تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الفيلر للوجه النحيف

الفيلر للوجه النحيف سواء كان الفيلر الدائم أو الفيلر المؤقت هو نوع تجميلي ترغب الكثير من النساء والفتيات في ا

الكولاجين,شفط الدهون,البوتكس,حقن الفيلر,الدهون,ندوب الوجه,تكبير الشفايف,تسمين الوجه,الفيلر للوجه,الهالات السوداء,الفرق بين البوتكس والفيلر,حمض الهيالورونيك,Change Me,أضرار الفيلر المؤقت,التخلص من التجاعيد,الفيلر للوجه النحيف,أنواع الفيلر,متى تظهر نتائج الفيلر للوجه,إدارة الغذاء والدواء الأمريكية,أفضل أنواع الفيلر للوجه

الفيلر للوجه النحيف

الفيلر للوجه النحيف

الفيلر للوجه النحيف
الفيلر للوجه النحيف

الفيلر للوجه النحيف سواء كان الفيلر الدائم أو الفيلر المؤقت، هو نوع تجميلي ترغب الكثير من النساء والفتيات في الخضوع له بهدف ملء تفاصيل الوجه ومن ثم الحصول على وجه سمين بإطلالة مميزة ونضرة بل وخالية من العيوب ، ولكن أضرار الفيلر المؤقت يسبب قلقًا للكثير من الأشخاص من حيث أعراضه الجانبية المتوقعة، ولذلك سنحاول في هذا المقال شرح الفيلر للوجه النحيف وتوضيح أفضل أنواع الفيلر للوجه مع تسليط الضوء على كيفية تجنب أضرار الفيلر نهائيًا، فإلى التفاصيل.



 

الفيلر للوجه النحيف
 
  • الفيلر هو مادة مالئة تستخدم للتعبئة تحت الجلد بهدف إبراز معالم الجمال وإخفاء كل ما هو متعلق بالتقدم بالعمر حيث التجاعيد الناتجة عن نقص الكولاجين، ومن خلال الفيلر يتم تعبئة الفراغات الموجودة تحت الجلد وبالتالي تختفي التجاعيد.

 

  • الفيلر للوجه النحيف هو الخيار الأمثل لمن تعاني من شحوب الوجه والخدود الغائرة والشفايف الرقيقة وترغب في تسمين الوجه، ففي هذه الحال سيتم استخدام الفيلر للنفخ والتكبير.

 

  • جلسات حقن الفيلر تتم بشكل غير جراحي، ولكن هناك بعض السيدات يخشون آلام الحقن فيستخدم الطبيب البنج الموضعي معهن، ويتم ملء إبر مخصصة للحقن بالمادة والكمية المناسبة للمريضة يحددها الطبيب أثناء الفحص، ثم يتم الحقن في الأماكن المرغوبة.

 

  • يتكون الفيلر من عدة مواد منها الطبيعي كالخلايا الدهنية أو الكولاجين، ومنها الصناعية كحمض الهيالورنيك أو البولمير الصناعي و من المميزات الرائعة في حقن الفيلر أن إجرائها لا يستغرق أكثر من نصف ساعة، ويمكن مشاهدة النتائج فوراً، مثلها مثل البوتكس.

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

وهناك نوعان من حقن الفيلر، وهما:

 

الفيلر الدائم

الفيلر المؤقت

الفيلر الدائم له بعض المخاطر ولا يفضل استخدامه في كثير من الأحيان لما له من آثار سلبية يمكن ظهورها بعد فترة.

الفيلر المؤقت هو النوع الأكثر تفضيلا، ويدوم ما بين سته أشهر وعامين ويعتبر الأقل خطورة وأعراض جانبية.

 

 

 

 

 

 

الفرق بين البوتكس والفيلر
 

تتساءل بعض النساء عن الفرق بين البوتكس والفيلر فكلاهما أدوات تجميلية غير جراحية تتغلب على علامات التقدم بالعمر، ولكن ما هو أبرز الاختلافات بينهما:

 

البوتكس للوجه

 

الفيلر للوجه          

البوتكس هو مادة سم البوتيولينيوم، وهو مادة تساعد على إزالة التجاعيد من الوجه، وله استخدامات أخرى.

 

الفيلر مادة من ضمن عدة مواد مثل الكولاجين الحيواني أو الخلايا الدهنية، وتستخدم لملء الفراغات تحت الجلد.

 

يستخدم البوتكس لبسط العضلات وإرخائها      

 

الفيلر فيستخدم لملء الفراغات تحت الجلد.

 

يستخدم البوتكس في أماكن الخطوط بين الحاجبين وعلى الجبين، ويعالج التجاعيد عند زاوية العين.

 

يستخدم الفيلر في المناطق فوق الفم والخدود، ومؤخرا أصبح يستخدم لعلاج الهالات السوداء حول العين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استخدامات الفيلر للوجه النحيف
 

يعتمد الفيلر للوجه النحيف على استخدام حشوات من مواد معينة قابلة للحقن تحت الجلد وبها يتم تعويض النقص في أنسجة الجلد، ومن ثم امتلاء الوجه وتجديد شباب البشرة، وهو ما يتم بحشوات إما دائمة وإما مؤقتة.

 

في حال استخدام الفيلر للوجه النحيف بحشوات مؤقتة سيتم تكرار العلاج أكثر من مرة بهدف الحصول على النتائج المرغوبة وطويلة الأمد، وذلك لأن الوجه يفقد الكولاجين والدهون مع التقدم بالعمر بما يتطلب تكرار حقن الفيلر.

 

يستخدم الفيلر للوجه النحيف في معالجة الآتي:

 

تكبير الشفايف

تسمين الوجه النحيف

إزالة التجاعيد تحت العينين

إزالة ندوب الوجه

ملء التجاعيد العميقة، وتخفيف ترهل الوجه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أفضل أنواع الفيلر للوجه
 

الفيلر للوجه النحيف إجراء سهل وبسيط في الحقن، ولكن لابد قبل الخضوع لهذه التجرة التجميلية اختيار النوع الملائم من الفيلر للوجه حتى لا يحدث مضاعفات جانبية غير مرغوبة، ولذلك ينبغي اختيار أنواع الفيلر المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

 

ليست كل أنواع الفيلر ملائمة لجميع أنواع البشرة، لذلك لابد من إجراء فحوصات هامة قبل إجراء الفيلر للوجه حتى يتم التعرف بشكل جيد على سبب الحاجة لإجراء الفيلر، ومن ثم تحديد النوع الأكثر ملائمة للبشرة، ولكن الفيلر الأفضل هو المصنوع من مواد طبيعية.

 

أنواع الفيلر المؤقت
 
 فيلر حمض الهيالورونيك
 

هو النوع الأكثر استخدامًا بين أنواع الفلير الأخرى، وتوجد منه العديد من الأنواع كل نوع يعمل بطريقة خاصة، ونتائج متفاوتة، وتختلف النتائج من أشهر لسنين، ويتميز بالقدرة على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين الطبيعي، مما يساعد في تقليل الخطوط والتجاعيد، ومن أنواعه:

 

  • فيلر الريستيلان: يستخدم للتخلص من التجاعيد حول الفم والأنف، ويتكون من مواد طبيعية قابلة للتحلل والامتصاص داخل الجسم، ويمكن أن يستمر لستة أشهر أو أكثر، ويمكن عن طريقه ملء فراغات الوجه، والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد العميقة، ويعتبر افضل فيلر للوجه في حالة الحساسية ،وقد تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الأغذية والدواء عام 2003.

 

  • فيلر جوفيديرم: تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الأغذية والدواء عام 2006، لعلاج التجاعيد المتوسطة والشديدة، وهو عبارة عن جل مصنوع من حمض الهيالورونيك الذي يتلاءم مع سمات الجسم الحيوية، ويستمر تواجده في الجسم من ستة إلى تسعة أشهر، ويتميز بالقدرة على الانتشار ويعتبر افضل فيلر للوجه لإضافة الامتلاء والحجم في منطقة العلاج المختارة مثل الشفتين.

 

فيلر الكولاجين
 

يستخدم لإضافة الحجم للشفاه الرقيقة، والتجاعيد والندوب، وتجاعيد الوجه العميقة، وتستمر النتائج حتى ثلاثة أشهر، ويتم امتصاص الكولاجين في النهاية من الجلد، والكولاجين عبارة عن بروتين يتم استخلاصه من مصادر حيوانية مثل، جلد البقر، ويمكن استخلاصه من الجلد الخاص بالمريض، أو من أحد المتبرعين، وبالرغم من أنه يمنح مظهر طبيعي إلا أن نتائجه تزول بسرعة كبيرة.

 

فيلر الدهون الذاتية
 

 يتم شفط الدهون بشكل ذاتي من جسم المريض نفسه، من مناطق تتوافر فيها الدهون ثم تحقن الدهون في الوجه للحصول على الامتلاء في حالة فقدان الوجه الحجم نتيجة التقدم في العمر، أو فقدان الوزن، أو في حالة الوجه النحيف، ويستخدم لملء الخدود والشفتين، وخطوط التجاعيد، ونتائجه مؤقتة ولا يمكن التنبؤ بها، ويمكن أن تكون النتائج واضحة بعد أسبوع واحد فقط، ويمكن أن تستغرق بضعة أسابيع، ويعتبر افضل فيلر للوجه يتشابه مع خصائص الوجه الطبيعية.

 

فيلر الكالسيوم
 

 من الحشوات شبه الدائمة، ولا ينصح باستخدامه في مناطق الحركة الدائمة، مثل الشفتين، وهذه المادة وفقًا لإدارة الأغذية والدواء هي أثقل أنواع الفلير للوجه، وتستخدم في علاج التجاعيد العميقة، وتعتبر افضل فيلر للوجه في مناطق تصحيح الوجه مثل الذقن وخط الفك، أو الأنف، وقد تستمر النتائج من سنة إلى ثلاث سنوات.

 

الفيلر الصناعي
 

وهي الأنواع الأقل استخدامًا لأنها تتكون من مواد صناعية لا تشبه خصائص الجسم على الإطلاق، كما ينتج عنها أكبر عدد من الآثار الجانبية لذا لا ينصح باستخدامها، بالرغم من أنها أكثر أنواع الفيلر استمرارًا، ويمكنها التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، ولكنها أكثر عرضة للآثار الجانبية.

 

موانع استخدام الفيلر
 

يمكن استخدام الفيلر من قبل النساء الراغبات في إخفاء علامات التقدم بالعمر، والمهتمات بالحصول على إطلالة شبابية جميلة، ولكن بشروط، حيث هناك فئة معينة من الضروري أن تمتنع عن استخدام الفيلر وهي:

 

  • من تقل أعمارهن عن 18 سنة.               

 

  • الحامل والمرضعة.

 

  • المصابات بالالتهابات الجلدية.

 

  • المصابات بحالة اضطراب النزيف.

 

  • من لديهن الحساسية الشديدة المزمنة.

 

أضرار الفيلر المؤقت
 

معظم أضرار الفيلر المؤقت تحدث بعد فترة قصيرة من الحقن، ويزول أغلبها في أقل من أسبوعين، وقد تظهر آثار جانبية تستمر لعدة أشهر أو سنوات في حالات نادرة، لذا يجب اختبار حساسية المرضى من مواد الفيلر قبل الاستخدام كأحد الإجراءات الوقائية التي تحد من الآثار الجانبية، وتشمل أضرار الفيلر المؤقت ما يلي:

 

  • الكدمات

 

  • الاحمرار

 

  • التورم

 

  • الألم

 

  • الإيلام عن طريق الضغط.

 

  • الحكة، والطفح الجلدي.

 

أضرار الفيلر المؤقت الأقل شيوعًا:
 
  • تكتلات متضخمة في الجلد، أو تحته.

 

  • العدوى

 

  • فتح الجرح ونزيفه.

 

  • تقرحات في موضع الحقن.

 

  • رد فعل تحسسي.

 

  • نخر الجلد.

 

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه
 

بعد الانتهاء من حقن الفيلر بالطريقة والكمية الصحيحة يمكن للمريض أن يرى أن علامات التقدم بالعمر قد تلاشت تماما، وأنه لا يوجد أثر لأية تجاعيد في المنطقة التي تم الحقن فها، كما أن المظهر العام للوجه قد أصبح أكثر شباباً وامتلاءً، بالإضافة إلى الشعور بالوجه مشدود بطريقة طبيعية غير مبالغ فيها، كل تلك النتائج تؤدي إلى الشعور بالشباب الدائم والثقة بالنفس.

 

ولكن لتحقيق درجة كبيرة من الأمان عند إجراء جلسات الفيلر في مصر لابد من إتباع الآتي قبل الخضوع للجلسات:

 

  1. اختيار الطبيب المناسب ليكون من أصحاب الخبرات في مجال التجميل عامة ومجال حقن الفيلر خاصة.

 

  1. اختيار العيادة أو مركز التجميل المناسب فهو من العوامل الهامة لنجاح حقن الفيلر، ومن هذا المنطلق نرشح لكم مركز Change Me  الذي يضمن لكم تجربة فيلر ناجحة ومضمونة.

 

  1. إخبار الطبيب بأي أدوية تتناولينها، وأي أمراض تعانين منها.

 

  1. إجراء تحاليل الحساسية التي سوف يخبرك بها الطبيب، فقد يكون لديك حساسية تجاه مادة من مواد الحقن ولا تدرين.

 

  1. إطلاع الطبيب على النتائج التي تتمنيها وتتصورينها بعد حقن الفيلر.