تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | طريقة زراعة الأسنان الفورية بمصر 2022.. بالفيديو

زراعة الأسنان الفورية هي أحدث التقنيات الألمانية في زراعة الأسنان حيث يتم إجرائها في غضون 48 ساعة فقط ليتمتع

زراعة الاسنان,زراعة الاسنان الفورية,عظام الفك,ألم زراعة الأسنان,عيوب زراعة الأسنان,Change Me,زراعة الأسنان الفورية في مصر,زراعة الأسنان الفورية,عملية زراعة الأسنان,Doctor Live,تركيبات الأسنان,أسعار زراعة الأسنان,مدة زراعة الأسنان,تجارب زراعة الأسنان,مركز Change Me,طريقة زراعة الأسنان,عيوب زراعة الأسنان الفورية,أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر

طريقة زراعة الأسنان الفورية بمصر 2022.. بالفيديو

طريقة زراعة الأسنان الفورية بمصر 2022.. بالفيديو

طريقة زراعة الأسنان الفورية
طريقة زراعة الأسنان الفورية

زراعة الأسنان الفورية هي أحدث التقنيات الألمانية في زراعة الأسنان، حيث يتم إجرائها في غضون 48 ساعة فقط ليتمتع بعدها الشخص بأسنان جديدة تقوم بنفس الدور التجميلي والوظيفي للأسنان الطبيعية، وعلى الرغم من اعتماد زراعة الأسنان الفورية على التيتانيوم مثل الزراعة التقليدية أو العادية، إلا أن الزراعة الفورية لها الكثير من المزايا التي سنوضحها لكم في هذا المقال على Doctor Live نع توضيح طريقة زراعة الأسنان الفورية، فإلى التفاصيل.



 

زراعة الأسنان الفورية
 
  • زراعة الأسنان الفورية هو النوع الأحدث من عمليات زرع الأسنان، حيث يتم فيه زرع الغرسات في نفس الوقت الذي يتم فيه إزالة السن، وبالتالي يتجنب المريض أي تغيير في شكل العظام واللثة المحيطة بالسن المستخرج.

 

  • زراعة الأسنان الفورية بإمكانها أن تكسب الشخص أسنان جديدة في نفس الجلسة، كما أن غرسات التحميل الفوري آمنة وفعالة، وهي الاكثر شيوعا في عيادات الأسنان الحديثة ومراكز التجميل المرموقة.

 

  • يتم إجراء زراعة الأسنان الفورية من خلال إدخال الزرعات داخل العظم الصلب بدلا من العظم اللين كما يحدث فى الزراعة التقليدية، ولذلك فهي أكثر ثباتا وتقلل من احتمالات الرفض وعدم الالتئام.

 

  • على الرغم من حداثة ومزايا زراعة الأسنان الفورية، إلا أنه لا يتم إجرائها لجميع الحالات حيث تشترط بعض المواصفات الخاصة، وهو ما يقوم الطبيب المختص بالتأكد منه قبل إجراء زراعة الأسنان حتى لا تتعرض الزرعة بأكملها للفشل.

 

  • تشترط زراعة الأسنان الفورية أن يكون الشخص من الأصحاء وألا يعاني من أي أمراض تؤدي إلى رفض الأسنان المزروعة ، فضلاً عن ضرورة امتلاكه لعظام قوية كثيفة بالفك وأنسجة فموية سليمة.

 

مميزات زراعة الأسنان الفورية
 

المميزات العديدة التي تتمتع بها زراعة الاسنان الفورية  جعلتها خياراً مثالياً لدى الكثير من المرضى، فهي لا تعد اكثر ثباتاً فقط بل إنها تعمل أيضاً على تحقيق ما يلي:

 

  • توفر الكثير من الوقت فلا يحتاج الشخص للانتظار طويلاً بل يكفي ثلاثة أيام فقط لإنهاء خطوات العملية بأكملها، كما أن هناك الآن بعض المراكز التي تقدم خدمة الزراعة الفورية بيوم واحد فقط حيث يتم تركيب السن بعد تركيب الدعامة في نفس الجلسة.

 

  • عملية زراعة الأسنان الفورية عملية سهلة وبسيطة لأن التدخل الجراحي فيها طفيف لذلك فنادراً ما ينتج عنها حدوث أي مضاعفات جانبية خطيرة.

 

  • يمكن ان يتم إجرائها على عدد لا نهائي من الأسنان المفقودة.

 

  • تكلفتها منخفضة جداً إذا ما قورنت بجودة نتائجها ومدة ثابتها والتي تصل إلى أكثر من 10 سنوات.

 

طريقة زراعة الأسنان الفورية
 

بعد القيام بعمل الفحوصات والأشعة المقطعية اللازمة لتحديد حالة وشكل الفك والمناطق المحيطة به، وتنفيذ الدعامات والأسنان البديلة وفق المقاسات المناسبة ، سيقوم الطبيب بتحديد موعد إجراء عملية الزراعة الفورية وفيها سيمر بالخطوات التالية:

 

أولا: تعقيم الفم والفكين، ومن ثم القيام بتخدير مناطق الأسنان المفقودة تخديراً موضعياً

ثانيا: القيام بعمل شق صغير في اللثة بمكان الزراعة المتفق عليه لتثبيت الدعامات داخل قشرة العظام مباشرة

ثالثا: تثبيت الأسنان البديلة ويمكن ان يتم هذا في نفس الجلسة أو بعدها بيومين كما يفضل أغلب الأطباء

 

 

 

 

 

 
 
معلومة Doctor Live الطبية
 

زراعة الأسنان الفورية ليست بالأمور التجميلية الجديدة، بل تم استخدامها منذ الستينيات عندما كانت زراعة الأسنان الحديثة في مراحلها الأولى، ولكن مع التقدم في تقنيات التصوير أصبحت أكثر نجاحا خصوصا في ظل طرق الاستشفاء السريعة.

 

تجربة زراعة الأسنان في مصر
 

قبل الإقدام على إجراء عملية زراعة الأسنان يسعى الكثير من الأشخاص إلى معرفة التجارب السابقة التي تعزز لديهم الاطمئنان الداخلي تجاه العملية ونسب نجاحها، ولذلك سنوضح لكم في هذه الفقرة إحدى تجارب زراعة الأسنان في مصر والذي تم إجرائها في مركز Change Me  التجميلي إحدى المراكز التجميلية المرموقة التي يثق بها Doctor Live ويقدمها دوما لجميع قرائه.

 

ويمكن مشاهدة تجربة زراعة الأسنان من خلال هذا الرابط:

 

 
 
أسعار زراعة الأسنان الفورية
 

تختلف أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر وفقا لعدة عوامل منها عدد الأسنان التي يرغب المريض في زراعتها ومستوى العيادة أو المركز التجميلي الذي سيجري بداخله العملية وكذلك خبرة الطبيب المعالج وكفاءته المهنية، ويمكن تصنيف أسعار زراعة الأسعار كالتالي:

 

أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر

الحد ألأدنى لزراعة ضرس واحد زراعة فورية في مصر تقدر بحوالي 300 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 5500 جنية مصري

أسعار زراعة الأسنان الفورية في الولايات المتحدة

تتراوح التكلفة بين 6000 دولار أمريكي إلى 30000 دولار.

أسعار زراعة الأسنان الفورية في انجلترا

تتراوح التكلفة بين 5500 دولار أمريكي إلى 25000 دولار

أسعار زراعة الأسنان الفورية في السعودية

تتراوح التكلفة بين 5000 دولار أمريكي إلى 15000 دولار

أسعار زراعة الأسنان الفورية في الإمارات

تتراوح التكلفة بين 6000 دولار أمريكي إلى 20000 دولار

أسعار زراعة الأسنان الفورية في الكويت

تتراوح التكلفة بين 5000 دولار أمريكي إلى 14000 دولار

أسعار زراعة الأسنان الفورية في تركيا

تتراوح التكلفة بين 2000 دولار أمريكي إلى 4000 دولار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أسعار زراعة الأسنان الفورية وفقا لعدد الأسنان المطلوب زراعتها

 

زراعة سن واحد

يتراوح زراعة سن واحد زراعة فورية بين 1200 إلى 1500 دولار أمريكي

زراعة اسنان متعددة بجسر

تتراوح التكلفة بين 1500 دولار أمريكي إلى 1800 دولار

زراعة صف أسنان كامل

تتراوح التكلفة بين 1800 دولار أمريكي إلى 2200 دولار

زراعة طقم كامل على 4 زرعات

تتراوح التكلفة بين 2000 دولار أمريكي إلى 2500 دولار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عيوب زراعة الأسنان الفورية

 

زراعة الأسنان الفورية لها العديد من المميزات التي جعلتها مفضلة لدى العديد من المرضى والأطباء كذلكن فهي تتسم بالسرعة وبساطة الإجراء وسرعة ظهور النتائج، ولكن ما ينبغي التنويه عنه هو أن هذه العملية ستكون ناجحة إذا ما تمت بشكلها الدقيق الصحيح على يد طبيب ذو خبرة وكفاءة مهنية بينما تظهر العيوب تظهر في حالة عدم خبرة الطبيب وإجراء العملية بالشكل الخاطئ عندها قد تنتج مشكلة خطيرة في عظام الفك وقد تؤدي إلى مشاكل وعواقب خيمة.

 

بدائل زراعة الأسنان
 
جسور الأسنان
 

جسور الأسنان، هو إحدى الطرق المتاحة لتعويض الأسنان المفقودة بدلا من اللجوء لعملية زراعة الأسنان، حيث يمكن اعتبار جسور الأسنان أسنان بأنها أسنان مزيفة يتم تثبيتها بواسطة دعامة على جانبي السن المفقود لتقوم بنفس دور زراعة الأسنان ولكن بشكل مختلف، ويتم صنع جسور الأسنان من مواد مختلفة مثل الذهب، إلا أنه عادة ما يصنع من مادتي الخزف والبورسلين لتعطي شكلا متناسب ومتناسق مع شكل ولون الأسنان الطبيعي.

 

تركيبات الأسنان
 
  • تركيبات الأسنان، هي الطريقة الثانية التي يمكن بها تعويض فقدان الأسنان دون اللجوء لعلمية زراعة الأسنان، وتعتمد تركيبات الأسنان المتحركة على استخدام قوالب لصناعة أسنان صناعية بنفس حجم الأسنان الأصلية وشكلها، وما يميز هذه الطريقة لتعويض فقدان الأسنان هو سهولة تركيبها وغزالتها دون الحاجة إلى زيارة الطبيب .

 

  • يتم صنع تركيبات الأسنان المتحركة من مواد مختلفة مثل المعدن أو النايلون أو الإكريليك ، حيث تساعد هذه التركيبات على استعادة النطق السليم والشكل التجميلي المطلوب فضلا عن سهولة مضغ وتناول الطعام، ويتم الحصول على تركيبات الأسنان من خلال زيارات قليلة غلى طبيب الأسنان ليتم الإجراء بشكل بسيط، حيث يفحص الطبيب اسنان المريض لمعرفة شكلها وحجمها، ويتم صنع قالب بلاستيكي لتجربته حتى يتم الوصول إلى المقاسات المناسبة، ومن ثم تحديد شكل طقم الأسنان النهائي ولونه، وصنعه، وتجربته من جديد.

 

مصادر أخرى : زراعة الأسنان الفورية “ مركز Change Me”