تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | لقاح صيني ينجح في علاج فيروس كورونا بنسبة 99%.. والعالم ينتظر الموافقة

علاج فيروس كورونا ربما يكون على بعد خطوات من الآن فمثلما ظهر فيروس كورونا وتفشى من بؤرة الأراضي الصينية فمن

الفيروسات,منظمة الصحة,منظمة الصحة العالمية,Doctor Live,علاج فيروس كورونا,سارس,أعراض فيروس كورونا,الوقاية من فيروس كورونا,الصين,شركة سينوفاك بيوتيك,لقاح كورونا فاك,علاج فيروس كورونا الجديد

لقاح صيني ينجح في علاج فيروس كورونا بنسبة 99%.. والعالم ينتظر الموافقة

لقاح صيني ينجح في علاج فيروس كورونا بنسبة 99%.. والعالم ينتظر الموافقة

لقاح كورونا فاك الصيني
لقاح كورونا فاك الصيني

علاج فيروس كورونا ربما يكون على بعد خطوات من الآن، فمثلما ظهر فيروس كورونا وتفشى من بؤرة الأراضي الصينية، فمن المتوقع أيضا أن يتم السيطرة عليه وكبح جماح قوته المميتة بعقول الأطباء الصينيين، حيث أعلنت شركة سينوفاك بيوتك الصينية بدء التجارب السريرية على لقاح جديد لعلاج فيروس كورونا، وذلك بعد نجاحه في الاختبار على القرود، وبعض التجارب البشرية.



 

معلومات عن اللقاح الصيني لعلاج كورونا
 
  • أعلنت شركة سينوفاك بيوتك  الصينية عن لقاح جديد بإمكانه علاج فيروس كورونا ، وقد وصلت فعاليته إلى 99 في المائة، ولذلك تم البدء في المرحلة الثانية من التجارب السريرية على ألف متطوع.

 

  • بدأت شركة سينوفاك الصينية في بناء مصنع في بكين لإنتاج 100 مليون جرعة من اللقاح وتمهد لإجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في بريطانيا.

 

  • نشرت شركة سينوفاك بيوتك بحث في مجلة "ساينس" العلمية أثبتت من خلاله أن اللقاح الجديد ويسمى "كورونا فاك" يحمي القرود من الإصابة بالفيروس.

 

  • المرحلة الثانية من تجارب لقاح كورونا فاك تستمر لعدة شهور وبعدها سيتم بدء المرحلة الثالثة ولكن الشركة بدأت في إنتاج جرعات من اللقاح بالفعل.

 

  • قال مسؤولون بشركة سينوفاك بيوتك الصينية أنهم أوصوا بتلقيح الفئات الأكثر عرضة للخطر أولا مثل العاملين في المجال الصحي وكبار السن.

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  
 
طريقة عمل المصل
 
  • أعطى باحثو مختبر "سينوفاك بيوتك" جرعتين مختلفتين من اللقاح إلى ما مجموعه ثمانية قردة ريسوس، وبعد ثلاثة أسابيع، أدخلوا في رئتي القرود جرعة فيروس سارس CoV-2، وهو الفيروس الذي يسبب "كوفيد- 19"، من خلال أنابيب أسفل القصبة الهوائية، ولم يصب أي منهم بعدوى كاملة .

 

  • وكان للقرود التي أعطيت الجرعة الأكبر استجابة جيدة، فبعد 7 أيام من تلقيها عدوى الفيروس، لم يعثر الباحثون على أي آثار له في بلعوم أو رئتي القرود.

 

  • وجرى تغليف آلاف العبوات من اللقاح التي انتجت وتستند على توليد عنصر طفيلي خامل، وجرى تغليفها بعبوات بيضاء وبرتقالية مع اسم "كورونافاك" (Coronavac) عليها.

 

  • ورغم تأكيد مدير الشركة  وثقته على أن اللقاح سيؤثر في البشر ، إلا ليو بيتشنغ لم يحدد فعليا  متى ستكون الشركة  قادرة على توزيع اللقاح الصيني في الأسواق.

 

معلومة Doctor Live الطبية
 

تتمتع شركة "سينوفاك" المدرجة في بورصة ناسداك بخبرة في إنتاج دواء ضد الفيروسات العالمية، حيث كانت أول شركة أدوية تقوم بتسويق لقاح ضد فيروس إنفلونزا الخنازير H1N1 عام 2009، ويأتي ذلك بينما يسابق الزمن أكثر من 100 مختبر حول العالم للتوصل إلى لقاح محتمل للفيروس القاتل، ولكن 7 منها فقط بينها "سينوفاك" بدأت مرحلة التجارب السريرية.

 

احتدام السباق لاكتشاف لقاح كورونا
 
  • هناك حاليا أكثر من مئة مشروع في العالم وأكثر من عشر تجارب سريرية للقاح لمحاولة إيجاد علاج للمرض الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية في كانون الأول/ديسمبر.

 

  • لكن منظمة الصحة العالمية قالت إن "هذا الفيروس قد لا يختفي أبدا" حتى في حال التوصل الى لقاح. وفي خضم ذلك تثير المعركة بين المختبرات توترا في مجالات أخرى.

 

  • وشددت أكثر من 140 شخصية بينها رئيس جنوب افريقيا سيريل رامافوزا ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في رسالة مفتوحة على أن اللقاح أو العلاج لكوفيد-19 يجب أن "يقدم مجانا للجميع".

 

توتر دولي بشأن علاج فيروس كورونا
 
  • تزايدت حدة الخلافات بين الولايات المتحدة الامريكية وبين الصين على خلفية أزمة تفشي كورونا وانطلاقه من الدولة الصينية، ومع تداعيات الأمور وتعقدها خصوصا في أمريكا، قامت واشنطن باتهام النظام الصيني بأنه حاول قرصنة الأبحاث الأمريكية حول اللقاح المفترض لعلاج الفيروس، فيما ردت بكين واصفة هذا الاتهام بأنه "تشهير".

 

  • ومن جهة أخرى تسببت تصريحات لمجموعة سانوفي لصناعات الأدوية عن إعطاء الأولوية في توزيع اللقاحات للولايات المتحدة في استياء الأوساط السياسية الفرنسية بما فيها الحكومة، لأن هذا البلد استثمر ماليا لدعم أبحاث الشركة. 

 

  • ونظرا للجهود المبذولة، يمكن أن يكون علاج فيروس كورونا متوافرا بحلول سنة كما أعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية ولكن مدير الاستراتيجية لدى الوكالة الأوروبية ماركو كافاليري قال إنه احتمال ينم عن "تفاؤل".

 

الوقاية من فيروس كورونا بالفيديو