تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | آخر تقنيات تجميل الأسنان.. لتغيير الحالة النفسية

تجميل الأسنان من الإجراءات التجميلية الغير جراحية والمعنية بتغيير شكل الابتسامة إلى الشكل الأفضل والأجمل وبال

تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,اللومينير للأسنان,ابتسامة هوليود,العدسات اللاصقة,تقويم الأسنان,Change Me,عمليات تجميل الأسنان,الابتسامة الجميلة,فينير الأسنان,تقنيات تجميل الأسنان,Doctor Live,عملية تجميل الأسنان,تنظيف الأسنان,مميزات لومينير الأسنان,فيروس كورونا الجديد,مركز تجميل الاسنان,آخر تقنيات تجميل الأسنان,أسئلة عن تجميل الأسنان

آخر تقنيات تجميل الأسنان.. لتغيير الحالة النفسية

آخر تقنيات تجميل الأسنان.. لتغيير الحالة النفسية

آخر تقنيات تجميل الأسنان
آخر تقنيات تجميل الأسنان

تجميل الأسنان من الإجراءات التجميلية الغير جراحية والمعنية بتغيير شكل الابتسامة إلى الشكل الأفضل والأجمل، وبالتالي فمن الممكن أن يتسنى من خلال إجراء ابتسامة هوليود على سبيل المثال تغيير الحالة النفسية المسيطرة على الكثير من الأشخاص إن لم يكن الجميع نتيجة تفشي وباء كورونا العالمي، ففي محاولة تجميلية لتغيير الحالة النفسية يمكنك الخضوع لابتسامة هوليود، أو أي إجراء تجميلي آخر متعلق بالحصول على الابتسامة الجميلة التي سينتج عنها إطلالة جديدة تجعلك راغب في الابتسامة ومتحديًا لجميع الظروف الراهنة.



 

عملية تجميل الأسنان

 
  • عملية تجميل الأسنان عبارة عن مجموعة من الإجراءات التجميلية والعلاجية التي يتم بها تحسين شكل الأسنان، وبالتالي تعد عملية تجميل الأسنان هي الوسيلة المثالية للحصول على أسنان سليمة وجميلة في الوقت نفسه.

 

  • يتم أغلب إجراءات عملية تجميل الأسنان بشكل غير جراحي بهدف معالجة إما مشاكل مرضية أو مشاكل جمالية مرتبطة بصاحبها، ولكن مع مراعاة اختيار الطبيب الأفضل والمؤهل لإجراء كافة التفاصيل التجميلية في الأسنان بدون خطأ.

 

  • عملية تجميل الأسنان تتم ما بين إجراءات كبيرة وإجراءات صغيرة وبسيطة ستمكنك في النهاية من الحصول على ما ترغب به، حيث تبدأ من التنظيف والتبييض والحشوات إلى التركيبات والزراعات والعدسات اللاصقة واستعادة الابتسامة، وما شابه ذلك من إجراءات تجميلية للأسنان.

 

معلومة Doctor Live الطبية
 

تخطى طب الأسنان مرحلة العلاج ليمتد إلى الترميم والتجميل حتى أصبح بالفعل قطاعا عريضا مختصا بذاته يطلق عليه طب تجميل الأسنان والذي يشمل بدوره مجموعة من الإجراءات المتنوعة حسب الحاجة، مع العلم أن عملية تجميل الأسنان لم تظهر مرة واحدة، ولكنها عبارة عن مجموعة من الإجراءات التجميلية التي ظهرت واحدة تلو الأخرى، إلا أن تقويم الأسنان هو النوع الأول الذي ظهر ضمن عمليات التجميل المتعلقة بالأسنان.

أسئلة عن تجميل الأسنان

 

يرغب الكثير من الأشخاص في تجميل الأسنان لأن الابتسامة هي التي تحدد جمال الوجه والروح من عدمه، ولذلك فإن عمليات تجميل الأسنان تتخطى نسب مرتفعة جدا من حيث الإجراء لجميع المراحل العمرية وجميع الفئات، ولكن هناك أسئلة عن تجميل الأسنان يحتاج البعض لتوضيحها، ونذكر منها ما يلي.

 

ما هو أنواع تجميل الأسنان؟
 

عملية تجميل الأسنان الوسيلة المثالية للحصول على أسنان سليمة وجميلة فى الوقت نفسه، لذلك فهي يندرج تحتها مجموعة من العمليات الأخرى التي تعمل جميعاً تحت هدف واحد وهو تجميل الأسنان وتحسين حالتها الداخلية والخارجية، ومن أشهر هذه العمليات ما يلي:

 

  • ترميم وحشو الأسنان

 

  • زراعة الأسنان

 

  • تقويم الأسنان

 

  • تنظيف الأسنان وتبيض الأسنان

 

  • جراحة الفم والفكين وعلاج مشاكل اللثة

 

  • ابتسامة هوليود

 

  • إجراءات استعادة الابتسامة الجميلة

 

ما هو أهمية عملية تجميل الأسنان ؟

 

عملية تجميل الأسنان تساعد من الناحية العلاجية والتجميلية، وذلك لأنها تقوم بالآتي:

 

  1. تعالج مشاكل الأسنان من حيث:

 

  • الأسنان المفقودة والمكسورة والمتصدعة

 

  • مشكلة عدم انتظام الأسنان واعوجاجها

 

  • مشكلة بروز الأسنان وخروج من مواضعها الصحيحة بالفك.

 

  • مشكلة اصفرار لون الأسنان

 

  • مشاكل اللثة المختلفة وأشهرهم الجيوب اللثوية وانحسار اللثة

 

  1. تبرز أهمية تجميل الأسنان أيضا في رغبة كثير من الأشخاص في الحصول على أسنان بيضاء فالأسنان البيضاء الناصعة حلم الجميع لأنها من أهم مواصفات الجمال العالمية.

 

  1. الرغبة في استعادة الثقة بالنفس، فمع الخضوع لإجراءات تجميل الأسنان سيحصل الشخص على ابتسامة جديدة وجميلة يستعيد معها الثقة في نفسه ويكون أكثر أريحية في ابتسامته أمام الجميع، كما أنها تحسن من الحالة النفسية للشخص بما يؤثر إيجابا أيضا على حالة من حوله.

 

  1. تظهر علمية تجميل الأسنان جمال الوجه،  لأن الأسنان الجميلة ناصعة البياض من أهم معالم الوجه الجميل، فمهما كان جمال الوجه لا يمكن أن يكتمل بدون جمال الأسنان.

آخر تقنيات تجميل الأسنان

 

من تقنيات تجميل الأسنان التي يمكن الخضوع لها بهدف تغيير الحالة النفسية السائدة هذه الفترة نتيجة فيروس كورونا الجديد ما يلي:

 

تبييض الأسنان
 
  • وهو من أرخص إجراءات تجميل الأسنان التي يمكن اللجوء لها للأشخاص متوسطي الدخل، وفيهيكتفي الطبيب بإجراء تبييض الأسنان حينما تكون أسنان الشخص منتظمة ولا يوجد بها أي تصدعات أو شقوق أو اعوجاج، وتكون المشكلة الأساسية بها هي اصفرار اللون فقط..

 

  • يعتمد الطبيب في عملية تبييض الأسنان على استخدام بعض المواد المخصصة للتبيض وأشهرهم مادة الكارباميد بيروكسيد و تكون بشكل جل هلامي ويمكن أن يعتمد عليها منفردة أو يستخدم جهاز الليزر أو جهاز البلازما الزرقاء لزيادة فعالية عملية التبيض.

 

القشور التجميلية
 
  • من إجراءات تجميل الأسنان الأكثر تكلفة عن التبييض ولكنها متوفرة بأسعار متفاوتة يمكن الاختيار وفقا للحالة المادية المتاحة،  ويلجأ الطبيب إلى استخدام القشور التجميلية في حالة وجود مشاكل في الأسنان متعلقة بالتشقق والتصدع والاعوجاج وعدم الانتظام، ليس هذا فقط بل إنها تساعد أيضا على تجميل العيوب الموجودة بالأسنان.

 

  • والقشور التجميلية هي نوع من العدسات اللاصقة التي يتم تركيبها على الأسنان، ويطلق عليها ابتسامة هوليود، وهي عدسات رقيقة جداً  يصل سمكها إلى 0.2 مم، وهي مصنوعة من مادة البورسلين النقي، ولها نوعان هما:

 

فينير الأسنان

 

اللومينير للأسنان

قشرة تجميلية يقوم الطبيب بلصقها على الأسنان من الجهة الخارجية فقط، ويتم صنعه بمقاسات خاصة تناسب كل

شخص على حدى، ويوجد منه نوعان أحدهما ثابت يتم تركيبه على الأسنان بعد إزالة جزء من طبقة المينا الموجودة عليها، والآخر متحرك يلصق على الأسنان مباشرة .

 

قشرة تجميلية يتم تركيبها على الأسنان ككل،  وبالتالي فهي تعمل على إخفاء أي عيوب موجودة بالأسنان، ليس هذا فقط بل أنه يستخدم أيضاً كبديل عن تقويم الأسنان لأنه يقوم بملء الفراغات بين الأسنان ويعطيها شكل أكثر انتظاماً.

من أهم مميزات فينير الأسنان أنه يعالج بكفاءة كافة المشاكل المتعلقة لمنتظمة والمتصدعة والمكسورة وكذلك باصفرار لون الأسنان، فضلاً عن أنه يغطي الفجوات بين الأسنان ، ويمكن للشخص استخدامه لفترة طويلة جداً تصل إلى 10 أعوام.

من أهم مميزات لومينير الأسنان  أنه يستخدم لتصحيح كافة الأخطاء التي حدثت في علاج الأسنان من قبل ، كما أنه يصنع من مواد خاصة مضادة للتشقق والاصفرار مما يمنح الشخص أسنان بيضاء وجميلة لفترة طويلة جداً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

طبيب الأسنان

 

إجراء تجميل الأسنان الذي نرشحه لكم بهدف تغيير الحالة النفسية ينبغي أن يتم ضمن حدود آمنة من الإجراء الطبي والتجميلي الصحي حتى لا تنتقل العدوى بفيروس كورونا، ولذلك لابد من اختيار طبيب الأسنان بهذه المواصفات:

 

  • يحمل شهادة طبية معتمدة ومعترف بها

 

  • يكون طبيبا معتمدا من قبل نقابة الأطباء، وأن تكون خبرته التجميلية لا تقل عن 3 سنوات.

 

  • يكون معتمدا من قبل الهيئات الطبية العالمية، وهي ميزة إضافة ستمنحك الطمأنينة عند التعامل معه .

 

  • من المستحسن أن يكون لديه خبرة طبية طويلة حتى تتأكد من نتائجه الإيجابية.

 

  • يكون لديه تقييم إيجابي من قبل مرضاه السابقين وتجاربهم في العلاج معه .

 

  • يكون قريب من مكان السكن حتى لا تكون بحاجة إلى التنقل في المواصلات في ظل هذه الأجواء.

 

مركز تجميل الاسنان

 

يتمتع مركز Change Me  بالعديد من المقومات التي جعلته منه المركز الأفضل لإجراء عمليات تجميل الأسنان بمختلف أنواعها في مصر فهو :

 

  • يوفر مركز Change Me  كافة التجهيزات الطبية التي يمكن أن يحتاج إليها طبيب الأسنان والمريض فهو يوفر معمل للتحاليل وكذلك يوفر داخل كل عيادة من عيادات الأسنان المتواجدة به أجهزة الأشعة السينية وكذلك أجهزة تصوير الأسنان وجهاز البرو كاب وأجهزة الليزر الخاصة بعلاج وحشو الأسنان.

 

  • يوفر مركز Change Me  أعلى درجة التعقيم بعيادة الأسنان ففضلاً عن أجهزة تعقيم الأدوات المستخدمة بالحرارة وأيضاً بالمواد الكيميائية فأنه يوفر أيضاً عدد من الوحدات اللازمة للاحتفاظ بالأدوات المستخدمة وحمايتها من التلوث.

 

  • يحرص أطباء الأسنان في مركز Change Me  على استخدام أحدث التقنيات والمواد ذات الجودة في عمليات تجميل الأسنان وكذلك اتباع أحدث المعايير والمقاييس المتبعة عالمياً.

 

  • يتبع أطباء الأسنان بمركز Change Me  أعلى معايير الدقة فى علمهم وكذلك يحرصون على مواصفات الأمان والسلامة من حيث استخدام الأدوات المعقمة وارتداء الجوارب الطبية وكمامات الأنف والفم والملابس النظيفة، كما يحرصون على احتواء مخاوف المرضى.

 

  • من أهم مميزات مركز Change Me  أنه ورغم جودة الخدمة الطبية المقدمة فيها وأنها تصنف من الخدمات الفاخرة إلا أن تكلفة الخدمات الطبية فيه منخفضة مقارنة بالعديد من المراكز الأخرى.

 

مصادر أخرى : تجميل الأسنان “ويكيبيديا