكثر صلابة وتماسكاً ويستمر بقائه من 10 إلى 15 عاماً، ولكنه يحتاج إلى الكثير من الوقت ويتطلب بعض التحضيرات.

 

  • يتطلب فينير الأسنان التقليدي عمل فحص شامل لأسنان المريض بما في ذلك تصوير الفم بالأشعة السينية والتأكد من سلامة جذور الأسنان.

 

  • لا ينصح بتركيب الفينير التقليدي في سن صغير، وذلك لأنه يحتاج برد الأسنان وإزالة جزء من هيكلها يصل إلى 0.5 مليمتر، وربما عدة طبقات إلى ما بعد طبقة المينا، والتي يمكن عدم اكتمال نموها بعد في حالة السن الصغير.

 

  • عند تركيب الفينير التقليدي يقوم الطبيب بوضع فينير مؤقت يستمر مع المريض لفترة تصل إلى 72 ساعة حتى الانتهاء من عمل الفينير الثابت

 

  • اقتناء الفينير التقليدي أو الثابت يحتاج أولا علاج مشاكل التسوس والتهابات اللثة قبل وضع فينير الاسنان الثابت، ويمكن الاستعانة بالتصوير ثلاثي الأبعاد الكامل لفم المريض لصنع الفينير الدائم الذي يتم تركيبه بالتخدير الموضعي خصوصا للمرضى الذين يعانون من حساسة الأسنان.

 

فينير الأسنان الغير تقليدي لومينير
 
  • وهو الجيل المتطور من تقنيات فينير الأسنان، حيث يعطي مظهر طبيعي للأسنان، ولا يحتاج إلى مزيد من التحضيرات كالفينير التقليدي، وذلك لأنه ليس بحاجة إلى عمل برد للأسنان أو إزالة جزء من الهيكل.

 

  • يتم تركيب لومينير الأسنان أو الفينير الغير تقليدي بدون تخدير موضعي لأنه لا يتسبب في حدوث ألم، ويتميز برقته الشديدة، ويبلغ حوالي 0.2 مليمتر، ولذلك يُعد هذا الفينير الأقرب للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان.

 

  • لا يتعدى تركيب فينير الأسنان الغير تقليدي أكثر من جلستين في أسبوع واحد، جلسة لأخذ قياسات الأسنان والأُخرى لتركيب فينير الاسنان.

 

فينير الأسنان المتحرك
 
  • فينير الأسنان المتحرك يطلق عليه الفينير الفوري، أو الأسنان الكاذبة، وهو أرخص انواع الفينيرز ويتميز بخفة وزنه، كما انه يقوم بتغطية جميع أنواع الأسنان في الفكين العلوي والسفلي.

 

  • يتوفر فينير الأسنان المتحرك في ألوان متعددة بين الأبيض والعاجي واللؤلؤي، حيث يتم اختيار اللون الأفضل وفقا لرأي الطبيب ولون السن الأصلي، كما أنه لا يتطلب برد السن أو إزالة جزء من الهيكل كما في حالة الفينير الثابت.

 

  • فينير الأسنان المتحرك مصنوع من مادة البلاستيك أو الأكريليك، ويمكن تحريك وإزالة الفينير المتحرك بسهولة تامة وقت تناول الطعام أو وقت النوم، ولا يتم استعمال لاصق للصق الفينير المتحرك كما في حال الفينير الثابت.

 

العناية بعد تركيب فينير الأسنان
 

تركيب فينير الأسنان يحتاج إتباع بعض النصائح التجميلية التي جمعها لكم Doctor Live كالتالي:

 

  • إتباع روتين يومي للعناية بالأسنان حيث تفريشها بالمعجون وتنظيفها بالخيوط الطبية، واستخدام غسول الفم.

 

  • تنظيف فينير الأسنان المتحرك باستخدام فرشاة مصنوعة من السيليكون لتجنب إحداث خدوش به.

 

  • ينبغي الحفاظ على الفينير المتحرك بوضعه في محلول طبي خاص به لتجنب جفافه وتشققه، ويفضل عدم ارتدائه أثناء تناول الطعام لأن الطعام قد يعلق بينه وبين الأسنان الحقيقية، كما يفضل عدم ارتدائه أثناء النوم.

 

  • تجنب تناول الأطعمة الصلبة واستخدام الأسنان في قضم الأظافر أو فتح المعلبات.

 

  • ينبغي التقليل من تناول المشروبات التي تؤثر على لون الأسنان.

 

  • ينبغي الإقلاع عن التدخين أو على الأقل التقليل منه قدر الإمكان لأنه يخلق بيئة ممتازة لنمو البكتيريا الضارة، ويتسبب في اصفرار الأسنان وتسوسها.

 

  • ينصح بإجراء فحوصات الأسنان المتكررة كل 6 أشهر لأهمية هذه الفحوصات المتعددة والتي سنوضحها في السطور القادمة.

 

  • ينصح باستخدام واقي للأسنان عند ممارسة الرياضة.

 

أهمية زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري
 

زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري سيضمن لك الحصول على الكثير من المزايا وهي :

 

  1. التأكد من خلو أسنانك من الأمراض والالتهابات والحساسية والتسوس الذي ينتج مع مرور الوقت وإهمال تنظيف الأسنان.

 

  1. إجراء تنظيف كامل لأسنانك وإزالة طبقات الجير المتراكمة، وينصح بإجراء هذه التجربة مرة كل 6 اشهر على الأقل.

 

  1. علاج مشاكل اللثة فور تواجدها، وعلاج نزيفها وتورمها والتهابها .

 

  1. إجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر وهي من الإجراءات المنتشرة داخل عيادات أطباء الأسنان المتخصصة.

 

  1. الحصول على ابتسامة هوليود التي تعمل على تحسين شكل ابتسامتك وزيادة جاذبيتك .

 

  1. الخضوع لعلمية زراعة الأسنان في حال معاناتك من فقدان أو تكسر بعض الأسنان وهي ن العمليات الهامة التي لا ينبغي التأخير عنها.

 

أسعار فينير الأسنان
 

فينير الأسنان في مصر يتميز بالتكلفة المنخفضة مقارنة بنفس الإجراء في بلد آخر، ولعل السبب في ذلك هو انخفاض سعر الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي، وما ينبغي التنويه عنه أن أسعار فينير الأسنان تختلف وفقا للمركز التجميلي الذي ستتوجه إليه، ووفقا لخبرة الطبيب، وكذلك المواد المستخدمة في صنع الفينير ونوع إجراء تركيب الفينير على وجه التحديد.

فينير الأسنان التقليدي

يتراوح سعر الفينير التقليدي بين 225 و2500 دولار أمريكي لجميع الأسنان.

فينير الأسنان الغير تقليدي

يتراوح سعر الفينير الغير تقليدي بين 800 و2000 دولار أمريكي عن السن الواحد.

فينير الأسنان المتحرك

ستراوح سعر الفينير المتحرك بين 500 و 100 دولار أمريكي للسن

أسعار فينير الأسنان في مصر

يتراوح سعر الفينير في مصر بين 85 و170 دولار أمريكي للسن الواحد.

أسعار فينير الأسنان في السعودية

يتراوح سعر الفينير في السعودية بين 140 إلى 300 دولار أمريكي للسن الواحد.