تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أجهزة التخسيس الموضعي.. بدائل فعالة لعملية شفط الدهون

ما بين جلسة كرايو وجهاز الكافيتيشن تتعدد أجهزة التخسيس الموضعي وأسعارها والتي تعد بديلا فعالا لكثير من الحا

تنسيق القوام,الجلد,شد الجلد,الحمل,السمنة الموضعية,العوامل الوراثية,السمنة المفرطة,تفتيت الدهون,دهون الجسم,عملية شفط الدهون,الغدة الدرقية,Doctor Live,النحت البارد,التخسيس بالتبريد,جلسة كرايو,أجهزة التخسيس الموضعي وأسعاره,تجميد الدهون في المنزل,جهاز الكرايو في جدة

أجهزة التخسيس الموضعي.. بدائل فعالة لعملية شفط الدهون

أجهزة التخسيس الموضعي.. بدائل فعالة لعملية شفط الدهون

أجهزة التخسيس الموضعي
أجهزة التخسيس الموضعي

ما بين جلسة كرايو، وجهاز الكافيتيشن، تتعدد أجهزة التخسيس الموضعي وأسعارها، والتي تعد بديلا فعالا لكثير من الحالات عن اللجوء لعملية شفط الدهون، فعلى الرغم من فعالية إجراء شفط الدهون بتقنياته المختلفة، إلا أن هناك البعض يتخوف من الدخول في تفاصيل جراحية حتى وإن كانت بسيطة، ويتخوف أيضا من التخدير حتى وإن كان موضعي، ولذلك سنقدم لهؤلاء الأشخاص بدائل عملية شفط الدهون المتمثلة في أجهزة التخسيس الموضعي التالية.



 

السمنة الموضعية
 

السمنة الموضعية هي تلك الدهون المتراكمة في أماكن معينة بالجسم، وتسبب منظر غير مرغوب فيه، حيث تتجمع الدهون في منطقة البطن، أو المؤخرة، أو الأرداف، وهي المناطق الأشهر لتراكم الدهون، فضلا تراكم الدهون في مناطق أخرى بالجسم لتسبب ترهلات جلدية لابد من علاجها حتى يتسنى الحصول على مظهر جمالي جذاب.

 

ومن أهم أسباب الإصابة بالسمنة الموضعية ما يلي:

 

تناول الطعام بصورة خاطئة : هناك بعض العادات الخاطئة عند تناول الطعام تقودنا إلى الإصابة بالسمنة الموضعية، وليس ذلك وحسب، بل أيضا الاستمرار على إتباع هذه العادات ربما يقودنا إلى السمنة المفرطة التي تجلب الكثير من الأمراض، وبالتالي لابد من إلقاء نظرة على طريقة تناول الطعام التي يتبعها كل شخص فالطعام المليء بالدهون، والاعتماد على الوجبات السريعة، عادات مدمرة تؤدي إلى الإصابة بالسمنة الموضعية لا محالة خصوصا سمنة البطن والأرداف والجناب.

 

النوم فور تناول الطعام: لا شك أن الحركة هي العامل الأساسي لحرق الدهون والسعرات الحرارية، وبالتالي فإن الخلود للنوم والخمول بعد تناول الطعام سيؤدي إلى الإصابة بالسمنة الموضعية، ليس ذلك فقط، بل أثبتت دراسة طبية كندية أن الأعمال المكتبية المستمرة، والنوم بعد تناول الطعام يعرض صاحبه أربع مرات أكثر للموت بالمقارنة مع الأشخاص الذين يمارسون تمارين رياضية ويتخذون الحركة روتين يومي لهم .

 

العامل الوراثي: تلعب العوامل الوراثية دورها في إصابة الشخص بالسمنة الموضعية بنسبة اكبر من غيره، فعند إصابة أحد الأبوين بالسمنة الموضعية سيكون أفراد الأسرة معرضون لسرعة تخزن الدهون وصعوبة حرق السعرات الحرارية، وهو ما يستلزم زيادة في ممارسة التمارين الرياضية .

 

اضطرابات الغدة الدرقية: الغدة الدرقية هي الغدة المسؤولة عن إفراز الهرمون المسؤول عن التمثيل الغذائي، وفي حال قلة نشاط الغدة الدرقية ستحدث عملية تخزين الدهون بنسبة كبيرة لقلة وجود الهرمون المسؤول عن الحرق، وفي هذه الحالة سيتم الإصابة بالسمنة الموضعية أسفل الرقبة، والارداف والفخذين والبطن، وهو ما يستلزم ضرورة المتابعة مع طبيب متخصص لعمل تحليل هرمون الغدة الدرقية ووصف العلاج المناسب .

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  
 
عملية شفط الدهون
 
  • شفط الدهون هي العملية التجميلية التي تتم بأساليب متعددة وتقنيات مختلفة بهدف التخلص من السمنة الموضعية في المقام الأول، ومن ثم شد الجلد والحصول على قوام مميز ومتناسق.

 

  • تحتل عملية شفط الدهون مراكز متقدمة من حيث الإجراء في مصر والوطن العربي بسبب تزايد نسب الإصابة بالسمنة الموضعية، والرغبة في القضاء عليها بشكل نهائي، وهو ما يتم بعملية شفط الدهون بمنتهى السهولة.

 

 

لا تتميز عملية شفط الدهون بقدرتها الفائقة على التخلص من السمنة الموضعية الموجودة بالجسم فقط، بل إنها أيضاً تساعد على تحقيق بعض الفوائد الجمالية والصحية للشخص الخاضع لإجرائها، ومنها:

 

  1. أداة فعالة للحصول على الجسم المثالي وتنسيق القوام.

 

  1. تعمل على زيادة ثقة الشخص بنفسه من خلال تخليصه من السمنة الزائدة وتحسين مظهره الخارجي.

 

  1. حل مثالي يوفر الكثير من الوقت والمجهود والمال الذي يضيع هباء أثناء محاولة التخلص من الدهون بالطرق التقليدية .

 

  1. تساعد على إعادة  خصوبة الرجال والنساء لطبيعتها ، مما يسهل من عملية الإنجاب خاصة وأن هناك علاقة وثيقة بين السمنة الموضعية في الجسم وبين تأخر الحمل.

 

بدائل عملية شفط الدهون
 

يتطلب إجراء عملية شفط الدهون فترة نقاهة طويلة تمتد من شهر إلى 3 شهور وهي الفترة التي تظهر فيها النتائج المرغوبة بعد أن يتم التخلص من الكدمات والتورمات، وهي أيضا الفترة التي ينبغي على المريض فيها إتباع تعليمات بعد عملية شفط الدهون، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص يجدون في هذه التعليمات عبء كبير عليهم ولا يقدرون على الالتزام بها، لذلك تم إيجاد بدائل لعملية شفط الدهون يمكن استخدامها بهدف التخلص من السمنة الموضعية وبدون الحاجة إلى تعليمات مبالغ فيها، أو فترة نقاهة مطلوبة، أو التغيب عن العمل فترات طويلة كما هو الحال في عملية شفط الدهون.

 

أجهزة التخسيس الموضعي واسعارها
 

 هناك بعض الاجهزة الحديثة المستخدمة في التخسيس الموضعي كأحد أشهر بدائل اللجوء لعلمية شفط الدهون نذكر منها ما يلي:

 

جلسات الكرايو
 
  • كرايو من التقنيات الحديثة التي ظهرت مع بداية الألفية الجديدة، حيث يقوم من خلال إجراء بسيط وغير جراحي بتفتيت الدهون العنيدة والتخلص منها عن طريق التبريد، وهو ما فلح مع 90% من الأشخاص الذين خضعوا لتجربة جهاز كرايو، حتى أثبتت النتائج تحسن ملحوظ بشكل كبير في التخسيس الموضعي والتنحيف لهؤلاء الأشخاص.

 

  • بدأ جهاز كرايو، أو ما يطلق عليه جهاز النحت البارد بشفط الدهون في منطقة الأردف والجانبين، ومع التطورات المستمرة التي تعمل على هذه التقنية أصبح بالإمكان شفط دهون الجسم كله من خلال جهاز كرايو، وما يميز جهاز كرايو هو أنه لا يحتاج إلى تدخل جراحي وبهذا لن يحتاج هذا الإجراء إلى التخدير، ولا يسبب الألم بل تعتمد هذه التقنية على الترددات الصوتية التي يتعرض لها الجسم .

 

التخسيس بالتبريد

 
  • يقوم جهاز كرايو بتفتيت دهون الجسم المختلفة عن طريق إصدار ترددات صوتية مهمتها تجميد الدهون، وتفتيت الخلايا الدهنية دون التأثير على باقي أنسجة الجسم أو تضررها.

 

  • يعمل جهاز كرايو بدون استخدام أي نوع من أنواع التخدير فهو إجراء غير مؤلم، وتصل درجة حرارة الجهاز إلى 8 درجات تحت الصفر وقد تصل هذه الدرجة في الانخفاض إلى حوالي 14 درجة تحت الصفر حتى يتسنى تفتيت الدهون بفعالية وسهولة.

 

  • نظرا لبرودة جهاز كرايو، لذلك يمنع عن استخدامها الأشخاص الذين أشارنا إليهم في السطور السابقة، وفيما عدا ذلك يعتبر جهاز الكرايو آمن بدرجة كبيرة ولا يسبب اي مضاعفات جانبية.

 

  • يستهدف جهاز الكرايو شفط لدهون بتجميدها وتفتيتها ، ومن ثم القيام بشد الجلد والتمتع بنتائج مثالية، حيث يعمل جهاز كرايو على عدة مناطق في الجسم مثل، البطن ، والأرداف والفخذين ، كما قد يستخدمه البعض للتخلص من الدهون الزائدة في الذراعين والساقين.

 

  • يعمل جهاز كرايو من خلال عدة جلسات يحددها الطبيب وحده وفقا لحجم الدهون المراد تفتيتها والتخلص منها، وقد يحتاج البعض جلسة واحدة فقط.

 

خطوات جلسة كرايو
 
  1. تبدأ أولى خطوات عملية تفتيت الدهون بالتبريد بقيام الطبيب المختص بتحديد المنطقة المراد تفتيت الدهون بها، ثم يقوم بتغطيتها عن طريق شريحة هلامية لحماية طبقة الجلد الخارجي من التبريد.

 

  1. بعد ذلك يقوم الطبيب باستخدام جهاز الكرايو، ووضعه على المنطقة المحددة ويقوم الجهاز بعمله في خفض درجة الحرارة على الخلايا الدهنية، مع مراعاة تناقص درجات الحرارة بشكل تدريجي.

 

  1. جلسة تفتيت الدهون بجهاز الكرايو لمدة من 40 إلى 45 دقيقة حسب كمية الدهون الموضعية المحددة.

 

جهاز الكافيتيشن
 
  • الكافيتشن من أجهزة التخسيس الموضعي التي تعد من أهم بدائل عملية شفط الدهون، حيث يتم استخدام الكافيتيشن بدون تخدير أو الدخول في غرفة عمليات، بل عدة جلسات يتم فيها استخدام موجات صوتية منخفضة التردد تقوم باختراق الجسم وتحول الدهون المتراكمة إلى صورة سائلة يتم التخلص منها عن طريق البول.

 

  • ويعد جهاز الكافيتيشن وسيلة من وسائل تنسيق القوام حيث يتم استخدامه لمنطقة الوسط، والأذرع، والفخذين، والوركين، ومنطقة الذقن أيضاً، كما تعمل على شد الجلد وإزالة السيلوليت، لذلك يمكن استخدام هذه التقنية في إزالة بعض الدهون المتراكمة في مناطق معينة بالجسم دون الحاجة إلى تخسيس الجسم بالكامل.

 

  • جلسات الكافيتيشن آمنة وفعالة للتخسيس الموضعي، وفي الغالب يحتاج الشخص من 10 إلى 12 جلسة، تستغرق كل جلسة من 30  إلى 50 دقيقة، وقد يلاحظ المريض انخفاض ملحوظ بالمنطقة المراد تخسيسها حوالي 5 سم بعد الجلسة الخامسة تقريباً.

 

أسعار أجهزة التخسيس الموضعي
 

سعر جهاز الكافيتيشن

 

سعر جلسة كرايو

تختلف تكلفة التخسيس الموضعي بالكافيتيشن وفقا للمنطقة المراد علاجها، ولكن تتكلف الجلسة الواحدة حوالي 1458دولار أمريكي

يتراوح سعر التخسيس الموضعي بجهاز كرايو من 100 إلى 200 دولار أمريكي للجلسة الواحدة

 

 

 

 

 

 

 

 
معلومة Doctor Live الطبية
 

المرور بتجربة إيجابية لعملية شفط الدهون سيتسنى من خلالها الحصول على واقع إيجابي مليء بالنتائج المرغوبة ولن يبقى للمريض سوى إتباع نصائح الطبيب الهامة وتعليمات ما بعد شفط الدهون، وارتداء المشد الضاغط بعد العملية وبعدها سيتم  التعافي بشكل مثالي، إلا أن بدائل شفط الدهون المذكورة سيحصل من خلالها الشخص على نتائجه دون فترات تعافي أو تعليمات طبية مبالغ فيها.

 

الكرايو أفضل أم الكافيتيشن
 

سواء جهاز الكرايو، أو تقنية الكافيتيشن يعمل الاثنان على إذابة الدهون والتخلص من السمنة الموضعية الموجودة بالجسم، ولكن مع مراعاة فارق آلية العمل، حيث يعمل جهاز الكرايو على تفتيت الدهون بالتبريد من خلال تعرضها لدرجات حرارة منخفضة جدا دون التأثير على الجسم ودون جراحة على مدار عدة جلسات، بينما تعمل تقنية الكافيتيشن على تفتيت الدهون بالشكل المعاكس من خلال  زيادة درجة حرارة الخلايا وتحويلها الى سائل يتم تصريفه خارج الجسم إما عن طريق العرق أو البول.

 

مصادر أخرى : السمنة البطنية “ويكيبيديا”